.. شورك وهدايه الله::: الاخ رجل الرجال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 26-05-2013, 10:23 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  
.. شورك وهدايه الله::: الاخ رجل الرجال

السلام ورحمه الله وبركاته

اخويه رجل رجل ..أشحالك ؟؟ عساك بخير أن شالله .. ؟؟؟

اخويه أبا أعرف وجهة نظرك في موضوع أنا ماأشتكي منه لكن وايد مزعجني خوف ان هالتصرف موب من مصلحه اخواني

قال الرسول صلى الله عليه وسلم
(( كنت نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها فإنها تذكر ألاخره )) رواه مسلم

وفي حديث آخر ..
زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله ؛ وقال : (( أستأذنت ربي بأن أستغفر لها فلم يأذن لي , وأستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي فزوروا القبور فأنها تذكر الموت )) ** أخرجه مسلم

أخويه رجل الرجال . أنا خلال زياره لقبر أمي واخوي رحمه الله عليهم تفجأت من حارس المقبره يوم سالته عن ذياب وخواتي اذا كانوا يزورونهم اول لا

جان يقولي أنه ذياب من زمان مازارهم وحتى خواتي جي وانه الوالد يحفظه ربي متواصل بالزياره ولاقطع

من ناحيه أبويه مطمنه وارتحت يوم قالي ماقطع بس ذياب يقطع هالشي وايد ضايجني

اللي يهمني في الموضوع ذياب وخليفه
اخويه خليفه ربي يحفظه صارله مده طويله من رجع من السفر وانا اقوله خلنا بنسير انسلم
يتحججلي بأي شي ويتعذر ساعات احس انه يهرب من المووضوع مره يقولي عندي امتحان ومرات يوم يكون موعد الزياره يقولي ربيعي يبانا ندرس لازم اروحله الحين .. اقوله خليفه اوكي خلني بنزلك انا يقولي لا هو بدز دريولهم الحين ..
اقوله خليفه انا بطريجي للمقبره بنزلك بالدرب يرد ويقولي خلاص الحين الدريول في الدرب موب حلوة يرد جي

انزين انا أذكره بكلام الرسول صلى الله عليه وسلم

ما روي عن عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من رجل يزور قبر أخيه ويجلس عنده إلا استأنس وردَّ عليه حتى يقوم, ))
أقوله خليفه بابا الا ساعه وبنرد ومنها بتفرح امك واخوك بجوفتك .. يقولي الميت ياروضه مايتكلم
أقوله بس يسمعك على الأقل ..

يعني هالتغيرات في اخواني بالنسبه لك أنت ياأخوي تصرفهم هذا شو يدل؟؟
هل أنهم بدوا ينسون امهم واخوهم ؟؟ وخليفه مااقدر اقوله لا بس في امور موب من مصلحته انه اوافقه الراي؟؟

ويوم قعدت معاه أقوله خليفه باابا تي حبيبي قولي شو في خاطرك وليش ماتبا اجوف امك واخوك
يقولي
روضه يوم اقول مشغول والله مشغول
قلتله براحتك سوي اللي تباه بس تأكد بديت تزعلني منك ..

و اذا عذرته الحين باجر لو كبر ان شالله مابا أقدر اتحكم فيه واجبره يسمع كلامي ..
وانا اسوي هالشي لمصلحتهم ..

بالنسبه لذياب واجهتة وقالي انتي تصدقين الحارس الحين هذا مايفهم وتلقينه ناسي ...

حتى مره فهمت خليفه يوم أقعد معاه واقوله قول اللي بخاطرك حبيبي ولاتخلي شي فيه

أقوله تراني أمك .. تخيل شو يرد علي ؟؟

يقولي روضه انتي اختي وحبيبتي وامي هي أمي ..
صدمني يعني للحين أنا ماوصلت لمرتبه الام مع كل خوفي وحبي له ماقدرت اتمكن اني أكون ام

شور عليا يااخوي .. وعساه في ميزان حسناتك ان شالله
واللي تقوله راح امشي عليه نصحتي قبل وفادني من جي رجعت اطلب شورك وهدايه الله
..

