افكر اطلق زوجتي بسبب المنتدى - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-02-2004, 11:40 PM
the best
عضو دائم
the best غير متصل  
الف شكر للاخوان والاخوات على نصائحهم الرائعه والمفيده جداً

ولي تعليق شامل على الردود

احد الردود تقول اجعلها تشعر بالغيره عليك اقول بدون ان اعمل ذلك الشك والمراقبه ذبحها حتى اني حلفت عليها بالطلاق اذا راقبتني او لمست جوالي تكون طالق

وسوف اهددها بالزواج من اخرى وقد يتحول التهديد الي واقع اذا لم يتغير حالها

وسوف استخدم معها الاسلوب الرائع الذي ذكرته ريم الجديده فلم يسبق لي ان استخدمته وقد ينجح معها

وبالنسبه لموضوع الطلاق فقد زال من راسي بعد ردودكم الرائعه
قديم 26-02-2004, 11:12 PM
البلوره
عضو جديد
البلوره غير متصل  
لا ..الطلاق ليس حلا ابدا

حاول معها عشان اولادك ... بعدين استخدم معها التفاهم بتقول ماينتفاهم معها طيب اذا الصارحه تسبب مشاكل
بينكم استخدم معها اسلوب غير مباشر مثلا اكتب الها اي شي تبيه برساله ومع كلام حلو وذكرها بل عشره ونك ماتبي تخسرها
عشان شخصها.... واذا منفع كرر الحاوله بس غير النغمه يعني بين الها انك منت عجزان تجيب وحده غيرها وذكرها بوضعها عند ابوها كيف راح يكون اذا ماعجبتها فكرة زواجك من ثانيه.........بعدين انت عطها فرصه تستفيد من المنتديات وتطلع ..موضروري تكون انت معهااوانت تفرض عليها مواضيع معينه....
والله يوفقك ويصلح شانكم
قديم 27-02-2004, 12:41 AM
AYMANHASSAAN
عضو جديد
AYMANHASSAAN غير متصل  
انتا السبب ولا تلومن الا نفسك وعلى راى المثل كنت من زرع حصد يا اخى المرا ءة مخلوق ضعيف جميل شرس متمرد رقيق وقاسى يحمل كل المتناقدات فى جوانبة موضوع باكملى ولكل مراءة مفتاح او كلمة مرور يجب اولا ان تضع هذة الكلمة وان لم تستطع ان تضعها فعليك ان تجدعا هذا يعنى انك انت المخطىء لعدم فهمك لنوعية زوجتك ولعل ابرذ دليل على صحى ما اقول هذة الخمسة عشر عاما التى قضيتها معها سيدى زوجتك كالطفل يجب ان تنزل الى مستوى ادراكها كى نستطيع التعامل معها ليس هذا فقط بل الاهم هو ان تشعر انت ان هذا المستوى الذى ستمزل الية ليس منا عليها بل مكافئتا لها قرب منها سيدى غانت بعيد عنها كل البعد كن بداخلها امزج نغسك بها كى تشعر بك بدلا من الامر والنهى حاور وبالبلدى فوت الطقير من التصرفات عديها وكبر دماغك ومتعلقش على كل حاجة وربنا يوفقك انى لا اندم على سكوت فاتنى قدر ما اندم على كلمة قلتها السكوت من ذهب
قديم 27-02-2004, 08:20 AM
GOOD FISH
عضو نشيط جدا
GOOD FISH غير متصل  
انا مع الاخت ريما فعلا حل تكتيكي رائع
قديم 27-02-2004, 09:47 AM
هواجس ليل
قـلم مـبدع
 الصورة الرمزية هواجس ليل
هواجس ليل غير متصل  
فكر أكثر !!!!

أخي the best

طيب 00كريم 00 حنون 00 مثقف 00 متفاهم 00

كلها صفات جداً جميلة ومريحة للمرأة 00

لكن بصراحة عصبي ومغرور بنفسك !!!!

