لا اريد خطيبي ولست متهيأه للزواج!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 12-02-2014, 05:39 PM
يارب نور بصيرتي
عضو نشيط
يارب نور بصيرتي غير متصل  
لا اريد خطيبي ولست متهيأه للزواج!!

اشعر اني معقدة نفسيا لا اصلح لشي لا اريد ان اتزوج ولم يسبق ان فكرت بالزواج اشعر بان اصعب الايام تمر علي اللان غير مقتنعه بخطيبي وااهلي يرون انه مناسب ولا مجال للرفض وخطيبي يرفض تاجيل الزواج او مناقشه عدم ارتياحي كلهم يريدون الزواج ان يتم باي حال من الاحوال

اشعر بالفشل بالعجز اصبحت مشتته لا اشعر بما يحدث ماحولي اذهب الى السوق واختار فستان زفافي وانا لا اشعر بشي اختار اثاث شقتي وانا لا اشعر بشي اختار قاعة حفلتي وانا لا اشعررر!!

لا احد يحس بي ولا احد يحبني اكتشفت ان ابي وامي ايضا لا يحبوني وكل اقاربي وصديقاتي لا احد منهم يفرح حتى صديقتي المقربة رغم حبي لها ومساندتي لها ف كل اوقاتها لكنها لا تبادلني نفس الشعور تغااار مني وتحاول ان تكسر مجاديفي فقط لم اعد اشكي لها ولم اعد اشتاق للحديث معاها

ربما اكون سيئة لكن لم اكن احمل حقدا ولا كرها لاحد وكنت اتمنى الخير لكل الناس ومازلت كذلك

اشعر اني اغبى انسانه ع وجه الارض لا احسن التصرف ولا اخذ القرار

ومين يريدون الشماته بي كثيرر وها انا اعطيتهم الفرصة ع طبق من ذهب

لست صغيرة بل ف منتصف العقد الثاني من عمري لكن لم افكر يوما بالارتباط ولم اتهياأ نفسيااا رغم طول فترة خطوبتي لا اعرف هل انا طبيعيه
لم يسبق ان لفت نظري شاب ما
لم يسبق ان شعرت بالحب
لا اعرف ان احب ولا ان اعطي الحب لاحد ولا ابادل الحب احب نفسي فقط
لا احد يعجبني
لست انانية ولا اكره الناس
لكن لا اعطي احد اكثر ممايستحق وهذا نظامي ف الحياة
الاخذ من غير عطاء!

هل انا مريضه ؟؟ او معقدة نفسيا ؟؟

لا اريد خطيبي ولا افكر بالزواج حاليا لكن خائفه من ربي ان اكون ممن يرفسون النعمه وخصوصا ان خطيبي لم يؤذيني بشي بل معلق امال واحلام كثيرة علي واخشى ع امي ان يصيبها شي واخشى من ابي ان يفعل بي شي!!

لماذا يحدث لي كل هذا

اعلم انا السبب
انا الغبية من وافقت من البدايه واستمريت ف ترددي
لكن الان. لا استطيع التحمل
ماذا افعل
كيف انقذ نفسي قبل ان أجن
تعبت من تمثيل القوة وانا من داخلي محطمة
حتى عملي كرهته ولم اعد استمتع به
رغم ترديدي دائما بالحمدلله حين رؤيتي لمرضاي ومااصابهم من ابتلائات
لكن اقول ف نفسي ربما الالم الجسدي اهون من النفسي !!
لا اعلم لكن لم اعد استطيع التحمل
ليس لدي من احكي له ولا من افضض له
لم اعتد ع الشكوى ولم يسبق ان شكيت لاحد

اعتبرت هذا الصرح بيتي وعائلتي،

قد يكون كلامي متتداخل وغير مرتب ف عذرا

ارجوكم اذا كان لكم نصيحة اكتبوها لي ومن لم يكن لديه شي فليدعو لي بالفرج وانشراح الصدر والسداد ف الراي

ربي اعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الاعداء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قديم 12-02-2014, 07:35 PM
Bsmlh
عضو نشيط
 الصورة الرمزية Bsmlh
Bsmlh غير متصل  
رد : لا اريد خطيبي ولست متهيأه للزواج!!

