زوجتي تثير المشاكل (معدل )((مشكلة محلولة في الرد 118)) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 20-01-2013, 09:10 AM
متورط بمرتي
عضو نشيط
متورط بمرتي غير متصل  
رد : زوجتي تثير المشاكل (معدل )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوفو مشاهدة المشاركة
يا اخي انت ماخذ السلم بالعرض ليش ؟؟؟
لانو كل الي تبيه زوجتك تطنيييييييييش احنا نساء ونعرف وش الشي الي يقهرنا
طنشها وبس ترى تحتر اكثر مما تتوقع يمكن تبين لك عكس ذلك انها قويه لكنها لاء ما تقدر على العموم ما انصحك انك طلع شريحه وتراقبها نهائيا شيل الفكره من رأسك اذا هي ما تحبك يبااااااااااان عليها وانت عارف انها تحبك لكن عناد ومسبات بس مش اكتر اكيد المسلسلات مأثره فيها بس لا تقول لها هذا الكلام لانها بتعند اكثر خليها تتركها براحتها انت شوي شوي اسحبها منها يعني خليك شوي رومنسي حبيبتي ابي اجلس معك ومن هالكلام انت الان معصب منها والشيطان يلعب في مخك انا ما اقول صالحها بالوقت الحالي لازم تعرف انها غلطانه لانها غلطاااااااااااااانه لا محال بس مثل ما قلت لك تبيها ترجع لك مكسوره وحاسه بتأنيب الضمير انت لا تصالح هذا الي خلها تضمنك وتقول اخرته برجع لي واذا حاولت تصالحك لا تتصالح من اول مره قول لها انت تبقي معززه مكرمه مع اولادك وانا اجيب وحده تهتم فيني وتحترمين خليك جازم معها ترى الكلام الي اكتبه لك فعااااااااااال لانه من امرأه وهي رح تيجي تتسامح منك لو بقيتو كذا شهر ما تتكلمو مع بعض اتحمل هالشهر اعرف انه صعب عليك لكن يجب عليك التحمل لو رجعت ولقيتها بالبيت اعمل نفسك ولا كأنها موجوده لا سلام ولا كلام اتمنى اكون افتدك وان شاء الله تنحل مشاكلكم من غير ما تكبر كبر عقلك والله يوفقكم للخير ترى مو كل المتزوجين مبسوطين ومرتاحين لكن العبره بالي يعرف يتصرف وبالذات الرجال
في رعايه الله

ياكثر ما طنشت بس مافيه فائده والمشكلة تسوي مثلي تطنش وتسوي انو ماعلي ولاهمني لكن المره هاذي بسوي طريقة جديدة وهي بلوك لا ارقامهم كلهم بخليها تضرب في مخها ليه مقفل جوالاته
قديم 20-01-2013, 09:18 AM
متورط بمرتي
عضو نشيط
متورط بمرتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي زوجتي مشاهدة المشاركة
اخوي متورط اهلا بك.. عوداً حميداً ايها المتورط .. وياما اكثر المتورطين

اقول يا عزيزي اركد .. وخلك ثقيل
قلبك الصغير هو اللي ناكب عفشك..
لابد من اجراءات حازمة .. اولها قفل الباب تغيره..
ثانياً عط الست الوالدة ايحاء بما تعمله زوجتك من تصرفات وان هذا لا يصب في مصلحة حياتك.. تحسباً لاي ضغوط او انقلابات ثورية
ثالثاً .. الاجازة هي كلها اسبوع وبتجيك تدربي دمجتها.. في وقتها تصرف بحزم واتخذ موقف غير شكل
الزوجة اللي تطلع من بيت زوجها بهذه الطريقة اعتقد ان عقلها رح يوديها بستين داهية.. هنا ادفن قلبك الصغير واجعله بالحكمة والحزم اقوى قلب
رابعاً شكك ومحاولة مراقبتها انا لا اشجع على هذه الامور لانها ظنون قابلة للصواب والخطأ..وترى ماوراها غير دوخة الراس والقلق.. واذا اكتشفت شي يمكن يضرب عندك عرق وتتهور ويصير امور انت في غنى عنها.. فريح بالك واسفهها وحاول تعالج نفسك قبل ان تحاول تمسك عليها شي.. علاجك لنفسك سيعدل نفسك وزوجتك وبيتك كله

وفقك الله
واللة ماناكبني الا هالقلب الطيب كل مره ازعل واسامح لعب فيني

لكن هالمره ابشرك والشريحه طلعتها وقاعد اراقب عشان اريح مخي من الي فيه وعاد اعرف وش يصير فيها لما تحصل الجوال مايشتغل بتجن جنونها

الشي الثاني والي اكتشفته البارح

اكتشفت ان الاخت ماخذه مفتاح غرفة النوم والباب الرئيسي يعني شكلها مبيته النية ترجع وانا مو في البيت واكيد تقول اكيد بيهاوش شوي ويسكت ولا تقول بجي وبنام قبل يجي من دوامه

وش رايكم اغير اقفال الباب
قديم 20-01-2013, 09:51 AM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  

