هل اغامر و اتزوج ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 12-09-2017, 02:44 AM
طيف انسانة
عضو جديد
طيف انسانة غير متصل  
هل اغامر و اتزوج ؟

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
انا متابعة للمنتدى منذ سنوات ولكن بصمت , اليوم قررت الاشتراك وكتابة مشكلتي واريد منكم المشورة , سأحاول اختصارها قدر المستطاع , انا فتاة ابلغ من العمر 30 عاما و احمل شهادة اول متوسط بسبب اني تركت الدراسة وانا في عمر 10 سنوات ثم اكملت باقي تعليمي بعد 8 سنوات في محو الامية , عانيت من الاكتئاب المزمن بعد ان تركت الدراسة بسبب تغير معاملة اهلي لي , اصبح لدي رهاب من المدرسة ثم تطور الامر حتى اصبح رهاب اجتماعي بعد عدة سنوات , انقطعت عن زيارة الاقارب و الاجتماعات , آخر زواج حضرته كان قبل 20 سنة , تعالجت عند طبيب نفسي مدة 4 سنوات تحسنت حالتي قليلا و استطعت ان اكمل دراستي في محو الامية , بعدها قامت والدتي سامحها الله بقطع العلاج عني فجأة فأصبت بنتكاسة وساءت حالتي وجلست في البيت فترة لا استطيع الخروج , حتى قاومت من نفسي واصبحت اخرج ولكن شيئا فشيئا ظهر لدي اعراض مرض آخر ( الوسواس القهري ) وتحديدا النظافة والخوف من الامراض المعدية , لا اطيل عليكم بالكلام فأنا اعاني من مشاكل عائلية لا تحصى , اخواني لا يكلموني و حاليا أبي , أي ليس هناك في البيت من يتحدث معي غير أمي , في الحقيقة ارغب بشدة بمغادرة هذا البيت المليء بالمشاكل والضغوط حتى اني اصبحت مؤخرا اعاني من الصداع النصفي وتحصل لي نوبة كل شهر تقريبا , امي قالت لي يا فلانة تزوجي و يمكن يصير زوجك يحبك و تتشافين من امراضك و تنجبين اطفال ينفعوك اذا كبرت ,
انا مترددة جدا , احيانا اقول اتزوج من كبير في السن , و احيانا اقول اتزوج معاق او اعمى , بمعنى ان يكون فيه عيبا حتى يتغاضى عن عيوبي , بعد كل ما قرأتموه هل اغامر واتزوج ام اصبر واحتسب حتى يأتي فرج من الله ؟ , و سؤال للرجال : اذا تزوجت فتاة ووجدتها مثل حالتي هل تصبر عليها ام تطلقها ؟ واتمنى منكم ان لا تنسوني من دعائكم
( اللهم يا كريم يا قادر فرج كربتي وكربة كل مسلم ومسلمة و اشفنا وعافنا بعفوك يا عفو يا ارحم الراحمين )
اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه اجمعين .
قديم 12-09-2017, 07:15 AM
بياض الديم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بياض الديم
بياض الديم غير متصل  
رد: هل اغامر و اتزوج ؟

الله يفرج كربتك

قلة من الازواج من سيراعي ما تمرين به

لكن سؤالي هو في احد تقدم الآن ؟
قديم 12-09-2017, 07:58 AM
somthing
عضو جديد
somthing غير متصل  