كيف تركب المعادلة

فكر أكثر ليه ياأخي زوجتك بهاذي الصفات

صدقني غرور الرجل على المرأة يخليها تشوفه ولا شي عندها أبداً

الله يهديك ويهديها

قديم 28-02-2004, 01:11 PM
skillfull
عضو جديد
skillfull غير متصل  
سيدي الفاضل انا أعتقد ان الفراش هو حل كل المشاكل الزوجية بمعنى آخر أسلوب المعاشرة بين الزوجين ومدى تناسقهم وتجانسهم بالمعاشرة الجنسية ينعكس على حياتهم اليومية والعكس صحيح
قديم 28-02-2004, 01:40 PM
الهادر
عضو جديد
الهادر غير متصل  
اخي اتركها تخبرك عن سلبياتك وحاول ان تكون نعم الانسان العاقل الذي يتقبل اي شي من زوجته التي اختارها قلبه قبل عقله
كون انت الزوج والاخ والاب حاول ان تاخذها في رحلة او رتب غداء او عشاء رومنسي في مطعم حلوى ومن هنا ابدى معها صفحة جديده
ارجو ان لا تسرع في الحكم عليها بعد هذه السنوات ياما ضحكتم مع بعض ويماما كانت بينكم اجمل الذكريات وياما ويماما فلا تنسى ياما
اكيد انت تعبان من لي تشوفه في المنتدى من النساء كيف تتفنن في اراحت ازواجهن فما عليك يا اخي من هذا انت فقط تقدر تعمل لها اي شي واذا رجعت الماء الى مجاريها سوف تعمل لك هي اي شي انت ترغب فيه
تحياتي اخوك الهادر
قديم 28-02-2004, 05:42 PM
اغاريد
عضو مميز ومثالي
اغاريد غير متصل  
ارى ان الاخوان جزاهم الله خير ماقصروا وتناولوا القضية من جوانب عديدة

واسمحلي ان اقول لك انك وللاسف شخصيتك كانت ضعيفة معاها من بداية زواجكم
لاني لا اتوقع بان صفات زوجتك لم تظهر عليها ولم تعرفها من خلال السنوات الاولى من زواجك
ولو انك جاهدت نفسك في تقويمها من اول يوم كانت ستكون اسهل بكثير
لان الزوجة في الايام الأولى من الزواج تكون لينة وسهلة التأقلم
وانا اكيدة انه قد بدر منها تصرفات غير صحيحة في السنوات الاولى وانت تغاضيت عنها ولم تنبهها عليها في وقتها
او قد تكون نبهتها ولكن لم تكن صارما وحازما معها ومجرد انها لم تتقبل منك توجيهها واخذت بالصراخ والبكاء
انت قابلته بالسكوت واخذ خاطرها وهذا خطا لان في بعض الامور يجب ان تكون صارم وحمش وما تتنازل فيها بسهولة
واكبر خطا ان المراة عندما تخطا يقوم الزوج بترضيتها
لانها مدامها غلطت لازم تعرف غلطها وممكن انه يرضيها بس بعد ما يتأكد من انهاعرفت غلطتها

وغلطة كثير من الرجال يحن ويدلع زوجته في البداية ويخاف على زعلها ولما يطفح الكيل معاه ويبدا يغير اسلوبه
تجد ان الزوجة لا يمكنها تقبل هذا الاسلوب الجديد
وانا لا اريد ان احاسبك على سنين مضت

والان انت حتاخذ فترة حتى تروضها لان صعب بعد عشرة 15 سنة وانت متحمل تقدر تتقبل تغيرك المفاجي
واعتبر نفسك حديث عهد بها وابدأ بتغيرها شوية شوية
و عليك بالصبر لا تمل بسرعة

انصحك انك تقرأ جميع النصائح عدة مرات وترتبها في بالك وتستبعد مالا توافق عليه ولا تجد انه سيأتي بنتيجة
او على الاقل تؤجلها

بحيث تكون نصائح الاخوان التي تهدف إلي معاملتها باللين والطيب
وهنا انا احب ان انبهك لمسألة تستطيع ان تجعلها في صفك
انت تقول انها ما تقصر معاك وملابسك جاهزة ونظيفة
لما تقوم بتجهيز ملابسك وتقديمها لك حاول انك تمدحها وتقولها الله لا يحرمني منك
و لو تقوم بحضنها بحنان وتقبيلها
فقد فهمت انها عاشت حياة قاسية وهذا يؤثر على نفسيتها
وغير كذا ممكن انها عاشة بعيدة عن والدتها فلم تجد من يوجهها التوجيه الصحيح وباعتقادها ان الحياة الزوجية فراش واولاد وان الزوج يجي يلاقي اكله وملابسه جاهزين وبيته مرتب وبس
وغير كذا هي تشعر بنقص لانها ليست متعلمة

فانت حاول انك تعوضها وماتشعرها به
وهذا عن طريق تشجيعها في الامور التي تحسن صنعها

والخطوة الثانية:
انت ابدا بترتيب مفاجئة لها
ولو تطلع معاها خارج البيت وبدون الاطفال وتتكلم معاها زي ما نصحوك الاخوان
وتدرج بعدها الى ان تصل الى عمليه التعديل
وقد ذكر الاخوان اساليب رائعة

