الافاضل abo marym و khaled boss و مارد الجنوب و المتفائل بالله-عصامية - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 04-07-2012, 01:52 AM
ضآيعه وربي
عضو مميز
ضآيعه وربي غير متصل  
رد : الاخوان الافاضل abo marym و khaled boss و مارد الجنوب

على فكره ..
انا اليوم حسيت اني تافهه ومالي عذر

قريت موضوع الاخت اللي هنا يتحرش فيها ابوها ويأذيها
وهالشي كان سبب لها في اللي سوته
اقسم بالله انصعققققت من القصه هزتني حيييييل وتضاااااايقت حيل .. كان ودي اقدر اسوي لها شي واساعدها
الله يفرج همها يارب

لكن قصتها حسستني بالتفاهه والسخافه
هي شافت في حياتها الكثير من اهلها وخصوصا ابوها عشان كذا مشت بالطريق هذا
لكن انا وش عذري !!!!

ومشكلتي كنت احس ان مشكلتي كبيره وبلوه .. هي فعلا كبيره وبلوه
واحمد ربي واشكره ما بعت نفسي وسلمتها له ولا تماديت وسويت شيء اندم عليه اكثر من ندمي على نفسي
لكن من يشوف مصايب الناس تهون عليه مصيبته

اكتئبت كثييير وحسيت مالي عذر ولا مفر
قديم 04-07-2012, 01:57 AM
ضآيعه وربي
عضو مميز
ضآيعه وربي غير متصل  

انا ما جيت هنا ادور احد يسمعني وخلاص .. ابي حلول تخلصني من اللي انا فيه

غلطت واعترفت وصلحت .. ورجعت غلطت واعترفت وقاعده احاول اصلح
ابي يرجع لي احساسي
صرت عديمه احساس ما احس بشي ولا اشعر بقيمة شي

ابي احس بصلاتي .. ابي احس بصدقتي
ابي استعد لرمضان وابي احن للطاعه واسابق نفسي عليها
ابي اغير من نفسيتي المتشائمه اليائسه
ابي اخشششع
ابي لين مر علي موقف محزن او شيء يرقق القلب او دعاء خاشع ابي احس فيه من قلبي مثل قبل
قبل على اقل شششششيء اتأثر .. الحين كأني جليد قلبي صار قاسي
ابي لين سويت شيء مثلا صلاة او قراءة قرآن .. احسسس فيه مو كأني بس اسوي واجب

بكل بساطه .. ابي احس
ليش انا مو قاعده احس ؟؟!!!!!
قديم 04-07-2012, 02:29 AM
khaled boss
قلم مبدع
 الصورة الرمزية khaled boss
khaled boss غير متصل  

اخت ضايعه وربي.... الحمد لله على عودتك....

أريد أن أخبرك بشيء اكيد تعلمينه... وربما يفيدك....

النفس البشرية دائما تواقه للبعيد عنها.... فلا تجعليها تقف عند هدف....

كيف ذلك.... أعود وأشرح لك حسب تخصصي.... يقال أن الإنسان الناجح دائما يجب أن يكون له أهداف طويلة المدى وأهداف قصيرة المدى....
الأهداف قصيرة المدى تكون الطريق الموصل للأهداف طويلة المدى....
أعطيك حكمة لعمر بن عبد العـزيـز – رضى الله عنه – قال:
( إن لي نفساً تواقة ، ما تمنت شيء إلا نالته ، تمنت الإمارة فنالتها وتمنت الخلافة فنالتها ، وأنا الآن أتوق للجنة وأرجو الله أن أنالها )
بمعنى أن دائما له هدف يسعى له...
وحسب رأيي المتواضع قبلا كنت تتمنين أن تقدري على الخشوع والقيام بصدقة وغير من الاعمال الرائعة والتي تجلب رضى الله...
لكن النفس بطبعها إذا فعلت الشيء عدة مرات ولم تجد التغيير أو التطوير تفتر... وربما هذا ما ارجعك خطوة إلى الوراء.. لذى لاتجعليها تصل إلى هذه المرحلة...
كلما حققتي درجة عبودية... إبحثي عن الأعلى درجة.... وهذا ما ستجدينه في دروس (أيها المردي)....
وكذلك الحياة... لاتجعلي سقف مطالبك الوظيفة... لا إبحثي عن الدراسات العليا تكون في مدينتك.... حتى ولو جائت مع الزاج... صدقيني الإنسان كلما كان التحدي أمامه أكبر كلما كان إبداعه اكبر... وكلما كان مايلهيه أقل....
تعلمي ان تكتبي اهدافك في ورقة.... فهي تكون اكثر وقع على النفس وعلقيها في مكان واضح... دائما ترينها حتى تصبح إعتقاد في عقلك الباطن....

