اريد مساعدة الاخت انليميتد والاخ ابو مريم - الصفحة 12 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 12-01-2017, 01:52 AM
اريد ان اعيش
عضو نشيط جدا
اريد ان اعيش غير متصل  
رد: اريد مساعدة الاخت انليميتد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unlimited مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة اريد ان أعيش
قد يكون كلامي لا يساعدك، لذلك انسحب متعذرة عن عدم الإفادة
واستبدلي شخصا غيري
اختي العزيزة تصدقي انا مريت قبل قليل بمشكلة تذوقت فيها الذل والإهانة والتهم تخيلي بكيت بحرقة لاني تشبعت من هذه التصرفات التي تعبت كاهلي واثقلت صدري.
تصدقي لا اهل ولا زوج يحس بي او يسمعني او يتفهمني.

فقط الاذلال والتحكم والسيطرة وجعلي المخطئة دوما وتصيد اخطائي والالساق سلبيات ليست في ومحاولة اذلالي متى ما سمحت الفرصة.
هذا كله هزني وابكاني وحرق قلبي حرق لكن ردك اسقطني ارضا دموعي لا تتوقف، هذا ان يدل فانه يدل على خلل في انا ، انت لا تعرفيني اختي الكريمة الا من خلال كلمات كتبتها هي 10%فقط ان لم تكن اقل عن حياتي
تعرفي احساس شخص بانه منبوذ ويكون امله في اشخاص معينين ويضع فيهم امل كبير بعدها يصدوه هذا ما اراه الان واحسه.
تعبت من تعامل الناس معي انا انسانة اعامل الجميع بطيبة لكن الاغلبية تعاملني العكس احس نفسي اني احترق من الداخل على حالي وما تعانيه
تصدقي اول موضوع قراته في المنتدى كان استشارة لكي منذ عامين ونصف وانا اتابع جميع المواضيع وتمنيت استشارتك ولكن لا ترغبين في الاكمال
اذا رايتي مني ما ازعجكي فانا جد متاسفة فانا اكن لكي الكثير من الاحترام والتقدير
اختي الكريمة تمنيت أن تكملي معي وتنوري بصيرتي، تاخذي بيدي لاقوي صلتي بالله اكثر، تتطلعي على ما في صدري الصغير من المشاعر والهموم، ترين الصراعات التي اتخبط فيها لكن احترم قرارك لكن اذا لا يوجد مانع اريد معرفة ما هو الشيئ الذي جعلكي تاخذي هذا القرار اتمنى ان تجاوبني.
انا لن استبدلك حتى وان لم تكملي معي.
هذا اصعب رد مر علي هو موجع موجع موجع موجع كثيرا،
قديم 12-01-2017, 02:01 AM
اريد ان اعيش
عضو نشيط جدا
اريد ان اعيش غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo marym مشاهدة المشاركة

اعانك الله ابنتى الكريمة

والله كانك تحكى عن امى
رحمة الله عليها
الله يرحمها ويغفر لها واتمنى ان لا تنساها ابدا من دعائك

ولكن ابشرك بكل خير
ان شاء الله تعالى
انشاء الله

ولكنى لا اريد ان استبق الاحداث
واعلق على ما ذكرتى قبل ان
تكملى الحديث التفصيلى
عن المرحلة الثانية من حياتك
وتذكرى كل ما تريدى

منتظرك ابنتى الطيبة
الصابرة الراضية
والدي حقيقة انا صابرة حاليا لكن ينقصني الرضا، اتذكر دوما ان هناك ناس كتير اسوا مني لاصبر لكن كثرة الضغط ترجع للوراء

همسة فى آذنك ايتها الصابرة
انتى اصبحتى عملة معدومة
فى هذا الزمان
وبين بنات جيلك
بسم الله ما شاء الله تبارك الله
وان شاء الله تكونى هدية من
الله عز وجل لزوجك ربما لصفاء
نية او ببركة دعاء ورضاء والدية

شكرا والدي العزيز على كلامك الجميل
لو ارئ تقدير ولو بسيط اخدمهم بعيوني ورموشي لكن للاسف لا ارئ اي تقدير واحترام

التعديل الأخير تم بواسطة اريد ان اعيش ; 12-01-2017 الساعة 02:03 AM
قديم 12-01-2017, 05:18 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

