مستقبلي في خطر انصحوني - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 21-02-2011, 02:54 PM
Ďăйă ،‘،‘
عضو جديد
Ďăйă ،‘،‘ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة forgiveme مشاهدة المشاركة
1_لاتسمعين كلام البنات ابدا.....انت مقتنعة بالقسم وخلاص.....واذا انت مقتنعه فية ان شاءالله تمشين فية.
2_الاحباط حالة تمر علينا كلنا وزين تجيك الحين مواخر السنة..انا اذكر الاحباط اللي جاني حتى فكرت اني اترك الدراسة كلللللش...وابكي وخوف موطبيعي والحمدالله نجحت ومشيت اموري ونجحت امتيااااز..والحين مدرسة..
3_اقري الاوراد كثيييييييييييير ولاتهملينها ابدا...
4-لاتشدين على نفسك كثير علشان ماتملين من الدراسة....
انا خالاتي تخصصهم رياضيات مثلك وكانوا ماشاءالله عليهم طموحات ومثابرات وبنفس الوقت عندهم شغل البيت وشغل المزرعة(يعني دراسة وشغل بيت وشغل مزرعة لان جدي خلفتة بنات ماعندة الا ولد واحد)
وماشاءاللة لاقوة الابالله نجحن ووحدة منهم الاولى على دفعتها دائما. وعلى طوووول توظفن ووفقهن الله والحين الوكيلة والمرشدة الطلابية وناجحات في عملهم...
وبالعكس كل ماصار القسم اللي انت داخلتة صعب وبنفس الوقت حابتة ونجحت فية نجاحك يكون لة طعم خاااااص..
والله يوفقك ان شاء الله
أنا مقتنعه فيه كنت أحبه كثير أيام الثانوي والسنه التحضريه بس بعد مادخلته حسيته صعب بس مشيت فيه لاكن المشكله في بنات اللي دخلوه قبلي خصوصا بجامعتي فيه بنات بجامعه ثانيه أسهل لاكن أحنا تشدد بقوه لاكن انا طموحه بس البنات ماعطوني مجال أبدع أتمنى بنت وحده تقول شي أيجابي لدرجه صرت مااجلس مع البنات من كثر التحطيم وكل وحده تشوفك تقول حولي ماراح تكلمي مادري ايش نفسيتي صارت زفت ماصرت احس بطعم الحياه او استمتع بشي ربي يوفقك ويسعدك .
قديم 23-02-2011, 03:42 AM
الحيآة حلوة
عضو جديد
الحيآة حلوة غير متصل  
موفقه يآرب .. ماشاء الله من كلآمك وآضح إنك طموحه وحآبه تكوني شيء مهم وتفيدين آهلك ..
ماراح أتفلسف عليك لكن رآح آقولك كلمه بسيطه ..

حلآة الشيء لما يكون صعب وشاق ومتعب .. وبعده نجآح هنا فقط نحس بطعم النجآح الحقيقي وحلآوة الإنجآز ..
مثلاً أنا كنت أدرس مدآرس خآصه ولا مرا حسيت بطعم النجآح .. والآن ندمآنه آشوف اللي حولي مبسوطين بالنسبه والتقدير مع أنهم أقل مني وأنا أعلى منهم مااحس بالأحساس الرائع اللي يحسونه ..

اللي آبي آوصله لك مابعد العسر إلا اللين ومن رأيي إنك تكملين للنهايه ورربي يوفقك .. واللي يسب تخصصك ويحبط فيك مآهو إلا حآقد أ و حآسد ..

كملي وإنتي كلك همه ونشآط وتذكري إن بالنهآيه رآح تسعدي أهم وأغلى أنسان بالكون كله إلا وهو آبوك الله يحفظه ..

سوري لو طولت عليك موفقه يآرب ..