مرحبا
اسأل الله ان يفرج همك ويبدل حزنك فرحا
اختي هل هناك شيئ حزنتي علية كثيرر او صدمة تلقيتيها في صغرك شغلت تفكيرك
وافقدتكي طعم الحياة
ماهو اكثر شيئ تكرهينه في حياتك المقبله المسؤليه او الفشل او غيرها
كيف هي ثقتك بنفسك
هل تعانين من فقر دم او نقص وزن او اي مشاكل صحية
هل هناك موقف تخشين منه بعد زواجك بسبب الشكل او الجسم
كيف هو حالك في بيت اهلك من حيث الراحه النفسيه والهدوء قبل الخطبه
اسئله اتمنى ان تجيبي عليها حتى يستطيع اﻻخوة واﻻخوات مساعدتك
قديم 12-02-2014, 07:36 PM
مارد الجنوب
نائب المدير العام
مارد الجنوب غير متصل  

ينقل الى القسم الانسب

المقبلين على الزواج
قديم 12-02-2014, 07:53 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً أُختي الكريمة ..
أولاً / لاأسمح لكِ بأن تتلفظي على نفسكِ بكلمة غبية أو كلمات سيئة بحق نفسكِ بل أنتِ غالية عند الله يافتاة ..
ثانياً / ماهي مواصفات الرجل الذي تقدم لكِ وماهي عيوبه ، ومالذي فقدتيه في الذي تقدم لك ولايصل إلى مستوى طموحكِ ؟!
ثالثاً / كيف هي أخلاقه وتدينه ؟!
رابعاً / ماسبب الرئيسي من عقدتك هل تُعانين من شيء تُخفيه أم ماذا ؟!
خامساً / هل هذه الأفكار بسبب ماسمعتيه بمن تزوجوا وفشلوا وخائفة أن تقدمين على حياة جديدة ؟!
بإنتظار إجابتكِ ياغالية ..
جبر الله قلبكِ بكل ماتُحبين ..
قديم 12-02-2014, 08:28 PM
ريتاج عبد الرحيم
كبار شخصيات المنتدى
ريتاج عبد الرحيم غير متصل  

اقسم بالله ان هذه حالتي قبل الزواج اي فترة الخطبة
لكن بعد الرقية وجدت نفسي احب زوجي كثيرا وفرحت بكل شئ
اي صديقاتي التي كنت اقدم لهم كل جميل اتفقن علي وعملن لي سحر الله يعفي كل فتاة منه
انصحك اختي بزيارة راقي شرعي يقرا عليك ايات من القران واشربي الماء المرقي
اعلمي اختي ان رفضت هكذا حل فان بك سحر او عين حتما
اسال الله العزيز الكريم ان يمنحك السعادة الدنيا و الاخرة
قديم 12-02-2014, 09:29 PM
توته10
عضو مثالي
 الصورة الرمزية توته10
توته10 غير متصل  

