افكر اطلق زوجتي بسبب المنتدى - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-02-2004, 01:12 AM
the best
عضو دائم
the best غير متصل  
شرقي

اخي مشكور ولكن لا احب ان يطلع احد غيري على مشاكلي والجميع يحسدنا على حياتنا ولكن لا احد يعلم ماذا بداخلها من مشاكل

ولكن طرح المشكله بمنتدى لا يعرفك به احد يكون مريح وتسمع الافكار والحلول بدون ضغوط

معالم

كلاك رائع واقد استفدت منه كثير ولكن احب ان توضحي هذه النقطه

(تتصرف بتصرف قد يجرحها
ويجعلها تثور وتغضب خصوصا وان امور قد يعتبرها الرجل ليست ذات قيمه وهي عندنا معشر
النساء شي له وزن )

مها الكويت

مشكوره وكلام مهم ورائع

ولكن موضوع الضرب اعتقد انه صعب

وهنا اطرح سؤال على الهامش هل الضرب ارحم من الطلاق عند المرأة

سعودي2000

مشكلتي اني لا املك غير قلب واحده اما لها او لغيرها

الجريئه

كلامك رائع ولكن سبق المحاوله وفتحنا باب النقاش ولكن لا يوجد تغير مجرد كلام يطير بالهواء وعند اول مواجهه يعود الواضع الي سابق عهده

فعلاً بدات افكر بشكل جدي بالتحول الي اسلوب العنف والقسوه معها ممكن ان تتغير عند الشعور بالخوف وعدم الامان واني فعلا قد اطلاقها
قديم 22-02-2004, 01:15 AM
WMS
عضو دائم
WMS غير متصل  
صلي على النبي يارجال ....

بعد الأطفال التي بينكما وبعد هذه العشرة تفكر بالطلاق .....

حاول أن تفتاح معها حوار و أن تتدخل فيه واحد فقط من أهلها { مشهود له بالصلاح و الحق } وواحد من أهلك { أيضاً مشهود له

بالصلاح و الحق }

لكن طلالالالالاق لا أنصحك به أبداًًً ..

ويجب عليك أن تضحي ليس من أجلها و لكن من أجل عيالك وتتضمن لهم السعادة الحقيقة ..

ولا تقول بأني بعد أن أتزوج بغيرها سوف أهتم بهم ....

صدقني ناس كثير ومن واقع مجتمعتنا فكروا بهذه الطريقة ولكن بعد الزواج وندموا في وقت لا ينفع فيه الندم و يتمنون بأن يرجع

الزمان لو ساعة أو دقيقة ليلغوا فيها هذه الفكرة ...

جعل الله بيتك روضة من رياض الجنة ........

تــــــــــحــــــــيـــــــاتـــــــــي .....
أخوك WMS
قديم 22-02-2004, 01:26 AM
the best
عضو دائم
the best غير متصل  
WMS

فكرت ان ادخل احد بالموضوع

ولكن الموقف صعب ان تدخل احد بخصوصيات حياتك بعد 15 سنه زواج

افكر اني سوف اجبرها على قرأت الموضوع عندما تنتهي الردود لتشاهد حكم الناس على ما ذكرت ولم اكذب بكلمه واحده عليها

متاكد انها سوف تنفجر من الغضب بسبب الموضوع ولكن اخر العلاج الكي

ولكن ما زالت اتسأل عن استخدم القسوة معها وهل هو جيد ويغير حالها
قديم 22-02-2004, 01:53 AM
ريحان
عضو جديد
ريحان غير متصل  
tongue3

