كيف اتخلص من هذه العادة السيئة وكره الذات /أختي نور الإيمان - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 19-08-2013, 12:03 AM
يارب أقبل توبتي
عضو دائم
يارب أقبل توبتي غير متصل  
رد : أختي نور الإيمان

كان لي أخ عاق لوالدي وبه مس شيطاني كان يضربني ضربا مبرحا أنا وأخواتي وإخواني الصغار .. وكانو يشبهوني به ويربطون تصرفاتي بتصرفاته وطريقة كلامنا.. في أشياء عادية احيانا .. مثلا مرة قلت اني حرانة جدا أريد ان أستحم وأخي في الغرفة الثانية كان يقول نفس الشيء وكانوا يضحكون لهذه المصادفة بين الشخصين المتشابهين.. مرت بي فترات ارتبك بمجرد ان اسمع اسمه او ذمه وكأنهم يذموني حتى انني لا شعوريا أقوم بالدفاع عنه وتبرير تصرفاته..
وعندما كنت مراهقة وكنت اعصب بعض الأحيان كانت أمي تقول لابي ان لم توقفها عند حدها ستصبح مثل فلان
وأخي هذا لم يوفق مع زوجاته تزوج وطلق أكثر من امرأة وكنت أقول في نفسي لن أتزوج حتى اطمئن انه وفق في الزواج.. حتى لا يكون لي نفس المصير .. حاليا مبسوط مع زوجته وتعدل سلوكه معنا وصار طيب وصار أهلي يحبونه وهذا ساهم في تحسين نفسيتي بشكل كبير.
كما انني نبهتهم اني لا احب هذا التشبيه وصار أبي لا يشبهني به ولا أخواتي لكن أمي عندما تغضب مني تتعمد ان تغيظني بتشبيهي به وكنت اغضب جدا جدا .. ولكن في الفترة الأخيرة صرت أقول لها لن تقهريني واتظاهر بعدم المبالاه فنست هي الموضوع.
وهذا الشيء كان مؤثرا في نفسيتي بشكل كبير لكني ازعم اني تجاوزت هذا الشعور ولله الحمد.

هذا ما لدي كتب الله أجرك..
قديم 19-08-2013, 03:33 PM
يارب أقبل توبتي
عضو دائم
يارب أقبل توبتي غير متصل  
رد : كيف اتخلص من هذه العادة السيئة وكره الذات /أختي نور الإيمان

أختي الغالية نور الإيمان كنت قد استشرت الدكتور حسن الأهدل قبل فترة في أمر ارتباكي في الاجتماعات والآن رأيت رده على الإيميل وقد شخص حالتي بالتالي:
ضعف شديد في الثقة في النفس ..
وشعور بالنقص ومحاولة تحقيق هذا الشعور بالتماس التأيد من الآخرين واوصاني بعمل جلسات مع أخصائي متمكن للتعامل مع الأسباب التي أدت لهذا الشعور .. وحضور دورات في تنمية الذات..
قديم 20-08-2013, 02:30 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب أقبل توبتي مشاهدة المشاركة
أختي الغالية نور الإيمان كنت قد استشرت الدكتور حسن الأهدل قبل فترة في أمر ارتباكي في الاجتماعات والآن رأيت رده على الإيميل وقد شخص حالتي بالتالي:
ضعف شديد في الثقة في النفس ..
وشعور بالنقص ومحاولة تحقيق هذا الشعور بالتماس التأيد من الآخرين واوصاني بعمل جلسات مع أخصائي متمكن للتعامل مع الأسباب التي أدت لهذا الشعور .. وحضور دورات في تنمية الذات..
شكرا لردودك الوافية على الاسئلة

وهذا شئ ايجابي ، فطالما ان هناك خطوات تم تحديدها للوصول للشخصية المثالية التي تطمحين لها والتي ترضيك أنتِ فهذه النصيحة من هذا الخبير بمثابة طوق النجاة الذي سيوصلك لمبتغاك بإذن الله

ايضا عليك ان تثقي برحمة الله والرؤية او الحلم الذي رأيتيه يذكرك برحمة الله بعباده
وكما عرفت ان لك صحبة صالحة تذكرك بالله وتأخذ بيدك لطريقه هذا من رحمة الله بك وهذا من اسباب دخول الجنة ، فرحمة الله واسعة وعظيمة فابتسامة تدخلك الجنة ، اماطة اذى عن الطريق تدخلك الجنة الحياء من الله في لحظة يمنعك من معصيته تدخلك الجنة دمعة تنزل من عينك عندما تذكرين الله تدخلك الجنة اتباع سنة حبيب الله رسوله الكريم اللهم صلي وسلم وباراك عليه تدخلك الجنة ، قبضك على دينك في زمن الفتنة تدخلك الجنة وكل ذلك بإذن الله وبرحمته وبمشيئته جل وعلا ، فثقي برحمة الله وحبه لك

غاليتي قبل ان اضع ردي بالكامل

غاليتي وحبيبتي لي رأي هل توافقيني فيه ، ارى ان من يكرر وضع استشارة اكثر من مرة بذات الموضوع هناك شئ لا يقوى على ذكره مازال لم يخرجه ولذلك يدور حول الموضوع ، هل ما اقوله صحيح ؟ لو صحيح فهنا لي بعض الاسئلة لا اعرف هل توافقي على ذكرها ام لا وهذا يهمني جدا قبل وضع الرد النهائي لي

انتظرك غاليتي

التعديل الأخير تم بواسطة نور الإيمان ; 20-08-2013 الساعة 02:33 AM
قديم 20-08-2013, 02:43 AM
يارب أقبل توبتي
عضو دائم
يارب أقبل توبتي غير متصل  

