الإستفسارات الخاصة بالنساء والتوليد - دكتور أحمد - - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 08-11-2010, 08:47 PM
د.أحمد
طبيب نسائية وتوليد
 الصورة الرمزية د.أحمد
د.أحمد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة farsih مشاهدة المشاركة
شكرا يا دكتور,
بعد أن رأى الطبيب الذي أتعالج عنده الأشعة وصف لي مضادات حيوية EFFIPRED و DOXYMYCINE لمدة شهر و نصف
لم أتمكن من إدراج صور الأشعة في الموقع هل من ايمايل خاص بك لأرسلها لك شخصيا
وما هي الطريقة لمعرفة سبب الإنسداد؟
علما أني لا أعاني من أي مشاكل أخرى
أنا في أمس الحاجة لمساعدتك
ادعوا لي بالذرية الصالحة
معرفة سبب الإنسداد دي صعبة ومحتاجة خطوات كتير منها السونار الاول وبعدين يمكن نحتاج احد انواع المناظير
خصوصا انك ماقولتيش ان حرارتك ارتفعت قبلها وارتعشتي ونزلت عليكي افرازات علشان نفترض انه التهاب حاد بكتيري - مش عارف الدكتور ليه اعترض ده واداكي مضاد حيوي يمكن قولتيله حاجة ماقولتهاش لي-

بالنسبة لصور الأشعة ممكن تحاول على خدمة الرسائل الخاصة في الموقع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرعود مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
عندي اختي متزوجة من شهر 6 2010 . في شهر 8 تاخرت عنها الدورة وعملت تحليل بول ودم وطلع مافيه حمل مشيت لدكتورة اعطيتها ابرة تثبيت و قالت كان حمل يبقى كان لا ينزل ويعدها نزل بسب سقوطها قالت اختي كان كيس طلع مني .
والان صار معها نفس الشئ الدورة متاخرة عنها شهر وعملت تحليل دم بس ما طلع شئ . راحت لدكتورة ما عملت لها اي فحوصات واعطيتها حبوب تنزيل الدورة . ممكن يادكتورة تكون حامل بس ما يبين . وايش معنى الاعراض.
وشكرا لك

لو هي الدورة عندها منتظمة واتأخرت عليها ختى وصلت اكتر من 40 يوم وعملت تحليل دم وماطلعش حمل يبقى مافيش حمل

بالنسبة للأعراض السابقة ممكن يكون اللي نزل بطانة الرحم او كيس الجنين او حاجة تانية يعتمد على مدة الحمل
ولو اني مش فاهم ازاي تبقى حامل ولا بظهر في تحليل الدم فهذا مستحيل الا اذا كانت غلطانة وفهمت حاجة غلط

طبيب أونلاين - افلام التوعية الصحية - تغنيك عن الإستفسار

http://www.youtube.com/user/TabeebOnline
http://www.facebook.com/pages/%D8%B7...24620357595729

https://plus.google.com/u/0/b/106149...08921752/posts

أجيب على الإستفسارات فقط بدون تقديم تشخيص او وصف علاج
برجاء ذكر جميع التواريخ بالصيغة الميلادية وليست الهجرية
قديم 08-11-2010, 09:31 PM
عرعود
عضو جديد
عرعود غير متصل  
شكرا على الردك . هو هذا اللي احنا ما فهمنا يعني بطنها منفوخ وما في حمل ولا دروة .انا خايفة عليها ممكن شئ ثاني زي حمل الكاذب .
ارجوك ساعدني يعنى ممكن تكون حامل ما طلع في دم .