ارجع و اقول يا اخي الكريم الحياة ليست حرب،
هناك حوار و يمكن ان تحزم الامور معها.
انت الان تثار لنفسك فقط، نعم ان كنت تريد العقاب فاعلمها ان تصرفها له عواقب لتعرف انك لا تكلمها لتثار بل انك تعاقب.
الحمد لله ان الله اعطاك فرصة لتفكر جيدا ما هي الاخطاء التي اوصلت حياتكما الى ما هي عليه الان. و حاول ان تضع شروطا لها و لنفسك ايضا فنحن يا اخي غيرو معصومين و كلنا نخطأ. و لم يكن الخطأ منها فقط هداها الله. و كن حازما كلمه الحزم لا تعني القسوه بل تعني الحكمه لحل المشاكل.
بعد التفكير و كتابه ما تريد تغييره سواء فيها او فيك، مثلا اكتب لها رساله جاده لنتكلم عن حياتها و نحسم الامر و حدد لها موعدا. و اختار المكان المناسب للحوار و ليكن ابنكما بعيد عن تلك الجلسه و انتظر الجواب.
للاسف الشيطان يعبث عندما يبعد الزوج و الزوجه عن بعضهما.
ارجو لك كل التوفيق
قديم 20-01-2013, 10:00 AM
لينة العريکة
العضو الذهبي

لينة العريکة غير متصل  

نسيت ان اضيف و لتكن الصلاة ضمن الشروط لكما معا حتى لا تشعر انها هي مجبره على شئ و انت غير مجبر.
فو الله ما ترك عبد الصلاه الا و ابتلاه الله بصده عنه.
و عندما يحرم العبد من علاقته بالله فستكون حياته مرتعا للشيطان.
اخي الكريم حاول ان تسمعا معا لمحضرات عن اهميه الصلاه.
اسعدكما الله بقربه في الدنيا و الاخره ان شاء الله
قديم 20-01-2013, 10:05 AM
متورط بمرتي
عضو نشيط
متورط بمرتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لينة العريکة مشاهدة المشاركة
ارجع و اقول يا اخي الكريم الحياة ليست حرب،
هناك حوار و يمكن ان تحزم الامور معها.
انت الان تثار لنفسك فقط، نعم ان كنت تريد العقاب فاعلمها ان تصرفها له عواقب لتعرف انك لا تكلمها لتثار بل انك تعاقب.
الحمد لله ان الله اعطاك فرصة لتفكر جيدا ما هي الاخطاء التي اوصلت حياتكما الى ما هي عليه الان. و حاول ان تضع شروطا لها و لنفسك ايضا فنحن يا اخي غيرو معصومين و كلنا نخطأ. و لم يكن الخطأ منها فقط هداها الله. و كن حازما كلمه الحزم لا تعني القسوه بل تعني الحكمه لحل المشاكل.
بعد التفكير و كتابه ما تريد تغييره سواء فيها او فيك، مثلا اكتب لها رساله جاده لنتكلم عن حياتها و نحسم الامر و حدد لها موعدا. و اختار المكان المناسب للحوار و ليكن ابنكما بعيد عن تلك الجلسه و انتظر الجواب.
للاسف الشيطان يعبث عندما يبعد الزوج و الزوجه عن بعضهما.
ارجو لك كل التوفيق
يا اختي الفاضلة مليون مره جلسنا مليون مره فهمنا مليون مره شكينا بس ماحد يفهم اكلم جدار انا

البنت اخذت على اني ازعل وارضى من كيفي

تخيلي لو مهما اسوي لها تنكر فضله حتى السفر معي تنكره احيانا اطلع دورات واجي اقول لها تراني ماخليك لحالك اخذك معي تقول ماهو من جيبك من حساب الدوام !!!!!!!!!!!

هذا منطق ياناس

يعني مستحيل تقول الله يخليه لي يوديني ويمشيني حتى السفر على حسابي بعد لابد تبعد فضله عني

احسن حل والي شفته من ردود الاعضاء والي اعرف انه بيسوي لها مصايب الي هو التطنيش بحيث انها ماتقدر توصل لي لان هي عارفه اني حساس وتلعب على الوتر هذا وتسوي لي حرب نفسيه بالرسايل وبالكلام

واول شي بتحصله لما تشغل جوالها وتشوفه مايشتغل راح تشب شبايبها ولما تحاول تتصل وتحصل رقمي مقفل ولما تروح البيت اذا كان نيتها تروح وتحصل الاقفال مغيره
قديم 20-01-2013, 12:54 PM
م ..
عضو نشيط
م .. غير متصل  

اخوي انا بعلق على مقطع بسيط وجزء صغير من مشكلتك لفت نظري ..

