خيانة زوجي((مشكلة محلولة في الرد 28)) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 09-01-2013, 04:48 PM
ام بشورة وبشرى
عضو دائم
ام بشورة وبشرى غير متصل  
رد : خيانة زوجي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هانديا مشاهدة المشاركة
غاليتي ..

بداية تأكدي وثقي تماما أنه لم يلجاء للخيانة بسبب تقصيرك فلا تحملي نفسك مالايطاق ..

انتي جوهره ثمينة وهو يعلم تماما انه لايسطيع أن يستغني عنك أبدا بل هو يحسد نفسه عليك

لكن أتعلمين ماهو الخطاء الذي أوقعتي نفسك به !!

أنك دفنتي ذاتك من أجله وجعلتي أرضائه وحبه هو الأول والقيمة الكبرى في حياتك ..
مذا افعل فقد كان ومازال لي الاب والاخ والام والزوج

نعم هل تسمعين بمقولة زيادة الدلال تفسد هذا ماحدث معه ..
نعم هو كذلك

فهو قد ضمن انك تعملين من اجلارضائه فقط وكأن مهمتك الوحيده هو اسعادة ..

سأخبرك أمرا ..

اتعلمين لماذا انجذب اليها ؟؟

لان لديها غموض وبريق وان كان زائف لم يجده لديك علاقتهما كذب وخداع لكنه يستمتع باكاذبيها لانه

يجدها لغز امامه بتحرق شوقا لمعرفة ادق اسرارها ..

لكن مهلا ستتغلبين عليها وسترجعينه لك وسيتركها ويترك هذا الطريق لكن كيف ؟؟

اولا : اجلسي مع نفسك وصارحي نفسك هل كان رضى زوجك مقدم على رضى الله هل قصرتي مع

الله بسبب اهتمامك به مثلا تأخير صلاة او سماع غناء او اي تقصير ..

مافيه انسان لايقصر واحسنتي على هذة توضيح هذة النقطة كما اوضحها رجل الرجال من قبل
الحمد لله اني من عائلة ملتزمة فلا امدح نفسي ولااترك فرض من فروض الصلاة ولااسمع الاغاني ولااشاهد التلفاز الا بعض القنوات الدينية وعباتي افتخر فيها عباءة راس فقد التزمنا بسبب شريط لاحد المشايخ وفقه وانا في الصف الرابع وزوجي لايسمع الغناء ولايترك الصلاة في المسجد وبار بامه

أذن اعلمي ان الله لايبتلي العبد الا باكثر مايحب العبد وينفتن به ..

أذن ليرضى الله اولا هذا شعارك ..

ثانيا : اصرفي اهتمامك عنه وتفرغي لنفسك مارسي هواياتك اهتمي بجمالك دللي نفسك اذهبي

وتسوقي زوري صديقاتك او ادعيهم لديك في المنزل ..

ثالثا : الزمي الأستغفار واقرائي سورة البقره اقسم بالله العظيم ستجدين اثر عجيب لايمكن ان اصفه لك

شرط ان تدوامي عليها لمدة شهر ..

رابعا : كلما قل اهتمامك به كلما انجذب نحوك اريد ان تكوني متكتمه لاتبوحي بكل شي امامه حتى وان

كان امرا تافها تعلمي اجعليه بعلم ان خيانته لم تفقدك ثقتك بنفسك لانك قوية ولست بحاجته

تعاملي معه ببرودااداء واجبات فقط ولاتسمحي له ابدا ان يستفزك او يوتر هدؤك ..

خامسا : لاتفقدي ثقتك بنفسك فانت افضل منه لانك صابره ومحتسبه ومحافظه على مملكتك ..
جزاك الله خير نصائح رائعة كروعتك اختي الغالية
قديم 09-01-2013, 05:11 PM
ام بشورة وبشرى
عضو دائم
ام بشورة وبشرى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م .. مشاهدة المشاركة
صارحيه وقوليله انك اكتشفتي بالصدفه وهذي المره الثانيه

وانك انصدمتي لانك ماتخيلتي ان زوجك ينزل نفسه للهالمستوى
واسأليه بغباء شوي ؟ ليش سويت كذا ؟؟ وانت عارف انه حرام ؟ والي يسوي هالحركات الناس تدق بابه ؟

وبعدها اتركيه وكأنك مصدومه .... وخليك مصدومه وقللي من مشاعرك وحبك الى ان يستجد جديد من زوجك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مارد الجنوب مشاهدة المشاركة
اختي الفاضلة حاليا اياك ان تصارحيه حتى لاتكسري حاجز الحياء بينكما فيستهين بمعصيته ويفعلها بكل برود امامك داومي على الحل غير المباشر وهو ارسال رسائل واتس اب دينية عن الحياة الزوجية وقصص معبرة فهذا قد يجعله يحتقر فعلته ويقلع عنها :::جربي ذلك لفترة فاذا لم يتغير فعليك بالمواجهة فالخيانة امر ينبغي عدم السكوت عنه مهما كانت المبررات وفقك الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدانه26 مشاهدة المشاركة
اياك والمصارحه
افعلي ذلك رسائل دينيه
افضل من ان يعرف ان الخيانه صار شي عادي عندك