التعديل الأخير تم بواسطة عرعود ; 08-11-2010 الساعة 09:33 PM
قديم 08-11-2010, 10:47 PM
farsih
عضو جديد
farsih غير متصل  
شكرا يا دكتور و بارك الله فيك,
لم أتمكن من إدراج صور الأشعة في الموقع
قال الطبيب أننا لن نستطيع معرفة سبب الانسداد ولا يمكن اجراء عملية القسطرة وهذا بسبب وجود الانسداد في مكان التقاء الأنبوبتين مع الرحم. بالنسبة لي فأنا متزوجة منذ 3 سنوات و4 أشهر, تناولت حبوب منع الحمل microgenon لمدة 3 أشهر في بداية الزواج...
بعد مضي سنة ونصف بدأت في مراجعة طبيب وكانت المشكلة عندي في التبويض حيث كان حجم البويضات أصغر من الطبيعي... تناولت حبوب فتعالج المشكل والحمد لله
ثم وصف لي نفس الطبيب حبوب الكلوميد تناولتها لمدة 7 أشهر وفي الشهرين الأخيرين مع الإبر المنشطة
قرأت في بعض المواقع عن تأثير المنشطات واثارها الجانبية فقررت تغيير الطبيب
وكان هذا في فصل الصيف فأطلعته على الأدوية التي تناولتها ففحص صدري ووصف لي حبوب PARLODEL لشهرين وفي النهاية قرر لي عمل أشعة الصبغة للتأكد من سلامة الرحم والأنابيب وهنا ظهرت المشكلة الحقيقية وهي انسداد قناتي فالوب ابتداء من نقطة التقائهما بالرحم وفيما يخص الأعراض التي ذكرتها فأنا لا أذكر شيئا حدث لي. الا أنني ومنذ سنة تقريبا كنت أحس بحكة و احمرار بسيط في المهبل ولم أفكر في أنه يمكن أن يكون شيئا خطيرا وحتى الطبيب لم أخبره بهذا.
سؤالي هو: هل يمكن أن يكون هذا الانسداد خلقيا ؟
وهل يمكن أن يكون شيئا حدث لي قبل الزواج؟
أعتذر على الإطالة ولكن أردت أن أخبرك بالتفاصيل لأنه ربما تكون لها أهمية وأنا لا أدركها...[/SIZE]
قديم 08-11-2010, 10:53 PM
farsih
عضو جديد
farsih غير متصل  
إذا كان لديك أية استفسارات فأنا موجودة للإجابة والرد
أريد أن أفهم ما حدث لي لأنني منهارة
قديم 09-11-2010, 12:31 AM
farsih
عضو جديد
farsih غير متصل  
لم أجدطريقة لأريك صور الأشعة فوضعتها في الصورة الرمزية
قديم 09-11-2010, 10:28 PM
د.أحمد
طبيب نسائية وتوليد
 الصورة الرمزية د.أحمد
د.أحمد غير متصل  
اقتباس:
شكرا على الردك . هو هذا اللي احنا ما فهمنا يعني بطنها منفوخ وما في حمل ولا دروة .انا خايفة عليها ممكن شئ ثاني زي حمل الكاذب .
ارجوك ساعدني يعنى ممكن تكون حامل ما طلع في دم .

مستحيل ان يكون هناك حمل بدون مايظهر في الدم
انتفاخ البطن مش لازم يكون حمل في مشاكل جراحية كتير ممكن يحصل فيها كده
يا ريت تعملو سونار على البطن في مكان كوبس وتقوليلي التقرير بتاعه

هل في اسهال؟ امساك؟ ترجيع؟ اصفرار في العين؟ نفسها مسدودة؟

اقتباس:
شكرا يا دكتور و بارك الله فيك,
لم أتمكن من إدراج صور الأشعة في الموقع
قال الطبيب أننا لن نستطيع معرفة سبب الانسداد ولا يمكن اجراء عملية القسطرة وهذا بسبب وجود الانسداد في مكان التقاء الأنبوبتين مع الرحم. بالنسبة لي فأنا متزوجة منذ 3 سنوات و4 أشهر, تناولت حبوب منع الحمل microgenon لمدة 3 أشهر في بداية الزواج...
بعد مضي سنة ونصف بدأت في مراجعة طبيب وكانت المشكلة عندي في التبويض حيث كان حجم البويضات أصغر من الطبيعي... تناولت حبوب فتعالج المشكل والحمد لله
ثم وصف لي نفس الطبيب حبوب الكلوميد تناولتها لمدة 7 أشهر وفي الشهرين الأخيرين مع الإبر المنشطة
قرأت في بعض المواقع عن تأثير المنشطات واثارها الجانبية فقررت تغيير الطبيب
وكان هذا في فصل الصيف فأطلعته على الأدوية التي تناولتها ففحص صدري ووصف لي حبوب PARLODEL لشهرين وفي النهاية قرر لي عمل أشعة الصبغة للتأكد من سلامة الرحم والأنابيب وهنا ظهرت المشكلة الحقيقية وهي انسداد قناتي فالوب ابتداء من نقطة التقائهما بالرحم وفيما يخص الأعراض التي ذكرتها فأنا لا أذكر شيئا حدث لي. الا أنني ومنذ سنة تقريبا كنت أحس بحكة و احمرار بسيط في المهبل ولم أفكر في أنه يمكن أن يكون شيئا خطيرا وحتى الطبيب لم أخبره بهذا.
سؤالي هو: هل يمكن أن يكون هذا الانسداد خلقيا ؟
وهل يمكن أن يكون شيئا حدث لي قبل الزواج؟
أعتذر على الإطالة ولكن أردت أن أخبرك بالتفاصيل لأنه ربما تكون لها أهمية وأنا لا أدركها...[/SIZE]
اقتباس:
إذا كان لديك أية استفسارات فأنا موجودة للإجابة والرد
أريد أن أفهم ما حدث لي لأنني منهارة
اقتباس:
لم أجدطريقة لأريك صور الأشعة فوضعتها في الصورة الرمزية
شوفي الأشعة دي مش باين فيها غير ان في انسداد وانا طلبت اشوفها علشان ساعات بعض العيوب الخلقية بتظهر لكن مافيش حاجة منها
السبب محتاج شوية بحث
انا رأيي تعملي منظار بطن استكشافي علشان نشوف على الطبيعة هايوفر علينا كتير

