اللبس وقت الملكة ؟ - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 23-05-2015, 05:54 PM
المحقق 911
موقوف
المحقق 911 غير متصل  
رد: اللبس وقت الملكة ؟

اقتباس:
أخوي الغالي أتت ليش متضايق و حارق أعصابك أهدى ترى المسالة ماهي مستاهله كل هلتعصيب
انا اخوك ترى كل منا له قناعات و افكار
انت حر في قناعتك ورأيك وانا حر في رأي و قناعتي
ادري والله انك اخ وغالي ...
بس صدقني ان بني ادم ما يبصر شيء في هذي الدنيا, الناس صارت تشوف العيب امر طبيعي...!!!
خذها قاعدة : اي فعل في هذي الدنيا ولو كان عيب او حتي فاحشة عظيمه او جريمة بشعة فانه يمكن ان يصبح منطق في عقل بني ادم...
هذا فقط عن طريق ان يلتقط القلب نيه خطاء فيشتغل عقلة بطريقة خطاء وبصره بطريقة خطاء وسمعة بطريقة خطاء...
فيصبح يبصر(الغير منطق) منطق في عقلة في حين انه غير منطق وهذا فقط بسبب ان قلبه التقط نيه خطاء.
اكثر الناس لا تدرك بان الحق هو دائما خلف البصر وليس امام البصر... فربما يسحر البصر بالافلام والمسلسلات ويقع في القلب نيه خطاء تصبح مرجعا في العقل للمنطق والغير منطق في حين انها نية خطاء.

التعديل الأخير تم بواسطة المحقق 911 ; 23-05-2015 الساعة 05:55 PM
قديم 27-05-2015, 10:52 AM
مجنون زوجته23
عضو نشيط
مجنون زوجته23 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرح تايه ~ مشاهدة المشاركة
اللي يقولون عيب ومدري وش ..؟! نفسي أعرف شنو تلبسون عند محارمكم ، أبوك وأخوانك وخوالك و أعمامك ؟؟!

الحين غالبية بناتنا قصير وعريان وضيق ومرصرص عند محارمها جات على هذا الضعيف تستشرف عليه ..؟! لا تقولون لسه تلبسون تنانير طويلة ! انقطعت من الأسواق ماعاد لها حس !
كلامك محسوب عليك وانتي محاسبه عليه امام ربك ..
الحشمه واللبس الساتر في كل مكان . وكلن وعقليته وتفكيره .
قديم 27-05-2015, 12:49 PM
Miss Emily
موقوف
Miss Emily غير متصل  

مشكلة كثير من شباب هذا العصر يأتيكِ الشكل منفتح والكلام منفتح والتصرفات منفتحة
لكن العقل منغلق أو ضيق
يعني لاتنصدمين إن رأيتيه منفتح جدا ويشك بخطيبته ان لبست مثل هذا اللبس
تختلف البيئات والمجتمعات لكن تفكيرهم سياقه متقارب بنسبة كبيرة
ولو اتينا للمنطق يحق له ان يشك ايا كان شكه او تساؤلاته
فتاة لايعرفها ابدا ولايعرف عنها سوى ماسمع عنها ويرى تصرفات جريئة ,, كيف سيفكر؟ كيف يثق ؟ ماذا سيدور في ذهنه؟

بالمناسبة اعرف زوجا لايريد زوجته بعد الزواج تلبس بنطلون
مثل هذا ان لبست له بنطلون في اول زيارة اعتقد سيطلقها من حينها
عقول سبحان من خلقها

التعديل الأخير تم بواسطة Miss Emily ; 27-05-2015 الساعة 12:52 PM
قديم 27-05-2015, 05:16 PM
أمل جديد1
عضو نشيط جدا
أمل جديد1 غير متصل  

اقتباس:
الله يرضالي عليكم يا بنات حسستوني إني عايشة في كوكب ثاني شوف عيني والله ماعاد به بنات حريصات على اللبس المحتشم ولا الفضفاض الكل مترصرص .. والله إني اجتماعية وعندي صديقات وش كثرهن مابين قبايل وغيره وكلهم الحال من بعضه ياما دخلت بيوتهم وزاروني بعد وياما حضرت حفلات بنات وجمعات وشفت بعيني الحال كيف صاير ..

