سؤال عن توقيت التبويض - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 13-02-2005, 03:02 PM
بقايا ليل
عضو جديد
بقايا ليل غير متصل  
شكراً أخي الفاضل على اجابتك الشافية بالنسبة لي..والتي أزالت هم كبير عن صدري (هم آثار اللولب الهرموني السلبية) جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك...إن شاء الله

أخي الفاضل لو سمحت لي باستفسار..

هل يجب أن آخذ هذه المعلومة (( أيام الدورة - 14 يوم = يوم الإباضة)) مثال ( 27-14=13 )كقاعدة حتى أعرف موعد الإباضة لدي ؟؟

لأني لاحظت لكثرة ما قرأت بشأن هذا الموضوع أن الأيام المطروحة من أيام الدورة يختلف عددها بإختلاف عدد أيام الدورة يعني الأيام التي بين أول حيض ويوم الإباضة مختلفة ..لكن الأيام التي بين يوم الإباضة والحيض التالي ثابتة...مثال:

28-14=14
30-16=14
35-21=14

ولكي أعرف بدقة يوم التبويض يجب أن أعرف في أي يوم سيبدأ الحيض التالي...هل هذا صحيح؟؟؟؟

وآسفة على كثرة استفساراتي وأسألتي

وشكراً مرة أخرى لك أخي الفاضل
قديم 13-02-2005, 06:16 PM
the boss
عضو جديد
the boss غير متصل  
سيدتي بقايا الليل
نعم ملاحظتك صحيحة حول القاعدة
لأن الدورة لها طوران : طور أول مدته غير ثابتة دائما و طور ثاني مدته ثابتة 14 يوم و بالتالي لتحديد يوم الاباضة نتبع القاعدة الواردة في ردك الأخير
و إذا كانت مدة الدورة غير ثابتة مثلا تتراوح بين 21 و 32 يوم فعندها يجب توقع حدوث الاباضة بين اليوم 7 و اليوم 18 وهكذا

ملاحظة للسيدة بقايا الليل : لقد جاوبت أيضا على سؤالك الآخر في هذا المنتدى تحت عنوان كم يمكث ال......؟

و شكرا
قديم 13-02-2005, 06:59 PM
TheArtOfWar
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية TheArtOfWar
TheArtOfWar غير متصل  
طيب يادكتو ر the boss اريد منك ان تجيب عن سؤالي واستفساري في هذا الرابط http://vb.66n.com/showthread.php?t=43436

ارجو الاجابه في نفس الموضوع وليس في هذا الموضوع

وشكرا
قديم 14-02-2005, 02:56 PM
بقايا ليل
عضو جديد
بقايا ليل غير متصل  
شكراً سيدي الفاضل the boss على ردودك وإجاباتك وسعة صدرك التي ستفيد الكثير من العضوات في هذا المنتدى الرائع والمفيد...جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك

وبالنسبة لي قمت بتطبيق طريقة حساب يوم التبويض التي شرحتها لي وطريقة ثانية كذلك قرأت عنها في أحد المواقع وهي إختبار الإفرازات التي تخرج في فترة التبويض والتي أعتقد إنها طريقة سهلة كذلك....

ودعواتكم لي بأن يتحقق لي الحمل بإذن الله تعالى في هذا الشهر..

ملاحظة لـ the boss :

عندي سؤال هل أنت دكتور متخصص في أمراض النساء والولادة؟؟ ((اعذرني على سؤالي المتأخر))

لقد قرأت ردك على موضوعي في هذا الرابط
كم يوم يمكث الـ......؟؟؟

وشكراً

التعديل الأخير تم بواسطة بقايا ليل ; 14-02-2005 الساعة 03:06 PM
قديم 20-02-2005, 12:05 PM
ندّوش
عضو مميز ومثالي
ندّوش غير متصل  
انا عضوة جديدة , وبما انني انجي بعملية قيصرية.............ولم تلائمني حبوب منع الحمل...........وزوجي رافض وضعي للولب......لذل نحن نستخدم العازل الذكري( Condom) .......زولكني في بعض الأحيان اشعر بعدم استمتاع زوجي بوجود العازل....زولكن دائما لي يقول انه يعطيه اثلرة اكثر!!!!

اريد ان اعرف ايام الاباضة عندي حتى لا نستخدم العازل في الايام الغير خصبة......لاسعاد زوجي اكثر واكثر...........

انا الدورة الحيضية بدات في 1/2/2005 وقبلها الدورة كانت في 2/1/2005 ........يعني الدورة مدتها تتراوح بين 28-30 يوم....لذا ارجو المساعدة؟
موضوع مغلق

مواقع النشر