التعديل الأخير تم بواسطة اموت في اولادي ; 25-02-2011 الساعة 04:05 AM
قديم 24-02-2011, 11:36 PM
محب العرعور
عضو جديد
محب العرعور غير متصل  
ياختي لو اقول لك انا مثلك بالظبط ولافيه اختلاف بين قصتي وقصتك ولاكن انا اخذت بكلام ابي وارتحت و سؤال بس الدكاترة اللي يدرسونك الان طلعوا من بطون امهاتهم دكاترة على طول او انهم مروا في نفس مرحلتك الان ؟
انتي ليش تسمحين لكلام الناس يتسلل الى قلبك ؟
توكلي على ربك وادعيه واجعلي طموحك امامك واجتهدي والباقي على ربنا
وعلى مايقولون حطي في اذنك اليمين طينة والثانية عجينة
والله لو تسمعين لكلام الطالبات ماراح ينتهي كلامهم
وبعدين اذا كان الاسئلة اللي تذوب الصخر على كلام الدكتورة ليش ماذوبتها وهي تدرس يعني كلام فاضي
والا كيف بهؤلاء الناس الاف الالاف اللي تخرجوا من القسم هذا كيف بالناس اللي وصلوا القمر كيف بالناس اللي وصلوا الى اعلى قمم التكنولوجيا الاخترعات النووية ليش؟؟ كل شي بالعلم والتعلم واكل العنب حبة حبة
وبالعكس الرياضيات من الاقسام الممتعة لانها اشبه بالالغاز والشاطر من يحلها
وانتي ضعي اصابع يدك وشوفيها سوا باتأكيد لا؟ ينطبق على عقول الناس ماهي سوا حتى لو ان البنات اعلى بسنوات منك في نفس القسم يمكن دخلوه وهم مجبورين او مايرغبون بالقسم هذا واسباب لاتعد ولاتحصى
واذا لاسمح الله ورسبت او اتيت بدرجة سيئة ان تتحطمي كليا وانظري الى هذه الحكم وضعيها نصب عينيك
(الطرق المفروشة بالورد لن تقودك الى المجد)
(ومن طلب العلا من غير كد اضاع العمر في طلب المحال)
( احترس من الباب الذي له مفاتيح كثيرة )
(العاقل من يضع قارباً يعبر به النهر
بدلاً من أن يبني حوائط حول نفسه تحميه
من فيضانه)
(لا تفكر في المفقود .. حتى لا تفقد
الموجود )
(- الفاشلون قسمان : قسم فكر ولم يفعل ، وقسم فعل ولم يفكر)
(- سقوط الإنسان ليس فشلاً ، ولكن الفشل أن يبقى حيث سقط.)
(- الذي يعمل ويفشل خير من الذي لا يعمل أبداً.)
وبالتوفيق لك واتمنى لك دراسة جامعية ممتعة
ولاكن بالمناسبة مااسم الجامعة التي تدرسين بها ؟( متروك لك الخيار في الجواب او لا)

التعديل الأخير تم بواسطة محب العرعور ; 24-02-2011 الساعة 11:39 PM
قديم 25-02-2011, 01:11 AM
No - Limit
عضو مميز
 الصورة الرمزية No - Limit
No - Limit غير متصل  
أختي الكريمه ما تمرين فيه حاله نفسيه

فكثر الدق يفك اللحام ربما تكوني في البدايه عندك مناعه من كلام المحبطين فمع توالي نصائح المثبطين أصبحتي تقتنعين شيئا فشيئا وهذا ما أثر عليك

من واقع تجربه عشتها أنا مريت بمثل ما تمرين فيه حاليا لكن الاختلاف الجوهري بيني وبينك الكلام الي ما يعجبني أدخله من أذن وأطلعه من الإذن الثانيه

عندي لك ثلاث أسئله

أيهم أصعب الرياضيات أم الهندسه ؟
أيهم أصعب الرياضيات أم الطب ؟
أيهم أصعب الرياضيات أم الصيدله ؟

طبعا الاجابه أنا أعرفها الرياضيات هي الحلقه الأضعف وهي الأسهل
فلماذا تشن الغارات على الرياضيات إذن ؟

الجواب هي رواسب من أيام ما كنا بالابتدائي وحنا نسمعها الرياضيات صعب النجاح فيه مو بالسهوله فأصبحنا مقتنعين بشي غير صحيح

دائما ما أسأل نفسي عند ما أواجه هذا السيل من الكلام المحبط عند بداية كل ترم دراسي وأسأل نفسي سؤال واحد فقط

فيه أحد نجح بهذه الماده أو لا إذا كانت الاجابه نعم وهي الغالب فأقول ومالذي ينقصني إذن

