أنا وزواج زوجي والاستغفار - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 29-05-2016, 09:50 AM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  
أنا وزواج زوجي والاستغفار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحببت عرض مشكلتي التي حلت بفضل الله لعل أحدا يستفيد وأكون سببا في تفريج هم مسلم أو مسلمة ..ومشكلتي وإن كانت خاصة إلا أنها تعمم على كل مشكلة وبلاء
أنا زوجة منذ ما يقارب ال17 عاما ..ومن أسرة تعتبر غنية ومتدينة والحمد لله . تقدم لي في أيام الجامعة شاب متدين يكبرني بسنوات قليلة لكنه كان فقققققققيرا جدا.. ووضح ذلك لوالدي ولا أعرف لماذا والدي وافق عليه بهذه السرعة حيث كانت محافظته التي يعيش فيها بعيدة عنا وعاداتهم مختلفة عنا لكن والدي كان معجبا به وقال لي أن الرجل المتدين قليل بهالأيام وشجعني على أن أتوظف بعد التخرج لنتساعد في النفقة,المهم نزوجت بمهر قليل رمزي لكن أهلي اشتروا لي ذهبا وساعدوني ومرت الأيام مع زوجي جميلة أحيانا وصعبة أحيانا ...بالنسبة لأخلاقه كان قنوعا وطيبا لكنني كنت أعاني من عصبيته الشديدة وعناده أحيانا لكنني كنت أصبر ولا أشكو لحبي له ولأنني أشعر بحبه لي.
بعد سبع سنوات صعبة انتقلنا إلى بلد آخر ورزقني الله فيها وظيفة دخلها عال ولأول مرة أشعر كأنني تعرفت على الدنيا من جديد واكتشفت كم كنت محرومة فقد كانت تمر السنوات ولا أشتري ثوبا جديد.
المهم تحسن وضعنا ورزقنا بأولاد وبنات وتوظف زوجي بوظيفة جيدة بعدي بسنة لكنني صرت ألاحظ على زوجي الطيب حرصه على ماله فلا يحب أن ينفق علي منه بل يقول معك مال أنفقي منه . كنت أتضايق منه وأطلب منه أن ينفق علي وأنا أشارك بجزء منه.
بعد مدة وجدت زوجي يقول سأستقيل من وظيفتي وأسافر لوحدي إلى البلد الفلاني . قلت عسى ما شر ليش.. قال أقنعني أصدقائي بوجوب الخروج لنشر الدين الإسلامي .
قلت .وطيب ليش تستقيل وتترك وظيفتك . قال لأني راح أغيب مدة طويلة وبيفصلوني من وظيفتي أما كذا آخذ مستحقاتي المالية. حاولت أقنعه يا ابن الحلال حرام عليك أولادي صغار منو يقضي حوايجنا قال إنتي قدها..أهلي كلموه وما في فايدة وكنت حامل وتعبانة لكنه سافر وكانت فترة صعبة جدا علي غاب ما يقارب السنة عانيت فيها معاناة أعجز عن وصفها فقد كنت أنا الرجل والمرأة وأصبحت أحتك بالرجال وتعرضت مرات لمضايقتهم ثم عاد زوجي المحترم ولاحظت من أول يوم أنه مرتبك وكأنه قد ارتكب جريمة وكان جواله يدق بين الفترة والثانية ولا يجيب ..شككت في أمره وقلت ليكون يا أبو فلان سويتها وتزوجت قال يا بنت الحلال لا يروح مخك بعيد..عالفجر دق التلفون وكان نايم أخذت التلفون وحفظت الرقم وكان رقم دولي من نفس الدولة الي رجع منها زوجي. . استيقظ زوجي ورآني وسحب من يدي الجوال بشدة قلت والله انك متزوج قال ما لك علاقة لا ما تزوجت قلت احلف قال لا ..شدينا بالكلام ...وصرت أرتجف وأحس إنه راح أطيح وانجلط وخفت على نفسي وصرت اقول قول الصدق عشان نختصر المشاكل كافي كذب وخداع باسم الدين ..قال اهدي شوي وبعدبن اقولك السالفة.
