إلى أخواتي المطلقات حفظكن الرحمن - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 03-12-2008, 06:45 AM
املي بالله وحده
عضو نشيط جدا
املي بالله وحده غير متصل  
الله يصلح شأنك يا اخي انا اقولك من تجربة مريت بها مع زوجي الثاني اللي هو طليقي الآن كنت فعلا ما اقدر العشرة معاه وكان رجل عاقل ورزين بس لأني اخذته انا صغيرة وهو كبير في العمر كنت اتدلع عليه لكن لما رحت اخر مرة زعلت فيها وخلاني وما عاد اتصل حسيت بقيمته وتعلمت وتعبت الين رجعني وتأسفت منه وتعدلت فترة بعدها دخلو ...........بينا وخربوا وبعدها للأسف اتطلقت وتمنيت اني كنت بعقلي الحين ولقيت منتديات وقنوات مثل الحين تعلم النساء وكيف تحافظ على بيتها والتوعية لللأسف ما توسعت الا 3 سنوات الأخيرة بس بعد ما تطلقت واهلي كانوا لا هين عني هذا الوقت مافيه احد يحل مشاكلي معاه ما يلاقوني الا بشنطة سفري وفي المطار جايتهم كل شي كنت اسوية من راسي وبتهور ومافيه احد يقولي شي وانت يا اخي خذ نصيحتي لا تستعجل بالطلاق بس خلك ما تسأل فيها فترة وبتشوف اكيد إن شاء الله بترجعلك خصوصا لو نشرت اشاعة توصلها انك مليت وتبدا تدور عروس ساعتها يمكن تعيد حساباتها واسألني عن طبعنا يالحريم حتى لو ماتحب زوجها الوحدة لو سمعت فيه وحدة ...... في حياة زوجها بس حتى لو خيال تجيش الجيوش وتعمل موقعة ما تعرف من المنتصر من الخسران من كثر الخساير واصبر خصوصا لو فيه اولاد ولو رجعت فهمها انها حتكون المصالحة الأخيرة وبعدها حتتخلى عنها وقولها بكل حسم وجدية والله يختار لك الخير ويهدي سركم يارب

التعديل الأخير تم بواسطة أطيـــــــاف ; 03-12-2008 الساعة 10:15 PM
قديم 03-12-2008, 05:21 PM
زهرة نجد
عضو نشيط جدا
زهرة نجد غير متصل  
اخي الكريم
في بعض الاحيان يعتقد الشخص بانه هو لوحده من استطاع ان يرى الامور بشكل صحيح وكامل
وفي الحقيقه هو يرى نصف الصوره فقط والاخرون يرون نفس الصوره ولكن من الجانب الاخر فيعتقد كل من الطرفين انه على حق والاخر هو المخطئ بالرغم من انهم متفقان مع بعضهم في مشاهدت نفس الصوره
فعند قول والد زوجتك انها جاهله فهو ياكد لك بانها هي المخطئه ولكن ماهكذا تتم معالجه والموضوع
هذا ما اراد قوله , اما قولك ليه ما يعقلونها فالموضوع هذا لا يتم بكبسه زر
بل يحتاج منك انت الى سياسه ومرونه في التعامل معها حتى تنضج ويكبر عقلها لا ان تضع عقلك بعقلها فيحدث ما حدث الان
اما عن سوالك
[اريد ان اعرف حالة المرأه في الفتره التي تسبق الطلاق الا وهي الفتره التي تكون المرأه عن اهلها زعلانه ومعها ابنها فهل تكون تريد الطلاق بحق؟ ام انها فقط تريد ان تضغط على الرجل؟؟ حتى يجيب مطالبها ]
النساء تختلف باختلاف موضوع الخلاف ولكن
كلهم يشعرن في هذه الفتره بصراع بين عقلها وعاطفتها
فاما ان عقلها يقول لها بان الطلاق هو الافضل لها ولكن قلبها مازال متعلق به ومازالت تريده لذا هي تتمنى ان يبذل اي شيء لكي تتعدل الامور و تعود له فهجرانها له هو املها الاخير في ان يعطيه حافز لكي يتغيير للافضل او يفعل ماتريد منه ان يفعل لتكون حياتهم افضل
او ان عقلها يقول لها انها هي المخطئه والموضوع لايستحق كل ما تفعل ولكن كبريائها كانثى لا يسمح لها وتعتقد بانها تذل نفسها لو استجابة لعقلها وحتى لو ارادت ذلك لا تعرف كيف فتجده صعب عليها وتريد من زوجها ان يسهل لها الطريق لكي تعود (فهي دائما بحاجه لمساعدته ولا يمكنها الاستغناء عنه)

