أستحلفك بالله إذا رجل تدخل وترد؟؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 21-05-2006, 11:05 AM
النمر
عضو جديد
النمر غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
استجابة لك و قد استحلفتينا بالله " الله يهديك " .. أجيبك عن بعض مما أعلم .. و أحمد الله أنه لم يسبق لي السفر للخارج .. و بفضل من الله وحده لم أحضر يوما من تلك القذارات ..

اقتباس:
اي وحده تأثر فيك
زوجه تقولك انتبه على نفسك ووحشتني ومبين انها واثقه فيك سوى كانت ثقتها مصطنعه او حقيقه ؟ ولازوجه تقولك ليش صوتك متغير وش فيك مانت على بعضك يعني كنها فاهمه ؟
أظن الإجابة الأولى أفضل : زوجه تقولك انتبه على نفسك ووحشتني ومبين انها واثقه فيك

اقتباس:
طيب اذا انك رجل راعي سفريات هالدول الحبيبه قريبه منك بس مسافة الطريق وكل يوم واخونا بالله ساحب شنطته شنو التصرف اللي تشوفه من زوجتك تحرم فيه تسافر وهل اذا هددتك انها تعلم الوالد تهون عن حركاتك او اذا انها بكت وعملت حالها خايفه عليك او انها تجهز شنطتها وتقول انا اكيد مقصره معاك عشان كذا مااستاهلك ودني هلي مع العلم انها مومقصره بس تبي تحنن قلبك؟
أولا .. أنصح بعدم إدخال سيرة " ودني لأهي " في الموضوع .. فهي بداية تصدع البيوت ..
و نصيحة أخرى .. و هي عدم تهديد الرجل ..
أظن الحل هو : اذا انها بكت وعملت حالها خايفه عليك .. مع جلسة مصارحة مع الزوج .. و جلسة حوار هادئة للمكاشفة بينهما ..

اقتباس:
اهم سؤؤؤؤؤؤؤؤال شنوالاسباب اللي تخليك تسافر للخارج وتروح مراقص وهل هل هل هل هل هل تقارن بين حركات زوجتك وشكلها ولهجتها وهذولا البنات ؟؟
من وجهة نظري :
- في المرتبة الأولى :ضعف الدين في قلب الرجل .
- انعدام الأسلوب لدى الزوجة أو بعض الأقارب في النصح و التوجيه .
- و سبب بسيط لا يعتبر مبررا أيضا .. ألا و هو وجود قصور من ناحية الزوجة من ناحية حسن التبعل لزوجها .. بالكلام الحسن الجميل .. و سواء باللباس .. أو سواء بحركات الأنوثة و العاطفة و الحنان ..
أعلم مدى حشمة و طهر و عفاف نسائنا و بناتنا بحمد من الله و منة .. زادهن الله طهرا و عفافا .. لكن لابد للمرأة مع زوجها أن تخرج شيئا فشيئا من دائرة الحياء و الخجل .. و هن لا يقارنّ أبدا مع الراقصات المعروضات للمئات بل بالآلاف و بأبخس الأثمان ..
أنصح الزوجة أيضا أن تتعامل مع زوجها على أنه حبيبها .. لا على أنه زوجها فقط " كشكل رسمي " ..

أنصحكِ أيضا أختي الكريمة و الأخوات المتزوجات و المقبلات على الزواج بسماع شريط " سري للغاية " للشيخ مازن الفريح .. ففيه تسليط الضوء على قضايا قد تكون غفلت عنها الزوجة أو أنها تعلمها و لم تهتم أو قللت من قيمة العمل بها ..
أرجو أن يكون ما كتبته مفيدا و خالصا لوجه الله ..

أسأل الله أن يصلح الأزواج و الزوجات و أن يجمع بينهم على خير و مودة و رحمة و محبة .. اللهم آمين ..

و لا تنسوا الدعاء لأخيكم الراجي رحمة ربه بالسعادة و المودة و الرحمة في حياتي القادمة بإذن الله ..
قديم 21-05-2006, 11:17 AM
maziouna
عضو متألق
maziouna غير متصل  
اسمحيلى اتدخل رغم انك حددتى الرد للرجال