يتبع....
قديم 04-07-2012, 02:44 AM
khaled boss
قلم مبدع
khaled boss غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضآيعه وربي مشاهدة المشاركة
انا ما جيت هنا ادور احد يسمعني وخلاص .. ابي حلول تخلصني من اللي انا فيه
بالنسبة لهذه النقطة... أنت تتمنين أن تقرأي كلاما مؤثرا يجعلك تتغيرين.... لكن لا أوافقك في هذه الفكرة....

التغيير لن ياتي إلا من داخلك... يجب ان تكون لك إرادة من حديد... والإرادة هده لن تبنى في ليلة وضحاها بل بالتدريج والصبر.... يجب ان تثقي في داخلك أنك قادرة على تخطي هذا الامر... لا تنتظري التغيير من الخارج...
يجب ان ينبع من الداخل.... الثقة في النفس... التفائل... لاتجعلي نفسك تشعر بالإحباط...

صدقيني المعصية دائما ما تكون مربوطة بعوامل سلبية... يعني عندما تكونين يائسه من شيء ستذهب نفسك للمعصية كمتنفس للنفس الضعيفة... عندما تسمعين كلام محبط... أو تفشلين في أمر....
وخاصة المرحلة القادمة في حياتك... أي بعد الدراسة... ستزيد مسؤوليتك وتحتكين مع أناس فهمو الدنيا جيدا... فبعضهم ماهر في إحباط الاخر... وبعضهم يكذب من اجل تلميع شخصيته.... وبعضهم لايحب الناس الطيبين... وغيرهم من الشخصيات السلبية التي لاتريد الخير لأحد...

دائما إجعلي السعادة تولد من داخلك... ولا تنتظريها من احد....
قديم 04-07-2012, 02:57 AM
khaled boss
قلم مبدع
khaled boss غير متصل  

بالنسبة للترفيه عن النفس إسمحيلي لا أستطيع أن اساعدك في هذه الفكرة كشيء محدد... لكن لا اظن أن الفكرة ستاتي بين يوم والاخر...
لكن كبداية لاتبحثي عن شيء كبير....

ربما اشياء صغيرة تكون بديل.... مثال المنتدى هنا... بعض المشاكل تهين عليك مشكلتك.... تحاورين شخص تقنعينه بأفكارك... سيكون له بالغ الاثر على نفسك... سيزيد ثقتك في نفسك ويدفعك للقرائة أكثر....

لكن في الحاظر لا أنصحك أن تجعلي البديل في الانترنت.... صلي ارحامك من الناس الكبار في السن... شيء جميل...
انظري إن كان هناك جمعيات خيرية للنساء لها نشاط تطوعي... سيكون هذا له بالغ الأثر على نفسك... ستقابلين شخصيات معطائة وناجحة فيها... لان هناك ستجدين الناس الذين فهموا حقا الحياة... ولك من المقترحات الكثير... فأنا كرجل لا أقدر أن أن أعطيك افكار... ربما الشيء البعيد عن فكري قريب من فكر... ومجتمعك غير مجتمعي... لذى فكري بهدوء... إفعليب الان أشياء بسيطة... حتى ولو تمازحي إخوتك في المنزل أو أمك... أو تدعي احد أقرابك ممن تثقين فيهم أن يقضي معك بضعة أيام في المنزل....
المهم أنت وما يستهويكي من أفكار... المهم التحرك....
قديم 04-07-2012, 03:04 AM
khaled boss
قلم مبدع
khaled boss غير متصل  

بالنسبة للذة الطاعة....

