زوج بخيل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-11-2005, 06:11 PM
lsondous
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
lsondous غير متصل  
cry3 زوج بخيل

السلام عليكم آخواتي الكرام

كيف تصرف الزوجه مع الزوج البخيل الذي اذا علم انني اشتريت شي لاخوتي او امي او شي غالي يقلب الدنيا فوق تحت , مع العلم اني اعيش في كندا ولا استطيع العمل هناك ,أيظا أبي أفكر ان يزورني هو وأمي رغم ان ابي كريم جدا ,,فعندما علم هو بذللك قال لي لالا من سيصرف عليهم ,مما جعلني اماطل وادعي الحج لاهلي مع العلم مرتبه يساوي3000

دولاار في الشهر وقد اعطي اخوه 3000لكي يتفسح مع مرته وأبويه 6000للفسح وأنا 20 دولار لو طلبت منه ثم يسألي وين الواصل

زوج بخيل
قديم 21-11-2005, 06:19 PM
b6o6a
عضو نشيط
b6o6a غير متصل  
قعدي معاه وفهمي منه السبب واذا هالشي من الفطره وطبع ملازمه وما يقدر يغيره فالله يعينج وعلمي أهلج عشان لا يلومونج ويقولون ما تبين شوفتنا .. والله الموفق
قديم 21-11-2005, 06:25 PM
المتعذبه
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية المتعذبه
المتعذبه غير متصل  

الله يعينك عليه..

بس كيف يعطي حق اخووه وابووه هالكثر.. وانتي لاااا..!!!!

مو انتي زوجته ولا كييف..

ومن حقج تاخذين مثلهم..

حاوولي انج اتكلمينه اوتقوولي له انه الوضع مو عاجبني جي..واني زوجتك مو وحده غريبه..واصبري ..

والله يكوون في عونج يالغلا..

قديم 21-11-2005, 06:50 PM
صبية زغيرة
موقوف

هدا من النوع البخيل على اهل بيته مرته واولاده وكريم على العالم
الله يكون بعونك
لانو يمكن الزوجة تتحمل كل شي الا البخل
الله يعينك
قديم 21-11-2005, 08:50 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
زوجك ليس بخيلا ، والدليل ما يعطيه لاهله،لكن لديه نظرة اخرى تجاه أهلك ويرى ان صرف الدولار عليهم يعد اسرافا،فاقترح عليك ان تحاوريه عن البخلاء وتذكري قصصهم،دون ان يحس انك تقصديه، ثم تحدثي عن صفات الكرماء وكرم والدك ، وبالغي في ذكر كرم والدك، وان استطعت ان تشتري شيئا للبيت او لزوجك، وتدعين ان اهلك اهدوك واهدوا زوجك ذلك فهذا امر جيد ليبدأ في حديث مع نفسه، ومقارنة بخله مع اهلك مقابل كرم اهلك.وهنا سوف يحس بالنقص عنهم فيحاول تعويضه بالكرم معهم.

هذا ان كان كريما، وان كان لئيما فليس لك الا الدعاء فانك ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمرد.
قديم 22-11-2005, 09:48 AM
صدى اصيله
عضو مميز ومثالي
صدى اصيله غير متصل  
tongue3

عزيزتى
زوجك مش بخيل .... يعطى فقط اللى من لحمه ودمه وهذا تفكيره انتى لازلتى غريبه عنه....نصيحتى لج ....ادخرى كل قرش يعطيج ولاتصرفين على البيت فقط اشيائج الضروريه الخاصه....واذا حبيتى تعطين اهلك لاتبينين له .... واذا فى مجال خلى المال لج انتى لانج بغربه وبحاجه....وماعتقد ان فيها شى اذا عرفو اهلك ان زوجك بخيل لاتنحرجين ...العله فى اهو مو انتى...وتكلمى معاه وطلبى منه مصروف ثابت شهرى واقصد مصروف كافى مش بالقطاره اما لوازم البيت اهو مكلف ان يجيبه والله يعينج

صدى اصيله
قديم 22-11-2005, 04:43 PM
سيدرا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدرا
سيدرا غير متصل  
زوجك بخيل هذا ابتلاء من الله

لكن كيف تعيشين مع رجل بخيل هذا ما يجب أن تتعلميه لكي تبعدي الحزن عن نفسك

بادليه !! يعني ، كل شيء بمقابل المال ، اطبخي كعادتك كل يوم ولكن ميزي بعض الطبخات واطلبي مقابل لأنك تعبتي فيها كثيرا ، اعملي أشياء تسعده واطلبي مقابلها ماليا ، ألزميه باحتياجاتك كأنها فرض عين إن لم تحصلي عليها ستخرب حيانك وستضيعين لاقدر الله ( طبعا مبدأ المقابل إفرضيه على كل شيء ماعدا حقه الشرعي ) لكي لاينقلب السحر على الساحر وكي لاينقلب حالك من مظلوم إلى ظالم ، أيضا أكثري من الدعاء وألحي فيه ، بالنسبة لوالديك ، قايضي زوجك أيضا ، أريد أن أجلب أهلي لزيارتي وأريد الميزانية الفلانية لهم وأنا سأمنحك مقابل أنت تحدده لي ( بس طبعا مو فلوس ) هذا والله ولي التوفيق .

سيدرا ..
قديم 23-11-2005, 12:25 AM
lsondous
بانتظار التفعيل عن طريق الايميل
lsondous غير متصل  
اشكركم جميعا بس واله أنا ما حب اخبر أهلي ببخله لانهم سوف لن ياكلوا في بيتي ابدا
موضوع مغلق

مواقع النشر