كلام اخي مارد الجنوب عين العقل

بالنسبة للمصارحة فلا احتاج لها ابدا لماذا :
في ذلك اليوم كان يذاكر لابنه مادة الرياضيات وكان فاتح جواله على الحاسبة وجت رسالة على جواله وهو قريب مني كنت باخذه واعطيه وقتها كان في دورة المياة بالعادة انا ماارد على جواله ولا افتحه ولاافتشه
المهم فتحتها بحسن نية جت رسالة على الواتس من رقم مسجل باسم رجل ففتحت رسالته الا واجد رسائل تنهار معها كل زوجة رسائل تكسر القلب المحب العاشق رسائل تحطم الكيان لدى المراءة للاسف رسائل والله فيها من قلة الحياء ماالله به عليم هذ وانا لم اقراء كل الرسائل وجاء زوجي والجوال في يدي وكنت فاتحة على الرسائل وارتعش من الصدمة مع اني قد تعرضت لصدمة قبلها لكن لم تكن بهذا الشكل من الكلام والرسائل وكانت في بدايتها وعرف اني عرفت بما بينهم فسكت ولم يتكلم فقلت له تغازل ياابو فلان وانا توني استعدت ثقتي فيك والله انهرت بعدها انهيار تام وكرهت الرجال وتمنين ان لدي اولاد كبار لابتعد عنه لاني كنت احتاج ان ابتعد عنه في تلك الفترة وكنت مضغوطة من جهة الاختبارات ومن مشكلة زوجي ومشكلة اخي واختي فلجات لربي بالاستغفار والدعاء فلم يكن الحل الا فيها هنا فقط اريد توجيهاتكم ونصائحكم
طبعا زوجي لم يرد علية ولم يعصب لماذا فتحت جواله سكت فقط وعرفت منه فيما بعد انه حذفها وحذف الواتس لكن لويحذف جواله اخر الدنيا فانا لااثق فيه ابدا بعد ذلك الموقف بل صار كل تصرف منه افسره بمغازلة او غيرها
جاني بعد يومين معتذر وطلبا للعفو واعترف انه غلطان وكان يقول للتسلية وانا مخطا جدا اتمنى ان تعذريني يالغالية فانتي لاغنى لي عنك وهي مجرد كلام لاوجود لها في قلبي فقلت له سامحك الله دنيا واخره وسامحته لكن قلت له النفس مازالت متاثرة بتلك الرسائل وقلت له هل تريد ان تتزوجها فنطق على طول لا هي تسلية وانا لااريد الزواج الا من الحور في الجنة فقلت له اعمل لذلك
وقبل يوم قلت له ان رسائلك لها صارت سكين في قلبي فعض شفاته واطرق براسه للارض وقال اعذرني احترقت قلبك ولن اعود لذلك لقد جافيته بعدها وكبته مشاعري وافعالي وكان يطلب مني ان اتقرب منه مثل اول منه لكني ارى انه لايستحقها مع انه والله العظيم طيب ومحب ومتواضع يقف بجانبي في كل اموري حتى بعد المشكلة وقف معي في الاختبارات ومن قبلها ولم يقصر عليه بشيء وكنا سعيدين لولا هذة المشكلة الان تصالحنا ولكني مكسورة ومصدومة منه ولااثق فيه ابدا فقد اتعبني الشك والغيرة . اعذروني للاطالة

ملاحظة : هو عاش طفولة قاسية جدا جدا جدا بمعنى الكلمة والان هو في الاربعين فسؤالي موجهة للرجال ماذا يحتاج الزوج في الاربعين ؟
قديم 10-01-2013, 11:01 AM
ذاتُ الزاي
عضو جديد
ذاتُ الزاي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام بدر وسميه مشاهدة المشاركة
انا بصراحه حدي منقهره من الريايل
ليش المجتمع ظالم ودايم المراة اهي تدفع الثمن غالي
وليش لما تخونه زوجته لو بتلفون مع ريال غريب يحس بطعنه بقلبه ويتركها يقول انتي ام فاشله
ويحلم بزوجه صالحه عفيفه وطاهر وصارت زوجته اللي جان يحبها ما تعني له شئ
ليش انا اغفر واسامح ولا جان صاااير شي هو ماشي على حل شعره ودايما اسمع الريال شايل
عيبه طاااح حظه ليش المجتمع ظالم ودايما المراة اهي تدفع الثمن غالي
ليش ليش انا اقولكم للان االمرة غبية تجوف ريلها يخون وتسكت عنه
صحيح المجتمع ظالم ولكن احنا بيدنا نقدر نغير هالمجتمع لان اللي قاعد يصير غلط بالدين
الاسلامي مافي فرق بين خاينة اريال والمرأة وثنينهم ياثمون واذا زنوا يقيمون عليهم الحد
عفوًا للتدخل فردك أختي أثار حفيظتي
لماذا برأيك دائمًا ترمي المرأة حِملها وظُلمها على المجتمع ؟
أبدًا أين هيَ كـ كيان وكـ مخلوق سوي خلقه الله كما خَلق الرجل ولم يفرق بينهما إلا فيما أتضح في الكتاب والسنة , المرأة لها احترامها وكبريائها و وجودها ومكانتها , لكن بكل صراحة هي من أسأت لنفسها وقللت من احترامها لـ تنازلها عن حقوقها بداعي الخوف والفضيحة وكلام الناس و و و و ... والنتيجة تكالب المجتمع عليها وأولهم الرجل . !