[وهل تفكر بحياتها بعد الطلاق كيف تكون؟؟ وهل تشعر ان حياتها تكون افضل مما كانت عليه قبل الطلاق؟؟ ]
اذا كانت من النوع الاول فهي قد فكرت كثيرا جدا قبل ان تطلبه ولم تطلبه الا اذا شعرت بان حياتها ستكون افضل مما كانت عليه قبل الطلاق

[وسؤالي للمطلقات هل انتن الان افضل حالا عن ايام الزواج من جميع النواحي؟؟ ]
ليس من جميع النواحي ولكن اغلبها ومازلنا نتوقع او نتمنى ان تتحسن اكثر

[اخواتي اريد معرفة حاجة المطلقه للاشباع الغريزي بعد الطلاق؟؟؟ هل تتألم كثيرا لفقد الرجل؟؟؟ خاصه في هذا الموضع ]
تتألم نعم طبيعي في البدايه خصوصا اذا كانت تحبه ولكن تفتقد الحياة العاطفيه اكثر من اي شيء( الحب وليس الجنس)
ولكن بنسب متفاوته بتفاوت طبيعة النساء وطبيعه الخلاف بينهم
قديم 03-12-2008, 10:20 PM
أطيـــــــاف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطيـــــــاف
أطيـــــــاف غير متصل  
وفقكم الله و يسر أموركم

رغم كل الصعوبات ... استمتع بجمال الحياة ...

::
قديم 04-12-2008, 03:49 AM
فجرالمستقبل
موقوف
فجرالمستقبل غير متصل  
خذمني نصيحه لا للطلاق بعدين بينكم طفل وانا اضمن لك انهها متحسفه حتى لو ماتبين فن المرأه لاتستطيع ان تعيش من غير رجل ولاتفرط الدنيا يبغالها صبر وانت ماشاء الله عليك يكفي تساؤلك هذا دليل ان عندك ضمير الله يسرلك امرها بس هيه كم عمرهالإنك تقول ان ابوها يقول انها صغيره
قديم 04-12-2008, 03:52 AM
راسخ في الدين
عضو نشيط
راسخ في الدين غير متصل  
عمرها للاسف 24 ويقول صغيره فمتى تكبر اذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 04-12-2008, 04:20 AM
فجرالمستقبل
موقوف
فجرالمستقبل غير متصل  
لاإلاه إلا الله الله يرحم حالك وحالهاانا آسفه لتساؤلاتي انت كم عمرك ومهما كبرت انت ناضج وهي كمان ولا كن يمكن هي مدلله وهل لديك اطفال منهاوهل لغه الحوارمنها مرفوضه ومنك اذا جاوبت بنعم فعرف الخطا من هنا
قديم 04-12-2008, 05:08 AM
راسخ في الدين
عضو نشيط
راسخ في الدين غير متصل  
انا عمري 32 وهي 24 ولي منها ولد عمره سنه 4 شهور عسى ربي يحفظه وهي لا ترد على تلفوناتي ولا مسجاتي نهائيا ورافضه لغه الحوار بيننا لا اعلم ماذا تريد وما الذي تصل له ؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 04-12-2008, 02:23 PM
rosmarinus
عضو جديد
rosmarinus غير متصل  
اخي الراسخ بالدين هي اول مشاركة الي بالمنتدى بس كنت اقرأ فيه قبل هيك
انا متزوجة بس زوجي مسافر حاليا وكتير مرات اختلفت معه وحتى بعد ما سافر وقررت الطلاق منه بقريرة نفسي بسبب مشاكل عدم الصراحة وهل الأمور وهو يعرف.... وكنت دائما قبل ما يسافر كل ما اختلف معو اتوقع لو انا تطلقت اريح الي بس الحقيقة لما البنت بتقعد ببيت اهلها بالبداية دلال متل ما كانت بزمانا عندون بعدين بتصير تحس بحياتا مع زوجا اديش كانت افضل ..... فاتوقع زوجتك نفس الوضع شو ما كانت المشكلة فهي حاسة انو الوضع بجانب اهلها ارحم ..... بس خلي وقت يمرر اسبوعين كمان بدون ان تتصل اي اتصال بها او اي مسج او اكتر حسب ما انت تقدر (في هذه الفترة ستكبر) وبعدين برأيي رجعلها بكلام قريب الى قلبها وانك لا تريد تركها اذا هي متقبلة فكرة العودة لزوجها .... لانها لو كان عندها نفس الباء الي عندي فالتهديد بأنك سوف تتركها ان لم تعود او هي اخر مرة بجوز تحس كرامتها مهانة وستعود مكرهة لبيتها وبالتالي كرامتها لن تسمح لها بذلك ...... وهذف الفترة ستحس خلالها بحاجتها العاطفية لك ... واي كان من يتدخل اهلها او اي شخص لا يميل حقيقة الى اصلاح الأمور اتركوه ولا تتكلم لا انت والمفروض ولا هي له ......
قديم 04-12-2008, 09:13 PM
الوتين20
عضو جديد
 الصورة الرمزية الوتين20
الوتين20 غير متصل  
الله يفرج همكم
الطلاق مو سهل
أنا مطلقة
قديم 05-12-2008, 02:39 PM
اتكاءة حرف!
قلب المنتدى النابض
اتكاءة حرف! غير متصل  
أخي الكريم..
حياك الله\
أحببت ان أذكرك ان النساء ليسوا مثل بعضهن! فكل امرأة لها شخصيتها وطبيعتها وظروفها