وفق الله الجميع

على فكره أنا بنفس تخصصك وفي المستوى الرابع

بالمناسبه تذكرت قصه حصلت لي في الترم الماضي كنت في مناسبه وجالس مع أحد الأشخاص فسألني عن تخصصي فأجبته رياضيات فانهال علي بكلام محبط لأبعد درجه
أن وش تبغى بالرياضيات ماده صعبه دراسه وبعدين تدريس
لو دخلت تربيه بدنيه أحسن لك والراتب واحد ولا تتعب عمرك
مع أن تخصصه بقناعتي الشخصيه أصعب من تخصصي وهو الحاسب
فكنت أنظر إليه وأنا مبتسم فلما خلص من كلامه لم أحاجه وأعارضه لإيماني أن مثل هؤلاء الأشخاص عنده هذه القناعه من أيام الابتدائي ولن يقتنع مهما حاولت اقناعه
غيرت السالفه وطلعت كلامه مع الأذن الثانيه فأنا أعرف بنفسي منه فالناس قدرات فلربما هو يصعب عليه الرياضيات وأنا يصعب علي الحاسب ولا أريد أن أسمع كلمه تخصه فما بالك بدراسته والتعمق فيه

خلاصة الحديث أنتي أعرف بنفسك وقدراتك وتذكري أنه لايرمى إلا الشجر المثمر

قديم 25-02-2011, 01:49 PM
Ďăйă ،‘،‘
عضو جديد
Ďăйă ،‘،‘ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحيآة حلوة مشاهدة المشاركة
موفقه يآرب .. ماشاء الله من كلآمك وآضح إنك طموحه وحآبه تكوني شيء مهم وتفيدين آهلك ..
ماراح أتفلسف عليك لكن رآح آقولك كلمه بسيطه ..

حلآة الشيء لما يكون صعب وشاق ومتعب .. وبعده نجآح هنا فقط نحس بطعم النجآح الحقيقي وحلآوة الإنجآز ..
مثلاً أنا كنت أدرس مدآرس خآصه ولا مرا حسيت بطعم النجآح .. والآن ندمآنه آشوف اللي حولي مبسوطين بالنسبه والتقدير مع أنهم أقل مني وأنا أعلى منهم مااحس بالأحساس الرائع اللي يحسونه ..

اللي آبي آوصله لك مابعد العسر إلا اللين ومن رأيي إنك تكملين للنهايه ورربي يوفقك .. واللي يسب تخصصك ويحبط فيك مآهو إلا حآقد أ و حآسد ..

كملي وإنتي كلك همه ونشآط وتذكري إن بالنهآيه رآح تسعدي أهم وأغلى أنسان بالكون كله إلا وهو آبوك الله يحفظه ..