السلام عليكم
اخى الطلاق ليس حلا وشيله عن بالك
وبما انك متزوج من فتره طويله كان لازم تأثر ععلى زوجتك وتغير طباعها
وتخيرها اذا السبب فى عصبيتها واسلوبها الغير صحيح هو الوظيفه خلاص تقدم استقاله لان الاولاد وانت اهم من الوظيفه
اذا عصبت وبدت الحرب البارده عاملها وكانها غير موجوده عشان تحس بغلطها اخذ الاطفال للخارج مشيهم او تكون معهم بغرفتهم عشان ما يحضرون المشاكل بينكم
اخى المرأه لا تراعى الا الرجل الذى يعرف كيف يعاملها وفى نوع من النساء (( اننا اقول نوع ومع احترامى للزميلات والزائرات )) فى نوع لا بد تشكمها وتعرفها حدودها حتى تخافك وان لم تفعل هى تأخذ الزمام واتحمل عاد والظاهر انت كنت متهاون معها حتى وصلت الى هالدرجه من عدم الاهتمام والا مبالاه حتى على اطفالها
اسمع اخى نصيحتى وقفها عند حدها قولها انا احترمتك وقدرتك زوجتى وام عيالى لكن الى هالحد وتوقفى وراجعى نفسك اما وحده تتعدلين وتعرفين طريقك صح ولا انا رجال بزوج وعيالى بيكونون معى (( بما ان روحك بطفالك )) وخلك صامل على كلامك ترى اذا احست انك مدلعها او مو جاد بكلامك مابتهتم خلك صعب وفهمها انك كرهت العيشه معها بسبب عصبيتها وطريقه تعاملها معك او مع اطفالكم
كلمه اخيره فى من الزوجات ماتنعدل الابالعين الحمره واعتقد مازال فى وقت
واذا لم تنجح الخطه فاخر العلاج البتر لان انت مو مرتاح وبتنعكس مشاكلكم على اطفالك يعنى النتيجه خراب ودمار حتى لو جيت انت على نفسك اطفالك ماراح يسلمون من العقد النفسيه وبيكونون نفس الاسلوب عصبيين وماراح يعملون لك حساب لان الطفال اذا شافو الام ما تحترم الاب وشخصيته ضعيفه بيسطرون فيك وبيتعبونك اكثر
اسرع بالعين الحمره والزرقه يمكن تفيد
سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالال الالام
قديم 22-02-2004, 01:59 AM
al_mjnoon
قلم مبدع
al_mjnoon غير متصل  
يا اخي العزيز / ان ابغض الحلال عند الله الطلاق
اصبر لعلى الصبر مفتاح الفرج لو تصبر عشان العيال,, اذا على كلامك يا اخي العزيز ان زوجتك غير مثقفه حاول تاخذها على قد عقلها انا ما اقصد انها مجنونه بالعكس بس انت جرب انك تخليها تحس انك دايما معها وفي صفها وانك تخليها دايما هي اللي على حق بس لا تضعف شخصيتك كثير خلك طيب وحنون والى الله المصير
اتمنى لك حياة زوجيه سعيده .
قديم 22-02-2004, 02:02 AM
مبهم
عضو جديد
مبهم غير متصل  
المشكلة اخوي ان الطلاق ماراح يكون حل خصوصا في حال وجود اطفال بينكم والله حرام يضيعون ويتمرمطون وانت بنفسك ذكرت انك ماتملك الاقلب واحد فااذاتزوجت وتوفقت مع زوجتك الثانية راح تنسى الاولادوهم مالهم ذنب باللي يحصل بينكم
الشئ الثاني انك لو طلقت زوجتك وتزوجت ثانيةمافي شئ يضمن لك ان الثانية راح تكون افضل من الاولى بل يمكن تكون اسوأ
وللاسف انه في كثيرنساء مثل زوجتك فتكون كالمستجير من الرمضاء بالنار
فنصيحتي لك انك تتمهل في اتخاذ القرار وتلجأ الى الله انه يصلح حال زوجتك وهددها بالزواج من ثانية وليكن كلامك بحزم لعل الله يصلح حالها
قديم 22-02-2004, 02:10 AM
the best
عضو دائم
the best غير متصل  
فقط للتوضيح هي غير موظفه

وتحمل الشهاده المتوسطه وتتهمني اني انا السبب بعدم اكمالها دراستها مع اني عندما تزوجتها كانت ترفض الدراسه

ولم تطلب مني اكمال دراستها بشكل رسمي ولكن عندما تغضب تقول انت تسببت بعدم اكمال دراستي وبسببك ذلك اصبحت محتاجه لك مادياً مع اني اصرف عليها وعلى اولادها اكثر من 10 الف ريال شهري وهو كامل دخلي ومع ذلك تتهمني بالتقصير معها وعندها شغاله وللمعلوميه الشغاله رقم 6 لانه لم تصبر عليها شغاله اكثر من ثلاث شهور وبعدها اما ان تهرب او ترفض العمل ومع ذلك لا تقبل ان تتعترف ان العيب بها وتعاملهم مع الشغالات ولكن تتهمني ان السبب ولا اختار مكاتب جيده للشغالات ولو قالت انها السبب قامت القيامه بالبيت والبكاء والصيح على حضه العثر الذي اوقعها مع زوج لا يقدر ويمن عليها بشغاله
قديم 22-02-2004, 02:14 AM
المســـافــر
عضو جديد
 الصورة الرمزية المســـافــر
المســـافــر غير متصل  
اخي ..
لا ازيد على ما قاله الاخوة والاخوات...

ولكن اتفق مع اخي سعودي.. لا تفكر بالطلاق مطلقا...

