علاقة الأخ بأخته بعد زواجه.. - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 26-12-2014, 01:50 PM
★Rose
عضو دائم
 الصورة الرمزية ★Rose
★Rose غير متصل  
علاقة الأخ بأخته بعد زواجه..

السلام عليكم ورحمة االله وبركاته
جمعة مباركة عالجميع يارب..
موضوعي هاد عم بكتبه وبتمنى من الأعضاء الرجال انهم يجاوبوا على تساؤلاتي ..لاني بدي اعرف السبب..
موضوعي عن الأخ المتزوج وعلاقته بأخته بعد زواجه..
لما تكون علاقة الأخت بأخوها وهوي أعزب علاقة صداقة وعلاقة اخويه رائعة قلوبهم على بعض وبيتزكروا مناسبات بعض .. بيآزروا بعض عند الشدائد .. الأخ بيواسي أخته والأخت بتحط أخوها بعيونها ... يعني بالمختصر علاقة اخوية كلها أمان وحنية..
لكن تساؤلي هون لإخواني الأعضاء الي بتمنى تجاوبوني عليه ..
ليه معظم الأخوان بينسوا اخواتهم بعد الزواج ؟
وكأنه اخوتهم وعلاقتهم الحلوة الي كانت وهو اعزب هاي كزبة او شي مؤقت ! بتنتهي بمجرد زواج الأخ !
وفجأة بيصير انسان غريب .. كأنه عاش مع مرته دهر وخواته ناس اغراب مو مجبور فيهم !
فجأة تلاشت مشاعره تجاه خواته !
بهالسهولة بهالبساطة ؟!
طيب ممكن اعرف ليه ؟
ليه شو السبب الي بيخلي دخول انسانة لحياتك يلغي وجود خواتك وعلاقة اخوتكم تصير كزبة كانت وانتهت!
عنجد بدي اعرف الاجابة .. بدي اعرف من الرجال شو السبب طيب ليه هيك بتبعدوا عن خواتكم فجأة ليه؟؟
ترى انا وحدة من البنات الي اخوي وهوي اعزب كنا اجمل ثنائي
بنحن على بعض .. وهمنا انه مانشوف بعض متدايقين او زعلانين .. كان يهتم لمشاعري ويحسسني بالأمان .. أمان الأخو شي كتير مهم بحياة الأخت انها تحس انه اخوها ماسك بإيدها وساندها هاد احساس مابتتخيلوا قدي بشع لما يتلاشى.. مشان تكون الصورة واضحة انا بنت بحالي مابتدخل بحياة اخوي المتزوج نهائيا وربي يشهد اني مابدايق مرته بشي بعاملها بكل احترام وأدب وهيي بتعاملني برسمية حاولت اتقرب منها بس هيي بتبعد وبتحط حواجز .. لما اشتري شي الي وتشوفه زوجة اخوي بتطلب متله من اخوي قدامي وبيجيبلها نفسه ! يعني كل شي بشتريه وبيشوفوه لازم تشتري متله وربي شاهد على كلامي اني مابزاود بحرف .. بس ولا مرة فكر اخوي يهديني شي متل مابيهدي مرته قدامي .. مابدي شي وماطلبت شي بس ترى انا انسانة متل ماعم تهديها قدامي اجبر خاطري بشي اي شي يحسسني اني الي مكانة عندك عالقليل قدام مرتك !
مابدي احكي عن حالي ولابدي احزن اكتر ..
بس كتبت هاد الموضوع لغرضين :
الأول .. انه الأخت بحاجة لأخوها لو صار عمرها مية سنة بحاجة انه يكون سندها حاميها حانن عليها تحس انه بحبها وحيضل يحبها . لما تشوفه مع مرته تدعيلهم مو تحس حالها غريبة ولا بيعيرها اهتمامه ومابيتزكرها غير عند مصلحته انه تحتضن اطفاله مشان يطلع مشواره مع مرته!
عزيزي الرجل .. حط اختك بعيونك ولاتنسى تحيطها بهتمامك وحنانك ابسطها بهدية من وقت للتاني واجبر بخاطرها بكلامك الحلو ومدحك ترى والله شعور البعد بشع بشع اوصيكم بأخواتكم جميعا.. كنت بتمنى اخوي يقرأ هاد الموضوع لأنه نسيني ومابيتزكرني ... بدي اعمل خير لغيري وازكركم باخواتكم لعل وعسى فيكم الي يرجع يحتوي اخته ويكون انا سبب بسعادتها وفرحتها.
والغرض التاني من كتابتي لهالموضوع .. انه افهم من الأخوان الأعضاء الرجال ليه هيك بيصير مع البعض من الرجال المتزوجين ؟