الابنة الكريمة

يجب ان تعلمى ان
الساكت على الحق
شيطان آخرس

ورضاك لكل هذا الظلم
يشجعهم على التمادى

الحمد لله لك اهل وبيت
ومن حقك العيشة الكريمة
او ان تستقلى فى بيت
منفصل عنهم

ولكن المشكلة اننا فى مجتمع
لا يرحم الضعيف الراضى
بل يزيد فى الضغط عليه

اعتقد ان كل ما تمرى به
بسبب غيرة اهل زوجك منك

هل هناك بنات لم يتزوجوا
من اهل زوجك

وهل انت اجمل من اخوات
زوجك او زوجات اخوانه

وما هى نوعية مضايقات
اخوا زوجك لك

وهل سبق لزوجك التحرش
بك وانت صغيرة لانك لم
تذكرى هذا ولماذا فعل هذا
وفى اى سن كان هو

آخر نقطة اتمنى ان يكون
لديك ثقة فى نفسك ولا يهزك
اى موقف وتقول انى السبب
او انا العيب منى

لا طبعاً ربما العيب من
الطرف الآخر

المهم كونى واثقة من نفسك
بغض النظر عن الطرف الآخر
سواء مخطىء ام لا

وتعلمى الا تشحذى رضا
الناس

فقط تحدثى مع الغير بندية
لان كلنا سواسية ولا فرق
بين احد الا بالتقوى والايمان

وفقك الله عز وجل ابنتى
الكريمة وسترك فى
الدنيا والآخرة

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 13-01-2017, 01:01 AM
اريد ان اعيش
عضو نشيط جدا
اريد ان اعيش غير متصل  

السلام عليكم.
اولا شكرا لردك حقيقة احسست اني اخطات في تسلسل الاحداث لاني في العادة اذكر محاسن الناس ثم الاشياء اللي تزعجني منهم. استغفر الله العظيم واتوب اليه
حقيقة كل ما امر به ناتج عن خوف، خوف من ظلم الناس
لذلك اجتنب الكتابة لما اكون منفعلة لاني راح اميل لنفسي وما راح اكون حيادية وبالتالي لما اهدأ يأنبني ضميري جدا جدا
لذلك ما كنت اكتب في الايام السابقة.
مثلا لما رديت على اختي انليميتد كنت منفعلة ومضغوطة فكتبت ما اعيشه من سلبيات فقط ولم اكتب الايجابيات، بعد هدوئي انبني ظميري جدا لانو كان يجب كتابة الايجابيات اولا ثم السلبيات لاحقق راحة لنفسي اني عادلة ولم اظلم احدي
بالرغم اني صدقت في كلامي عن حياتي لكن اندم جدا لما اتكلم وانا منفعلة احس اني اعطي الحق لنفسي وانا ما احب اكون هكذا لاني اذا هدات ولاحظت ندم الطرف الآخر انسى فعله واندفع للاحسان اليه ومعاملته جيدا لكن اذا اعاد الكرة اتذكر افعاله السابقة، احس اني ما عرفت اترجم احساسي جيدا
ساعطي مثال بسيط انسان اعامله جيدا وهو يعاملني بسوء الا ما ندر احس اني شايلة في قلبي عليه لكن اذا تكلم معي وعاملني عادي انسى كل شي واحسن اليه مرة أخرى واخدمه واتعامل معه بطيبة لكن اذا اعاد معاملته السيئة اتذكر ما فعله لي سابقا ويرجع احساسي اني شايله عليه، وبالتالي انا تاعبة نفسيا من هذا الامر ساوضح اكثر لاحقا.
قديم 13-01-2017, 02:18 AM
اريد ان اعيش
عضو نشيط جدا
اريد ان اعيش غير متصل  