حبيبتي الله يفرج همك يارب
نصيحتي انك تروحي لراقي شرعي ضروري كتير حبيبتي مشان تطمني
وازا اتأكدتي انه هالشعور الي عم تحسي فيه مو بسبب سحر ولاعين اقعدي قعدة صفا مع نفسك ولاتفكري بحدا اخر ابدا فكري بحالك انتي شو بدك انتي لشو بترتاحي ..
لاتجاملي اي انسان على وجه الارض مقابل مشاعرك
مقابل حريتك
مقابل حياتك
شوفي انتي شو بدك انتي وبس
انا عم بحكيلك هالحكي عن تجربة انا انخطبت قبل فترة واهلي همي الي قرروا عني ولاكأني موجودة خلص عم يحكوا عنه كانه اشي بخصهم كانها هاي مو حياتي!!
ولما اهلي حسوا اني مترددة علطول عبسوا بوجهي ماعادوا يطيقوني تقدروا تقولي كمان قاطعوني !!
انا اولها ماكنت فاهمة شو الي صار كل شي مشوه بسرعة بسرعة
وانا بداخلي صرخة مابدي اياه مو مرتاحة بالمرة ياناس اعطوني فرصة افكر
هالصرخة كانت بيني وبين حالي طبعا ماكنت قادرة اطلعها لبره
وانخطبت وسبحان الله طول خطبتي مشاكل والحمدلله انه ماكان الي سبب باي مشكلة فيهم بالعكس انا كنت بخطبتي متفرجة وممثلة اني مخطوبة ومو حاسة باحساس البنت المخطوبة ابدا
مرت الفترة والله متل الهم كلها نكد وبكى ومشاكل
بس ملاحظة انا خطيبي السابق كان لئيم جدا يعني ماكان طيب وعلى نياته متل خطيبك
اخترت الفستان بدون مااحس انه هاد الي !!
اخترت القاعة وكاني انا وحدة جاية تتفرج ماحسيت باي مشاعر ابدا
هاد كله واكتر من هيك ماكنت حاسة ابدا اني مرتبطة مخطوبة مابعرف كيف اوصفلك بس عنجد هوي شعور بالضياع اكتر من اي شي تاني
وسبحان الله فجأة بدون سابق انذار تم فسخ الخطبة على اتفه الاسباب هيك من الله
بعديها تنفست الصعداء
وبرضو بكيت
حزنت على المستقبل الي كنت راسمته ببالي
مابخبي عليكي الفسخ مو سهل حتى لو ماكنتي بتحسي تجاهه بمشاعر حب
بس النتيجة الي طلعت فيها من قصتي اني آخد قراري بنفسي المهم انا وبس
هاي حياتي
هاد الرجل الي بدي ارتبط معه ويكون ابو ولادي مو من حق اي مخلوق يجبرني عليه
مستحيل اكرر غلطي وترددي مرة تانية
لو فيو مليون عيب وعجبني حوافق عليه بدون تردد
ولو مافيو عيوب وماعجبني مابيهمني رأي غيري ماحدا دخله
تعذبت كتيربسبب ترددي وخجلي ومجاملتي للناس حتى اهلي !!
اهلي على عيني وراسي بس هاي حياتي انا
الله يعوضني بابن الحلال الي تقر عينه فيني وتقر عيني فيه الي يعجبني انا ويملى عيني وقلبي وعقلي انا
ويارب الله ينور بصيرتك ويفرجها عليكي حبيبتي
قديم 12-02-2014, 10:29 PM
نور الهدى 22
عضو مثالي
نور الهدى 22 غير متصل  