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ,,,,
على اي اساس جالسه تخيرين نفسك بين الازواج ؟
اذا تقدم الكي شخص مناسب ارضي فيه
اذكر فيه وحده من جمعتنا مجنونه تزوجت وجابت والدين وبنت وانتحرت وبطنها ولد ( شنقا )
هذي ارزاق بيد الله يقسمها كيف يشاء مالك الا الدعاء ,,,,,
قديم 12-09-2017, 09:14 AM
Be brave
عضو دائم
Be brave غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله
اختي هذا زواج مافيه حاجه اسمها اغامر
وانتي صغيره في سنك ليش كذا مستنقصتها والامراض النفسيه اللي فيك عاديه جداً وممكن علاجها بدون ادوية وامرها هين وبسيط ،، خليك متفائله واحسني الظن بالله سبحانه وتعالى ، اشغلي وقتك بقراءة القرآن والله فيها راحه عظيمه وشفاء سبحان الله ، واحضري ندوات دينيه تكسبك قوة وايمان وسعاده وتنتفعين منها لو من اليوتيوب فيه كثير برامج دينيه تنتفعين منها وتثقفين نفسك بمشاهدتها ، واختلطي بناس تحبينهم وترتاحين لهم ،،، اختي الغاليه انتبهي تورطين نفسك وتتزوجين شخص مو من عمرك او فيه عيب عشان بس تخرجين من البيت ، لاتتزوجي الا بشخص تشوفينه يناسبك فعلاً وراضيه عنه تمام الرضى .. وانتي مافيك عيب خليك واثقه بنفسك وكل الناس تمر بمراحل نفسيه صعبه ويتخطونها في النهايه يعني لست الوحيدة . الله يوفقك يارب
قديم 12-09-2017, 07:39 PM
طيف انسانة
عضو جديد
طيف انسانة غير متصل  

الاخت بياض الديم
و اياك وكل مسلم , لم يتقدم لي أحد بسبب أني لا أختلط مع الناس حتى أن كثيرا من أقاربي لا يعرفون شكلي لكن أمي تقول انها سوف تتحدث الى خاطبة اذا رغبت في ذلك , أبي منذ فترة قال لي أن هنالك رجل يبحث عن عروس , هو مطلق ولديه طفل وسبب الطلاق ان طليقته ترفض الانجاب وهو يريد اطفال فرفضت , هذا مجرد كلام ولم يتقدم رسميا .
قديم 12-09-2017, 07:51 PM
طيف انسانة
عضو جديد
طيف انسانة غير متصل  

الى somthing
انا لم اخير انا قلت انه اذا وجد شخص كبير في السن او به عيب , اقبل به أي لا اتشرط , لاني لست تلك الفتاة المرغوبه لدى ( الشخص المناسب ) او فتى احلام كل فتاة , في الحقيقة لا اريد ان اخدع رجلا دفع اموالا وتعب ليؤسس اسرة ثم لا اكون الفتاة التي كان يحلم بها , قلت لأمي مرة انه اذا تقدم لي احد سوف اخبره عن طبيعة مرضي لكي لا ينصدم فيما بعد فرفضت أمي تلك الفكرة , للمعلومية اغلب اقاربي من جهة والدي يعتقدون اني ( مجنونة )
أمي تقول تزوجي وجربي حظك واذا تطلقت بدل الرجل رجل آخر ؟ ( وكأن الرجال لعبة ).
قديم 12-09-2017, 08:02 PM
طيف انسانة
عضو جديد
طيف انسانة غير متصل  

الى be brave
مرض ( الاكتئاب ) الذي اعانيه مزمن ويحتاج لأدوية اي مثل الضغط والسكر و يمكنك البحث عن ذلك , منذ ان كان عمري 10 سنوات وانا افكر في الأنتحار و حتى الآن ولكن ايماني بالله سبحانه وتعالى قوي , أشاهد برامج دينية لمشايخ أمثال الشعراوي و عمر عبدالكافي ومشاري الخراز , بالنسبة للناس انا لا اختلط اكثر شيء الا بأخوالي وخالاتي لأنهم يأتون لزيارتنا دائما ,
انا اتمنى الزواج بشخص مناسب لي , لكن كما هو معروف ان الرجل لديه ايضا طموح ومواصفات خاصة بالمرأة التي يريد الارتباط بها خاصة في زمننا هذا .
قديم 12-09-2017, 08:32 PM
طيف انسانة
عضو جديد
طيف انسانة غير متصل  