وان كان في رأي ان حتى ده مش مهم طالما ماطلعش في عيب في بطانة الرحم اللي بانت في الصبغة واننا نلجأ مباشرة لأطفال الانبابيب

ناقشي الكلم مع طبيبك اللي فحصك وشوف هايقولك ايه

انا متابع مع حضرتك

قديم 10-11-2010, 12:55 AM
farsih
عضو جديد
farsih غير متصل  
شكرا يا دكتور على نصائحك القيمة
اللهم اجعلها في ميزان حسناتك
قديم 13-11-2010, 12:12 AM
عرعود
عضو جديد
عرعود غير متصل  
بارك الله فيك يادكتور . هي عملت جهاز مهبلي توا زي مانصحت حضرتك. وقالت الدكتورة انها عندها احتباس في الدورة. وقالت هدا سببه ممكن يكون تكيس وقالت ان جدار الرحم سميك واعطيتها حبوب تنزيل الدورة .وقالت هدا التكيس ممكن يسسبب عقم هل هذا صحيح اختى صغيرة وخايفة ويعنى ماليها كيف متزوجة ارجوك ساعدنا كيف نعرف هل فعلا عندها عقم او لا وان شاء الله لا.
وعلى فكرة لما كانت بنت كانت عندها الدورة غير منتطمة وراحت على الدكتورةوقالت فيه تكيس واعطيتها حبوب وبعدها عملت جهاز وقالت الدكتورة خلاص مفيش تكيس وراحت قبل العرس وقالت الدكتورة لا كويس الرحم نظيف.
قديم 13-11-2010, 05:56 PM
د.أحمد
طبيب نسائية وتوليد
 الصورة الرمزية د.أحمد
د.أحمد غير متصل  
اقتباس:
بارك الله فيك يادكتور . هي عملت جهاز مهبلي توا زي مانصحت حضرتك. وقالت الدكتورة انها عندها احتباس في الدورة. وقالت هدا سببه ممكن يكون تكيس وقالت ان جدار الرحم سميك واعطيتها حبوب تنزيل الدورة .وقالت هدا التكيس ممكن يسسبب عقم هل هذا صحيح اختى صغيرة وخايفة ويعنى ماليها كيف متزوجة ارجوك ساعدنا كيف نعرف هل فعلا عندها عقم او لا وان شاء الله لا.
وعلى فكرة لما كانت بنت كانت عندها الدورة غير منتطمة وراحت على الدكتورةوقالت فيه تكيس واعطيتها حبوب وبعدها عملت جهاز وقالت الدكتورة خلاص مفيش تكيس وراحت قبل العرس وقالت الدكتورة لا كويس الرحم نظيف.

الوقتي انتي عملتي سونار يعني ايه احتمال في تكيس السونار بيشوف الاكياس المفروض التقرير مكتوب فيه عدد التكيسات وحجمها وتوزيعها

انتي مش معاكي التقرير؟

ثانيا التكيسات لا تسبب العقم وانما تسبب مشاكل في الحمل وكل مشكلة ليها طريقة نتغلب عليها
ودلوقتي الوسائل المساعدة للإنجاب متطورة جدا

الدكتورة دي كلامها مش مظبوط ومش مفروض تصيعه بالطريقة دي

يا ريت ترفعي التقرير وصور السونار

قديم 21-11-2010, 03:51 AM
عرعود
عضو جديد
عرعود غير متصل  
السلام عليكم
بسبب اختي بعيدة عني . لم استطيع ان اكلمها وتوا على العيد حصلتها . هي غيرت الدكتورة لانها زى ما قولت كلمها غير صحيح . الدكتورة الجديدة قالت انها عندها تكيس على المبايض وقالت ان عندها جدار الرحم سميك واعطيتها حبوب تنزيل الدورة توا هي جيتها الدورة وطلبت منها عمل تحليل هرمونات ثاني يوم الدورة عملته . وباذن الله راح تبعت لي تحليل ومعه تقرير الاول ان شاء الله.
هل سماكة في جدار الرحم سبب من اسباب العقم ؟ وهل لها علاج ؟
موضوع مغلق

مواقع النشر