وحاول ان تقوم بترتيب بعض الامور مع اطفالك مثلا تتفق معهم بعمل مفاجئة لها حتى
ويرفقوا معها بطاقة فيها عبارة ( ياروع ام في العالم)
وبعد ذلك يقولوا لها بانك انت صاحب هذه الفكرة

وان شاء الله حتنحل مشكلتك
ويريت تخبرنا بما تفعل معها اول باول وتقولنا ايش الحلول إلي جابت نتيجه معها وايش ما جاب

وانا سانتظر منك شرح مفصل لما تقوم بتطبيقه معها وكل يومين حمر على هذا الموضوع واشوف اخبارك اول باول

والله يوفقك الى مايحبه ويرضاه
ويسعدك بزوجتك واولادك
قديم 28-02-2004, 06:09 PM
توووته
قلم مبدع
 الصورة الرمزية توووته
توووته غير متصل  
rolleyes

اقتباس:
حساسيه زايده عن الحد

سرعه بالغضب

عدم احترام الزوج ورفع الصوت

عدم وجود تفاهم بيننا بشكل نهائي

لا تفكر بشكل منطقي ولكن بشكل عاطفي مما يسبب المشاكل

اخوي انا الصفات هذي موجوده فيني...واحاول اطورهااا واتخلص من بعضها حاول تعلمها ان هذا شي يضاايقك.... اما بالنسبه للحئساسيه الزايده وتفكر بشكل عاطفي فهذا بكل النساء...........رفقاُ بالقوارير؟؟ليش شبهنا بالقوارير لان كل شي يجرحنا ويكسرنااا
فانت تزوجت امراه مو حجر او رجل يعني لازم تعرف انها جواتها غيـــــر الي جواتك هي بمنتها الرقه والاحساس ... والرجل بمنتهى القوه والصلابه...راعي خلقة الله..

ام تفكيرها بالعاطفه اكثر من العقل شي طبيعــــــي؟؟؟ ناقصة عقل ودين...نقدم العاطفه على العقل والاكان ماصرنا حنينات....

اخوي تدري وانا اقلب المنتدى الاقي ان زوجي شخص اخر لايعرف الرومانسيه او المداعبه او التفاهم رجل ماهمه الانفسه وبس...رجل اناني يحب السيطره فقط دون التفاهم
رجل يقول الليل نعم وفي الصباح لااااااااااااااااااااا؟؟؟
لكن انا اقتنعت فيه لان اجد فيه صفات جيده استطيع ان امضي العمره معه ومقتنعه ان مو كل الرجال سواء ولا كل مايكتب بالمنتدى صحيح................

ماكل ماتمناه المراء يدركه تاتي الرياح بما لاتشتهي السفن

توكل على الله ولاتفكر ابد بالطلاق لانه ابد مو حل فارضى بما كتبه الله لك وتووكل عليه.... وشف كتاكيتك لايتشردون ويتحطموون,,,,,,,,, حاول تغير زوجتك بتقدر تغيرهـــا صدقني.... مثل ماانا احاول اغير نفسي علشان زوجي....

الله يوفقك ويصلحلك شانك
قديم 28-02-2004, 07:19 PM
توووته
قلم مبدع
 الصورة الرمزية توووته
توووته غير متصل  
بصـــــــــــــــــــــراحه... كلام ريما الجديده رائع.......... وبما اني من النوع الحساس وزي ماقلت لك ياااخ بست بعض صفات زوجتك تنطبق علي...هذا هو الاسلوب الي اقدر امشي معاااه ..ريما لقت الحل الي يناسبناااااااااااااااااااااااا يالحساسات...وانا اتقبل هالشي بصدر رحب وحمااس لو يجي زوجي بذا الاسلوب الي تقوله ريمــــــــــــــــــــــــــــــااااا...

ريما برافووووو..

اقتباس من ريماااااااااااااااااااا....

حاول انك تقدم لها انتقاداتك في شخووص الاخرين وليس في شخصها هي لانها مثل ما تقول انت حساسة وما تتقبل

اذا شفت منها شيء يضايقك لا تبدا بالنقد على طووول ابدا اولا بذكر المحاسن ثم النقد
يعني لا تقول لها انتي غير مثقفة واستبدلها بقولك : انا دايم احسد نفسي انه ربي رزقني بوحدة مثلك تهتم فيني وطبخها لذيذ بس تعرفي لو تقري جرايد عشان تكوني عارفة ايش بيصير حوليك تصيري كامله مكملة

البنات بطبعهم يجوون بالكلام الحلو خاصة ممن يحبوون

مواقع النشر