أكره زوجتي... - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 26-02-2008, 03:58 PM
Jamal-alroo7
عضو مثالي
 الصورة الرمزية Jamal-alroo7
Jamal-alroo7 غير متصل  
السلام عليكم اخي ( أكره زوجتي )

كنت وعدتك ببعض الأمور العملية ...

وها أنا سأوفي بوعدي

لكن بداية قبل أن أبدأ في الحلول العملية ...

لدي سؤال

خذ الوقت الكافي للإجابة عليه بصراحة

بغض النظر عما قيل لك في المشاركات ...

أتمنى أن تقف وقفة صااااادقة مع نفسك ...

انسى كل الكلام الذي قيل لك و الجدل الذي حصل خلال الأيام السابقة ...

الآن ...

هل انت مستعد للسؤال ؟!!

السؤال

هل انت فعلا فعلا فعلا حريـــــــــص كل الحرص أن يرجع الحب لبيتك ؟
( بينك وبين زوجتك ؟)

خذ وقتك في الاجابة ...

مو شرط اليوم تجاوب علي ...

لكن وقت ما توصل فعلا لقرار معين بقرار شجاع منك مافيه رجعة ...

ستجدني موجود لمساعدتك ...

لكن بشرط

إذا كنت فعلا فعلا فعلا تريد
أن يرجع ( الحب بينك وبين زوجتك )...
ومستعد أن تعمل اي شيئ أقوله لك في سبيل الوصول لهذا الحب

أسأل الله لي ولك النجاح في حياتنا الدنيوية و الأخروية
المهندس
jamal-alroo7
قديم 26-02-2008, 04:50 PM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم لإصلاح العلاقة بينك و بين زوجتك أول شيء لازم تعمله هو إنك تقرر تصلح العلاقة بس لو سعيت لإصلاحها و إنت مش مقتنع فيها مش راح تصلح لو شو ما عملت. لازم يكون عندك الرغبة بنفسك و يكون جوا تفكيرك أنه أنا بدي أصلح العلاقة لأني بحب مرتي و بدي أعيش باقي العمرمعها و نربي إبننا بجو حب و إستقرار.
ثانياأنصحك تقرأ كتاب أسمه "What Women Want Men to Know" للدكتورة Barbara De Angelis. وكمان إهدي زوجتك كتاب إسمه "Secrets About Men Every Woman Should Know" لنفس الكاتبة. ممكن تروح إنت و زوجتك على Barns & Noble و تقرأو سوا و طبقوا إللي بتتعلموه بحياتكم و شوف النتيجة. و ما تنسى كمان تقرأ القرأن و تتفكر بمعانيه و تشوف كيف الله أمر الرجال يعاملو النساء.

بالتوفيق
قديم 26-02-2008, 07:04 PM
ام ولدها 2
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام ولدها 2
ام ولدها 2 غير متصل  
فراغه عين والله
اخي مافي زوجتك اشياء بسيطه يمكن تغيرها
بجلسات مصارحه والتهديد
انت لم تنفذ اي وسيله بعد لاصلاحها
يوفقك ربي
لت تكون صغير الافق فانت متعلم ومثقف
قديم 26-02-2008, 07:52 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
Red face

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكره زوجتي مشاهدة المشاركة
عندي تعقيب صغير على كلامك ... أول شي انا شو هو موضوع الالتزام.. لو الالتزام الي بشوفه بالخليج لا يا اختي ما بدياه.. الالتزام بالدين شي سهل ويسير ومش محصور في مكان معين بطريقة وهيئة معينه... أنا بصلي وبصوم ولله الحمد وبخاف الله..

انا تزوجتها بطريقه تقليديه لاني لم انجح في حبي الاول ... لكن ندمت بصراحة... وانا هون ما ادعو إلى التحرر ... لكن يجب أن يكون هونيك في تفاهم قبل الزواج وحب... وأهم شي الصفات المشتركة والانسجام.... أنا طبعا لالالالالا ما في الشي هاد...

