خطيبي ينقطع عني فجأة و يلغيني من محيطه - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 10-02-2016, 08:25 AM
فأل أخضر7
عضو جديد
فأل أخضر7 غير متصل  
رد: خطيبي ينقطع عني فجأة و يلغيني من محيطه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة الساكورا مشاهدة المشاركة
آ
...
في حال لم تكن طبيعة عمله و حياته مكتظة بالمهام حسب علمك ؟!

فربما ..
بما أن طبيعة المجتمع تجعل من المحال تمام دراسة الآخر "نظريا" قبل الملكة ،
فيمكن لأنه ماخذ الملكة فعلا مرحلة دراسة نظرية ، و يتحرز من تجاوزها ...
فتتعطل مصلحة " فرصة الاختبار " للإقدام أو التراجع ،
فإذا كانت رؤيته كذلك أتفق معه هنا ، إذا لا فالله أعلم .

و عموما أرى أن الفتاة بالأصل
هي من يفترض أن تحرص على جعلها كذلك ،
لأنها الحلقة الأضعف لولا رحمة و حكمة الله .

التعديل الأخير تم بواسطة فأل أخضر7 ; 10-02-2016 الساعة 08:28 AM
قديم 10-02-2016, 10:56 AM
حبات ملح
عضو جديد
حبات ملح غير متصل  

صديقتي
زوجها مايكلمها الا واتس ومو كثير وينقطع عنها
وهاي عي متزوجه ومعها ولدها وعايشه مرتاحه وتسافر للخارج برضو

بس انتي سوي حذف نهائي للواتس يعنيً حذف حساب

وخذي لك لي رقم ركبيه بالواتس مايعرفه هو
تقدرين تشوفيه ولايشوفك
واعطي الرقم اللي تبي تتواصلي معهم

وشوفي وش يساوي
ولا تنتظري يدورك بعد اسبوع مثلا لا باين انو ثقيل بس بالنهايه انتي زوجته وبيدورك
قديم 10-02-2016, 02:02 PM
وردة الساكورا
عضو جديد
وردة الساكورا غير متصل  

معقولة لسى يختبرني؟؟! هو قريبي و يعرف أخلاقي فما أعتقد هذا سببه..
حسب كلامه سابقا ان عمله ينتهي بانتهاء دوامه يعني ماعليه ضغوط ماعدا هذا الشهر لأنه فترة تقييمات .. و لكن هل ضغوط العمل تمنعه يواصلني و يسأل عن حالي؟
______

والله يا بنات مافهمت عليكم .. الحين اذا حذفت الواتس كيف بتنحل المشكلة؟ أنا مشكلتي في انقطاعه و ليست في الواتس
قديم 10-02-2016, 02:44 PM
فأل أخضر7
عضو جديد
فأل أخضر7 غير متصل  

اقتباس:
و لكن هل ضغوط العمل تمنعه يواصلني و يسأل عن حالي؟
______
لم تسبق لي تجربتك مع زوج لكن
من هالناحية قد أذكر تجربتي مع محيطي عموما..
ربما توجد صاحبة او قريبةلحوحة وحساسةمعا ثم و معتادة على الأجهزة فيصدف أن أقرأ رسائلها و أرى
مكالماتها لكني أؤجل التواصل معها لاحقا بسبب شغل أو ظرف وقد أنسى ..
طيب ليش اسوي كذا مع هالبنت بالذات بينما أخرى ارد عليها بنفس الوقت؟
لان اللي ارد عليها ع عجل وانا تحت ذاك الظرف ارد بكل أريحية بطبيعتي حتى لو بعبارة مختصرة،
بينما هذي العبارة؟ لو أحطه للأولى تنهبل :/ تحسه جامدة و قاسية همن يلا تشتغل التأويلات..
يضيق صدره و تتزعل همن يبيلي استجمع كل قواي النفسية و الذهنية عشان اشرح له بالضبط طبيعة الظرف اللي حصل بالطف أسلوب ممكن و املي الواتس قلوب كبيرةو صغيرة و ملونة و عساه ترضى بعد.

