5 سنوات زواج و عدم راحة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 11-07-2019, 11:47 AM
Hatem.a
عضو جديد
Hatem.a غير متصل  
5 سنوات زواج و عدم راحة

السلام عليكم و رحمة الله...

مساء الخير جميعاً....

ما أدري كيف أكتب الموضوع عموماً بعطيكم نبذه بسيطة باختصار....

تزوجت زواج تقليدي من 5 سنوات عن طريق الاهل وزوجتي كانت صغيرة عمر 18 سنة و أنا 26 سنة...

أهلنا من نفس الطبقة الاجتماعية البسيطة ولكن أحاول أهلها ضعيفة جداً مالياً "ليس فقراء لكن قريبين منه" و هم ناس طيبين جداً يجبرونك على احترامهم سواء ابوها او أمها و مع الوقت أصبحت فعلياً مثل ابنهم و بالنسبة لهم زوج البنت الأفضل بناء على تعاملي معهم و مع بنتهم خلال ال5 سنوات الماضية...

مشكلتي انا اتحمل كثير و صبور جداً و دائماً أقول المستقبل أفضل و راح تتحسن الأمور مع الوقت....

بعد الزواج و أول ما انتقلت معاي لمدينتي اللي أعمل فيها دخلتها الجامعة و بدأت رحلت ال5 سنوات و خلال هذه السنوات مرينا في منعطفات مهمة مثل الحمل و انجاب اول طفل لنا و دعمتها بكل ما اقدر عليه لأنه كان عندي آمال كبيرة انها بعد ما تخلص الجامعة راح أعيش معها الحياة اللي اتمناها...

خلال الخمس سنوات كنت أعاني من خمس مشاكل رئيسية :

1- الكسل وتنظيف البيت:
تكرار المشكلة (يومين الى ثلاثة بالأسبوع)

زوجتي كسولة من ناحية الاهتمام بالمنزل وبنفس الوقت مثابره مهتمه دراسياً.

(كلمتها عن اهمالها للمنزل قالت اعذرني و اسمح لي دراستي مهمة بالنسبة لي لكن اذا تبغى اهتم لك بالبيت اترك الدراسة ؟! رفضت تترك دراستها و قلت خلاص حاولي تزيدين الاهتمام إذا تقدرين و أنا راح أصبر لين تخلصين الجامعة و هذا وعد مني)

2- كثرة المرض والتشكي:
تكرار المشكلة يومين او ثلاثة بالأسبوع (نفس الأيام اللي يكون البيت فيها غير مرتب)

كثيرة المرض و التعب.... شنو السبب كالعادة مثل الكثير نقص فيتامين د و فقر دم... الحمد لله عندنا أفضل تأمين طبي بالبلد... دخلتها على أفضل دكتور و عطها ادوية فترتها 6 اشهر... اللي صار انها اخذت الادوية اول أسبوع فقط و قالت ما احبها خلاص... (طبعاً كسل و بلاده إحساس)

3- النفسية السيئة وعدم الابتسامة:
تكرار المشكلة (مرات كثير أقل شي يوم بالأسبوع)

نفسيتها سيئة أوقات كثيرة... ليست من الأشخاص الضحوكين اللي يصنعون أجواء المرح و السعادة بالمنزل أحس انها من الشخصيات الحزينة اللي دايم أنا مظلومة مسكينة حياتي عذاب و لازم اصبر "دراما كوين"...

(أول السنوات كانت تقول بعدي عن أهلي ووو وبعدين بالجامعة انا وحيدة وووو كل يوم عذر جديد مع ان هذا الموضوع فيه تحسن بسيط خلال السنتين الماضية)

4- الحساسية المرضية وعدم النقاش:
تكرار المشكلة (كل يوم و دائماً و ابداً)

نفس النقطة السابقة الحساسية الزائدة المرضية و اكرر مرضية...

كلمة انتقاد ممنوعة بالمنزل او تقلب البيت عزاء و بكاء و عويل... ممنوع علي اعلق أي تعليق ما يعجبها... طيب ممكن أنا أكون غلطان او فاهم الموضوع غلط ناقشيني وضحي لي وجهك نظرك..... لا النقاش ممنوع نقطة على السطر و لو حاولت اناقشها غصب و ما اسكت "بدون رفع صوت" ترفض و تبدأ بالبكاء... "اعتقد ضعف شخصية". مثلاً موضوع الدواء اللي تركته اللي ذكرته بالنقطة الثانية مثال على رفض الانتقاد وعدم النقاش!!!