اكثري الاستغفار
حسب ما فهمت منك يا غاليتي انك اولا ما شاء الله طبيبة فدخولك كلية الطب بحد ذاته تحدي لنفسك وايضا سبب للغيرة والحسد من الاقرانك والاقارب وممكن ان يصل بهم الغيظ للسحر والعياذ بالله وهي مشكلة الحسد والسحر حلها بسورة البقرة اسمعيها ان لم تستطيعي قرائتها والمعوذات استمري عليها بعد كل صلاة تفرغي ساعة لقراة سورة البقرة او جزء منها
2 مشكلتك الثانية والتي لها القسم الاكبر من مشكلتك حسب ا فهمت من كلامك انك مو مقتنع بالزواج اساسا فطبيعي بعد الخطبة ما تتقبلي الزواج لاني من اساس انتي كابسة على غرائزك وما كنتي عم تعفي نفسك للزواج بل انتي مو معترفه فيها من الاصل يعني زواج مسؤلية كبيرة بس الغريزة الي بدخلنا اكبر من مسؤلية فانتي انثى وكل انثى تحلم بالامومة هي غريزة ما بتقدري تضبطيها انتي بمنتصف العشرين ما بتحلمي طفل ضميه لصدرك وفي مثل سنك بتتفجر فيه الامومة ورغبة ملحة فيها وما رح تقدري تثبطيهاو تتجاهليها مع الوقت
يا حبيتي عدم احساسك بانك مخطوبة منك هذا الاحساس فانتي بالاول لازم تقتنعي انك بشر مو ملائكة والبشر عندهم غرائز بتدفعهم للزواج اما بالنسة لعدم تقبلك لخطيبك فانتي لم تتقبلي بالاول بوجود رجل في حياتك فنتج عن ذلك عدم تقبله وليس لوجود صفات تنفرك منه شخصيا وهذه يسوف يسهل عليكي تقبله مع الوقت اذا حليتي مشكلتك الاولى وهي قناعتك بعدم زواج طبعا هي قناعة حرام لان زواج سنة مؤكدة
حتى تحلي مشكلتك الي هي عدم تقبلك للزواج لازم تعرفي سببها ورجاءا تجاوبيني على اسئلتي
انتي شو سبب نفورك من زواج ؟؟؟؟؟
منذ متى وانتي على هذا الحال؟؟؟؟؟
اما بالنسبة للطبعك وهو انك بتحبي تاخذي بدون ما تعطي هي شكل من الانانية بتقدري تتخلصي منها بالصدقة والزكاة وطبعا هي نزعة كتير بشعة الي فيكي يعني رسول امرنا بزيارة المقابر والمرضى وقت مصائب انتي بتشوفي مرضى حالتهم ما بيعلم فيها الا الله ومع ذلك بتحسي انه الي عم يصير معك بوجعك اكثر فهذا دليل على عدم احساسك بالغير انتي حاولي تتعاطفي مع الناس الغرباء حاولي تهتمي بخطيبك باهلك تفكري شوي بسعادتهم وحاولي تفرحي بسعادتهم وهذا الاحساس لانك شعرتي بالخيانة من صديقتك ومصدومة منها فانتي حاولي تفصلي بين شخصية صديقتك الحسودة وبين امك المعطاءة الي فضلها ما بتقدري ترديلها اياه شو ما عملتي وبتحبك اكثر من نفسها وبين خطيبك الي بحبك وعم يحلم فيكي لحظة بلحظة ومو مصدق لحظة الي بدو يجتمع فيها معك تحت سقف واحد لحتى يامنك على مستقبله وعلى ماله واولاده ويكون شريك لك على حلوة والمرة
وبعدين وجعك النفسي مو ناتج عن ظلم واقع عليكي بل نابع من ذاتك فاهلك لما اجبروكي على هذا الزواج مو لان بتجيهم مصلحة منه اكيد لانهم لاقو رفضك للزواج بالرغم من انك بعمر مناسب فاكيد اي اهل عاقلين بيدفعو بنتهم الي بتخاف من زواج للزواج من شخص صالح الي بيستاهلها اعفافا لكي وحتى يشوفكي عم تمشي وابناءك حولك احمدي الله غيرك اهلهم باعوهم بيع مقابل مهرهم انتي اهلك تصرفهم ناتج من حبهم لكي وحرصهم على مصلحتك اما هم شو رح يكسبو من زواجك ؟؟؟؟ ولو كانو متثقلين منك كان زوجوكي من انتي عمرك 16 مو بعد ما تخرجتي وتوظفتي فلا تخلطي الامور ببعضها وتعوذي من شيطان والله يهدي بالك ويحسن احوالك وان شاء الله والله يبعد عنك رجس الشيطان
قديم 13-02-2014, 08:45 AM
يارب نور بصيرتي
عضو نشيط
يارب نور بصيرتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bsmlh مشاهدة المشاركة
مرحبا
اسأل الله ان يفرج همك ويبدل حزنك فرحا
اختي هل هناك شيئ حزنتي علية كثيرر او صدمة تلقيتيها في صغرك شغلت تفكيرك
وافقدتكي طعم الحياة
ماهو اكثر شيئ تكرهينه في حياتك المقبله المسؤليه او الفشل او غيرها
كيف هي ثقتك بنفسك
هل تعانين من فقر دم او نقص وزن او اي مشاكل صحية
هل هناك موقف تخشين منه بعد زواجك بسبب الشكل او الجسم
كيف هو حالك في بيت اهلك من حيث الراحه النفسيه والهدوء قبل الخطبه
اسئله اتمنى ان تجيبي عليها حتى يستطيع اﻻخوة واﻻخوات مساعدتك