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 27-05-2013 الساعة 10:08 AM السبب: تم تعديل العنوان ليتناسب مع ضوابط القسم
قديم 30-05-2013, 10:01 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : .. شورك وهدايه الله::: الاخ رجل الرجال

ابنتي الكريمة:
أحسن الله عزاكم ورحم الله موتاكم وعوضهم الله أهلاً خيرا من أهلهم ودارا خير من دارهم لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بحسبان ونسأل الله الغفور الرحيم للأحياء والأموات المسلمين الرحمة والمغفرة.
ابنتي الكريمة
الشكر لك على حسن ظنك
1-أسال الله العلي العظيم أن يزيدك وإخوانك وجميع اولاد المسلمين ذكورا وإناثا برهم لديهم وبر أولادهم لهم .
2- هذه الروح الكريمة منك في البر والتذكير به تدل على ما رباك عليه والديك ونسال الله أن يكون هذا من عملهم الصالح الذي لا ينقطع (أو ولد صالح يدعو له).
3- إخوانك وفقهم الله في عمر الشباب وفي هذه السن يسهل على الشيطان إشغالهم عن أعمال الخير وغن كانت قلوبهم محبة للخير فنيتهم صافية ولكن نلتمس لهم العذر.
4- أسلوبك جميل بالدعوة والتذكير بالتي هي أحسن.
5- أبواب البر للأموات وخاصة الوالدين كثيرة جداً تبدأ بالأوقاف لهم والصدقة بنية الأجر لهم والدعاء لهم.
6- الصدقة بنية الأجر للوالدين تكون أفضل عندما تكون على الأقرب لهم والمحتاج من هؤلاء الأقارب.
7- زيارة القبور فوائدها للحي والميت فهي تذكر الحي بالآخرة فيستعد لها ويرزق الله الميت دعاء الحي والسلام عليه.
8- الدعاء ولله الحمد لا ينحصر في مكان المقبرة ولا زمن معين وقد يسر الله الدعاء في كل زمان ومكان رحمة منه بنا ويسر أوقات وأماكن للاستجابة وفي الصلوات وغيرها.
9- التوجيه بالكلام ثقيل على النفس البشرية لأنه يشعر الإنسان الموجه له الكلام أنه مقصر وأنه أقل من المتكلم مع وسوسة الشيطان لمن نوجه له الكلام بكل ما يثقل ما نقول عليه فمثلا زيارة المقبرة من حيث التعب كجهد لا تعادل رحلة صيد أو لعب كرة القدم ولكن الشيطان والنفس الأمارة بالسوء تثقل هذا وتخفف هذا.
10- الأفضل هو الدعوة بالقدوة أي بالفعل بكل أبواب البر للميت مثل تعطينه مبلغ وتقولين وصل هالصدقة لخالتي فلانه كانت عزيزه على الوالده الله يرحمها او وصلني لفلانه باعطيها صدقة عن الوالده أو الصدقة على أيتام وهكذا وإذا جلستوا سوا تدعين للأموات وتذكرين اللي معك بأننا راح نكون محلهم ونحتاج من يدغوا لنا.
11- صعب جدا على الابن والبنت استبدال الوالدة بغيرها وخاصة من الابن مع أخته لشعورة بأن موقفه أقوى منها ويحميها ويوجهها مو هي ولكن مع الزمن وبحسن قيامك بدور الأم سيقولونها من قلوبهم.
12- من أبواب الأمومة وخاصة للشباب صغار السين هو التشجيع والثناء والمكافأة والثقة مع التذكير بالله مع باب الحديث اللين وليس الضغط ويكون التذكير لزيارة المقبرة عرضيا مع باقي أعمال البر لئلا يشغلك ويشغلهم إبليس بهذه السنة عن الطاعات والعبادات والسنن الأخرى.
بقي أن أذكرك بأن النساء محرم عليهن زيارة القبور
سترين منع هم خير بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 31-05-2013, 02:03 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

السلام والرحمه
أشكرك اخويه على دعواتك الطيبه وعلى الاستجابه لتساؤلاتي
أسال الله انها تكون في ميزان حسناتك

تم حفظ الملاحظات للتذكير والاستفاده

وربي يحفظك
قديم 01-06-2013, 10:33 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  

ابنتي الكريمة :
الشكر لله سبحانه وتعالى وأنصحك بالالتحاق بإحدى دور التحفيظ لمساعدتك على التوعية في الدينه ففيها الخصر وأنت متوجهة له وستكونين خيراً عليك وعليهم بإذن الله.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 01-06-2013, 10:48 PM
بنت بوظبيxAD
موقوف
بنت بوظبيxAD غير متصل  

مرحبا اخويه
احسنت وماقصرت وبالنسبه للتوعيه الدينيه يااخويه تعلمت الحلال والحرام من صغري
و عسى الله لايضيع أجرك ..

مواقع النشر