حبيبتى اشعر من كلماتك المبعثرة انك لا تستطيعين استجماع افكارك
اهدئى و احضرى ورقة و قلم و دونى افكارك حتى تستطيعين تجميعها
و اعلمى حبيبتى ان الرجال ليسوا سواء فلن تستطيعين ان تستشفى ردود فعل زوجك من ردود الاخوة هنا ؛انت فقط من يعرف زوجك حق المعرفة
فمثلا انا زوجى لا يطيق ان يجلس دقيقة واحدة ليقرا مشكلة فى هذا المنتدى و يجيب عليها اصلا هذة هى اّخر اهتماماتة و بالطبع ستلاحظين ان هناك اختلاف حاد فى الطبائع بين الرجال
و لفت انتباهى كلمة سفر للترفية ................. ما هذا الترفية او ليس من حقك انت ايضا ان ترفهى عن حالك ؟ و لماذا يجب ان يكون الترفية بعيدا عن الزوجة . هذا ما لا افهمة
يستطيع قضاء اليوم كاملا مع رفاقة و لكن لماذا الليل ؟
استعينى بالله و اطلبى منة هداية زوجك و زيدى من جرعة الاهتمام و الاغراء فربما يجد فى البيت ما لن يجدة فى الخارج .
قديم 21-05-2006, 11:21 AM
جمر
قلب المنتدى النابض
جمر غير متصل  
هذه النوعية فقط من الرجال التي ما ينخاف منها وغيرهم توقعي منه أي شي ..

قالها رسولنا صلى الله عليه وسلم ( اذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ..الا تفعلوه تكن فتنة في الآرض

وفساد كبير )
فافسحوا الطريق للنساء، يدرنَ رحاها ، و اذهبوا و خذوا المجامر والمكاحل يا نساء بعمائم و لحى .
قديم 21-05-2006, 02:56 PM
طنبرجي
عضو نشيط جدا
طنبرجي غير متصل  
من أجل الحلفان في الموضوع ، أنا شخص غير متزوج ولا أفهم إلى الآن لغة المتزوجين.

بالتوفيق إن شاء الله.
قديم 21-05-2006, 03:27 PM
افيدوني
عضو دائم
افيدوني غير متصل  
اختي لماذا لا تذهبين معه
قديم 21-05-2006, 03:30 PM
امرؤ الخير
قلم مبدع
امرؤ الخير غير متصل  
انا اسافر الى الخارج لكن بفضل الله لا ارتكب الفواحش لاني اصلا مقيم هناك للدراسة ومتعود

لكن الافضل ان يسافر اي متزوج مع زوجته لان الزنا والرذيلة منتشرة واللحم الابيض رخيص ايضا

من ناحية هل يؤثر ذلك على علاقته بزوجته اكيد يؤثر المعصية تؤثر على علاقة الانسان باصدقائه

فكيف بزوجته والمفروض الزوج اذا يحب زوجته ما يسافر لوحده بصراحة الا لو كان لضرورة وعمل طارئ

الله يستر ترونا باول الصيف ياجماعة تناصحوا يا اخوان بعدم السفر للخارج بغير الاهل

ودمتم بخير
قديم 22-05-2006, 08:40 AM
أنا مناوي أنا
عضو جديد
أنا مناوي أنا غير متصل  
مشكورين اخوووووووووواني على المرور الله يهنيكم بالحلال ويبعد عنكم الحرااام ودروبه
تقولون روحي معاه لو بكيفي مو بالسفر رحت معاه حتى بالقبر بس انا مخطوبه -مملكه - وهو مواعدني بعد الزواج لما يلاقي الراحه يبطل سفر لانه يقول انه مومرتاح وفعلا كلامه صحيح هو ابد مومرتاح عند اهله يعاملونه مثل الغريب واحيانا يعاتبونه انه خذاني لانهم خايفين على بنتهم اللي هي زوجة اخوي اننا نأثر على حياتها وكمان هو يشتغل بمستشفى ودوامهم مرهق لين العصر وكل اصحابه اللي هناك متزوجين وعزاب ووملكين يسافرون برى واحيانا مايكون معاه فلوس بس هم يأخذونه ويقول ماصدق بغير جو اطفش الخميس والجمعه وهو حلف لي انه مايسوي حرام تاب يعني ويقول انا رجل محصن بس اللي مخوفني انه بداية الملكه كلن يقول البنات اللي برى يراسلوني يقولون تعال شوف الثلج عندنا ومن هالكلام وبعد ماشافني بكيت وتعبت غير رقمه وقال انا مارد نفسي ل 000 ؟؟؟؟
ودائما احسه من النوع اللي شايف بلاوي يعني يقول انا اول صفة خلتني اتقدم لك دينك انا مابي اتزوج وحده فيها وفيها ويشاركني فيها عشررره يعني مررره متعقد من البنات وجرأتهم لدرجة اننا مومثل باقي المخطوبين ابد مانتناقش باي موضوع خااص ودائما لما ينسجم بموضوع ويكون فيه شيء من الخصوصيه يقول كل شيء بوقته حلو عشان حنا مطولين على الزواااج
وبعدين اللي مطمني شوي احس فيه بذرة خير يعني احيانا يكلمني متأثر وصوته زي الطفل خصوصا وقت الرواتب يقول انا ضيعت نفسي اهلي ضيعوني وانا صغير وانا ضيعت روحي احاول اسافر عشان اخفف عن نفسي وبالنهايه وضعي كذا
واحيانا يحلف لي مايسافر بس من يجي يوم الاربعاء مايلاقي احد يروح له وزي ماقلت لكم اغلب اصحابه بالمستشفى يسافرون فيضطر انه يكذب ويقول رايح للبر واكتشف انه مسافر
ودائم يقولي اوثقي ان اللي يبي الحرام يلاقيه باي مكان بس انا وش يضمن لي خصوصا انه صارحني مره انا واحد من اللي يروحون معاه حق هالشغلات
لاومره جنني اكثر قال فلان من يجي يوم الاربعاء يسوي مشاكل مع زوجته عشان يتركها ويروح ولارجع رضاها وقعدنا نتهاوش بسبة صاحبه
انا حاولت اغير بس البعد له دور خصوصا ان اهلي مانعيننا مانشوف بعض ومرات لما اتفق اشوفه من ورى اهلي يلغي فكرة السفر بس من اتراجع يرجع للسفر
بكيت -- زعلت -- عاتبت -- دخلت اخوي الكبير بالسالفه بس الله يهديه -- ارسلت مسجات اتركني طلقني وكلام كثير
بالنهايه نفسيتي تعبت وهو على وضعه انا احبه ونفسي اعدل فيه واكسب اجررره واجر نفسي بعد بس كيف الطريقه