اخشى ممن الفشل تصوري اني حكمتك ع حياتي بالفشل وافكر حاليا ف الطلاق قبل الزواج واخشى ان يرفض ان يطلقني مثل رفضه لفسخ الخطبة اريد ان اتطلق واعيش بعيدا عن كل الناس الي اعرفهم هذه هي مخططاتي حاليا !! جنون اعلم لكن هذا الي يدور ف راسي هو يعيش احساس المتزوج ووسوف امنحه واهلي يريدون ان يفرحو وسامنحهم بعدها سافعل ما يريحني!!
قديم 13-02-2014, 09:01 AM
يارب نور بصيرتي
عضو نشيط
يارب نور بصيرتي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سر الحياة* مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً أُختي الكريمة ..
أولاً / لاأسمح لكِ بأن تتلفظي على نفسكِ بكلمة غبية أو كلمات سيئة بحق نفسكِ بل أنتِ غالية عند الله يافتاة ..
ثانياً / ماهي مواصفات الرجل الذي تقدم لكِ وماهي عيوبه ، ومالذي فقدتيه في الذي تقدم لك ولايصل إلى مستوى طموحكِ ؟!
ثالثاً / كيف هي أخلاقه وتدينه ؟!
رابعاً / ماسبب الرئيسي من عقدتك هل تُعانين من شيء تُخفيه أم ماذا ؟!
خامساً / هل هذه الأفكار بسبب ماسمعتيه بمن تزوجوا وفشلوا وخائفة أن تقدمين على حياة جديدة ؟!
بإنتظار إجابتكِ ياغالية ..
جبر الله قلبكِ بكل ماتُحبين ..

عزيزتي اريد حلول ماذا اريد وماذا وجدت اصبح امر مفروغ منه الان ،،، اريد ان اعرف ماذا افعل كي اتقبل كيف هي طريقة التقبل كيف اشعر بالفررح والسعادة اخشى ان تضيع علي اجمل ايام عمري وانا مكتئبة وربما لا تكرر ..

عندي عقدة عنف وكنت احاول التخلص منها لكنها الان زادت اريد ضرب اي احد لا يعجبني تصوري نمشي بالسيارة مع اخي وياتي صاحب سيارة يمشي ببطئ امامنا يتذمر اخي ويقول ايش هذا مايعرف يسوي اقوله انا اضربه بسيارتك يقولي وسيارتي تخرب اقوله تتصلح اهم شي نبرد حرتنا ومايمسك سياره الا اذا عارف يسوق وقيسي ع هذا كل امورررري اصبحت اشعر اني مجنووونة

خطيبي يشكي لي من مديره اقوله اعطيه كف وقدم استقالتك بلاها من شغله!!

اما انا ف عملي فلا احد يجرأ التحدث معي ولا ف البيت من يقول كلمه ارد بعشرة وف العمل من يحاسبني ع شي اتركه وامشي

انا لا ارررريد هكذا اشعررر اني معقده واعلم انهم يقولون عني معقده ومجنونة ماذا افعل !!!!
قديم 13-02-2014, 09:13 AM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب نور بصيرتي مشاهدة المشاركة
عزيزتي اريد حلول ماذا اريد وماذا وجدت اصبح امر مفروغ منه الان ،،، اريد ان اعرف ماذا افعل كي اتقبل كيف هي طريقة التقبل كيف اشعر بالفررح والسعادة اخشى ان تضيع علي اجمل ايام عمري وانا مكتئبة وربما لا تكرر ..

عندي عقدة عنف وكنت احاول التخلص منها لكنها الان زادت اريد ضرب اي احد لا يعجبني تصوري نمشي بالسيارة مع اخي وياتي صاحب سيارة يمشي ببطئ امامنا يتذمر اخي ويقول ايش هذا مايعرف يسوي اقوله انا اضربه بسيارتك يقولي وسيارتي تخرب اقوله تتصلح اهم شي نبرد حرتنا ومايمسك سياره الا اذا عارف يسوق وقيسي ع هذا كل امورررري اصبحت اشعر اني مجنووونة

خطيبي يشكي لي من مديره اقوله اعطيه كف وقدم استقالتك بلاها من شغله!!

اما انا ف عملي فلا احد يجرأ التحدث معي ولا ف البيت من يقول كلمه ارد بعشرة وف العمل من يحاسبني ع شي اتركه وامشي

انا لا ارررريد هكذا اشعررر اني معقده واعلم انهم يقولون عني معقده ومجنونة ماذا افعل !!!!

ماالذي مررتِ به ماضياً سبب لكِ العقدة وجعلكِ عنيفة، أرجوكِ كوني صريحة في الإجابة ؟!
موضوع مغلق

مواقع النشر