5- النظافة الشخصية:

الاهتمام بنظافتها الشخصية... يعني الموضوع هذا ما أحب أتكلم عنه لكن مجبور و فيه نواقص كثييير من الناحية هذه.... وينطبق الموضوع هذا على ابننا ما تهتم فيه من هذه الناحية... اللي اقصده بالإهمال انه ممكن عادي جداً يمر يوم كامل بنفس ملابسها (تطبخ وتنظف البيت و بعدها تنام بنفس الملابس و بدور شور اليوم كامل !!!)

انا شخصياً اشوفها وساخة و انا شخصياً اخذ شور مرتين باليوم الصباح و بعد الدوام... مع الأسف انا ساكت عن هذا الموضوع احترام لمشاعرها ما ابغى اجرحها ونفس الكلام كنت انتظر تخلص الجامعة و تتحسن الأحوال...

الان انتهت من الجامعة وجاء الوعد بتحسن الأوضاع!!!

و لا شي تغير !!!!

صادف انها حامل وقت الانتهاء من الجامعة و نفس القضية و المشاكل السابقة ما تغيرت و العذر الان الحمل...

أنا تعبت و مليت من حياتي بهذا الوضع و على طول و قوة صبري حسيت انه خلاص ماني قادر اصبر اكثر لانه متوقع انه بعد الحمل بيجي العذر الجديد انه طفلين و ماني قادره اسوي شي بسببهم و بعدها لما يكبرون بعد كم سنة اوعدك و لما يكبرون تحمل مرة ثانية وووو موال طول العمر.... و المشكلة انها ما تناقش و لا تضع حلول للموضوع...

و أنا شخصياً بعد تساهلي وصبري سنين و أعوام خلاص غير مستعد أصبر أكثر.... اما تتحسن او كل واحد يشوف طريقة...

للمعلومية لحد الان ما تكلمت معها بمثل هذا التفصيل لأنها ما تقبل النقاش و إذا مرة لزمت عليها جاءت الدموع مثل المطر و اني ظالمها و انها مهي بهذا السوء وانه و انه وانه.... تصدقون بالله وصلت مرحة كل ما دخلت البيت وحصلته غير مرتب اصوره علشان لو اوجهها بعدين ما تجحد!!!!

طبعاً لو أقل لها الكلام هذا "انه لو ما تعدلت راح انفصل" ممكن تنهار لانها تشوفني كل حياتها من جميع النواحي... عوضتها عن الحرمان عند أهلها... اسمع منها تفضفض لي و طيب معها و كريم معها جداً جداً لدرجة الاسراف مرات... أيضاً مرات أساعد أهلها مادياً و أقول لها قولي لهم انها منك علشان ما ينحرجون مني...

طبعاً فيه أشياء كثير ما تعجبني غير هذه لكن مو وقتها الان... مثل عصبيتها على الطفل... اعدام الاهتمامات في حياتها فقط سوق شراء وبس ما عندها أي هواية أخر بالحياة... ضعفها اجتماعياً ما تعرف تتكلم وتجامل الناس "الضيوف" جافة جداً معهم...

دلوني على الطريق الصحيح هل زوجتي بهذا السوء اللي جالس اشوف و انا شخص مغفل "حمار مكده" لاني تعبت اعطي و اعطي و احاول اصير احسن زوج ممكن و بالمقابل هي ما تحاول تصير الافضل...

التعديل الأخير تم بواسطة Hatem.a ; 11-07-2019 الساعة 11:56 AM
قديم 11-07-2019, 05:07 PM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  
رد: 5 سنوات زواج و عدم راحة

االسلام عليكم عادة لا اعلق على موضوع رجل الا اني مرة علية بالعائلة مثل وضعك و نفس زوجتك واردت اساعد وانا نصحت هذه المراة تحسن حالها لكن ماترد غرفتها كركبة ملابسها كركبة عم اجر بحالها جر كم هائل من الكسل و اللامبالات
زوجها رائع من كل النواحي لو اراد يعيد الزواج كان لقا الف وحدة تتمناه
عاش معها هيك حتى صار مثلها يجر حالو مكتئب تعبان طول الوقت عابس 😡 ليس سعيد ابدا ابدا
اولا يجب وضع النقاط على الحروف لا تحب النقاش تكتب رسالة فيها ادق التفاصيل
ثانيا اذا ما ردت و اصرت على كسلها وووو تخبر امها تكلمها
اذا ماردت فاذاهددها بالزواج و مارح تنهار بل راح تحط عقلها براسها وتتحرك لكي لا تخصر زوجها وما تكون بهذ البرود