سوري لو طولت عليك موفقه يآرب ..
الله يسعدك يآرب .
قديم 25-02-2011, 01:54 PM
Ďăйă ،‘،‘
عضو جديد
Ďăйă ،‘،‘ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب العرعور مشاهدة المشاركة
ياختي لو اقول لك انا مثلك بالظبط ولافيه اختلاف بين قصتي وقصتك ولاكن انا اخذت بكلام ابي وارتحت و سؤال بس الدكاترة اللي يدرسونك الان طلعوا من بطون امهاتهم دكاترة على طول او انهم مروا في نفس مرحلتك الان ؟
انتي ليش تسمحين لكلام الناس يتسلل الى قلبك ؟
توكلي على ربك وادعيه واجعلي طموحك امامك واجتهدي والباقي على ربنا
وعلى مايقولون حطي في اذنك اليمين طينة والثانية عجينة
والله لو تسمعين لكلام الطالبات ماراح ينتهي كلامهم
وبعدين اذا كان الاسئلة اللي تذوب الصخر على كلام الدكتورة ليش ماذوبتها وهي تدرس يعني كلام فاضي
والا كيف بهؤلاء الناس الاف الالاف اللي تخرجوا من القسم هذا كيف بالناس اللي وصلوا القمر كيف بالناس اللي وصلوا الى اعلى قمم التكنولوجيا الاخترعات النووية ليش؟؟ كل شي بالعلم والتعلم واكل العنب حبة حبة
وبالعكس الرياضيات من الاقسام الممتعة لانها اشبه بالالغاز والشاطر من يحلها
وانتي ضعي اصابع يدك وشوفيها سوا باتأكيد لا؟ ينطبق على عقول الناس ماهي سوا حتى لو ان البنات اعلى بسنوات منك في نفس القسم يمكن دخلوه وهم مجبورين او مايرغبون بالقسم هذا واسباب لاتعد ولاتحصى
واذا لاسمح الله ورسبت او اتيت بدرجة سيئة ان تتحطمي كليا وانظري الى هذه الحكم وضعيها نصب عينيك
(الطرق المفروشة بالورد لن تقودك الى المجد)
(ومن طلب العلا من غير كد اضاع العمر في طلب المحال)
( احترس من الباب الذي له مفاتيح كثيرة )
(العاقل من يضع قارباً يعبر به النهر
بدلاً من أن يبني حوائط حول نفسه تحميه
من فيضانه)
(لا تفكر في المفقود .. حتى لا تفقد
الموجود )
(- الفاشلون قسمان : قسم فكر ولم يفعل ، وقسم فعل ولم يفكر)
(- سقوط الإنسان ليس فشلاً ، ولكن الفشل أن يبقى حيث سقط.)
(- الذي يعمل ويفشل خير من الذي لا يعمل أبداً.)
وبالتوفيق لك واتمنى لك دراسة جامعية ممتعة
ولاكن بالمناسبة مااسم الجامعة التي تدرسين بها ؟( متروك لك الخيار في الجواب او لا)
كلآم سليم وأنا أعرف هاذا الكلام لاكن احس اني سوف اقف بمنتصف الطريق وساوس من الشيطان وهموم اتعبتني جدا .. ودائما اتشائم ايضا من جامعتي فاسئله اللي بجامعه ثانيه اسهل بكثير منا ولا ياخذو نفس موادنا مع الحذف لهم والتسهيل وبالاخير كلنا نفس التخصص يعني ليش جامعة تعقد وجامعه لا ! هاذا اللي يدور في بالي دائما ويخليني اندم اني دخلت جامعتي .
قديم 25-02-2011, 01:58 PM
Ďăйă ،‘،‘
عضو جديد
Ďăйă ،‘،‘ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحاسيس متناثرة مشاهدة المشاركة
أختي الكريمه ما تمرين فيه حاله نفسيه

فكثر الدق يفك اللحام ربما تكوني في البدايه عندك مناعه من كلام المحبطين فمع توالي نصائح المثبطين أصبحتي تقتنعين شيئا فشيئا وهذا ما أثر عليك

من واقع تجربه عشتها أنا مريت بمثل ما تمرين فيه حاليا لكن الاختلاف الجوهري بيني وبينك الكلام الي ما يعجبني أدخله من أذن وأطلعه من الإذن الثانيه

عندي لك ثلاث أسئله

أيهم أصعب الرياضيات أم الهندسه ؟
أيهم أصعب الرياضيات أم الطب ؟
أيهم أصعب الرياضيات أم الصيدله ؟

طبعا الاجابه أنا أعرفها الرياضيات هي الحلقه الأضعف وهي الأسهل
فلماذا تشن الغارات على الرياضيات إذن ؟

الجواب هي رواسب من أيام ما كنا بالابتدائي وحنا نسمعها الرياضيات صعب النجاح فيه مو بالسهوله فأصبحنا مقتنعين بشي غير صحيح

دائما ما أسأل نفسي عند ما أواجه هذا السيل من الكلام المحبط عند بداية كل ترم دراسي وأسأل نفسي سؤال واحد فقط

فيه أحد نجح بهذه الماده أو لا إذا كانت الاجابه نعم وهي الغالب فأقول ومالذي ينقصني إذن