فهناك نساء مطلقات ندمن على الطلاق وهناك من حاربته بكل قواها وهناك من قالت له تعال!!
المقصود
ان الاجابات -عذرا لن تنفعك!- فليس صحيح ان كل المطلقات يعانين وأن حياتهن أسوأ من قبل!

وانا مطلقة وطلاق جديد لكن حياتي الآن افضل مما سبق!

ولم أشعر قط بالندم على ما حدث,, ليس لأن طليقي سيء جدا ولا لأن ظروفي الحالية رائعة ولا ولا الخ
ولكن لأنني الطلاق حين حدث كان وضعا طبيعيا!
أقصد كان هو الحل المناسب لكلانا

وأنت أيضا لا تتامل كثيرا في ندم زوجتك!!
قد تصدق انها مثل بقية النساء ستبكيك وتندم! وتتوقع أنها ستتغير اذا اقترب الطلاق فعلا ثم تصدم بالواقع لتجدها غير مهتمة اطلاقا!!!

نعم قد يكون دلع! قد يكون مجرد ضغط قد تندم .........كله قد يحصل ولكن أيضا قد لا يحصل!

الخطوة هنا لا تتعلق بشعورها هي ولا تفترض أنها ستبكي لأن جرحك سيزداد...
وموضوع انها تحتاج جسديا......... فالرجل يختلف عن المراة عموما في هذا ولكن حتى حاجتها الجسدية لن تدفعها للعودة اليك!!
لأن المرأة عاطفية من ناحية ومن ناحية أخرى فيها شيء من الحمق!! فقد تفرط في شيء تحتاج اليه ولو عنادا!!

لذلك اترك التفكير فيما اذا افتقدتك أم لا وفكر في الطريقة المناسبة لاعادتها
اتركها فترة دون نقاش لا أدري هل يُسمح لك بمناقشتها شخصيا وأن تجلس معها جلسة خاصة تتناقشان اذا حدث ذلك فيمكن اخبارنا لاعطائك نقاط النقاش وطريقته
واذا لم يحصل يمكنك -بعد فترة من الزمن أن تخبرها -ولو عن طريق رسالة جوال او ايميل اذا توفر-بانك تحبها وتحترمها لكن تظل رجل وبحاجة الى أمراة وان الحياة اذا كانت مرفوضة من قبلها فستعطي لها الخيار الذي تريد
وبالتالي تضع حدا للعلاقة
طبعا نحن لا نعرف تفاصيل المشكلة لكني شخصيا لا أحب التعلق بالمستحيل!
أحب مواجهة الحقيقة ولو كانت صعبة وأرتاح أكثر من التعلق بأمل ليس هناك ما يؤكد وقوعه
تمنياتي لك بالتوفيق
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
المطلقات, الى, الرحمن, اخواتي