طيب ما اخفي عليتس هالنمط مع الوقت اتعب نفسيا منه غصب علي
ولوكانت مشاعري تجاهها ما تقل عن غيره وربما اكثر،بس لاني ...
اضطر ا شحذ طاقاتي و اتازم مع كل تواصل .

طبعا ليش هالمشكلة تحصل من اصله؟
لاني من زمان عزمت و نفذت أعيش براحتي بدون تازم سابق حول ردة
فعل الآخرين ولو كنت ما اهتم اصلا الحمدلله بس قبله كنت اتازم من فكرة مغلوطة
حول حذر و قلق مفرط بجعل علاقتي مع الآخرين مثالية (
غباء و حمق لاني كنت أهلك نفسي حتى لو مالي ذنب مثل لواحد أساء لي وجرحن الوم نفسي اقول ايه انا غبية ما فكرت و عجنت كل بادرة مني بشكل مثالي مايتيح فرصة حتى ما يسيء لي بينما بالاصل الذنب و السوء منه هو ؟مب انا ! )...

المهم يومه عزمت و نفذت الوضوح بكل شيء يعني أنا متصل دااايم و إذا قريت الكل يدري
اني قريت واذا شفت مكالمة مب اولوية و انا عاجزة ارد ما ارد للأولية! وو اضحة بكل شيء
مااحط باسوردات على أجهزتي و أحطهن بكل مكان و استعمالهن public تقريبا ...
و إذا كنت مشغولة او بختصر المكالمة لضيق الوقت اصرح بكذا عادي !
هنا بالبداية صار بعض يتحسس و يزعل بس غالب محيطي بعدين تفهم خلاص،
والحين أؤمن انه الصح، و الله أعلم انا ما أعلم بس احسن الظن أن زوجك كذا وانت يمكن
شوي ابثرتيه .

اكتب من الجوال أعتذر اذا مب مفهوم كلامي.
قديم 10-02-2016, 06:35 PM
وردة الساكورا
عضو جديد
وردة الساكورا غير متصل  

فاهمة عليك و أعرف هالنوعيات من الصديقات و أنا زيك ما أحب اللي تبثرني.. و كمان ما أحب أسولف الا و أنا رايقة و فعلا فاضية..

أما علاقتي مع خطيبي فلها أولوية بس هو اللي كان دايم يرسل لي و سوالفه أكثر مني و ما يحب أنشغل عنه ..
أما الآن حالته غريبة و أغرب من السابق ،، الأيام تمشي و هو متجاهل وجودي بالله مايحس ان هالشيء يزعل !

والله أحاول أحسن الظن حتى في أول 4 ايام من غيابه ماكنت متوقعه ان فيه مشكلة و أقول معليه أكيد مشغول بتركه على راحته ،، بس يوم ورا يوم تزيد تساؤلاتي و للأسف أحس مشاعري بدأت تتغير من شوق الى قهر
قديم 10-02-2016, 06:50 PM
فأل أخضر7
عضو جديد
فأل أخضر7 غير متصل  

والله أحاول أحسن الظن حتى في أول 4 ايام من غيابه ماكنت متوقعه ان فيه مشكلة و أقول معليه أكيد مشغول بتركه على راحته ،، بس يوم ورا يوم تزيد تساؤلاتي و للأسف أحس مشاعري بدأت تتغير من شوق الى قهر
....
إن من خاب ظني انت ذكرت سلفا انه كان عنده تقييمات أو اختبار مؤخرا؟
شيء زي كذا .
-بعدين معليش 4 ايام قليلة-

ادخل من الجوال .