تصدقون من اشوف بالقنوات البنات اللي يرقصون ببعض الاغاني زي جو المراقص يطيح قلبي واتعععععععععععععب مره
عى فكررره بعض الردود طيحت قلبي الله يسامحك يابو تركي
قديم 22-05-2006, 09:04 AM
أصيل بوظبي
عضو دائم
أصيل بوظبي غير متصل  
اختي لا تملكين في هذه الحالة إلا انك توكلين امرك لله الواحد الاحد الذي يرى ما تخفي الانفس وما تخفي الصدور ودائما ذكريه بالصلاة لانها تنهى عن الفحشاء والمنكر وذكريه بالمثل ( كما تدين تدان ) زانك موكلته لله في جميع اموره وانتي لا تعلمين فانه ان وكلتيه لله امامه فسوف يشهد الله عليه في الدنيا قبل الاخرة - وصلي لله الاستخارة وان كان من امر خير فسوف ييسره لك وان كان شر فسوف يبعده عنك ---- ولكن توكلي على الله في نصحه ولا تملي من فعل الخير في تغيير اي سلوك خاطىء في شريك حياتك واستعيني بالصبر والدعاء والله يوفقك .
قديم 22-05-2006, 10:36 AM
الزعيـــــم
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية الزعيـــــم
الزعيـــــم غير متصل  
icon40

بالنسبة للرجل الذي يسافر على طول (كثير سفرات) هذا رجل لعّاب لأن من يسافر للسياحة والاستجمام أو للاطلاع على ثقافة جديدة يسافر في السنة مرة أو مرتين وليس كل نهاية أسبوع أو كل شهرالخ.... ، إضافة إلى أن الإنسان تعرفه من أصدقائه والرجل جميع أصدقائه أهل سفريات (كما ذكرتي) ومعروف عن أهل السفريات (مهما كان دخلهم عالي) أخر الشهر مفلسين .
أختي لا تقارنين بينك وبين البنات اللاتي يعملن في المراقص فهن كا العرائس التي في محلات لعب الأطفال (مجسم بدون روح) .
الله يعينك ويوفقك ، حاولي أن يغير زوجك أصدقائه فإن لم يغيرهم سيبقى على سفره ولو بعد الزواج، فهذه السفرات أنصاع وراء زخرفها الواهي بعض شبابنا _للأسف_ نسأل الله لهم الهداية والصلاح .
الزعيم55

وينك رحلت وغابت بعيني الشمس
وضاعت حياتي كلها في غيابك
هذا مكانك .. مثلما كان بالأمس
وهذي حروفك .. بعدها في كتابك

(( سترى حروفي تسير في عقلك !! ))
قديم 22-05-2006, 01:41 PM
زوجة شقية
عضو نشيط
زوجة شقية غير متصل  
انا امراة وليس رجل ولكن اريد ان ارد اخي نصيحة لوجه الله لا تترك زوجتك وتسافر فالمراة لها احتياجات ورغبات باالاضافة ان البغد جفا اذا اردت السفر خذها معك واستمتعو مع بعض

التعديل الأخير تم بواسطة البتول ; 22-05-2006 الساعة 07:06 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر