الدرآسه عن بُعد في جامعة الإمام بن سعود ..دلوني ! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

سؤال وجواب الأسئلة والاستفسارات العامة

قديم 15-02-2014, 07:24 PM
عذوبة المطر
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عذوبة المطر
عذوبة المطر غير متصل  
رد : الدرآسه عن بُعد في جامعة الإمام بن سعود ..دلوني !

أختي هبة .. أنا حالياً طالبة تعليم عن بعد في جامعة الإمام ( المستوى الثامن ) ..
ويسعدني كثيراً أزودك بمعلومات عن الجامعة و آلية نظام التعليم عن بعد في هذة الجامعة ..
أولاً عليك التسجيل في الدورة التأهيلية ( لايشترط لغة ) برسوم 2500 ريال ، وإرسال المستندات المطلوبة ثم تسجيل المواد ..
ثانياً بعد إجتياز الدورة يمكنك إختيار التخصص من ضمن التخصصات المتاحة ..

تستطيعين متابعة المحاضرات في اي وقت تشاءين لأنها مسجلة ولا يتطلب فيها تسجيل حضور ..
كما يوجد لقاءات حية يعلن عن موعدها في الموقع لها وقت محدد لأنها مباشرة ..
يتواصل فيها الأستاذ مع الطلاب ويشرح فيها النقاط المهمة في المنهج ، لا يوجد علامات
اضافية لحضورها لكنها جيدة لمن اراد الإستزادة وفهم المادة أكثر ..
اما عن مواقع الإختبارات فهي في موقع الجامعة في الرياض ومدارس محددة في الرياض وخارجها ..
وموعد الإختبار يبدأ من 4 عصراً ...

وأحب ان انوة انا اللوائح والأنظمة تتغير لأن النظام قابل للتطوير ، فربما وقت تسجيلك تبدأ شروط
جديدة كواجبات ومشاركات ، لكن أنا أخبرك بما هو مطلوب حالياً خلال دراستي ..

واي استفسار انا جاهزة اختي وفي الخدمة ...
قديم 16-02-2014, 12:56 AM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذوبة المطر مشاهدة المشاركة
أختي هبة .. أنا حالياً طالبة تعليم عن بعد في جامعة الإمام ( المستوى الثامن ) ..
ويسعدني كثيراً أزودك بمعلومات عن الجامعة و آلية نظام التعليم عن بعد في هذة الجامعة ..
أولاً عليك التسجيل في الدورة التأهيلية ( لايشترط لغة ) برسوم 2500 ريال ، وإرسال المستندات المطلوبة ثم تسجيل المواد ..
ثانياً بعد إجتياز الدورة يمكنك إختيار التخصص من ضمن التخصصات المتاحة ..

تستطيعين متابعة المحاضرات في اي وقت تشاءين لأنها مسجلة ولا يتطلب فيها تسجيل حضور ..
كما يوجد لقاءات حية يعلن عن موعدها في الموقع لها وقت محدد لأنها مباشرة ..
يتواصل فيها الأستاذ مع الطلاب ويشرح فيها النقاط المهمة في المنهج ، لا يوجد علامات
اضافية لحضورها لكنها جيدة لمن اراد الإستزادة وفهم المادة أكثر ..
اما عن مواقع الإختبارات فهي في موقع الجامعة في الرياض ومدارس محددة في الرياض وخارجها ..
وموعد الإختبار يبدأ من 4 عصراً ...

وأحب ان انوة انا اللوائح والأنظمة تتغير لأن النظام قابل للتطوير ، فربما وقت تسجيلك تبدأ شروط
جديدة كواجبات ومشاركات ، لكن أنا أخبرك بما هو مطلوب حالياً خلال دراستي ..