بالنسبة ان الذي لدي عادي جدا فسوف اضيف تفاصيل اكثر عن نفسي :
طولي 150 و وزني بين 33 الى 34 نحيلة جدا وجسدي بدون تفاصيل ( انثوية ) , فقدت الكثير من وزني بعد ان تركت العلاج النفسي بسبب ( الانتكاسة ) , لا احب وضع المكياج و لا اعرف كيف اضعه ما عدا احمر الشفاة , كثير ممن يراني في الشارع يناديني يا ( خالة ) او يا ( أمي ) حتى لو كانوا اكبر مني في السن
لباسي متواضع جدا و لا احب ان ارتدي اخر موضة , أمي قالت لي ذات مرة انتي مثل بنات الاولين ( هبلة وعلى نياتك ) ليش ما تكونين مثل بنات هالوقت , أخي مرة قال لأمي ( بنتك هذي ما راح تتزوج اصلا ما فيها انوثة ) , خالي مرة قال لي ( زوجك راح يطلقك من اول اسبوع ) , اعرف ان بعضكم سيأتي ويقول البسي وتأنقي وغير ذلك , ولكن انا اريد ممن يتزوجني ان ينظر ويحب الأنسان الذي بداخلي وليس المظهر الخارجي فقط , اغلب رجال هذا الزمن يبحثون عن المرأة التي تشبه الفنانة الفلانية او يكون لها جسم المذيعة الفاتن وتكون ايضا موظفة ومعها شهادة الخ الخ الخ .....
رغم اني لم اكمل تعليمي الا اني غير جاهلة ( العلم في الرأس وليس في الكراس ).
قديم 12-09-2017, 09:03 PM
breakup.
عضو مميز
 الصورة الرمزية breakup.
breakup. غير متصل  

يا اختي حبيت اقول لك ان محاولة الانتحار الاولى كانت بسبب انقطاعك عن الدراسة وما ترتب بعدها من تغير اهلك اتجاهك
والمحاولات الاحقة انها من الاعراض الجانبية للادوية

جميل انك تركتي الادوية والانتكاسة راحت لحالها لانها ما ترتبت عن الانقطاع المفاجي والتام للادوية الي من المفروض تقطعيها تدريجي

الان انتبهي لحالك واشتغلي على نفسك بالتقرب الى الله لان ملاذنا الوحيد هو الله سبحانه وتعالى
لما ترتاح روحك و تطمئن خلاص انت وصلتي الى بر الآمان
انسي كل ما مضى وكوني فتاة جديدة

تحرري من كل القيود و تغيري الى الافضل اهتمي بنفسك و احبيها وابتهجي و اضحكي وافرحي واحتكي بافراد اسرتك واهلك وكوني انسانة جديدة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى

كلنا من مررنا بحياة قاسية نقول عندنا اكتئاب مزمن وهو لا مزمن ولا شىء احنا الي تركنا انفسنا في الهم والغم والاكتئاب حتى صرنا نقول الاكتئاب ملازم لنا

استهذي بالله يا اختي وسلمي امرك له و عززي الثقة في نفسك

الله يسدد خطاك وينير لك دربك عزيزتي ويرزقك كل الخير

التعديل الأخير تم بواسطة breakup. ; 12-09-2017 الساعة 09:07 PM
قديم 12-09-2017, 09:39 PM
شعاع لا يخبو
عضو دائم
شعاع لا يخبو غير متصل  

والله اقرأ كلامك وانا متعجبة اسلوبك اسلوب انسانة واعية وناضجة و فاهمة وتشرفين ويستحيل ان تكون كمايقول اقاربك مجنونة وهذا معناه ان جوهرك ناجح بقي فقط ان تنفضي الغبار عن هذه الشخصية الخفية التي تظلمنيها وستتفاجئين وتفاجئين الكل.
موضوع مغلق

مواقع النشر