انا اشوف ان زوجتك ماتبادرك بالكلام وانت تهمك هذي النقطه جدآ
يعني زوجتك مايهمها انها تشكرك وتثني قولآ لكن راقبها فعلآ تلاقيها تترجم الكلام لفعل

اما انت فسهل عليك انك تتكلم بلين وحب وشكر وهذي اطباع بالناس
والاحظ انك ركزت على نقطة السفر وانت مصدوم ومقهور اننها تقول مو منك السفره من العمل
ابي اقولك شي انا اشعر ان زوجتك ماقالت هذا الكلام تقلل من قيمتك او قيمة تعبك
لكن هي ردة فعل لانك تكرر عليها وكأنك تتمنن عليها
انا سفرتك وانا ماخليتك وانا ماقصرت فتحس زوجتك انك قاعد تقولها بين قوسين انا احسن منك اعطيك واقدرك واسويلك اما انتي ماتسوين شي لي )
وهذا يجرح حتى لو ماتكلمت
جرب تقلل من الكلام اني انا سويت هذا الشي لك عشانك انا فعلت كذا لاني احبك !!
قلل منها كثير وجرب
قديم 20-01-2013, 01:25 PM
متورط بمرتي
عضو نشيط
متورط بمرتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م .. مشاهدة المشاركة
اخوي انا بعلق على مقطع بسيط وجزء صغير من مشكلتك لفت نظري ..

انا اشوف ان زوجتك ماتبادرك بالكلام وانت تهمك هذي النقطه جدآ
يعني زوجتك مايهمها انها تشكرك وتثني قولآ لكن راقبها فعلآ تلاقيها تترجم الكلام لفعل

اما انت فسهل عليك انك تتكلم بلين وحب وشكر وهذي اطباع بالناس
والاحظ انك ركزت على نقطة السفر وانت مصدوم ومقهور اننها تقول مو منك السفره من العمل
ابي اقولك شي انا اشعر ان زوجتك ماقالت هذا الكلام تقلل من قيمتك او قيمة تعبك
لكن هي ردة فعل لانك تكرر عليها وكأنك تتمنن عليها
انا سفرتك وانا ماخليتك وانا ماقصرت فتحس زوجتك انك قاعد تقولها بين قوسين انا احسن منك اعطيك واقدرك واسويلك اما انتي ماتسوين شي لي )
وهذا يجرح حتى لو ماتكلمت
جرب تقلل من الكلام اني انا سويت هذا الشي لك عشانك انا فعلت كذا لاني احبك !!
قلل منها كثير وجرب

اذا صارت مطيعة لي ولا تعاندني اسوي لها اكثر من كذا اذا صار لي احترام اسوي لها اكثر من كذا

اما من اليوم كل شي بتنحرم منه واوله الولد لا اخليها تنحرق حرق حرق عليه لين تتوب ولا تقعد عند اهلها تدور لها واحد من الشارع مثل اسلوبها
قديم 20-01-2013, 01:41 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

الله يعينك
اذكر زوجتك كانت مهملة بعمل البيت...في
مشكلة سابقة..هل لا زالت كذلك؟
قديم 20-01-2013, 02:44 PM
متورط بمرتي
عضو نشيط
متورط بمرتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
الله يعينك
اذكر زوجتك كانت مهملة بعمل البيت...في
مشكلة سابقة..هل لا زالت كذلك؟
والله ياداني صرت ماعاد اهتم انا صابني تبلد احساس ولا عاد يهمني تهتم ماتهتم اهم ماعلي صحتي
قديم 20-01-2013, 06:20 PM
لينة العريکة
العضو الذهبي

لينة العريکة غير متصل  

يا اختي الفاضلة مليون مره جلسنا مليون مره فهمنا مليون مره شكينا بس ماحد يفهم اكلم جدار انا
هل تتیح لها مجال هي ايضا تتكلم ام يجب ان تكون المستمعه العاقله و تفهم و تعمل فقط

البنت اخذت على اني ازعل وارضى من كيفي
الرضا السريع ممدوح و لكن يجب الحوار بعد الرضا مثلا حبيبتي لو تعملي هيك كنت اسعد انسان على الوجود

تخيلي لو مهما اسوي لها تنكر فضله حتى السفر معي تنكره احيانا اطلع دورات واجي اقول لها تراني ماخليك لحالك اخذك معي تقول ماهو من جيبك من حساب الدوام !!!!!!!!!!!

ممكن استبدال هذه الجمله بعبارة اخرى: لا احب السفر و انت بعيدة عني وجودك بجنبي يسعدني
هذا منطق ياناس

يعني مستحيل تقول الله يخليه لي يوديني ويمشيني حتى السفر على حسابي بعد لابد تبعد فضله عني

احسن حل والي شفته من ردود الاعضاء والي اعرف انه بيسوي لها مصايب الي هو التطنيش بحيث انها ماتقدر توصل لي لان هي عارفه اني حساس وتلعب على الوتر هذا وتسوي لي حرب نفسيه بالرسايل وبالكلام
هذا هي الحرب التي عنيت، المشاكل الزوجيه تحل بالتفاهم لا بالتطنيش
واول شي بتحصله لما تشغل جوالها وتشوفه مايشتغل راح تشب شبايبها ولما تحاول تتصل وتحصل رقمي مقفل ولما تروح البيت اذا كان نيتها تروح وتحصل الاقفال مغيره
اليست هذه هي الحرب بعينها؟؟؟؟؟

مواقع النشر