السلام عليكم والدي العزيز
ساحاول اعطاء لمحة بسيطة عن السبب الذي جعلني هكذا،
والدي اتمنى تقرا سطوري التالية جيدا لاني سأخبرك شيء في قلب قلبي لايعلمه احد
سبب كل ما انا فيه هو الخوف و الخوف و الخوف و الخوف اخااااااااااااااااااااف بطريقة غريبة
اخااااااااااااااااااااف اظلم، اذا امتلات حدي اقول خلص رخصت نفسي بما يكفي اريد ان اعيش مثل غيري، اريد ان استقل، ووووووو لكن لما اهدأ تكلمني نفسي تقول لي :تريدين اخذ حقوقك لكن لو تاخذيها راح تظلمي ناس اخرين، انت يصدر منك هذا، انت فلانة اللي تحب الخير تقول هذا وووور
مثلا اتناقش مع انسان اكون غير ظالمة مجرد ما اهدا تبدأ نفسي تجلدني، تكلمني :ربما انت ظالمة، لما تكلمتي؟ لو سكتتي افضل، ربما جرحتي الانسان، ربما قلتي كلمة تكلفك الكثير عند ربي وووووو
وكاني انا شخصين كل واحد على حدا شخص يريد ان اعيش بحرية واخذ حقوقي ولا اظلم وشخص يريد ان افعل الخير فقط ولو على حساب نفسي.
اذا كنت عادية اميل للشخص الثاني لكن بمجرد أن اتلقئ اسائة يظهر شخصي الاول.
احس اني،اتفلسف ههه اسفة راح ادوخك معي
تخيل اني يوم كامل وانا اتخبط ما بين نفسي التي تحبني انا ونفسي التي تحب الغير وخدمتهم
وراسي مسكيييييييين هو الضحية الاول والاخير
والشي الثاني الذي اخافه ويرعبني هو دعاوي الشر، سماع الكلمة فقط يقتلني وقلبي يخفق بشدة كبيرة ولو انا بعيدة كل البعد عن الموضوع مثلا شخص يدعي على شخص اخر امامي ارتعب وقلبي يخفق بشدة، هذا يشلني ويتعبني ويثنيني على المطالبة بالحقوق
مثلا مرة حصلت مشكلة وكبرت جدا ودخلوا فيها اطراف كثر وكنت انا المتهم الأول لكن كنت مظلومة في بداية المشكلة كنت ابكي على حالي بالرغم من الدعاوي والتحسبات علي وكنت متيقنة اني مظلومة بعد فترة هدات بدات نفسي تعذبني ولو ظلمتي احد وما حسيتي ولو ووووووووو وبدا مسلسل جلد الذات وتانيب الظمير والأصعب الخوف من التحسب وهو متعب جدا وينهك ويقتل الانسان وهو حي، فرحت كلمت زوجي انو دعو علي ربما اكون اخطات دون أن اشعر واني اخاف من الدعاوي فاجابني اني لم اظلم واني يجب أن اكون واثقة من نفسي وما اخاف من دعوة احد وانا لم اظلم.
مثلا اذا غضبت من زوجي وما كلمته او تجاهله ثم خرج يبدا راسي يألف ماذا لو حصل له شيء لن تدخلي الجنة وكيف راح تكملي حياتك مع تانيب الظمير وانت فلانة التي تحب فعل الخير تعامل هكذا وانت خلقك ربي معطائة لما تريدي ان تتغيري؟ وووووو هذا بغض النظر عن اني ظالمة او مظلومة بالتالي اسعئ للصلح في اغلب الاحيان وبالتالي لم يعد زوجي يعملي حساب لاني اعامله بطيبة وتسامح
هذه عينة من الحرب الضارية داخل راسي.
وتقريبا في اغلب اموري يحصل لي هذا حتى في الاكل اخااااااااااااااااااااف مثلا انا طبخت اكلة مستحيل انا اكل الجيد واترك الباقي للاخرين ارضئ لنفسي اقل شيء، اخاف اتحاسب .
في اعتقادي انا اني اظلم نفسي واحرمها من حقوقها احسن من ان اظلم الاخرين او اتمتع باشياء وملذات اندم عليها بعدين،وفي نظري ان هذا ليس تقليل من نفسي وانما تحقيق راحة البال بالابتعاد عن تانيب الضمير
اتاسف منك اذا اتعبتك لكن اصبحت متنفسي الوحيد.
ملاحظة صغيرة انا احسب نفسي والله حسيبي و لا ازكي على الله احد اني انسانه تحب تعامل الناس بطيبة وتميل لفعل الخير وليس لدي نية سيئة في تعاملي، لا اعامل بخبث او حيلة ودائما احب العطاء وهذا اتعبني خاصة اذا وجدت سوء معاملة اندم لكن بعدها ارجع واتعامل مع الناس بطيبة.
والدي هذه انا بالمختصر ههه
ادري بعد ما تقرأ راح تتعب لكن تحملني لاني ابنتك
تقبل شكري
قديم 13-01-2017, 04:23 AM
اريد ان اعيش
عضو نشيط جدا
اريد ان اعيش غير متصل  

اقتباس:

