أم زوجي...... والمشاكل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 13-12-2004, 10:49 AM
كرستين
عضو جديد
كرستين غير متصل  
cry3 أم زوجي...... والمشاكل

عندي مشكلة انا ساكنة مع أم زوجي في بيت واحد بس لي شقة مفصولة المشكلة أن أم زوجي دايما تعمل لنا مشاكل وترميني بكلام يسم البدن وأنا ساكتة ووالله العظيم إن عمري مارديت عليها ولا قلت حق زوجي ليش أمك تقول هذا الكلام بس أحس ان زوجي لما يقعد مع امه توزه علي مع اني والله اعاملها وايد زين ومحترمتها وايد بس ماأدري ليش تسوي كذا. قولو لي وش أسوي معاها ومع زوجي؟
قديم 13-12-2004, 11:39 AM
بلوبيرد
كبار شخصيات المنتدى
بلوبيرد غير متصل  
اختي الكريمه الله يعينك
هذه مشكلة العصر انا اشوف الوالده الله يهديها ايش تعمل مع زوجتي
عليك بحلين اما تسكتي وتتحملي
واما تردي عليها وتوقفيها عند حدها

الله يعينك ويعينا ويعين الجميع
قديم 13-12-2004, 12:17 PM
أم سليمان
عضو نشيط
أم سليمان غير متصل  
أنا رأي خليكي احسن منها ولا اتردي عليها طالما انها موا موجهة الكلام لك وحتى لو وجهته لك قولي لها شكرا يعني أحرجيها بكلامها وطريقة ردك لإلها بس موا بإستهزاء لا عادي بطيبة قلب منك وحتى إذا كان زوجك يعرف انك كويسة وما بدك تعملي مشكال مع أمه عشانه هو بس موا عشان حده .

ورأي انك ما تختلطين فيهم كثير كثير يعني موا كل يوم على الغذاء والعشاء والفطور يوم هيك ويوم هيك ..
قديم 13-12-2004, 12:29 PM
ام فطوم
عضو مميز ومثالي
ام فطوم غير متصل  
والله فعلا هاى مرض العصرالا وهو سواء من الزوجة ام ام الزوج

