تصرفات زوجتي غير سوية / المستشارة لحظة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الاستشارات العامة حل المشاكل الزوجية والسلوكية والاجتماعية يجيب عليها أعضاء الهيئة الاستشارية

قديم 06-02-2016, 04:14 AM
وحيد البال
عضو جديد
وحيد البال غير متصل  
تصرفات زوجتي غير سوية / المستشارة لحظة

السللم عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجوكم تساعدوني ايش ممكن اسوي ولكم دعوه بظهر الغييب
انا تزوجت انسانه كنت اعرفها من عام 2007وتزوجنا عام 2014 بدات المشاكل عند حملها ووجودها بكثره عند اختها وعمها وبنت عمها وصارت كل مره تروح هناك وترجع لب تخلق مشاكل كتيره حتى عند بعد ولادتها باقل من اسبوعين استغفلتني وانا نايم واتصلت ع اختتها وطلبت تجي هيا واخوها يجو ياخدونها من البيت وجلست اكتر من شهر عند اختها حتى طلب عمها واخوها موعد حضوري مع اهلي وبالفعل حضرنا وادعت علي امام اهلي اني انسان بطال ويهودي واني اخونها وكل شي وانا احرجت اهلي قدام اهلها بسكوتي كنت اعتقد بان الامور رح تهدا وتعدي وتم حل كل المشاكل واصبحت تماطلني بالرجوع للبيت بامور تذلني حتى تتدخل اخوها الكبير ورجعها البيت بغصب وبعج مرور 4 اشهر كانت تتدعي بانو اختها مريضه جدا بمكه وطلبت مني اوديها لمكه تجلس بجانب اختها الوحيده وبما اني ع نيااي وافقت لها ولا حرمتها من اهلها لحظه وراحت واصبحت كل اسبوع تماكلني بالرجع وبتخلق كل اسبوع شي جديد علشان اسكت وقبل أسبوع بالضبط اتصلت عليها لمدة 3 ايام مطنشتني ومقفله جوالي وماترد علي ابدا وقررت ارةح مكه اجيبها تفاجائات من اختها الكبيره تقلي راحت امس عند عمها وجالسه تبكي وطلبت اختها الكبيره اني اكلم عمها واتصلت ع عمها وقلي بالاول انت كيف تترك البنت لمدة شهر عند اختها قلتلو هيا الي طلبت علشان اختها مريضه قلي اختها ماهي مريضه ولاشي وقفلت علشان وقتها صلاة المغرب ورجعت اتصل عليه استفسر عن سبب وجودها غير كلامه وقلي انت سبيتها وضربتها وجبنا اهلك اول وتكلمنا واني انا مصر ع اني اسبها وبضربها واقسم بالله انا لاسبيتها ولا ضربتها انا ع نيااتي عمري مادوست لها ع طرق وكنت بحاول أراضيها باي شي لانها كانت يتمت الاب والام زبعد ده كله قلي عمها انو عيرفع قضية طلاق يالمحكمه وبلغت اخوعا الكبير قلي عمها سفيه ومنحط كيف يسوي كده من غير مايقلي
انا والله مني عارف ايش اسوي مرره تعبان ووبنتي وحشتني حتى لما طلبت من عمها اشوف بنتي يقلي مالك حق لما المحكمه تقرر تشزفها تعال شوفها ارجوكم ساعدوني ايش اسوي انا نفسيتي تعبانه وكل يوم ابكي بسبب هالموضوع حتى اهلي ناس مساكين مهوم عارفين ايش يسون لي غير انهم يطبطو علي ويهدوني
قديم 06-02-2016, 07:56 PM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
رد: تصرفات زوجتي غير سوية / المستشارة لحظة

بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم ؛ آمل انتظار دورك حتى يتم التواصل معك