شكرا لك.
ولماذا زعلت لهذه الدرجة من كلمة الالتزام؟؟؟ وكأن الكلمة صدمتك

أنا لم اقصد الالتزام الديني كما فهمت .. ولكنني قصدت الالتزام الأدبي أو الالتزام الأخلاقي .. أعتقد أنكم تسمونه عندكم COMMITMENT .. يعني كلمة شرف يفترض أنك قلتها بينك وبين نفسك عندما قبلت الزواج بهذه المرأة .. كلمة شرف بأن تحافظ على علاقتك بها من كل ما يشينها ويسيء إليها (مثل حكاية الأنثى الأخرى) وعلى كل حال الالتزام الذي قصدته لا يتجزأ عن الالتزام الديني بطبيعة الحال .. لأن الدين عندنا وعندكم وفي كل الدنيا يقول إنه لا يحق للرجل أن يبحث عن أنثى أخرى خارج إطار الزواج.

أخي الكريم .. أنا أتفق معك جداً في ضرورة وجود تفاهم قبل الزواج .. وشخصياً أرفض تماماً الزواج التقليدي الذي يفرض على العروسين إتمام العقد قبل معرفة بعضهما البعض بطريقة تضمن الحد الأدنى من التآلف والنجاح .. ولكن.......

كما قلت لك سابقاً هو قرارك ويجب .. واكرر يجب ان تتحمل تبعاته .. خاصة أن ما حاولت أن تصف به زوجتك هو أمر شائع في معظم البيوت .. فنصف سكان الكرة الأرضية عصبيون .. وأنا شخصياً عصبية .. وأحيانا تصل عصبيتي لحد الجنون ومع ذلك لم يكرهني زوجي .. وزوجي عنيد .. وأحياناً يصل عناده لحد الغباء ومع ذلك لم أكره زوجي .. بل يتحمل كل منا الآخر لأن العاقل يحاول دائماً أن يوازن بين إيجابيات شريك حياته وسلبياته .. وما دامت الإيجابيات هي الغالبة فالتغاضي عن بعض العيوب هو من الحكمة والعقل وايضاً والأهم العدل.

وعموماً وحتى إن كنت تعتقد أنك فشلت في العثور على زوجة كاملة الأوصاف فذلك ليس ذنب زوجتك .. فليس ذنبها أنك قبلت بها بتلك الطريقة التقليدية دون أن تتعرف إليها بطريقة كافية .. وليس ذنبها أنك اكتشفت بعد الزواج أنها ليست الفتاة السوبر.

والسؤال الأهم .. هل تضمن أنك أنت فارس أحلامها؟؟ .. وهل أنت واثق أنها وجدت فيك ما كانت تحلم به؟؟

ألا تظن أن كونك إنسان عنيد جداً ـ كما وصفت نفسك ـ ربما يجعل منك ـ في نظرها ـ رجلاً مقيتاً غير محتمل؟؟؟

وإن افترضنا أنك بالفعل لست فارس الأحلام الذي كانت تنتظره .. فهل ستتقبل فكرة أنها تكرهك ولا تتحمل وجودك وتبحث لها عن ذكر آخر لتتحدث معه كما سمحت لنفسك بالرغبة في العثور على أنثى أخرى؟؟؟؟؟؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 26-02-2008 الساعة 08:12 PM
قديم 26-02-2008, 09:30 PM
جداوية و أفتخر
عضو مميز
جداوية و أفتخر غير متصل  
سبحاااااااااااان الله الرجاجيل

يعترفوووووووووون بأنفسهم

إن عيونهم زائــــــــــــــــــــــــــغة
قديم 26-02-2008, 10:10 PM
أكره زوجتي
عضو جديد
 الصورة الرمزية أكره زوجتي
أكره زوجتي غير متصل  
صباح الخير عليكم كلكم أو مساء الخير...اشكركم على ردودكم ورح حاول اشوف طريقه لحل المشكلة .. رح اقتضب المشاركات حتى ما تطول الصحفة وتصير اتقل.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة success مشاهدة المشاركة
أخي... أتعلم...