آسفة طولت عليكم ..
وربي يفرجها عالجميع ماالنا غيرك يارب .
قديم 26-12-2014, 04:56 PM
اللقيا في الخلد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اللقيا في الخلد
اللقيا في الخلد غير متصل  
رد : علاقة الأخ بأخته بعد زواجه..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
تقبل الله طاعتك في هذا اليوم الفضيل.
موضوعك واقعي وهذا الي حاصل مع الأسف الشديد " أن شاءالله توصل رسالتك لبعض الأخوة الغافلين عن هذا الشي.
سبحان الله الظاهرة منتشرة ؛تغير الاخ بعد الزواج مدري وش الاسباب بالضبط " لكن لابد منا كأخوات أن نبعد شوي عن الحساسية دامه اخوي مبسوط وعايش بسعادة مع زوجته حنا مبسوطين ، يجي دور الأخت انها تنسى وجود زوجة اخوها ولا تجلس تقارن بينها وبين زوجة الاخ ' احاول اسوي الطبخة الي يحبها اخوي اذا جاء عندنا اذا شفت شماغه مو مكوي زين اخذه واكويه أعامله بنفس الطريقة الي كنت أعامله فيها قبل ما يتزوج احسسه اني انا أخته الي عمرها ما تتغير بوجود زوجة. " سبحان الله يمكن حكمة ميل الزوج لزوجة بعد الزواج اكثر يكفي رب العالمين ذكر أنهما سكن لبعض. وبالاخير اقول الأخ الحكيم هو من يخفي مشاعر الحب لزوجته عن أهله لينعم بحياة سعيدة ويعطي كل واحد حقه. والله يرزق كل أخت ولا يجعلها بحاجة أحد.

التعديل الأخير تم بواسطة اللقيا في الخلد ; 26-12-2014 الساعة 04:58 PM
قديم 26-12-2014, 11:12 PM
الم الحنين ~
عضو جديد
الم الحنين ~ غير متصل  

حبيبتي الله يهني سعيد بسعيده هذي زوجته
ادري انك تحبيها وتعامليها بكل احترام لكن لاتزعلين من أخوك هذي زوجته واكيد بيدلعها ويحتويها اكثر
اهم شي ماتضرك او تجرحك دامها كافه شرها منك ومتقبلتك في بيتها هذا اكبر نعمه
احمدي ربك
انتي خليك بحالك ولاتتحسسين منها عزيزتي والله الرسميه اجمل حاجه وتريحك مادام جت منها
اخوي مره يناديني يوريني سيارة ولده فخمه اهداه له وباركت له ودعيت له وقالي بقى هدية زوجتي والشغاله لازم اهديهم هديه غاليه وربي فرحت لهم قلتله الله يسعدك ويخليك لهم وتعيش وتجيب لهم اكثر
ادعي ربك بالتوفيق ويحنن قلوبهم عليك وصدقيني اخوك يحبك ويخاف عليك
قديم 27-12-2014, 12:04 AM
الأستاذ فهلوي
عضو نشيط جدا
الأستاذ فهلوي غير متصل  

وهي اذا تزوجت مو تنسي الأخ

هيك سنة الحياة
قديم 27-12-2014, 12:47 AM
فليكا
موقوف
فليكا غير متصل  

وانتى ايش تبغين باخوك
يابنت الحلال فكه منهم الاثنين هو و زوجته مهما كان طيب دام دخلت انثى بحياته اغسلى يدك منه
طبعا ما اعمم فيه زوجات اخ راقيات لكن ندرة قليلة .
انا عكسك مبتلشه فيهن كل وحده و الثانيه جايتنى فاضيات وانا عندى شغلي
و ليش ما تجينا و ليش ماترد علينا و ليش تمر و ماتسلم ^_^
بخصوص اطبخ له واكوي !! ليش انا زوجته و الا الهانم ؟!! ايش دورها
حتى الشاهى ما اسويه له يروح لها ويجيب شاهيه معه << و تمضى الايام ...
قديم 27-12-2014, 12:53 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

مع فيلكا
الله يهني سعيد وسعيده
اختي في حالات اصعب منكم الي زوجه الاخ تتبلى وتتشره وتعمل مشاكل
صراحه دام كافين خيرهم شرهم مايشوفون شر
قديم 27-12-2014, 01:08 AM
★Rose
عضو دائم
 الصورة الرمزية ★Rose
★Rose غير متصل  

