امور اكرهها بزوجتي مالحل؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 03-11-2018, 02:02 AM
Um Suhail
عضو نشيط جدا
Um Suhail غير متصل  
رد: امور اكرهها بزوجتي مالحل؟

بالاضافة لاقتراح الاعضاء ،، قد يكون خيار تحديد ساعات الانترنت حل كخطوة في البداية ،، لان من يمدمن الانترنت المسلسلات وسائل التواصل الاجتماعي قد يحتاج لتدخل خارجي لمساعدته على التخبص من الادمان
مع انني ارى انها امراة عاقلة راشده وليست طفله لكن ربما هذا الحل خير من انفصال او شقاق مستمر
قديم 03-11-2018, 12:31 PM
Neat Man
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Neat Man
Neat Man غير متصل  

زوجتك عندها مشكلة في ترتيب الأولويات، ولو أعادت ترتيب أولوياتها لكان البيت من أفضل مايكون
يجب أن تهفمها أن أولوياتها كزوجة (وخصوصاً أنها غير موظفة) البيت، لاشيء يجب أن يبقى إلى الغد بل حتى لساعات طويلة.
قضاء الوقت على الفيس بوك والانستغرام ومسلسلات وخرابيط لايستقيم مع إمرأة متزوجة.
منظر البيت وهو وسخ غير مقبول ولايعطي صورة إيجابية عنها ولا عن العائلة
المطبخ والأواني متراكمة لمدة أكثر من يوم منظر سيء بالإضافة إلى ماتفرزه من روائح
زوجتك مصابة بالكسل والتسويف، والحل هو أن تعرف جيداً أولوياتها وأنه لايجب أن يبقى شيئاً إلى الغد، ويجب أن تهتم بالنظافة وتعطير البيت فالبيت الجميل المرتب أحد مسببات السعادة والراحة.
وعليك أن تضع لها قاعدة مهمة وهي بيتك ثم بيتك ثم بيتك، وبالباقي يتم متابعته في وقت الفراغ
المسلسلات واليوتيوب والانستغرام، كلها أشياء تافهة فقط تزيد المرء تفاهة إذا تم الاهتمام بها بشكل مبالغ، وتخلق إنسان محب للدعة والكسل والتسويف واللامبالاة
يجب أن تكون حازم، ويبدو لي أن زوجتك من قريباتك.
لايمنع أن تتخذ إجراءات وقرارات في حال أنها لم تتغير
أخيراً تذكر أنه يجب أن تكون حازم وليس غاضب أو منفعل.
قديم 04-11-2018, 04:00 AM
HNM_2018
عضو جديد
HNM_2018 غير متصل  

السلام عليكم
مشكلتك حلها سهل باذن الله
اول شي واهم شي عالج زوجتك من نقص الحديد وفيتامين د سبق وحصل لي نقص وفعلاً ما كنت اقدر اشتغل او اسوي اي شي الا واتعب على طول ، وكل شي يتراكم
عالجها سواءً بحبوب حديد او ابر حديد في المغذي وهي الي نفعت معي وعالجت فقر الدم عندي
بعدين الحمدلله ان عندكم غسالة صحون وغسالة اتوماتيك بيطيح عنكم كل الشغل بس يبي حرص على الترتيب وانهاء الامور اول باول

انصح انك تكون معها وانتو تشتغلون في البيت التزم معها اسبوع مثلاً لمجرد بدء عادات جديده للترتيب معها وبعدين الاستمرار عليها بيكون من طبيعتها باذن الله.
- اولا احرص على انكم تفضون الصحون من الاكل قبل ترفع من السفره الي بتكبونه كبوه على طول والي بيتخزن في الثلاجه للتسخين تجيبون علبه وتفرغونها فيه ، وبعدها باقي الصحون تنحط في الغساله على طول
- افصلو الزباله عن بقايا الاكل عشان مايكون فيه روائح
- غسل ملابسك بنفسك واحرص تطلعها على المنشر واطلب منها تغسل ملابسها وتحرص على نشرها حطو منبه او استغل وقت وجودك في الحرص على الغسيل ماراح ياخذ وقت وضع الغسيل في الغساله خمس دقائق ونشره نفس الحكاية
- احرص انك تطلب منها تعطيك كيس الزبالة وكيس بقايا الاكل قبل تطلع للدوام او اول ماترجع وطلعه على طول
بس ثلاث نقاط ممكن تحل لك ٣\٤ مشكلتك مع النظافه ممكن انت بعدين تزيد من عندك مثلا كل اسبوع خذ المفارش ودها المغسله او حطوها في غسالة بيتكم ، اشتر مفرش جديد كل فتره واطلب منها تختار شكله ، روح بها تشتري اكسسوارات للبيت او نبتات تزيين البيت باشياء بسيطه ممكن يخليها تحب بيتها اكثر وتحرص انه دائماً يكون نظيف.
ممكن كل شهر مره او كل اسبوع مره اذا حاب تجيب شغاله بالساعة تنظف البيت تنظيف عميق زيادة على الاشياء الي حرصتو تسونها يومياً.
والله يوفقكم افعل الاسباب واحرص على فعلها وادع الله ييسر لكم وبتتيسر باذن الله. هي مجرد عادات بسيطة جداً اذا تم الإلتزام فيها يومياً بتنحل مشكلتكم ، بعد علاجها طبياً طبعاً.
( لاتخجل من انك تحاول انا صار لي كذا وماساعدني بعد الله غير زوجي واشعر بالامتنان له خصوصاً بعد ماشفت التغيير وتأثير التغيير على حياتنا الحمدلله )

التعديل الأخير تم بواسطة العقل نعمة ; 04-11-2018 الساعة 12:12 PM
قديم 05-11-2018, 11:02 PM
HNM_2018
عضو جديد
HNM_2018 غير متصل  