فكر فكر مليا وننتظر نتيجة تفكيرك

فما اشتركت في هذا المنتدى الا لمساعدتك بعون الله.........
حفظك الله
شكرا لك Success على كلامك. أنا حاولت وسوف احاول اجرب كلامك اليوم واشوف.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة massa مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخي عن تفهمك المهم،الان فهمت عليك اكثر ،يعني انك تحب زوجتك وما تحب عصبيتها،لانه في فرق ان كنت تكره زوجتك يعني شكلها و الله صدقني انت ما تقدر تقاسم معها الفراش ،و اعتذلر مرة اخرى.
اكيد انا احبها.. لا تكوني زوجتي والله ما بعرف يمكن داخله بمعرف تاني.. على العموم.. انا اكرهها مرات فعلا واحبها مرات.. متل توم وجيري معاكسات طول الطريق.. انا طلبت منها لكنها ترفض وتقول ما فيني شي. انتي سبب المشكلة. على العموم انا رح اشوف يمكن الزهد فيها والنظر للغير مضايقها ... استغفر الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحريننا مشاهدة المشاركة
الله يخلف على زوجتك ويعوضها باحسن منك عشانها مو فري ومتفتحه تكرهها فعلا زمن العجايب
الله يوفقك بحريننا ... انا ما قلت اني فري بدرجة كبيرة.. انا اكيد بحب الدين لكن احب التحرر من قيود الزواج التي هي المحاسبات والسين وجيم وهالاشيا.. لكن الله يصلح لنا الحال.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زوجةاحمد مشاهدة المشاركة
قال تعالى(فان كرهتموهن فعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jamal-alroo7 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي ( أكره زوجتي )

هل انت فعلا فعلا فعلا حريـــــــــص كل الحرص أن يرجع الحب لبيتك ؟
( بينك وبين زوجتك ؟)

خذ وقتك في الاجابة ...

مو شرط اليوم تجاوب علي ...

jamal-alroo7
شكرا لك اخي جمال الروح.. سوف اعمل بالذي قلته واشوف شو يصير معي.. جزيت خير على كلامك المنطقي.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sabeyi مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثانياأنصحك تقرأ كتاب أسمه "What Women Want Men to Know" للدكتورة Barbara De Angelis. وكمان إهدي زوجتك كتاب إسمه "Secrets About Men Every Woman Should Know" لنفس الكاتبة.

بالتوفيق
شكرا لإلك انا قرأت كتاب اسمه Men are form Mars Women are from Venus وبصراحه استفدت منه كتير في بداية زواجي.. لكن خليني اشوف الكتب الي قلتي عنها واروح للمكتبة بارن اند نوبلز وشوف. والله ميرسي كتير والله يوفقك يا ربي.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام ولدها 2 مشاهدة المشاركة
فراغه عين والله
اخي مافي زوجتك اشياء بسيطه يمكن تغيرها
بجلسات مصارحه والتهديد
انت لم تنفذ اي وسيله بعد لاصلاحها
يوفقك ربي
لت تكون صغير الافق فانت متعلم ومثقف
انا ما احب اهدد .. انا بحب التفاهم بالحسنى .. عندي كل شي مغفور وبسامح كتير.. بس انا بتحمل حدا يفرض علي شي... بس.. خليني اليوم شوف لو كنت معها شوي صارم وصريح يمكن تخف عصبيتها شوي. وشكرا لك ام ولدها والله يحميكي يا رب.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
ولماذا زعلت لهذه الدرجة من كلمة الالتزام؟؟؟ وكأن الكلمة صدمتك

أنا لم اقصد الالتزام الديني كما فهمت .. ولكنني قصدت الالتزام الأدبي أو الالتزام الأخلاقي .. أعتقد أنكم تسمونه عندكم COMMITMENT ..والسؤال الأهم .. هل تضمن أنك أنت فارس أحلامها؟؟ .. وهل أنت واثق أنها وجدت فيك ما كانت تحلم به؟؟