الابنة الكريمة

يجب ان تعلمى ان
الساكت على الحق
شيطان آخرس

ورضاك لكل هذا الظلم
يشجعهم على التمادى
السلام عليكم والدي العزيز لما قرات ردك خفت خاصة من كلمة ظلم احس انو لو نستبدلها بكلمة ليس معهم حق احسن من كلمة ظلم لانو والدي المجتمعات تختلف وفيمحيطي ناس كتير مثلي وفي الذي اسوا مني حتى وان كانت ناس كتر احسن مني لكن لا ارغب باستخدام كلمة ظلم لانها تقضي على الصبر وتثني على التقدم، لاني اذا بقيت اقول انا مظلومة في كل مرة سينطفا صبري انما كلمة ليس معهم حق تدفع بالانسان الى المطالبة الودية للحقوق او ايقاف التمادي بطرق ذكية تلخص عليه المشاكل، وبصريح العبارة اذا اقتنعت نفسي باني مظلومة دائما اخاف ان ترسخ الفكرة في راسي واصبح ارئ نفسي دائما على حق ويمكن اتعدئ حدودي او اظلم وانما يجب أن اكون وسط وبالتالي دائما اذا انضغطت اقول في ناس اسوأ مني وما نعانيه هو عقلية رائجة في المحيط ناتجة عن عرف معين لا يعطي الكنة حقوقها

الحمد لله لك اهل وبيتالحمد لله لكن هم ايضا لديهم همومهم الله يفرج عليهم
ومن حقك العيشة الكريمة ادري ذلك لكن اذا لم تتوفر احاول احسن منها بطرق ذكية لذا يلزم الصبر وهذا يكون بالنظر للاسفل وهو رؤية من هم دوني معيشة لان النظر للاعلى يدمر حياتي
او ان تستقلى فى بيت
منفصل عنهم
اتمنى هذا اللهم عجل الفرج

ولكن المشكلة اننا فى مجتمع
لا يرحم الضعيف الراضى
بل يزيد فى الضغط عليه
للاسف هذا هو الواقع والخطا الرئيسي ناتج عن عدم احترام حقوق الإنسان ومعرفة واجباته من خلال عدم التدخل والتحكم في حقوق الاخرين وعدم المطالبة بامور ليست واجبة فلو كل انسان يعرف حقوقه وواجباته لا يحصل هذا التعدي

اعتقد ان كل ما تمرى به
بسبب غيرة اهل زوجك منك
لا اطلاقا
حقا معاملتهم لي تختلف عن الاخرين لكن ليسوا سيئين وانما لديهم خلفية عن الكنة انو لا تحب لهم الخير وبالتالي سوء تعاملهم معي نابع عن خلفية وليسوا كلهم في نفس الوتيرة هناك التي لاتفوتلي خطا وهناك الذي يؤذي في حالات معينة سافصل اكثر فى ردود اخرى
هل هناك بنات لم يتزوجوا
من اهل زوجك

كلهم متزوجين
وهل انت اجمل من اخوات
زوجك او زوجات اخوانه

حقيقة لا علاقة للجمال بتعاملهم وانما تعاملهم ناتج عن افكار
وما هى نوعية مضايقات
اخوا زوجك لك

تلك التي ذكرتها سابقا
وهل سبق لزوجك التحرش
بك وانت صغيرة لانك لم
تذكرى هذا ولماذا فعل هذا
وفى اى سن كان هو

كود بلغة HTML:
[FONT="Arial Black"]ابدا والدي العزيز زوجي لم يتحرش بي اطلاقا وانما احد اخوانه[/FONT]
آخر نقطة اتمنى ان يكون
لديك ثقة فى نفسك ولا يهزك
اى موقف وتقول انى السبب
او انا العيب منى

لا طبعاً ربما العيب من
الطرف الآخر

المهم كونى واثقة من نفسك
بغض النظر عن الطرف الآخر
سواء مخطىء ام لا
من كثرة الفهم الخاطئ للناس عني تولدت لدي هذه الفكرة وارئ حقا ان لدي بعض السلبيات التي يجب علاجها

وتعلمى الا تشحذى رضا
الناس
طبع فيني لا احب ازعل احد

فقط تحدثى مع الغير بنديةللاسف ليست لدي الشجاعة دائما يصاحبني خوف من مواجهة الناس
لان كلنا سواسية ولا فرق
بين احد الا بالتقوى والايمان