واي استفسار انا جاهزة اختي وفي الخدمة ...
الله يسعدك ,, مشكورة

و يآرب تنجحي و بتفوق
قديم 16-02-2014, 05:34 PM
رمآ‘د
كبار شخصيات المنتدى
رمآ‘د غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتي همك الحضور للمحاضره صح ؟

عادي تقدري تسجلي حضورك في أي وقت نظام الجامعة يقول .. حضور المحاضرة المباشرة في وقتها .. أو تحميلها لاحقاً يعطيك نفس الدرجة .. يعني لا تخافي ولا تشيلي هم .. حضرتي كان بها .. ما حضرتي حمليها بعد ما تنزل مسجلة ..
.. نصيحتي .. شوفي الجدول حق المحاضرات .. وسوي لك تنبيهات في جوالك او كمبيوترك .. يعطيك تنبيه قبل المحاضرة بنص ساعة اقل شي علشان تتجهزي وتفتحي الصفحة وتحضري .. واذا ما قدرتي وما صار لك وقت .. لا توجعي راسك .. حمليها بعدين

بالنسبه للتقديم فغالباً يكون التقديم في منتصف شهر شعبان الى منتصف شهر رمضان اتوقع وتأكدي من هذي المعلومه

أتمنى أفدتك

بالتوفيق لك

/

معظم مشكلاتنا الشخصية تقع بسبب الفجوة بين :

- ما أقصده أنا
- وماتفهمه أنت

فأحسنوا النوايا في بعضكم البعض ..

في كتاب حياة كل منا " فصل " لا يصلح للقراءة ..~

قديم 16-02-2014, 05:38 PM
رمآ‘د
كبار شخصيات المنتدى
رمآ‘د غير متصل  

بالنسبه للإختبارات جامعة الامام محمد بن السعود الطلاب يختبرون في المعاهد العلميه التابعه لوزارة التعليم العالي
اما الطالبات ماعندي أي خلفيه عنهم ولكن أتوقع نفس الطريقه راح يخلون إختبارك في كليه أو معهد تابع لجامعة الامام او لوزارة التعليم العالي ..~

معظم مشكلاتنا الشخصية تقع بسبب الفجوة بين :

- ما أقصده أنا
- وماتفهمه أنت

فأحسنوا النوايا في بعضكم البعض ..

في كتاب حياة كل منا " فصل " لا يصلح للقراءة ..~

قديم 16-02-2014, 11:19 PM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
عاشقة القهوة غير متصل  

جزاك الله خير اخوي

معلومات قيمه

اشكرك
قديم 27-02-2014, 12:51 AM
حلم تائة
قلم مبدع
حلم تائة غير متصل  

انا بجامعة فيصل عن بعد من جد روعة يكفي انك تحسين انك طالبة صدق وما تصرين حوسة ومتعاونين الاساتذة والادارة . فية واجبات وتحميل محاضرات واضمني 30

والاختبار في منطقتك وقريب من بيتك بعد اذا انت في مدينة
يا ودود يا ودود ياودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزق صاحبة التوقيع الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة عآجلآ غير آجل وجميع بنـآت المسلمين) اللهم آميـن

التعديل الأخير تم بواسطة حلم تائة ; 27-02-2014 الساعة 01:01 AM
قديم 27-02-2014, 01:28 AM
الزهرة الجميله
كبار شخصيات المنتدى
الزهرة الجميله غير متصل  

اهلاً هبه ^_^

انا بجدة ودراستي انتساب
في نقطه مهمه في نوعين من الدراسه
انتساب وفي تعليم عن بعد
راح اشرح لك الاثنين

التعليم عن بعد مثل ماقالت عذوبه
عباره عن محاضرات يوميه كأنك انتظام كل يوم تنزل لك محاضرات من اول اسبوع دراسي
ووقت المحاضره الي فهمته تقدري تحضري اي وقت حابته لانو المحاضره اصلا تتسجل عندك على طول
وانتي تحضريها بالوقت الي يناسبك بس ضروري تحضريها عشان تنحسب لك حضور
وتضمني بهذا النظام 30 درجه بالاختبارات الدوريه وفيه واجبات وتشاركي بمنتدى اذكر كذا كلامهم اول ماسجلنا واعطونا نبذه عن التعليم عن بعد ..