الله يجبر بخاطر الي ردوا جميعا تسلموا ماتشوفوا شر ان شاءالله..
بس رجاءا ﻻتخلطوا اﻷمور ببعضها انا ماالي بحياتهم وﻻ بتدخل وزكرت هالشي بالموضوع..
انا كتبت غرضي من الموضوع بنقطتين ..
ابس حسيت من اغلب الردود انه عادي اﻷخ ينسى اخته !!! هاد شي طبيعي ! والمصيبة انه هالردود من النساء ! الي المفروض يحسوا بكﻻمي..
قديم 27-12-2014, 01:11 AM
★Rose
عضو دائم
 الصورة الرمزية ★Rose
★Rose غير متصل  

يعني بالنسبة لردودكم بانه عادي انه اﻻخ يبعد وينسى يعني على هيك انه انا لو ماتزوجت حعيش وحيدة
او بالبيت لحالي!
هيك كمان عادي وطبيعي !
الله يلطف فينا بس
قديم 27-12-2014, 01:23 AM
أمل جديد1
عضو نشيط جدا
أمل جديد1 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللقيا في الخلد مشاهدة المشاركة
وبالاخير اقول الأخ الحكيم هو من يخفي مشاعر الحب لزوجته عن أهله
كلام سليم.. والأخ الحكيم أيضا من يخفي مشاعر الحب لأهله (وخصوصا اخواته) عن زوجته

الموازنه مطلوبه

بالتأكيد..الزوجة والأخت كلاهما لهما مكانة خاصة في قلب الرجل

عمر الزوجة ماراح تحل محل الأخت وعمر الأخت ماراح تحل محل الزوجة والرجال فاهمين هذا الشي

بس ما يخرب على النسوان إلا المقارنة
قديم 27-12-2014, 06:16 AM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية فرح تايه ~
فرح تايه ~ غير متصل  

لا مو عادي الأخ ينسى أخته ولا أعتقد إنه نساك هو مازال يحبك ويعزك ومكانتك في قلبه محفوظة لا تخافي، خصوصا إنه على كلامك كنتوا أصحاب وحبايب وقراب من بعض قبل مايتزوج، كل الحكاية إنه انشغل بحياته الجديدة ومن كلامك حسيت إنه ماله فترة طويلة متزووج يعني معذووور وحتى لو له مدة متزوج مشاغل الحياة لاهيته شوي والإنشغال هذا شيء طبيعي جدا سواء بنت ولا ولد إذا تزوج ماعاد هو زي قبل، المهم إنتي ما تتغيري عليه وتشيلي في قلبك إذا زاركم اجلسي و سولفي معاه وشوفي وش أخباره ودلعيه وعامليه زي أيام ماهو عزووبي لا تعملي فجوة بينكم .. صراحة أستغرب من اللي تقول ما أسوي شاي قهوة ... الخ له من باب وين المدام؟! الدنيا حلوووة وسهلة هوو مو كل يوم عندنا والله لا جاء أحطه بعيوني وماله إلا اللي يرضيه .. عموما الواحد مايتمنى لهم غير السعادة أنا لا شفت أخواني مبسوطين ومرتاحين مع حريمهم قلت الله لا يغير عليهم إحنا زوجناهم عشان يرتاحوا وينبسطوا مو نقارن مع زوجاتهم ونتشره الواحد ماله ومال وجع الراس اشتري راحة راااااااااسك واحرجيهم بالطيب وراح تثبتلك الأيام إنه لسه بيحبك . وبكرة راح تتزوجي وراح تعيشي الوضع الله يبعتلك اللي يسعدك ويهنيك .

على فكرة محدثتك عزابية يعني فاهمة عليك لا تتوقعي إني أتفلسف عليك وأنا جالسة في بيتي بين عيالي 😂😂

إذا عندكم قروب للعيلة في الواتس أرسلي مقطع للشيخ وسيم يوسف يفسر آية ( يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه .. الخ ) يمكن تشتغل اللمبة الطافية في عقله، إذا ماعندكم ما أنصحك ترسليه برايفت أبدا ..
فقدتك يا بعد عمري وحبي وأطهر أشواقي، فقدت أيام ما ترجع فقدت البيت واللمة، رحلتي بالفرح كله وبعدك مابقى باقي، وتركتي وحشة الذكرى تجر الروح يا يمه، يا أغلى قلب ودعني ومثله صعب أنا ألاقي، يا أروع من عن الدنيا رحل وأطهر ثرى ضمه ..💔
موضوع مغلق

مواقع النشر