حبيبتي غربة مشاعر ، أنا دخلت الجامعة وتخرجت وعمري مالبست فيها تنورة .. كل ملابسي كانت جينزات ولقينزات لأنها مريحة وعملية في المشي و 95 ٪ من البنات لابسين بنطلونات ينعدوا على الأصابع اللي كانوا يلبسون تنانير وأصلا مو من زود الستر لا بس كنوع من التغيير ولا هي نص السنة ببنطلون .. مع ملاحظة إني كنت في جامعة حكومية مش أهليـة !

على العموم الله يهدينا ويهدي الجمييع ويسترنا بستره .
اقتباس:
مريم أنا ما أعرف إنتي من أي دولة بالخليج أنا أتكلم عن البنات عندنا بالسعودية بالتحديد مدينة جــٓدة ، أستغفرالله طلعتوني بنت البطة السودا ! بالعكس أنا أشوف بيئتي كثيير محافظة وأرحم من غيري .. أنا وبنات خالاتي لبسنا مايتعدا البناطيل بشكل عام والليقنزات .. ومابديت أخذ راحتي باللبس ( عريان وشورتات ) إلا لما الشقة فضت ومابقى فيها غيري أنا وأختي والخدامة .

أما البنات اللي تعرفت عليهم في المدرسة والجامعة والنادي وفترة التدريب وغييره من العلاقات .. شفت عندهم أشياء غريبة والله لا يستحون من أب ولا أخ ولا غيره ! المشكلة بعضهم بنات أباءهم محافظين وفيهم التزام لكن الوحدة الله يرحم حالها .

أكره أسلوب التعميم

أنا سعودية أب عن جد وأعرف بنات كثير من مختلف مناطق المملكة ومن الحجاز بعد ولا شفت اللي تقولين عنه!!

صح فيه بعض البنات الله يهديهن يتساهلن في اللباس أمام النساء لكن أمام المحارم لا والله

وش اللي ليقنقز وقصير وعاري قدام المحارم

ماشين على دين مين انتو وللا عادات مين؟!

لا الدين ولا عاداتنا "الأصيلة" تسمح بهالشي

العادات اللي تتكلمين عنها اخت فرح هي عادات "دخيلة" على مجتمعنا

وبعدين اذا غيري أخطأ وارتكب أمر غير جائز أو غير مقبول خلاص أصير مثلهم وكأنهم هم على صح؟!

لا والله المفروض أتمسك أكثر بديني وحشمتي

اللا عاد اذا كانت القناعات رايحه فيها هي في جهه والدين في جهه
قديم 27-05-2015, 05:25 PM
أمل جديد1
عضو نشيط جدا
أمل جديد1 غير متصل  

وبالنسبة لموضوع اللبس أمام الخطيب

أشوف اذا الوحده لبست فوق الركبة وعاري من فوق خلاص وش بقي تلبس بعد الزواج؟

غير ان هالتصرف ممكن يفهم على انه جرأة من قبل المرأة أو دعوة الى التقرب منها أو محاولة بائسة لايقاع الخاطب في الشراك

وعموما الاحتشام في اللبس أحوط وأسلم لأن مستحيل ان وحده تتطلق في فترة الملكه عشانها محتشمه في لبسها لكن ممكن جدا انها تتطلق بسبب لبسها الجريء!
قديم 27-05-2015, 05:26 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  

على فكرة
الحمد لله لبسنا محتشم
بس بصراحة ما أنكر كلام فرح تائه
انا ما اعرف كيف داخل بيتهم
بس بالاعراس!!!!الله بالخير
الظهور و الركب و فتحة الجيب واسعة
يعني الأقل هم اللي لابسين محتشم
أتكلم عن الاعراس
قديم 27-05-2015, 05:42 PM
أمل جديد1
عضو نشيط جدا
أمل جديد1 غير متصل  