اما الانتساب ..
طول الترم فاضيه ماعاد 3 اسابيع بالترم يعطوكي فيها المنهج كامل بشكل مكثف لمده ثلاث اسابيع اسمها الدورة التأهيليه
نظام الشرح فيها عن طريق السنترا برنامج زي الدردشه الصوتيه .. الاستاذه او الاستاذ يشرح لك بالصوت وفي عرض بور بوينت وتقدر تستخدم القلم وتشرح لك .. وانتي لو عندك استفسار تكتبي لها هوا في الشات حق المحاضره وتجاوبك
بعدها يعطوكي مجال تدرسي لحالك المنهج بعد ماشرحوه لكي حسب كل ترم غير عن الثاني المده بين الاختبارات والدورة التأهيليه وطبعا هنا الحضور ماعليه شي
وبعدها تدخلي الاختبار عليه 100 درجه .. يعني حضورك الفعلي بس ايام الاختبارات وطبعا تقدري تزوري الجامعه متى ماحبيتي
احنا بجدة عندنا بس يومين بالاسبوع نقدر نستفسر ونسأل الاستاذات لو مافهمنا شي مثلا حسب الساعات المكتبيه تبعهم
والرسوم 3000 كل ترم
والاختبارات نتخبر بالفرع الرئيسي لجامعه عبدالعزيز غالبا تبدا الاختبارات من الساعه 1 الظهر الى الساعه 10 الليل

يعني الفرق بين الانتساب والتعليم عن بعد بكتبو لك بنقاط لانو في ناس تفكر الانتساب هوا نفسو التعليم عن بعد
* التعليم عن بعد يقولو شهادته انتظام لانو زي الانتظام بس ماتحضري الجامعه هذا الفرق بس ماعرف عن صحه هالمعلومه .. الانتساب شهادته انتساب ^_^
* التعليم عن بعد حضور المحاضرات الزامي على حسب وقتك المهم تفتحي المحاضره بس .. حتى لو مو بوقتها المباشر عشان ماينزل لك حرمان .. الانتساب حضور المحاضرات على راحتك ماعليه اي درجه وتتسجل كمان لك المحاضرات زي التعليم عن بعد وتشوفيها متى ماحبيتي
* التعليم عن بعد فيه واجبات واختبارات دوريه واظن مشاركه بموقع هما يعطوكي هوا .. الانتساب مافيه اي واجبات ولا مشاركه ولا اي شي بس مجرد محاضرات ومانتي مجبره تسمعيها
* التعليم عن بعد تضمني 30 درجه بالاختبارات الدورية .. الانتساب ماعندك الا 100 ع الورق بالنهائي بس

+ تقدري مثلا تدرسي انتساب او تعليم عن بعد وبعدين اذا ماناسبك تحولي انتساب او تعليم عن بعد بس في ساعات محدده ماتجتازيها

ماعرف اذا عندكم بالرياض نظام الانتساب ولا بس التعليم عن بعد تأكدي من هالمعلومه

+ في قرار جديد لسى توه طالع بقراطيسو انو اخر دفعه للانتساب والتعليم عن بعد الدفعه الي سجلو دي السنه
وراح يلغو نظام الانتساب والتعليم عن بعد ومارح يكون فيه الا الجامعه الالكترونيه فقط
قديم 27-02-2014, 05:06 AM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
عاشقة القهوة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم تائة مشاهدة المشاركة
انا بجامعة فيصل عن بعد من جد روعة يكفي انك تحسين انك طالبة صدق وما تصرين حوسة ومتعاونين الاساتذة والادارة . فية واجبات وتحميل محاضرات واضمني 30

والاختبار في منطقتك وقريب من بيتك بعد اذا انت في مدينة
الله يسعدك و يبشرك بالخير يآرب
قديم 27-02-2014, 05:10 AM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
عاشقة القهوة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهرة الجميله مشاهدة المشاركة
اهلاً هبه ^_^

انا بجدة ودراستي انتساب
في نقطه مهمه في نوعين من الدراسه
انتساب وفي تعليم عن بعد
راح اشرح لك الاثنين

التعليم عن بعد مثل ماقالت عذوبه
عباره عن محاضرات يوميه كأنك انتظام كل يوم تنزل لك محاضرات من اول اسبوع دراسي
ووقت المحاضره الي فهمته تقدري تحضري اي وقت حابته لانو المحاضره اصلا تتسجل عندك على طول
وانتي تحضريها بالوقت الي يناسبك بس ضروري تحضريها عشان تنحسب لك حضور
وتضمني بهذا النظام 30 درجه بالاختبارات الدوريه وفيه واجبات وتشاركي بمنتدى اذكر كذا كلامهم اول ماسجلنا واعطونا نبذه عن التعليم عن بعد ..