وفقك الله حيثما كنت

اللهم صل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم

=====================

قديم 07-02-2016, 05:08 AM
وحيد البال
عضو جديد
وحيد البال غير متصل  

شكرا لك وانا انتظر ردك والله يحفظكم ويرعاكم يارب
قديم 08-02-2016, 07:39 PM
وحيد البال
عضو جديد
وحيد البال غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
افيدكم بانني قد استلمت دعوه مقامه ضدي من زوجتي بفسخ النكاح وحضانة بنتي وذكرة موضوع الدعوى كالتالي :
* يستخدم اسلوب التهديد ببمموري جوال خاص بها
*اتعاطى الحشيش
*لايصلي
* يقذفني ويشتميني واقول بانني لست رجلاً ولا اني اب لبنتها
* الاستهزاء بهاانا وامي في شكلها
* اني بضربها
* باني لست لي رغبه بها
* اني اسبخا بشكل متواصل لها ولي أهلها والبلد
* واني قلت اني اتمنى لها حزام ناسف وافتك منها
* وإني لا اصرف لا عليها ولا ع بنتي
وطلبت بحضانة بنتي
وفسخ عقد النكاح

انا والله معرف ايش اسوي لما القى أعز الناس عندي يسوي كده معاي
انا ماعرف ايش اسوي والله ماعرف
ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيها وفي عمها وفي بنت عمها واختها حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

علما بان موعد الجلسه يوم 21 / 2 /2016
قديم 09-02-2016, 04:12 AM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  

الله يفرج كربتك اخي الفاضل ويهدي زوجتك

لي بعض الاسئلة قبل الرد على الاستشارة حيث انها غير واضحة تماما

فليس من المنطقي اخي انك تعيش مع زوجتك في وضع طبيعي واموركم كأي اسرة ثم تذهب هي وتدعي عليك وتكون كل ادعاءاتها كاذبة

على الاقل تكون هناك مشكلة او مشادة كلامية حدثت بينكما فنتج عنها اللجوء لاهلها والشكوى لهم

فبرجاء توضيح المشكلة التي نتج عنها لجوئها لاهلها في البداية

كم عمرك ؟ وكم عمرها ؟ وكم سنة لكما متزوجان؟

ما مؤهلك وما مؤهلها؟ وهل هي تعمل؟

اذكر لي يوما روتينيا في حياتكما منذ الاستيقاظ الى النوم (قبل المشاكل)