مسز داني أنا تعليقي على فرح لما قالت ان اللبس العاري والضيق والقصير عادي أمام المحارم

أنا نسيت ما أقتبس هذا الرد في مشاركتي السابقة اللي أساسا جاء ردي عليه

اقتباس:
اللي يقولون عيب ومدري وش ..؟! نفسي أعرف شنو تلبسون عند محارمكم ، أبوك وأخوانك وخوالك و أعمامك ؟؟!

الحين غالبية بناتنا قصير وعريان وضيق ومرصرص عند محارمها جات على هذا الضعيف تستشرف عليه ..؟! لا تقولون لسه تلبسون تنانير طويلة ! انقطعت من الأسواق ماعاد لها حس !
صحيح في المناسبات نشوف من بعض البنات العجب العجاب في اللباس

بس أمام المحارم لا

أصلا حتى لو البنت مافيها خير تلاقين أبوها واخوانها ينهرونها ويخاصمونها اذا لبست لبس غير ساتر سواء أمامهم أو عند الخروج
قديم 27-05-2015, 05:49 PM
أمل جديد1
عضو نشيط جدا
أمل جديد1 غير متصل  

لبس المرأة أمام النساء يستحق النقاش في موضوع مستقل الصراحه
قديم 28-05-2015, 08:34 AM
فرح تايه ~
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية فرح تايه ~
فرح تايه ~ غير متصل  

أشغلتني دنياي

أنا قلت الحقيقة والواقع اللي شفته في الجامعة وفي النادي وفي بيوت البنات وفي المولات ماجبت شيء من راسي ولا تكلمت عن بيئتي بالتحديد اللي أشوفه إن لبسنا معتدل جدا وسط الهوايل اللي صايرة !

ومثلي مثلك سعودية ( أصيييييلة ) من أب حجازي وأم قصيمية وصديقاتي متنوعين من طبقات مختلفة دخلت بيت اللي متوسط حالها واللي ربي فاتح عليهم واللي على القد وكلهم القاسم المشترك بينهم نظام اللبس ! مع العلم إنهم يعتبرون من فئة المحترمات وأهلهم كذلك يعني ماهم - ضايعين - لا تتوقعين إني متعرفة على حثالة القوم وفيه منهم اللي حافظة القرآن ومنهم اللي درست للمتوسط في تحفيظ ومنهم اللي أبوها وأخوانها ينقالهم
- مطاوعة بالعامي - .. ومنهم اللي أمها أستاذة شريعة والقائمة تطول .. وكلهم ذولا طريقتهم باللبس وحدة الكفة متعادلة بين اللي فيهم شوية التزام وبين صديقاتي الثنتين اللي في أهلهم انفتاح وحتى الشيشة يشربوها حريمهم !

وخذي هالكم رد من منتدى سعودي نسائي ثاني وشوفي بعض ردووود الحريم على مسألة اللبس قدام المحارم شلون صايرة هاليومين !

اقتباس:
للاسف الحريم تهاونوا بموضوع اللبس والحشمة وكثير يرتدوا البناطيل الضيقة مع البلايز القصيرة قدام محارمهم وتتمخطر ولا كانها عامله شئ
اقتباس:
وليت احد يفهم ، للاسف اذا تكلمنا بيقولون تغار ، مع اننا ماينقصنا شئ ولله الحمد ، بس نعرف الحدود ، وهذا الشئ انا اعاني منه مع اهل زوجي ومحارمه مافي حياء للاسف ، صغيرهم وكبيرهم ،كل شئ تشوفينه بعينك سواء شفاف ولا ضيق ، لا ويتفشخرون ..
اقتباس:
الله يستر بنات المسلمين أي والله أنتشر بين البنات وحتى المتزوجات اللبس العاري وحتى الوحده تلبس بنطلون ضيق أمام أخوانها وأبوها وأذا نصحناهم ردهم ياخبله هذا أبوي وأخواني الله المستعان
اقتباس:
انتي ارحم بنطلون كامل وش اقول الي لابسة لما نص الفخذ عند اخوها
اقتباس:
اجل ايش تلبس اذا مو بنطلون انتو لسه تنورات طويلة وحووسة
^^
هالكم مثال عشان تتأكدي إني ما أقدح الكلام من راسي ~ الحمدلله مو بس أنا اللي شفت هالشيء فيه غيري كثيير شايف وعارف اللبس شلون صاير عند المحارم