ألا تظن أن كونك إنسان عنيد جداً ـ كما وصفت نفسك ـ ربما يجعل منك ـ في نظرها ـ رجلاً مقيتاً غير محتمل؟؟؟

وإن افترضنا أنك بالفعل لست فارس الأحلام الذي كانت تنتظره .. فهل ستتقبل فكرة أنها تكرهك ولا تتحمل وجودك وتبحث لها عن ذكر آخر لتتحدث معه كما سمحت لنفسك بالرغبة في العثور على أنثى أخرى؟؟؟؟؟؟
شكرا اختي الرائعه على كلامك الحلو وانتي حكيتي الي بقلبي بصراحه.. انتي عصبية والله بخاف تكوني زوجتي عامله مقلب. لكن انا اعرف انها تحبي موت والله ومتأكد من الشي هاد.. وانا ما اقول اني فشلت لكن حصلت لي مشاكل. وكنت اتمنى انها تراعي وتخفف من عصبيتها وصحيح كلامك ما في حدا كامل.. وطبعا ما بحب انها تبحث عن غيري لاني اغار لكن لو كانت تكرهني فما رح ادقق كتير.. لان الفراق كمان حل وإن كان مش احسن حل.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداوية و أفتخر مشاهدة المشاركة
سبحاااااااااااان الله الرجاجيل

يعترفوووووووووون بأنفسهم

إن عيونهم زائــــــــــــــــــــــــــغة
اي يا اختي للاسف ... وبعدين عيوننا زايغه بسببكن.. ايام زمان كانت غير الواحد ما يشوف غير زوجته.. هلا تشوفي الكل وتحصل مقارنات.. والشي هاد موجود عندكن بجده كمان وانا شفته بعيني... وبعدين الميل بين الجنسين امر فطري وما حدا يقدر ينكره... شكرا كتير.

التعديل الأخير تم بواسطة أكره زوجتي ; 26-02-2008 الساعة 10:35 PM
قديم 27-02-2008, 12:57 AM
مرت الرجل
عضو دائم
مرت الرجل غير متصل  
عندك ولاد ولا لاء؟

كم لك متزوج؟

زواجك كان تقليدي أو انت اخترت زوجتك؟

كم صار لك متزوج؟
اللهم أني أمتك بنت عبدك بنت أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدلن في قضاؤك اللهم اني اسألك بكل اسمن هو لك سميت به نفسك أو وضعته في كتبك أو علمته احد من خلقك أو ستأثرته في علم الغيب عندك ان تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء همي وذهاب حزني
قديم 27-02-2008, 01:42 AM
بيلسان66
عضو نشيط
 الصورة الرمزية بيلسان66
بيلسان66 غير متصل  
اترك الهرج عنك انت حاط عينك على وحةثانيةوتقارنهابزوجتك ليش توك تعرف ان صوتهاطويل هذي مجرداعذذذاااارررر
قديم 27-02-2008, 01:42 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
تعرف شو مشكلتك:

أنت إنسان ملول ....تحب التجديد والتغيير مو في زوجتك بل في حياتك وتتمنى زوجتك تجاريك في التغيير والإنفتاح....صح؟؟

أولاً : لازم تعرف زوجتك إن هذه شخصيتك ولازم تتجارى معاك طبعاً بما يرضي الله

ترقص لك وتتغنج لك وتعمل كل مايخلي عينك تغض عن الحرام لأن الإنسان لما يكون شبعان مابيشتهي شيء حتى لو كان أمامه كل مغريات الدنيا.....صح؟؟

وبصراحة أحيي فيك خوفك من الله فإنت تعيش في مكان كله فتن والقابض على دينه مثال القابض على الجمر وبإذن الله يكون هذا مثل جهاد النفس يعني أنت عايش في جهاد بإذن الله يوصلك للجنة بس لاتخلي للشيطان عليك طريق ويفسد دنياك وأخرتك