بعدها اعترف انه متزوج من اقل من شهرين من ذاك البلد من وحدة مطلقةبالعشرينات أخت شيخ من مشايخهم ,قال بس والله يا ام عمر مو مجاملة ما تتقارن فيك واحلفلك على المصحف اني كنت اتذكرك وهي قدامي لإنها عصبية ودايم تصيح وتقول ما ابغاك ابغى واحد من بلدي ..يقول فكرت اطلقها بس عشان اخوها صبرت عليها..
طبعا الله لا يوريكم حالتي.. قلت لزوجي الله لا يهنيك لا انت ولا هي ورحت لبست وخرجت من لبيت وذهبت إلى بيت أهلي.. وصار يتصل فيني وزوجته الثانية اتصلت فيني تقنعني بالرضا.. عيالي صاروا ييجوا عندي عند اهليوقالوا بابا يقعد يبكي في البيت وبالفعل زوجي بكى قدامي بس وش الفايدة قال ارجعي جربي الحياة وهي لسه في بلدها ..قعدت افكر بعد فترة قلت خليني اعطي نفسي فرصة اشوف شلون بتكون الحياة.
رجعت زوجي فرح في البداية بعدين صار قاعد بينا بالجسم بس . عقله مو معنا . عالتلفون يراسلها واحيانا يتصل عليها وتتصل عليه .. وأنا تشب نار الغيرة فيني واقعد اصارخ عليه .. يا اخي انت ما تحس ولا تفهم راعي مشاعري لا تحكي معها وانت في البيت .. المشكلة زوجي عنيد وما يجامل كان يقولي مالك علاقة هذي زوجتي مثل ما انت زوجتي ..ووما كنت اسكت له ارد عليه وما اشوف إلا ايده والكف .. صار يضربني بشكل جنوني ويقول صح كلام ام زوجتي الثانية انت بتخربين بيتي الثاني .. بس تخسين.
قلت أكيد انا استاهل كل هذا .. بس الي راح راح وما راح ارجعلك لو ايش ما صار .
رحت عند أهلي بس كسر خاطري عيالي وصرت افكر فيهم . أما زوجي كرهته جدا . وما توقعت اني ارجع احبه.
ونيجي للحل .. ربنا اكرمني في ليلة الضرب المبرح ونسيت اقولكم اني رحت المستشفى نت الضرب لأن الدم صار يطلع من انفي وفمي. ربنا اكرمني برؤيا عجيبة واضحة .شفت في المنام اني في مسجد وفي وحدة توصي من اراد ان يرفع عنه البلاء فليكثر من الاستغفار .ز وسمعت آية في المنام كأني لأول مرة أسمعها ( وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير ).. استيقظت .رأيت أمي أخبرتها .وبدأت بحملة استغفار كلما اتذكر استغفر وانا جالسة وانا انظف البيت ..وبعدها شفت منام في ما معناه اصبري كمان شور راح يرجعلك زوجك لك وحدك ... انا مستغربة كنت لأن وزجي كان فترتها متعلق فيها حيل.. واحيانا يرسل لي ممكن اتخلى عنك لأنك تتركيني أما هي متمسكة فيني . حاول زوجي يجيب زوجته الثانية من بلدها .زتفاجأ بأن هذه الجنسية ممنوع تدخل البلد حاليا.. انتظر شهر شهرين ثلاثة اربعة .ز ما فتحوا مجال وصارت تتصل بزوجي تقول الناس شمتانة فيني تعال.. زوجي ما صدق جهز نفسه للسفر واتصل فيني اقعد للعيال ..ورحت ..لكن ربكم الرحيم العادل موجود... سافر ويمسكونه الشرطة بالمطار عليك قضايا منع من السفر.. والله ما دريت عنها ورجعوه لي ولعيالي.. حس بغلطه وانها حوبتي وقال شكلي ما لي نصيب معها وصار يسأل عن منع السفر قالوا .. قضايا سياسية منع خمس سنوات.. قلت يا ربي لك الحمد .. كدت ابكي من الفرح .. خليه عند عياله ... قبل اكمال السنة كان قد طلقها حتى لا يظلمها .. قال لها شوفي نصيبك حرام احبسك عالفاضي وطلقها ,, ما مر 4 شهور الا وتزوجت واحد من منطقتهم وتفاهمت معه جدا..ورجع زوجي لي أحسن من أول....والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات..
قديم 29-05-2016, 09:59 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  
رد: أنا وزواج زوجي والاستغفار