اقتباس:
مسز داني أنا تعليقي على فرح لما قالت ان اللبس العاري والضيق والقصير عادي أمام المحارم
بعدين أنا ما قلت ( اللبس العاري عادي أمام المحارم جيبي السطر اللي كتبت فيه العبارة ) أنا قلت اللي تقول عيب شنو تلبسون أمام محارمكم ؟
وجهت سؤال ما وضعت فتوى !

لأن صديقتي متساهلة جدا باللبس قدام محارمها ومع ذلك تقول لا والله خطيبي ما ألبس عنده قصير ولا عريان عشان لا يشك فيني ويروح باله بعييد ! يعني اللي كنت أبي أفهمه من سؤالي إنتوا ياللي هنا نظامكم نفس نظام صديقتي محللينها على نفسكم عند أبوانكم وأخوانكم ومحرمينها عند أزواجكم عشان ما يظنوا فيكم ظن السوء ! تناقض ، ولا شنو بالضبط ؟!
فقدتك يا بعد عمري وحبي وأطهر أشواقي، فقدت أيام ما ترجع فقدت البيت واللمة، رحلتي بالفرح كله وبعدك مابقى باقي، وتركتي وحشة الذكرى تجر الروح يا يمه، يا أغلى قلب ودعني ومثله صعب أنا ألاقي، يا أروع من عن الدنيا رحل وأطهر ثرى ضمه ..💔

التعديل الأخير تم بواسطة فرح تايه ~ ; 28-05-2015 الساعة 08:38 AM
قديم 28-05-2015, 09:16 AM
فارس مكه
عضو نشيط جدا
فارس مكه غير متصل  

اقتباس:
أشغلتني دنياي

أنا قلت الحقيقة والواقع اللي شفته في الجامعة وفي النادي وفي بيوت البنات وفي المولات ماجبت شيء من راسي ولا تكلمت عن بيئتي بالتحديد اللي أشوفه إن لبسنا معتدل جدا وسط الهوايل اللي صايرة !

ومثلي مثلك سعودية ( أصيييييلة ) من أب حجازي وأم قصيمية وصديقاتي متنوعين من طبقات مختلفة دخلت بيت اللي متوسط حالها واللي ربي فاتح عليهم واللي على القد وكلهم القاسم المشترك بينهم نظام اللبس ! مع العلم إنهم يعتبرون من فئة المحترمات وأهلهم كذلك يعني ماهم - ضايعين - لا تتوقعين إني متعرفة على حثالة القوم وفيه منهم اللي حافظة القرآن ومنهم اللي درست للمتوسط في تحفيظ ومنهم اللي أبوها وأخوانها ينقالهم
- مطاوعة بالعامي - .. ومنهم اللي أمها أستاذة شريعة والقائمة تطول .. وكلهم ذولا طريقتهم باللبس وحدة الكفة

وخذي هالكم رد من منتدى سعودي نسائي ثاني وشوفي بعض ردووود الحريم على مسألة اللبس قدام المحارم شلون صايرة هاليومين !

[/B][/COLOR]
اختي فرح كلامك واقعي جدا و انا شاهد عليه

نظام اللبس واحد عند المحافظين وغير المحافظين

حتى امي تقول كل البنات في هذا الزمن لبسهم عاري الا من رحم الله

مواقع النشر