أهلا بك أختي وأشكرك على كلامك الإيجابي .. وصدقيني أنا صريحة معك ومع غيرك .. لأقصى حد..
لكن تصدقين .. سمعت هذه العبارة لثاني مرة من أحدهم ..
بأني أخفي شيئا !!
أسألي وسأجيب بصراحة ان شاء الله
قديم 20-08-2013, 03:15 AM
يارب أقبل توبتي
عضو دائم
يارب أقبل توبتي غير متصل  

وعلى ذكر هل أخفي شيئا ..
دائماً عندما تسألني أمي عن شيء .. أقول الصدق .. ثم تنظر لي نظرة بمعنى اني أكذب .. فأرتبك بل اني أصدقها وأشعر اني اكذب ..
ولا أخفيك قرأت كثيرا كثيرا .. عن العادة حكمها اضرارها حتى صار كل ما يذكر فيها مكرر بالنسبة لي..
حتى عزمت على ان أستشير بنفسي ولا اكتفي باستشارات الناس عن الموضوع ..
لأن لكل حالة ظروف خاصة بها ..
وعندما استشرت أشخاصا كثراً استفدت جزئيا من كل استشارة على حدة .حتى ان أحدهم أشار علي بزيارة طبيب نفسي وقد فعلت باستشارة مختص في بعض مشاكلي.. لكني أخجل من استشارة رجل في هكذا أمور وارتاح للمرأة التي مثلي أكثر....
وان شاء الله ربي يكتب لي الفائدة الكاملة .. ويخلصني من هذا الفعل..
قديم 20-08-2013, 03:57 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

جزاك الله خيرا حبيبتي

وحفظك الله من الكذب ولم اشكك بأنك ذكرتي الصدق ابداً هدف سؤالي ان خجلك في لحظة منعك من مواصلة الموضوع في البداية فخمنت لربما هناك ما تخجلين من البوح به وليس شرط ان يكون سيئ بالطبع وربما يكون هذا سبب عدم وصولك لحل للآن ولو بحتي به نستطيع معاً الوصول للحل والعلاج النهائي هذا كان الهدف من السؤال عزيزتي

وطالما لا يوجد شئ اضافي فلن اضع الاسئلة وسأبدء بالرد على استشارتك بعون الله غداّ بارك الله فيك غاليتي
قديم 20-08-2013, 04:03 AM
يارب أقبل توبتي
عضو دائم
يارب أقبل توبتي غير متصل  

وإياكِ غاليتي.. بارك الله فيكِ تحرجيني بأخلاقك..
كتب الله أجرك . وفي انتظارك .
قديم 21-08-2013, 04:33 AM
يارب أقبل توبتي
عضو دائم
يارب أقبل توبتي غير متصل  

أختي الغالية .. نور الإيمان ..
لا أريد ان أثقل عليكِ لكن لذكر كل التفاصيل .. أنا في وطني الآن ولله الحمد ..
عندما أرى زوجة أخي تحتضن بنتها استثار . ..
آه يا ربي ارحمني .. اتظاهر باللامبالاة ..
عندما سألت إحداهن عن هذا الشي قالت ان هذا طبيعي وان إثارتي مصدرها الشوق للأمومة.. وهذا أراحني..
لانها حينما ترضعها كنت اشعر برعشات وإثارة جنسية ..
والآن فطمت طبعا لكن عندما تداعبها وتتكلم معها استثار ..
الحمدلله لم أوذي زوجة أخي وان كنت في بداية زواجها لا أتحدث معها لكن دربت نفسي تدريجياً وأصبحت أدافع عنها عندما يتحدثون عنها لانها لم تضرني .. والله الذي انعم عليها بزوج هو أخي الذي كان يضربني.. سينعم علي أنا أيضاً .. والله الذي انعم عليها بطفلة سينعم علي بطفلة كذلك هذا ما صرت اقوله في نفسي وكان له تأثير كبير علي لمحاربة الغيرة ..
لكن بقي شعور الإثارة الجنسية كلما احتضنت بنتها..
بنتها دمها خفيف وأحبها وتعجبني حركاتها لان تربيتها غير عن تربيتنا.. تربية القمع والكبت ..
وفي نظري حنان زوجة أخي عليها وحبها وتدليعها ممتاز وهذا الذي يبني شخصية مشبعة عاطفيا.

شيء آخر حدث : أمي صرخت في اليوم وصرت اضحك بقوة على غير العادة ..
فقالت لي اول مرة في حياتي أراك تضحكين..
أظن ان معنى كلامها ان ردة فعلي قد اختلفت..
وهذا من فضل ربي علي والحمد لله ان تغيرت للأفضل من هذه الناحية.

التعديل الأخير تم بواسطة يارب أقبل توبتي ; 21-08-2013 الساعة 04:39 AM
قديم 21-08-2013, 04:48 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

الحمدلله هناك دوماً كل يوم تطور ورقي ايجابي في شخصيتك

غاليتي وصل لي ان لك موضوع في قسم العلاقات الاسرية الاجتماعية ، هل ترغبي بنقاش بعض النقاط المهمة التي وردت فيه ام تفضلي عدم ذكرها طالما تم مسحها من الموضوع
قديم 21-08-2013, 05:25 AM
نور الإيمان

نور الإيمان غير متصل  

بخصوص هذا الموضوع أكره نفسي لهذا السبب أكرهها ! ‏

هناك موقف واحد اردت الوقوف عنده مطولا تم مسحه ، هل تفضلي النقاش فيه ام لا غاليتي ؟

انتظر ردك الكريم
موضوع مغلق

مواقع النشر