التعديل الأخير تم بواسطة فأل أخضر7 ; 10-02-2016 الساعة 06:52 PM
قديم 10-02-2016, 07:24 PM
وردة الساكورا
عضو جديد
وردة الساكورا غير متصل  

ما أعرف بالضبط هو الشهر هذا فترة تقييم في العمل لكن مش مبرر كافي :"(
لا أول 4 أيام من الغياب الحين صار له 10 أيام والله لي حق أقلق

الله يصبرني يارب أعرف أن حلي بيد الله وحده و لكن جئت هنا أفضفض و قلت يمكن أحد مر بتجربتي فيخف اللي فيني من هم
قديم 10-02-2016, 08:39 PM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  

أختي الكريمة
فعلاً أمر غريب جداً
الرجل اول أيامه مع أنثى جديدة يكون سعيد وطربان فيها ومتلهف عليها 24 ساعة والبعض اذا كلمها وأغلق الهاتف ويريد يكلمها مرة أخرى ومستحي ، يقوم باختراع عشرين ألف طريقة حتى يعاود الاتصال بها .
ولكن خطيبك غريب !!!

أظن والعلم عند علام الغيوب ان خطيبك مثل بعض الشباب الذين يحمل هم كبير على المشروع الجديد "الزواج" .
الرجل مسؤوليته كبيرة ،
أولاً هموم المصاريف وسكن وهذه تحتاج لحسابات وضرب أخماس في أسداس وتثير القلق وتطرد النوم.
ثانياً كان حراً طليقاً ينام متى يريد ويخرج مع أصدقاءه متى شاء والوقت هو حر فيه وأما بعد الزواج فالحياة ستتغير عنده، وربما يسمع ويقرأ بعض شكاوي الزوجات من قلة مكوث الزوج في البيت، فهو قد يقلقه هذا الامر ويسبب له ضغط نفسي كبيره تكرهه بالزواج ومسؤولياته.
ثالثاً لا تبيني له إنك تشكلي عليه عبء ثقيل بكثرة الاتصالات والعتاب ‘ فإن كثرة العتاب يولد الأحقاد وأنتما الان لم تعيشا في بيت واحد " لازالت خطبة فقط" وأنتِ انسانه جديدة عليه في حياته فثقلي وأرزني يا أمَة الله حتى يتعود عليكِ واذا تزوجتما فلكل حادث حديث .
رابعاً حتى لو لم يحبكِ بالفعل وأنتِ قلتِ غنكِ تشكِ في ادعائه بقوله أنه يحبك ، فما عساه أن يرد عليكِ اذا كان منكِ الحاح في السؤال في كل مرة ( هل تحبني أو لا) هل تريدين منه يقول لكِ لا أحبكِ ؟
لا تسأليه هذا السؤال مرة ثانية لأنك تضغطي عليه كثيراً بهذا الأسلوب ، وهو اذا أحبكِ وتعلق بكِ بعد عشرة العمر سينطقها لسانه من سؤال ولا استجواب ولا تحقيق (صدقيني انها حقيقة)
خامساً اذا كنتِ تريدين كسب قلبه ولا تخسري خطيبكِ فتعاملي معه الان كما تتعاملي مع المريض المبتلى وأصبري عليه وليكن عندكِ صبر أيوب ، أنتِ لا تدرين ماذا في قلبه من أحزان ولا هموم من الزواج فلا تكوني أنتِ والزمن عليه، تعاملي معه بمنتهى الرفق والطاعة كالمريض ، فاذا ارادكِ تجيبي عليه بسرعة فلا تعاندي واذا غاب اتركيه وشأنه ولا تغلقي الوتس آب، فقد يكون في فترة غيابه يعيش صراعات عنيفة مع نفسه على مسؤولية الزواج فلا تأتين أنتِ وتزيدي الهم همين ومن ثم يكرهك ويكره كل النساء ثم يقول لقد عافت نفسي هذه البنت والطلاق راحة لنا نحن الاثنان والأفضل لا أتعبها معي وتتعبني معها بتصرفاتها.
وأنصحكِ أختي الكريمة تحملي تحملي تحملي ولا تفقدي الصبر حتى اذا تزوجتما سيشكركِ وسيقول لكِ أنتِ زوجة حكيمة وعاقلة لقد عانيت أنا في الخطوبة من كذا وكذا ولقد قمتي بمساعدتي بحلمكِ عليّ ولم توكني أنتِ والزمن عليّ .