اما الانتساب ..
طول الترم فاضيه ماعاد 3 اسابيع بالترم يعطوكي فيها المنهج كامل بشكل مكثف لمده ثلاث اسابيع اسمها الدورة التأهيليه
نظام الشرح فيها عن طريق السنترا برنامج زي الدردشه الصوتيه .. الاستاذه او الاستاذ يشرح لك بالصوت وفي عرض بور بوينت وتقدر تستخدم القلم وتشرح لك .. وانتي لو عندك استفسار تكتبي لها هوا في الشات حق المحاضره وتجاوبك
بعدها يعطوكي مجال تدرسي لحالك المنهج بعد ماشرحوه لكي حسب كل ترم غير عن الثاني المده بين الاختبارات والدورة التأهيليه وطبعا هنا الحضور ماعليه شي
وبعدها تدخلي الاختبار عليه 100 درجه .. يعني حضورك الفعلي بس ايام الاختبارات وطبعا تقدري تزوري الجامعه متى ماحبيتي
احنا بجدة عندنا بس يومين بالاسبوع نقدر نستفسر ونسأل الاستاذات لو مافهمنا شي مثلا حسب الساعات المكتبيه تبعهم
والرسوم 3000 كل ترم
والاختبارات نتخبر بالفرع الرئيسي لجامعه عبدالعزيز غالبا تبدا الاختبارات من الساعه 1 الظهر الى الساعه 10 الليل

يعني الفرق بين الانتساب والتعليم عن بعد بكتبو لك بنقاط لانو في ناس تفكر الانتساب هوا نفسو التعليم عن بعد
* التعليم عن بعد يقولو شهادته انتظام لانو زي الانتظام بس ماتحضري الجامعه هذا الفرق بس ماعرف عن صحه هالمعلومه .. الانتساب شهادته انتساب ^_^
* التعليم عن بعد حضور المحاضرات الزامي على حسب وقتك المهم تفتحي المحاضره بس .. حتى لو مو بوقتها المباشر عشان ماينزل لك حرمان .. الانتساب حضور المحاضرات على راحتك ماعليه اي درجه وتتسجل كمان لك المحاضرات زي التعليم عن بعد وتشوفيها متى ماحبيتي
* التعليم عن بعد فيه واجبات واختبارات دوريه واظن مشاركه بموقع هما يعطوكي هوا .. الانتساب مافيه اي واجبات ولا مشاركه ولا اي شي بس مجرد محاضرات ومانتي مجبره تسمعيها
* التعليم عن بعد تضمني 30 درجه بالاختبارات الدورية .. الانتساب ماعندك الا 100 ع الورق بالنهائي بس

+ تقدري مثلا تدرسي انتساب او تعليم عن بعد وبعدين اذا ماناسبك تحولي انتساب او تعليم عن بعد بس في ساعات محدده ماتجتازيها

ماعرف اذا عندكم بالرياض نظام الانتساب ولا بس التعليم عن بعد تأكدي من هالمعلومه

+ في قرار جديد لسى توه طالع بقراطيسو انو اخر دفعه للانتساب والتعليم عن بعد الدفعه الي سجلو دي السنه
وراح يلغو نظام الانتساب والتعليم عن بعد ومارح يكون فيه الا الجامعه الالكترونيه فقط
الله يسعدك على الشرح الوآفي

فرحتيني و الله

بس ليش يلغوه عاد ؟؟؟

يعني ايش التعليم الإلكتروني مو هو نفسه التعليم عن بعد و لآ جامعه غير بس إلكترونيه ؟؟؟
قديم 27-02-2014, 08:19 PM
حلم تائة
قلم مبدع
حلم تائة غير متصل  

لانية في اغلاق الانتساب المطور

ا
يا ودود يا ودود ياودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزق صاحبة التوقيع الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة عآجلآ غير آجل وجميع بنـآت المسلمين) اللهم آميـن

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 28-02-2014 الساعة 07:15 AM السبب: يمنع وضع الروابط الخارجية

مواقع النشر