ما هي مميزات زوجتك وعيوبها في شكل نقاط

ما هي المميزات التي تراها فيك زوجتك والعيوب التي تواجهك بها في شكل نقاط

برجاء ذكر ما ينطبق عليك في الادعاءات التي ذكرتها في الدعوى القضائية

هل تحدثت الى اخيها بعد وصول الدعوى القضائية اليك؟ وبماذا رد عليك؟

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا
قديم 10-02-2016, 12:09 AM
وحيد البال
عضو جديد
وحيد البال غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
في بداية الامر عند ولادته تصرفاتها تجاهي تغيرت كتير اصبحت تقول انني اخونها واني اسبها واضربها وهدا لم يحدث لانني لم اكن اخونها لسبب بسيط بانني اجلس بالبيت 24 ساعه لها فقط واما موضوع السب فكنا بعض الاحيان نتونس ع بعض بطريقة المزح
وهنا استغلت هدا الشي وادعت امام أهلها باني اقوم بقذفها وضربها وهدا ليس صحيح وقد حضرنا بالمره الاولى انا وابي واخي الكبير لمقابلة عمها واخوها الكبير وجلسنا حلينا المشاكل كلها مع اني احرجت اهلي امام اهلها بانها لم تكن تعمل اي شي سيى لي وهو بالاساس لا تتطبخ بالبيت
مؤهلي الدراسي الثانويه العامه وهيا زوجتي ايضا سبب عدم اكمال دراستي لانو قبل الزواج كانو اهلي يعلمون بعلاقتي معها واتصلت ادعت على لاابوي وادعت بانني لاادهب للجامعه واني انام وادهب مع بنات هنا قرر ابي رجوعي ووقف دراستي بسببها وطلبت مني اني ارجع جده وادور وظيفه واتزوجها
معرفتي بها من عام 2007 وعمرها 30 وانا 28 مؤهلها متخرجه من جامعه
وكمثل روتيني بشكل يوميا اصحى انا الاول مع طفلتي واصحيها لكي تقوم بتجهيز الغداء لان دوامي بالليل وتقوم هيا طيلة اليوم مع بنتي بالبيت الى ان اعود الساعه 1 الليل وهيا لاتعمل منذ حملها لانني كنت أخاف عليها وهيا حلمل
ولايوجد شي مميز فيها انسانه عاديه جدا
ولكن العيوب فيها تفتن بشكل مو معقول
لاتسمع الكلام لاتتقبل النصيحة عنيده جدا
واما عن مميزاتي فكانت تكره طيبتي وجميع الادعاءات التي ذكرتها غير صحيحه اللهم فقط اننا مسحنا الحدود بيننا واصبحنا نتبادل كل شي هيا تبدا السب بشكل مازح واقوم بالرد ايضا بشكل مازح لما نزعل وقتها ولكن الان هيا استغلت هدا الشي ضدي واهلي وخاصه امي امي التي جهزت لها المهر فمن المستحيل ان ارى امي تستهزء بزوجتي وامي بالاساس هيا من قامت واعطتني مهر زوجتي
واما بخصوص اهلها فجميع اهلها تم قطع العلاقه بها بعد هدا الامر اولهم اخوانها واخواتها الكبار رافضين بشكل قاطع ماتقوم بها هيا وعمها والسبب الاول والاخير في هدي المشاكل كلها عمها وبنت عمها لاعبين براسها لعب وتسكن في بيتهم الان بعد رفض كل من اخواتها واخوانها استقبالها ومنذ ان عرفت هدي الانسانه لم ارائها تشتكي احد من اهلها سوا امها او اخواتها او اخوانها فكانت فقط تشتكي من افعال عمها السئي وبنت عمها وكنت دايما ارد عليها بان هدا عمك في مقام ابوكي لازم تستحملي ولكن اليوم سبحانك ربي هم من يقفون بجانبها الان
قديم 10-02-2016, 04:10 AM
00لحظة 00
نائب رئيس الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية 00لحظة 00
00لحظة 00 غير متصل  

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل بالطبع هذه المرأة تعرض نفسها لإثم كبير جراء طلبها للطلاق بتلفيق الاكاذيب وبدون سبب شرعي مقنع

وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

أيُّما امرأةٍ سألَت زَوجَها الطَّلاقَ في غيرِ ما بأسٍ ، فحرامٌ علَيها رائحةُ الجنَّةِ

الراوي : ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح ابن ماجه

الصفحة أو الرقم: 1685 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

ومن الواضح ان اسبابها لم تقنع حتى اهلها ( اخواتها واخوانها )

وهذا جيد في هذه المرحلة حيث يجب عليك ان تعمل بما جاء في الشرع في حالتك هذه وهو ان يتواصل رجل من طرفك مع احد اخوانها ويجلس معه ويحاولان الاصلاح وتقريب وجهات النظر

ولكن يجب عليك في هذه المرة ان تكون واضح في ذكر ما يزعجك انت ايضا وان تكون كل الامور واضحة , حتى لا تبديها كما بالمرة السابقة في صورة الملاك وتتحمل انت كل الصفات السيئة والتقصير

وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُوا حَكَمًا مِنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِنْ أَهْلِهَا إِنْ يُرِيدَا إِصْلَاحًا يُوَفِّقِ اللَّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا (النساء 35)

وبالطبع يجب عليك في اختيار الشخص الوسيط سواء من طرفك او من طرفها ان يكون معروف بصلاحه وتقواه

وحاول اظهار مدى رغبتك في الاصلاح لجميع اخوانها واخواتها وانك تريد الحفاظ على كيان الاسرة من الانهيار وعلى تربية ابنتكم بشكل سوي مع والديها

فإن فشل الوسيطان لا قدر الله في الاصلاح واصرت على اكمال الدعوى القضائية فأنكر كل ادعاءاتها بما انها كاذبة واذكر انه لا يؤيدها احد من اخوانها ولا اخواتها لضعف حجتها وعدم منطقية طلبها للطلاق