وفق الله الجميع

على فكره أنا بنفس تخصصك وفي المستوى الرابع

بالمناسبه تذكرت قصه حصلت لي في الترم الماضي كنت في مناسبه وجالس مع أحد الأشخاص فسألني عن تخصصي فأجبته رياضيات فانهال علي بكلام محبط لأبعد درجه
أن وش تبغى بالرياضيات ماده صعبه دراسه وبعدين تدريس
لو دخلت تربيه بدنيه أحسن لك والراتب واحد ولا تتعب عمرك
مع أن تخصصه بقناعتي الشخصيه أصعب من تخصصي وهو الحاسب
فكنت أنظر إليه وأنا مبتسم فلما خلص من كلامه لم أحاجه وأعارضه لإيماني أن مثل هؤلاء الأشخاص عنده هذه القناعه من أيام الابتدائي ولن يقتنع مهما حاولت اقناعه
غيرت السالفه وطلعت كلامه مع الأذن الثانيه فأنا أعرف بنفسي منه فالناس قدرات فلربما هو يصعب عليه الرياضيات وأنا يصعب علي الحاسب ولا أريد أن أسمع كلمه تخصه فما بالك بدراسته والتعمق فيه

خلاصة الحديث أنتي أعرف بنفسك وقدراتك وتذكري أنه لايرمى إلا الشجر المثمر
كلآم سليم لاكن انا ماتحطم من كلام اى شخص بس اللي يحطموني من نفس التخصص عشان كذا انا احبطت منهم .
قديم 25-02-2011, 04:19 PM
الإبنة الصغرى
قلم مبدع
الإبنة الصغرى غير متصل  
حبك للتخصص ونجاحك فيه مو سبب كافي يخليك تتمسكين فيه ..

وتكملين طريق الآف الخريجين ساروا فيه والنهاية طرريق مسدود ..!!

كثير اشياء نحبها ونبدع فيها لكن نتخلى عنها لأن لامكان لها في المجتمع ..

لا تعزلي نفسك عن المجتمع وتنظري لرغبتك فقط .. أنتِ جزء من مجتمع له حاجات

شوفي حاجاته وكيفي رغباتك على اساسها ..

سوق العمل ينقصه كثيير من التخصصات إختارى واحد منها ..

ولا تحصرين نفسك , وتستهلكِ جهد ووقت ومال في تخصص عارفة مصيره ..

لا تقولي ضيعت سنوات بتخصصي , تضيع سنوات ولا تضيع كل السنوات ..!

إذا تخرجتي تعرفين بعدين كيف ضاعت السنوات بجد ...!

لا تستصعبي تغيير طريقك فالإستمرار فيه أصعب , إستفيدي من تجارب غيرك ..

وبلاش تعيدي التجربة بنفسك عشان تتأكدي ..

التعديل الأخير تم بواسطة الإبنة الصغرى ; 25-02-2011 الساعة 04:22 PM
قديم 27-02-2011, 12:47 PM
العابده
قلب المنتدى النابض
العابده غير متصل  
خلي ثقتك بنفسك كبيرة ولا تقيسي حالك بأحد

لما اخترت الدراسة الكل لامني لاني اخترت تخصص دراسته بالانجليزي الكل قالي راح يجيك صعب وتضيعي عمرك على بلاش
بس دخلته وكنت واثقة من نفسي والحمد لله رغم الصعوبة في التخصص إلا أني جبت 98% ما شاء الله وكنت ادرس على حسابي وبعد النتيجة الكلية هي كملت درستي على حسابها الحمد لله

ما تقيسي نفسك بأحد كل واحد وقدراته ثقي بنفسك وتوكلي على الله وذاكري دروسك أول بأول ونظمي جدولك وإن شاء الله راح ترتاحي

الله يرزقك وتتخرجي إن شاء الله بأحسن تقدير
قديم 02-03-2011, 09:31 PM
D&G
عضو جديد
D&G غير متصل  
ماعليك من احد كملي في التخصص اذا حبيتيه وتحسي نفسك جيده فيه

ياختي هذي الجامعه مافي شي صعب ولا شي سهل
' Success comes before work only in thee dictionary'
لازم تلاقي بشر تخوفك الحامعه صعبه ومدري ايش والتخصص مسلخ اسمعيمن اذن وطلعيه من اذن

ابشرك راح تقابلي ناس تدور رقمك الجامعي عشان تطلع نتايجك

ماكذب عليك انا صارت عندي حالة اكتئاب حاده بس تواصلت مع اخصائي نفسي والحمد لله برجع وبقوه
الجامعه من احلى سنين العمر وانصحك ماتطلعي بشهادة بس احفري اسمك بالجامعه بحروف من ذهب

انا متاخر سنه عن باقي الشباب ومروق المنقا المهم المعدل

حملة خلونا ندفرها
موضوع مغلق

مواقع النشر