الله يعوضك خير
وشكرا لذكر تجربتك
عليك ان تحافظي على جزء من مالك وتشتري لعيالك بيت ماتدرين الزمن وش يخبي
امني مستقبلهم احسن
قديم 29-05-2016, 10:00 AM
عذاري1234
عضو نشيط جدا
عذاري1234 غير متصل  

من يلجأ لله مايخيبه
قديم 29-05-2016, 10:13 AM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
الله يعوضك خير
وشكرا لذكر تجربتك
عليك ان تحافظي على جزء من مالك وتشتري لعيالك بيت ماتدرين الزمن وش يخبي
امني مستقبلهم احسن
صحيح .. جزاك الله خيرا ,.. والحمد لله قد فعلت ذلك وفرت المال ثم اشتريت لي بيت متواضع نوعا ما لكنه مناسب ان شاء الله .لأني تعلمت في فترة سفر زوجي أن من أكبر النعم على الإنسان أن لا يحتاج أحدا من الناس. خاصة اني عزيزة نفس لا احب ان آخذ شيئا او اطلب حتى من اهلي .. ان ربي لطيف لما يشاء
قديم 29-05-2016, 02:16 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

ماشاءالله عليك
وسبحانه مااكرمه
الحمدلله على نعمه
قديم 29-05-2016, 04:50 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

معليش أختي الدعوه للدين الآن ماتحتاج لسفر تصل دعوته لو أراد وهو في مكانه

عموماً المؤمن لايدلغ مرتين تأكدي إيش هو توجه زوجك بالضبط أنتبهي لايكون مع الفرق الضاله ترك عمله وترك زوجته للفتن وترك أبنائه صغار وهو غير ملزوم بالدعوه الى الله مثل الجهاد والدعوه زمان في من يقوم بها الآن هناك
وليه منعوه خمس سنوات وبعد خمس سنوات هل بيرجع ولالا

بالنسبه للي تزوجها عقلها في راسها ياقلبي بتتنطر مجهول يعني
أكيد بتتركه وبتتزوج

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله200 ; 29-05-2016 الساعة 04:54 PM
قديم 29-05-2016, 07:13 PM
بسمة 111
عضو متألق
بسمة 111 غير متصل  

الحمدلله ربي يمهل ولا يهمل
وانتي صبرتي ونلتي
لكن مايمنع ان تأخذ الحدر من زوجك
ولا تعطيه اكبر من حجمة حتى لايقهرك مستقبلاً
هذه الايام الزوج لايعرف قيمة الزوجه الطيبه الصابرة
وقد قريت مقولة اعجبتني :
_ اذا اعطيت شخص ما قيمة اكثر مما يستحق
فسوف تفقد قيمتك تدريجياً عندة ....

التعديل الأخير تم بواسطة بسمة 111 ; 29-05-2016 الساعة 07:14 PM
قديم 29-05-2016, 07:29 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

هي رسالة ربانية لي دون شك ، فانا حقا في أمس الحاجة لمثل هذه الكلمات ...

اشكرك من كل قلبي ايتها الحبيبة ...
جزاك ربي كل خير
قديم 29-05-2016, 07:30 PM
مصونات
عضو مثالي
مصونات غير متصل  

ماشاء الله عليك اختي الغالية الله يوفقك انا مطلقة وبيرجع زوجي لي وهوا متزوج وعندة 3 أولاد وودي يكون معي كيف يحبني وربي يسخر لي طليقي مثلك كيف الطريقة انا ادعي والله واستغفر كيف أعرف انة ربي استجاب لي .....
قديم 29-05-2016, 07:57 PM
دُجى الليل
موقوف
دُجى الليل غير متصل  

جزاك الله خير على القصه ، و جعله في ميزان حسناتك ، و بارك الله فيك

التعديل الأخير تم بواسطة دُجى الليل ; 29-05-2016 الساعة 07:59 PM

مواقع النشر