ابحث عن مواضيع تتحدث عن كيف يتمكن شخص فوضوي من إدارة منزله بتلقى نصائح تفيدكم
وانصح عدم التسلط والغاء النت وماشابه بتحصل نتيجة عكس مبتغاك
شوية تشجيع وحرص ورا زوجتك وزي ماقلت عطو نفسكم فرصة اسبوع اسبوعين تلتزمون بنقاط خفيفة وبسيطة وفعالة وبتلقون انفسكم تعودتو عليها وبتسوونها بشكل يومي والنتيجة نفس الي تتمناها واكثر.
بالتوفيق
(الأهم عالجها واحرص على علاجها الين تتشافى بإذن الله ، فيه ناس يجيهم كسل من نقص الفيتامينات وناس تعب وناس اعرفهم كانو يقضون طول الوقت نوم والسبب نقص فيتامين د الحاد)

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 06-11-2018 الساعة 08:28 AM
قديم 10-11-2018, 12:59 AM
فرح 29
عضو نشيط
فرح 29 غير متصل  

تذكر زوجتي زوجتي وين دورك ومساعدتك لها
قديم 15-11-2018, 01:24 AM
mimomea
كبير المراقبين [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية mimomea
mimomea غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم قبل كل شيء يحب علاج زوجتك من نقص الحديد وفيتامين د
وعم احكيك من تجربة شخصية انا معروفة بنشاطي وحيويتي واهتمامي باغلب الامور
من 9 اشهر تقريبا صار عندي خمول وكسل وتدريجيا وصلت لمرحلة ما عندي طاقة اعمل شي وكنت وقت بدي اعمل اكل حس كانو عقاب الي
وطلع عندي نقص حاد بالحديد وفيتامين د بالاضافة الى خمول في الغدة
بس انا بختلف عن زوجتك لانو اولادي واعيين اكبرهن 14 سنة واصغرهن 9 سنين وهني اللي عم يهتموا بامور البيت مع زوجي
بس هلئ عم فكر لو اولادي كانوا صغار وبحاجة لاهتمام ونظف من حولهن كيف كانت رح تكون حالتي وكيف كان رح يكون الوضع
ما بعرف اذا زوجتك من اول زواجكن هيك لانو هيي هيك او عندها مشكلو بالحديد وبفيتامين د من زمان
وبالتفاهم كل شي بينحل من بعد الله
اسال الله ان يسخر لك زوجتك كما تحب
احترامي

اللهم إني أستودعك ديني و نفسي وأهلي وزوجي
وأولادي وأحبتي فاحفظهم يا من لا تضيع ودائعه
قديم 16-11-2018, 06:08 AM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  

الموضوع ببساطة محتاج منك حزم

مثلا
اطلب منها يوميا قبل تطلع لصلاة العصر تحديدا تجمع كل زبايل البيت وخلك واقف على راسها ولاتتقبل اعذار

الصحون ادخل المطبخ ونادها بالبداية ممكن تفرز معها وهي تدخلها بالغسالة لحد ماتتعود على سرعة التنظيف
وغسالة الصحون جرب لها مكعبات فيري الخاصة بغسالات الاطباق بتحصلها ببندة تطلع لك المواعين تلق هو غالي شوي بس رااائع

بالنسبة لنظافة البيت فيه العاملات اللي بالساعة ٤او ٥س اسبوعيا ب ٤٥٠الى ٥٥٠ تجي وتنظف كل البيت حتى السجاد انا اطلب منها تفركه بشوي صابون ويصير باقي الاسبوع تنظيف بسيط
وبرضو لازم تنظيم
يعني ليش الاطفال ياكلون ع السجاد مباشرة
ليش ماياكلون على طاولة الطعام
على فكرة انا اطفالي ماتنظموا الا بعد الله من حزم ابوهم لو ايش ماياكل الواحد على سجاد الصالة وتعودوا خلاص لو كاس عصير ممنوع

الغسيل صراحة لازم تشرف عليها صعب وضعك جدا واللي اقترحوا غسالة بجفف هو جهاز واحد يغسل بعدها مباشرة يجفف دايركت بنفس الحوض بس اسعارها جدا غالية والا تصلح لكم لانها حتى تكوي ثلاثة ارباع كي

الحزم وعاملة بالساعات وبإذن الله هي شوي شوي تتعود على النظافة
قديم 27-05-2019, 04:33 AM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

المشكلة الاساسية التي أراها تكمن في الجلوس لساعات طويلة على الانترنت، فهذا يسبب خمول غير طبيعي، وانا قد جربت هذا الامر، والمشكلة ان الجلوس على الانترنت ليس له اَي قيمة يذهب كالسراب ويضيع وقت زوجتك في أمور تافهة، جرب ان توقف الانترنت عن المنزل لفترة وسترى الفرق، وزوجتك قد تكون كالأطفال في تناول الدواء لابد ان تشد عليها حتى تكمل لان نقص الفيتامين له اثره، وان أردت ان تأخذ منها موقفا حازما، لابد ان تتدرج وليس البيت دفعة واحدة، وأما عن الرائحة فلابد انها متخرجة بشكل كبير لذا هي لا تبوح بوجودها، أنا لا ألوم زوجتك، الكسل والإدمان على الانترنت يفعل أشياء فظيعة، وانت لا تحرجها اكثر بقولك هناك رائحة سيئة، لابد ان تأخذ بيدها يوميا حتى تتعود ، وضع قوانينا في المنزل للأطفال خصوصا من حيث الاكل والشرب والنظافة وغيره
وان احتجت الى استشارتنا فنحن متواجدون في اَي وقت.

مواقع النشر