ان شاء الله مجريات الأحوال تتقدم الى الأفضل مع الصبر والحلم وعدم التصرف بتصرفات طائشة وأنتِ بإذن الله امرأة مثقفة وعاقلة لا يتصرف بغوغائية وعناد .
قديم 11-02-2016, 05:51 AM
وردة الساكورا
عضو جديد
وردة الساكورا غير متصل  

ششكرا جزيلا أختي الغالية فعلا ذكرتي أكثر من نقطة أظنها صحيحة..

بالنسبة للنقطة الاولى فأعتقد انه فعلا يعاني من ضغوط كثيرة من ناحية المادة فهو دقيق و يحسب لكل شيء.

و النقطة الثانية صح ممكن، و هذه آخر أيامه في العزوبية و أنا تأتيني هذه الأفكار أحيانا.

و النقطة الثالثة لا أعتقد انني كثيرة العتاب و سأنتبه ألا أعاتب على الأمور البسيطة.

أما النقطة الرابعة ما عمري سألته اذ كان يحبني أم لا، أنا فقط أشك بيني و بين نفسي عندما أرى منه عنادا أو تزمتاً نحو رأي معين دون النظر الى رغباتي.

نأتي للنقطة الخامسة و التي سأضعها أمام عينيّ.. أعجبني كلامك هنا فلن أزيد على همه يمكن الرجال جد مهموم و هو الأقرب للصواب، لكنه أساء التصرف بهروبه مني فأنا مالي ذنب في همومه و يمكن لو شاركني فيها بخفف عنه و بواسيه و بكون له خير معين عليها فأنا والله يشهد علي أتمنى أكون له زوجة صالحة و مارح أحمله فوق طاقته ..
مازال في قلبي بعض الضيق لكني بصبر و بتحمل، و اذا راسلني بتطمن عليه أول بعدها بصارحه و أشوف وش يقول..

معليش حاولت أتكلم بالفصحى لكن شكلي خبصت الدنيا 😅
قديم 11-02-2016, 08:08 PM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  

اقتباس:
ششكرا جزيلا أختي الغالية فعلا ذكرتي أكثر من نقطة أظنها صحيحة..

بالنسبة للنقطة الاولى فأعتقد انه فعلا يعاني من ضغوط كثيرة من ناحية المادة فهو دقيق و يحسب لكل شيء.

و النقطة الثانية صح ممكن، و هذه آخر أيامه في العزوبية و أنا تأتيني هذه الأفكار أحيانا.

و النقطة الثالثة لا أعتقد انني كثيرة العتاب و سأنتبه ألا أعاتب على الأمور البسيطة.

أما النقطة الرابعة ما عمري سألته اذ كان يحبني أم لا، أنا فقط أشك بيني و بين نفسي عندما أرى منه عنادا أو تزمتاً نحو رأي معين دون النظر الى رغباتي.

نأتي للنقطة الخامسة و التي سأضعها أمام عينيّ.. أعجبني كلامك هنا فلن أزيد على همه يمكن الرجال جد مهموم و هو الأقرب للصواب، لكنه أساء التصرف بهروبه مني فأنا مالي ذنب في همومه و يمكن لو شاركني فيها بخفف عنه و بواسيه و بكون له خير معين عليها فأنا والله يشهد علي أتمنى أكون له زوجة صالحة و مارح أحمله فوق طاقته ..
مازال في قلبي بعض الضيق لكني بصبر و بتحمل، و اذا راسلني بتطمن عليه أول بعدها بصارحه و أشوف وش يقول..

معليش حاولت أتكلم بالفصحى لكن شكلي خبصت الدنيا 😅

أنا أخوك كناري
بالضبط تشاركينه همومة
كل مكالمة تحصل ما عليك سوى تكوني رقيقة معه لأبعد الحدود واختاري المواضيع المطمئنة وبيني له انك انسانة بسيطة غير متطلبة ولا يهمك الصرف ولست نكدية ولا تحبين الضغط عليه في الوقت والحياة جميلة ورائعة بالتفاهم والانسجام .

مواقع النشر