والأن بتكلم عن شيء ثاني :

وهو نظرتك لصديقة زوجتك المتزوجة........بسأل سؤال بصراحة هل ممكن واحد محترم مثلك يفكر في وحدة ماتحترم نفسها وتخون زوجها وتنظر لغير زوجها؟؟

هل ترضى تكون زوجتك مثلها وتكون أنت المغفل مثل زوج صاحبة زوجتك؟؟....أكيد مابيرضاها شخص عنده شهامة ومروءة بنوب

وهذه النظرة ياأخي الكريم من سهام الشيطان لأن الشيطان أقسم أنه يغوي الإنسان ويدخل له من كل مدخل علشان يدخل معه النار

الأن نبدأ في أخر مشكلة وهي أهم مشكلة وهي زوجتك أم ولدك ربي يخليهم لك:

الحمد لله ربي رزقك بزوجة جميلة وملتزمة يعني تثق فيها ثقة كاملة إنها تحافظ على شرفك وعلى ولدك وكمان بتحبك

وموضوع عصبيتها صدقني أنه إنت سببه وأنا متاكدة من هيك

لأنها ومثل ماخبرتك مزعوجة منك لأنك بتطالع في غيرها وهذه إهانة لها معناها إنك مو عاجبتني ومو ملية عيني علشان كذا هي صارت عصبية...وبصراحة مانلومها أبدا وأي وحدة مكانها بتعمل متلها
لأنها صارت بتشك فيك وماعندها ثقة علشان كذا بتسأل وين تروح ومن وين تجي لأنها المسكينة صايرة خايفة وعايشة في دوامة وماصار عندها ثقة لا فيك ولافي نفسها ولاتنسى إنها مغتربة وبعيدة عن اهلها وأنت بالنسبة لها كل دنيتها فحرام تحول حبها وحنانها لعذاب وتدمرها علشان كذا بتفش خلقها في العصبية ولو قلبها كان مرتاح مستحيل تعصب

الحل: لااااااازم تعطيها ثقة كاملة فيك وتصير تمدحها وتثني عليها وصدقني النظر في النساء يكون عقابه إن ربي مايخليك تقنع بزوجتك
فلازم تغض بصرك علشان الله يفتح لك في قلب زوجتك وتستغفر الله كثير وتنظر للكنز اللى ربي أعطاك إياه من زوجة صالحة وجميلة

غيرك زوجاتهم بيخونوهم وهم مابيعرفوا

لذا الحل يبدا من عندك أنك تغير نفسك وتتمسك بطاعة الله وتغض بصرك وتنظر لزوجتك بمحبة وكل ماعصبت قل لها : تأبريني ماأحلاكِ وأنتِ معصبة بحبك أكتر وأكتر

وبعدها جيب لها باقة ورد وأجلس معها جلسة مصارحة خبرها إنك ندمان وإنك ناوي تغير نفسك وخليها تفضفض لك وتقول شو مضايقها منك

وخبرها شو بيزعجك أنت منها وتصارحوا

واتفق معها انك بتطلب منها تفتحوا صفحة جديدة وأنك توعدها أنك ماتفكر بغيرها وهي توعدك أنها تغير نفسها وماتعصب وتمليء عينك بالحلال من رقص وإغراء وعمل ليالي ملاح

وبعدها تعال وخبرنا شو صار علشان ننقل موضوعك لساحة المشاكل المحلولة ونبارك لكم من جديد

وأخيراً همسة لك من أخت لك في الله :

وهذه إحد مواضيعي هدية مني لك

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=61335

التعديل الأخير تم بواسطة (أم جمانة) ; 27-02-2008 الساعة 01:50 AM
قديم 27-02-2008, 04:27 AM
narjis
عضو نشيط جدا
narjis غير متصل  
حسبي الله على الجهل وعمى البصيرة
ربي يهديك و الله موضوع تافه ولا يستحق النقاش

مواقع النشر