والكلام في هذا الموضوع يطول ..!!

أيا أخواتي أتجهن لرب العباد , وأكثرن من الصلاة والسجود وتذكرن أن سهام الليل لا تُخطئ !

حفظكن الله وبارككن ولطريق الخير سددكن .
قديم 11-01-2013, 10:03 AM
ام بدر وسميه
عضو مميز
ام بدر وسميه غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذاتُ الزاي مشاهدة المشاركة
عفوًا للتدخل فردك أختي أثار حفيظتي
لماذا برأيك دائمًا ترمي المرأة حِملها وظُلمها على المجتمع ؟
أبدًا أين هيَ كـ كيان وكـ مخلوق سوي خلقه الله كما خَلق الرجل ولم يفرق بينهما إلا فيما أتضح في الكتاب والسنة , المرأة لها احترامها وكبريائها و وجودها ومكانتها , لكن بكل صراحة هي من أسأت لنفسها وقللت من احترامها لـ تنازلها عن حقوقها بداعي الخوف والفضيحة وكلام الناس و و و و ... والنتيجة تكالب المجتمع عليها وأولهم الرجل . !

والكلام في هذا الموضوع يطول ..!!

أيا أخواتي أتجهن لرب العباد , وأكثرن من الصلاة والسجود وتذكرن أن سهام الليل لا تُخطئ !

حفظكن الله وبارككن ولطريق الخير سددكن .
طيب انتي الوحدة اللي فهمتي ماذا اريد
طيب ابي أغير نظرة المجتمع اقدر أغيره نظرة الريال
جان زين اقدر
قديم 11-01-2013, 06:09 PM
everything
عضو مثالي
everything غير متصل  

نفسي ارد بس اخاف تزعلوا

بس عادي اللي يبغى يزعل يزعل بس هذه الحقيقه

هذه هي العولمه هذا هو الانفتاح

لدرجه انوا احنا خربنا وخربنا الاجيال السابقه

ترى اي وحده زوجها يخونها يجب ان تثق في نفسها وجمالها ثقه عمياء بانها ليست مقصره باي شيء يذكر بل العكس انها مؤديه الواجب واكثر والازواج بعرفون ويؤكدون على هذا ولكن هل نظرنا ما يجري حولينا في الاسواق والمتنزهات والاماكن الترفيهيه ووصل الامر الى اماكن العباده من فتن النساء ترى احنا مهما وصل الايمان في قلوبنا لا نزال ضعفاء امام فتن النساء

ولكم بالمثل هذا
زمان الشباب لا يستطيعون ان يمشوا ليس بجانب وانما في طريق تكون فتاه ماشيه فيه اما الان فحدث ولا حرج
قديم 12-01-2013, 01:29 AM
الـجــريء
عضو مميز
 الصورة الرمزية الـجــريء
الـجــريء غير متصل  

كبري عقلك.. هناك من تستعطفه لتستقطع من مشاعره لها دونك
التيار اكبر مما نتخيل صدقيني..
ابنك لو اخطأ لازم تتعاملين معها كي لا يفلت من يديك وتستمرين في تربيته
كذلك الزوج اللي مبتدي في عالم الغزل والتخرفن..

لاتحرقين نفسك .. وخليك ذكيه ولا تقصيه فتغتال زوجك ذئبة حقيرة
استميليه وافعلي وجاملي واكسبيه فهو من الاف المجربين فاما يستمر ويضيع دربه
يا تنجحين في بقاءه في دائرتك زوجاً صالحاً

ما اقسى النساء على النساء
قديم 12-01-2013, 04:36 PM
noriin
عضو مثالي
 الصورة الرمزية noriin
noriin غير متصل  

الله يعينككَ

لاتسكتين تكلمي معه خليه يعرف انك كشفتيهه وبعدين ازعلي عليه
المهم خليكي حازمه وصارمه بهالامور لايضحك عليك بكلمتين وترضين !
ثم يرجع للنفس الموآل !

عسى الله يوفقك وينجحك ي رب
قديم 22-01-2013, 05:45 AM
ام بشورة وبشرى
عضو دائم
ام بشورة وبشرى غير متصل  

جزاكم الله خير
تم حل المشكلة اتمنى قفل الموضوع
قديم 22-01-2013, 09:24 AM
مارد الجنوب
نائب المدير العام