مشكلةبس فعلا عليكى بأحترامها لكسب رضا الله واحترام زوجك

لا تكلميها ابدا الا اذا ارادت هى واذا احرجتكى اصمتى عنها

وحاولى بأن تسأليها اذا ارادت مساعدة منك

والله الموفق
قديم 14-12-2004, 06:43 AM
كرستين
عضو جديد
كرستين غير متصل  
شكرا لكم جميعا.
الحمدلله إن زوجي يعرف أمه وشايف بعينه أمه شتسوي بس طبعا ما يقول لها شي لأنها أمه وأنا مابي أحرجه فما أقوله شي عن أمه لأني أنا أحس إنها تعمل كذا علشان تسويلنا مشاكل وأنا دايما أقول حسبنا الله ونعم الوكيل.
قديم 14-12-2004, 10:35 AM
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
بوعبدالله غير متصل  
ادعي لها بالهداية والمغفرة
اجعلي في بالك انك وان خسرتي أم زوجك دون ذنب منك ولكنك لم تخسري الله فهو معك ولم تخسري زوجك ولكنك ان تلاسنتي مع حماتك او نزلتي مستواك وتفكيرك الى الرد بالمثل فانك حتما ستخسرين زوجك ولو كان عندك 100 ولد وبنت منه فلايوجد رجل عاقل يرضى بأن يغضب أمه وربه في سبيل زوجته حتى وان كانت الزوجة بريئة وان فعل ذلك واغضب امه في سبيل زوجته ورضيت زوجته بذلك فلتتوقع عقوق ابنائها عند الكبر فمن زرع حصد فلاتزرعي الشوك وازرعي الورد حتى لو ادمت الزراعة كفيك .
للأسف بعض الامهات يعتقدن بأن زوجة الابن قد سلبتها أبنها وانه اصبح لعبة في يد زوجته وانها وهي الام التي ربته وكبرته وجعلته رجلا قد خسرت ابنها في سبيل امرأة غريبة اخذته بسهولة فتبدأ في خلق المشاكل لزوجة الابن ولا ترتاح حتى تتطلق المسكينة وانا اعرف احد اصدقائي وقد عانى من امه حتى انه طلق خمس زوجات وانتهى الامر به معقدا ولا يجد من ترضى به زوجا وفي النهاية اضطر ان يتزوج من الخارج ويسكن في مكان لاتعرفه امه ويزورها دائما بدون زوجته واذا اتصل يتصل عليها من النقال حتى لاتعرف رقم تلفون بيته .
فيا أيتها الام اتقي الله في ابنك وفي زوجته واعلمي ان سعادته هي غايتك فلا تحرميه من زوجته ومن سعادته .
كفاك الله شر من يريد بك السوء وهو على كل شيء قدير
والسلام ختام
قديم 14-12-2004, 11:07 AM
كرستين
عضو جديد
كرستين غير متصل  
شكرا بوعبدالله كلامك أكثر من رائع وراح آخذ برأيك
قديم 14-12-2004, 11:33 AM
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
بوعبدالله غير متصل  
اتمنى لك ومن قلب صادق السعادة والتوفيق في زواجك وانا متابع لمشاكلك ونصيحتي لك ان تحتفظي بالمشاكل بعيدا عن الناس حتى لو كانوا اقرب الناس لك فمن تجاربي وجدت ان الناس قد تأسف على حالك ولكن الذين يشمتون اكثر والذين يصطادون في الماء العكر كثيرون والساعين للخراب والنميمه ليس لهم عدد فلاتبوحي بأسرار بيتك لأحد وانما بوحي للواحد القهار الذي يهدي القلوب ويسير امور والجئي للصلاة والدعاء كلما حل بك خطب أو أراد احد بك السوء وثقي بأن زوجك ان رآكي تصلين وتدعين الله فأنه سيحن ويرق قلبه فأغلقي بابك عن المشاكل وافتحي قلبك لله فهو المنجي وهو المعين وهو على كل شيء قدير سبحانه .
اتمنى من الله ان يحنن القلوب القاسية ويجعلها لينه عليك وكوني مع الله يكن معك
{ومن يتقي الله يجعل له مخرجا * ويرزقه من حيث لايحتسب }.
والسلام ختام
قديم 14-12-2004, 12:04 PM
wasen1999
عضو دائم
wasen1999 غير متصل  
صح الله لسانك وبدنك يابو عبدالله خوش كلام وهذا اللي كان في بالي سبقتني به ..
قديم 14-12-2004, 12:42 PM
سهير صلاح
عضو نشيط
سهير صلاح غير متصل  
اختي العزيزه بارك الله فيكي على صبرك واقول لكي تحملي حماتك واعتبريها ام لكي وبالنسبه للكلام اضحكي بوجهه او ابتسمي وقولي لها انتي خير وبركه وانا بنتك مش راح ازعل منك انتي امي وهكذا مره على مره راح تشعر انها غلطانه انا متزوجه وعن تجربه بقول لكي كل ام بتشعر ان الزوجه اخذت ابنها من حضنها هذا شعور جدا طبيعي ولكن بنت الاصول بتتحمل وبتراعي كبر ام الزوج ويكون في علمك كل شئ دين في الحياه كما تدين تدان ,
بادري دائما وابدا بالافضل عشان تلاقي في كبرك انتي ,,, وبالنسبه لزوجك اجلسي معه لوحدك وتحدثي معه باداب عن امه ووضحي له الامر انك متحملها وعشانك راح اتحملها وهي امي وصديقني الستات الكبار خير وبركه في الدنيا بكفي دعوتهن من قلوبهن بتوفيق انا عندي حماه هي ام لي الام الثانيه وانا بنت لها للمره الثانيه اقول لكي مريت بنفس الشئ ولكن مع الوقت راح تتغير بأذن الله بس بدها تحمل وطوله بال ومع الاولاد بكره راح تلاقي محبتها اليهم وصدقني ما راح تلاقي عنها غنا,,,(((( وما في زوج في الكون راح يزعل امه عشان زوجتوا )))) هذي العباره ضعيها دائما وابدا ام عيونك ولو عندك مليون طفل راح يرمي كل هذا مشان رضي الام فالمفروض ترضي بالامر وتصبري نفسك وطولي روحك وبالعكس تقربي منها قدر المستطاع وشوفي اذا بتحتاج مساعده في شئ في اكل بتنظيف غرفتها بيت 00الخ اعملي اي شئ اكسبيها لمصلحتك الام دائما بدور على الحنان مثل الطفل اتعاملي معها مثل الطفل واعطيها حنانك لو امك صرخت او سمعتكي كلام بجرح مش راح تتحمليها بلا راح تسكتي لانها امك عشان هيك بقول اليك اعتبريها امك وليست ام زوجك000 والله يهديها ويهديك واطلبي من زوجك ان يتفهم الوضع وفهمي انها امك وراح تتحمليها والله يهدي ايضا 000 مع السلامه وقولي ايش بصير معك000
موضوع مغلق

مواقع النشر