واذا وجدت انه مافي مفر.. وان حياتك ستظل على هذا الوضع... تزوج بفتاة اخرى تقدرك وتلبي لك رغباتك وتشعر معها بالسعادة الزوجية ..

اما ردك.. انك لك قلب واحد فاما لها او لغيرها... يا اخي ما اختلفنا.. ولكن ما السبيل مع امراة لا تتفهم وضعك..

فلا يمكن الى حياة زوجية تستمر على هذا الاسلوب في التعامل... والله استغربت من رد فعل زوجتك بخصوص ان تشتري موبايل لبنتك الصغيرة التي

لا يتعدى عمرها 9 سنوات.. واستغربت اكثر من ردك على هذا الطلب... بان اخوها سيطالب موبايل زيها.. وان امكانياتك لا ستمح الان..

يا اخي بنت عمرها 9 سنوات.. تريد موبايل ... ليه حتكلم مين.. الموبايل هذا للضرورة .. وليس للاطفال... وزوجتك كمان كلامها واصرارها غريب..

اعتقد يا اخي انك طيب زيادة عن اللازوم... ويمكن هذا ما يجعل زوجتك تتعامل معك بهذا الاسلوب.. ولا اقصد هنا ان تروح وتعطيها كف وتبرز عضلاتك..

لا.. فمن شب على شي شاب عليه...

الخلاصة... روح واجلس مع زوجتك.. وفهمها ما يجول بخاطرك... وان استمرارها على هذا الاسلوب ممكن يأثر على حياتكم الزوجية.. اذا اقتنعت

وحسنت من اسلوب تعاملها.. كان خير وبركة... ما اقتنعت... تزوج بامراة ثانية ولا تطلق زوجتك.. وبعدين زوجتك ستتعدل ... في نساء ما يفهموا الا

بالكي.. ويوم ما تتزوج ستعرف انها غلطانة وتتندم على اسلوبها في التعامل معك... ويمكن بعدين تتحسن الى الافضل.. علشان تتقرب منها.. لانها

تعرف ان هناك امراة اخرى تنافسها فيك..

الله يوفقك ..
قديم 22-02-2004, 02:22 AM
WMS
عضو دائم
WMS غير متصل  
أخي the best ....
أنصح بأن لا تجعل زوجتك ترى هدا الموضع ..
حينها أولاً :سوف ترى بأنك لا تستطيع حل هذا الموضوع ويمكن تتعقد الأمور أكثر من اللازم ...

ثانياً : سوف ترى في ذلك خدش لحياتها الشخصية وذلك على مرأى من الناس لا يهمهم الموضوع سوى أن يجدوا لك أسهل الطرق لإسعادك ..

حاول أن تدخل أبها طرفاً في الموضوع إذا كان حي و متفهم أو أخوها ..

أو تأخذها إلى شيخ تحب هي أن تسمعه دوماً أو تحتضره إلى بيتك ..
قديم 22-02-2004, 02:32 AM
the best
عضو دائم
the best غير متصل  
عندما كانت اناقش ابنتي كانت احاول ان احاورها واقنعها بشكل مناسب لها ووضحت لها جميع الامور ولكن لم احب ان اكسر بخاطرها

لانها كانت تفاوضني على الجوال مقابل ان تتنازل عن حفله سبق ان وعدتها بقامتها لها بمناسبه نجاحها بتفوق

ولن ابالغ عندما اقول اني استطيع محاورت ابنتي الصغيره والتفاهم معها بشكل اكبر من امها

حتى انها عندما شاهدت النقاش اشتدد قالت خلص ما ابي جوال بس لا تهاوشون علشاني وقامت تبكي وامها لم تهتم واستمرت بالنقاش واثاره الموضوع

وقد يكون احد اسباب تفكير بالطلاق حمايه اطفالي من هذه المشاكل امامهم

وقد سبق لي تطليقها طلقه واحده بساعه غضب ولكن اعدتها خلال ساعه ولم يعلم بها احد بهذه الطلقه

ومع ذلك لم تترجع عن تصرفاتها

ولكي اوضح لكم عنادها كادت ان تحصل الطلقه الثانيه

كانت اناقشها باحد الايام وقالت لها هل تفهمين ما اقول ولم ترد علي وكررت الحديث ولم ترد وعندها قالت لها اذا خرجت من الباب ولم تردي علي فانتي طالق وجلست 15 دقيقه اقنعها بالرد قبل ان يقع الطلاق وردت ولكن ليس برضى ولكن قالت ابرد عليك وفاهمه ولكن ابرد لك تصرفك معي وتهديدك

مواقع النشر