واستشر محامي في امكانية رفع دعوى تخبيب على عمها فإن كان موقفك قوي وخاصة اذا دعمك اخيها الكبير سيكون هذا عقاب جيد لهذا العم السىء

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

ليس منا من خَبَّبَ امرأةً على زوجِها ، أو عبدًا على سيِّدِه

الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترغيب

الصفحة أو الرقم: 2014 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

وخلال سير قضية الخلع اشترط عليها بالطبع اعادة المهر والنفقات التي تكبدتها واطلب تنازلها عن حضانة ابنتك

أنَّ ثابتَ بنَ قَيْسِ بنِ شَمَّاسٍ كانتْ عندَهُ بنتُ عبدِ اللهِ بنِ أُبَيِّ بنِ سَلُولٍ وكانَ أصدَقَهَا حديقةً فكرِهَتْهُ فقالَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أتَرُدِّينَ عليهِ حديقَتَهُ التِي أعطاكِ قالتْ نعمْ وزيادةً فقالَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أمَّا الزيادةُ فلا ولكِنْ حديقتُهُ قالتْ نعمْ فأخَذَهَا لَهُ وخلَّى سَبِيلَهَا فَلَمَّا بَلَغَ ذلكَ ثابتَ بنَ قيسٍ قالَ قد قَبِلْتُ قضاءَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم

الراوي : محمد بن مسلم المكي أبو الزبير | المحدث : محمد ابن عبدالهادي | المصدر : تنقيح تحقيق التعليق

الصفحة أو الرقم: 3/205 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح

اقتباس:
وذهب المالكية إلى جواز أن يكون الخلع مقابل تنازل الزوجة عن الحضانة، لكن لا يسقط حق من يليها في الحضانة كالجدة، قال صاحب كتاب مواهب الجليل شرح مختصر خليل المالكي: قال لي ابن عرفة: الفتوى عندنا فيمن خالع زوجته على أن تسقط هي وأمها الحضانة أنها لا تسقط في الجدة، لأنها أسقطت ما لم يجب لها.
ان كانت قد طلبت الخلع بسبب انها كرهتك كما في قصة قيس بن شماس بدون الكذب والاساءة اليك لكان سيصبح هذا من حقها

وكان سيصبح الخلع بشكل راقي متحضر بدون اساءات

ولكن ان يكون الخلع بالكذب والاساءة للزوج فهذا ليس من خلق المسلمة الملتزمة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

المختلعاتُ هنَّ المنافقاتُ

الراوي : ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي

الصفحة أو الرقم: 1186 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

واريدك اخي الفاضل ان تقترب اكثر من الله تعالى وتستخير في كل خطوة وتدعوه ان يختار لك الخير

في النهاية ادعو الله تعالى ان يهدي زوجتك وان يحفظ بيتك وان يرد كيد من اراد بكم سوء في نحره ويكفيكم شره

في رعاية الله

كتبتُ وقدْ أيقنتُ يومَ كتابَتِـــي *****بـِأنَّ يدِي تفـْنَى ويبْقى كتابُـهـــــا

فإن كتبتْ خيرًا ستـُجْزَى بمثله*****وإن كـَتبتْ شرًا عليها حسابهــــا
قديم 10-02-2016, 10:18 PM
وحيد البال
عضو جديد
وحيد البال غير متصل  

شكرا لكي اختي العزيزه
لكي دعوه بظهر الغيب
سوف احاول بقدر الاستطاعه ان ارجعها بيتي ونرجع افضل من اول سوف احاول رغم كسرة خاطري وكسر نفسيتي تجاه هدي الامزر التي قامت بها
اولها انها سزف تضرر من طلاقها وسوف تنذل كتير بسبب الشي ده لاني اعرف حياتها من قبل مانتزوج والسبب الاخر وهو الأهم انو بيننا طفله جميله مستحيل ان افعل شي يضيع مستقبلها او يشتت ابوها او امها
الله يكتب الي فيه الخير
يارب يسهل امري ويوفقني بما فيه الخير
واشكركم جزيل الشكر
عسى ربي يوفقكم دنيا واخره

مواقع النشر