الله يجعلنا من المتقين
وفقك الله عز وجل ابنتى
الكريمة وسترك فى
الدنيا والآخرة

امين ولا تنساني من دعائك
قديم 14-01-2017, 11:47 AM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

اسأل الله لك التوفيق
والسداد وان يرزقك الله حب
الناس ويآلف بين قلبك وقلب
زوجك وآهله .. اللهم آمين

ما شاء الله طباعك جميلة
وهى الصفات التى يطلبها الله
عز وجل فى المسلم

وهى صلاح القلب وحب الخير
والايثار

المهم انا لن اعلق حتى تنتهى
من سرد الاحداث ان شاء الله
لانك بترجعى تزعلى منى

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 15-01-2017, 04:35 PM
اريد ان اعيش
عضو نشيط جدا
اريد ان اعيش غير متصل  

اقتباس:
اسأل الله لك التوفيق
والسداد وان يرزقك الله حب
الناس ويآلف بين قلبك وقلب
زوجك وآهله .. اللهم آمين
امييييييييييين

ما شاء الله طباعك جميلة
وهى الصفات التى يطلبها الله
عز وجل فى المسلم
شكرا والدي العزيز الله

وهى صلاح القلب وحب الخير
والايثار

المهم انا لن اعلق حتى تنتهى
من سرد الاحداث ان شاء الله
لانك بترجعى تزعلى منى
والدي العزيز اسفة اذا زعلت مني والله مو بقصد، لكن احب اهون من معاناتي لكي يزيد صبري
تقبل اسفي مرة اخرى
لازم تتحملني لاني بنتك ومحتاجتك كثيرا، لاني احس انك لما تقرا سطوري تفهمني بكل شفافية وكانك تعرفني انا كما انا وتتعامل معي بطيبة ورفق كمن يعرف شخصي جيدا. وقلة قليلة التي تعرفني والصح انها تفهمني لما اتكلم او اتصرف،
شكرا لك على ما تقدملي من وقتك الثمين
قديم 15-01-2017, 04:37 PM
اريد ان اعيش
عضو نشيط جدا
اريد ان اعيش غير متصل  

والدي العزيز اجبت داخل الاقتباس
قديم 15-01-2017, 05:12 PM
اريد ان اعيش
عضو نشيط جدا
اريد ان اعيش غير متصل  

السلام عليكم
اولا لا اعرف حقيقة كيف وماذا ساكتب وبماذا سابدا ساعطيك مخطط صغير اسير عليه وانت علق عليه اذا يناسب او لا ساكتب الثلاثة مشكلات التي تضايقني وانت قرر اذا يناسب الترتيب اولا :
*مشكلة نفسي وعدم رضاي عليها،.(وهي داخلة في المشكلتين التاليين) اريد حلها عن طريق اعلان السلام داخل نفسي
تطوير ذاتي لاطالب بحقوقي
التخلص من الخوف الذي يلازمني في كل شيئ
اريد ان اصبح شخصية فذة لها مكانة خاصة [COLOR="black"][COLOR="black"][SIZE="6"]يحترمها الجميع
اريد ان اصبح محاورة ومناقشة جيدة دون فوضى او خوف.
اريد ان اتثقف
.......السلسلة طويلة
الخلاصة اني اريد ان ارئ نفسي شخصية اخرى شخصية واثقة، مثقفة ذكية، جذابة والاهم قوية جدا
*مشكلة التعامل مع اهل زوجي، حقيقة اريد الحل مع شخص واحد بالذات لانو اكثر واحد يسببلي ضغط ويحاول ينزلني للاسفل اما الباقي تاثيرهم لا يضغط علي كثير الا ما ندر سافصل لاحقا
*مشكلة جبل همالايا حقتي (زوجي) حاليا ما راح اكتب شي لاني شايلة عليه ولا اكلمه وبالتالي نفسي ما تسمحلي اكتب عليه حتى اهدا😀😀😀😀😀😀
كنت معه كتلة حب وعشق وهيام وغرام مع سنواتي معه فقدت 80% من هذا العشق وبقي 20%بدي اخلص عليهم ايضا واحتفظ ب10%فقط لانو ببساطة لاااااااااااااا يستاااااااااااااااااهل
هو مهمشني ولا اعني له شيء وانا حارقة نفسي عليه.
اريد معالجة اخطائي و التعلم منها.
هذا ملخص للاتي
توافق عليه او لا والدي العزيز؟

مواقع النشر