قلت لك من قبل لاتنتظري ان يكون التغيير بين ليلة وضحاها...
معروف ان المعصية تجعل حاجز على القلب فلا يحس بشيء... وما يلين القلب ويجعله يحس الموداومة على الطاعات....
لذى داومي على الذكر لكن قبل إلزمي الفرائض....

قلبك الأن مغلف بإسمنت المعصية.... والشيطان دوره أن يدخل عليك الملل قبل أن تكسري هذا الإسمنت... فلا تكترثي له وواصلي عملك بإرضاء خالك بإصرار... وتذكري دائما... أن الله أرحم بك من نفسك.... وقضاء الله كله خير... فأنظري اين الخير في امرك... تعملي أن تنظري إلى القضايا من عدة جوانب... وإلزمي دائما الجانب الإيجابي تفلحي في حياتك...

موفقة إن شاء الله.....
قديم 04-07-2012, 02:25 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

بداية اختي الفاضلة اقدم لك اشد اعتذاري على غيابي طوال الفترة الماضية وذلك يعود لعدم علمي بالموضوع لولاتنبيهك لي في رد من ردودك على احد مواضيعي بسبب عدم دخولي لهذا القسم كثيرا ولكن من الان ستكون لي جولة يومية هنافأنا اعتز كثيرا واقدم لك شكري الجزيل على ثقتك ::::: انتظري فلي عودة بعد قليل
قديم 04-07-2012, 02:31 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

اختي الفاضلة انت فتاة ضميرها قد فاق من غفلته ولكنه مازال ضعيفا لانه لم يصحو تمامامن غيبوبة كادت ان ترميه في غياهب المجهول فأنت تحتاجين الان لجرعات منبهة تسد كل منافذ الوهن في حياتك وتحصن عقلك الباطن من الافكار السيئة فاجعلي حياتك كتابا مليئا بالصفحات واعتبري ماضيه صفحات ممزقة قمتي برميها في سلة المهملات وتذكري ان خلف كل صفحة ملطخة بالحبر لابد وان يكون هنالك صفحة بيضاء تزيني سطورها بنفسك فابدأي الان بالكتابة وتنسيق الافكار الجميلة :::::لي عودة

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 04-07-2012 الساعة 02:33 PM
قديم 04-07-2012, 02:44 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

فالحياة صفحات ماقرأناه منها ماض عشناه وانتهى ومانقرأه الان حاضر نعيشه وسينتهي وماسنقرأه منها مستقبل سينتج عن حاضر نعيشه الان فمستقبلنا حصاد حاضرنا ::::فيااختي الفاضلة اعلمي بأن الشيطان لايكل ولايمل وسيشوه الصورة الناصعة للطاعة في نفسك مهما كلفه الامر فهناك خطوات بسيطة تسد منافذ الشيطان على سبيل المثال الطهور الدائم فكوني على طهارة دائمة واذا شعرتي بوسوسة فصلي ركعتين ولاتقولي في نفسك لماذا لااشعر بالسعادة فاحذري فهذا الشيطان يريد ان يزرع في قلبك كره الطاعة:::::لى عودة اخرى
قديم 04-07-2012, 02:53 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

فهمت من احد ردودك انك تحبين القراءة وهذا شيء جيد فالقراءة هي غذاء العقل فالعقل والقلب هما النصف الاعلى واذا فرغا ولم يجدا مايملأ فراغهما بالشكل الصحيح فقد هلك النصف الاسفل وسار العقل والقلب خلفه فالقراءة تملأ وقت فراغك بالمفيد ::::نقطة اخرى تسجيلك في حلقة التحفيظ امر رائع فالقرآن علاج ناجح لأصعب علل العصر ومنها الوسوسة وكثرة التفكير::::بالنسبة للكمبيوتر المحمول اضيف نقطة على ماقال الاخ خالد هي ان تجعليه في متناول الكل ممايجعلك ككتاب مفتوح لا اسرار فيه::::: لي عودة اخرى
موضوع مغلق

مواقع النشر