التعديل الأخير تم بواسطة Meriem Aou ; 11-07-2019 الساعة 05:10 PM
قديم 11-07-2019, 05:30 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

زوجتك من النوع الحساس جدا، ان لم تكن تقبل النقاش فمن الممكن ان تغيير الاسلوب معها سينفع.
وربما انت بالغت كثيرا، هل نفسيتها السيئة كل اسبوع او كل شهر.
.........
استنتجت من كلامك انها تحترمك وهذه من ايجابيتها، ربما انت تركز على سلبياتها فقط، وهذا ما يجعلك يائسا.
ومن ناحية النظافة الشخصية قد لا تنتبه بسبب ما يشغلها، ربما عليك ان تخبرها بشكل صريح ان القانون في المنزل الاستحمام كل يوم، او ان تشتري لها صابونا فاخرا ذو رائحة عطرية وتقول لها بانك تريد منها ان تستخدمه كل يوم وان تشم منها هذه رائحته يوميا.
........
باسلوب هادئ ولطيف وبابتسامة، وليس باسلوب عصبي، اخبرها بان المنزل مملكة المراة، وكل ما اهتمت به انت تشعر بالراحة والمحبة، وانك تريد ان ترى البيت نظيفا ومرتبا عندما تعود من العمل ورائحة طيبة وما الى ذلك من هذا الكلام.
وان عدت من المنزل في احد الايام ولا حظت انها لم تبالي اظهر حزنك ولاترد عليها الا بكلمات معدودة، مبينا لها بان سبب حزنك البيت غير نظيف وغير مرتب، واذا طلبت منك شيئا لا تستجب لها، حتى تعترف بخطئها او تقوم بالترتيب، وان بكت لا تلقي لها بالا.

ان لم تنفع معها اي من المحاولات، اخبر اهلها بذلك ،وان ابنتهم لا تهتم.
واذا لم ينفع الحديث مع اهلها، قد يكون التهديد بالزواج من الثانية نافعا.
اما وعودها فلا تضع لها اعتبارا ابدا، ربما هي من النوع الذي يضع لنفسه خططا ولا يقوم بها.
وان رايت ان كانت الطلعات تؤثر على نشاطها في المنزل فقلل منها.
قديم 12-07-2019, 08:05 AM
صبورة وحكيمة
عضو جديد
صبورة وحكيمة غير متصل  

نفسيتها سيئه لان كل شيء مكركب حوسه عندها مسئوليات ومضغوطه
صراحة اهنيك عاى صبرك وتحملك وحلو انك جالس تدور حل ولا تبغى تخرب بيتك

لازم تناقشها بهدوء لو بمسج قولها نفسي ادخل اشوف البيت مرتب ومبخر انتي جاهزة لي الطفل نظيف واذا صار وسوت كذا لو يوم طير فيها وخلك سعيد ودللها

ولما تشوفها تقصر وتهمل المفروض يكون لك ردة فعل عادي قولها في وجهها ليه الطفل ماغيرتي ملابسه وممكن انت تقوم تغير له صدقني بتخجل من نفسها وتحتول في مرات قادمه تسبقك
لقيت البيت حوسه قول ليش كذا انا ما اتحمل اجلس في مكان حوسه وسخ مو نظيف اتوقع لازم تنحرج من نفسها
لاتكون ساكت وكريم ومعطاء لانها بتعتقد انه عادي عندك هالوضع

انت كمان ساعدها لو المسئوليات كثيرة عليها
جيب لها عاملة لو يومين في الاسبوع تنظف البيت من الى وحاسبها بقية الايام تحرص على نظافته

ولو وضعك المادي جيد حيب لها عامله وقول بجيب عشان تساعدك وانتي تكونين متغرفه لي وللعييال

والله يهديها يارب ويسخرها لك
قديم 12-07-2019, 10:44 PM
NANA99
عضو دائم
NANA99 غير متصل  

وعليكم السلام اخي الكريم
اسمح لي.. انت تنظر لها بتعالي
وتستكثر نفسك عليها وتستصغر اهلها
وتشوف انها عديمه الفايدة
وهذا غير صحيح
زوجتك كسوله نعم وحساسه نعم
لكن هالنوعية تملك أطيب قلب
والحياة لا تكمل لأحد
والواضح انك جالس تضخم عيوبها
جايب عدسه مكبر على كل عيب
واعتقد انك شخص تهتم جدا بالتفاصيل
وتبحث عن المثالية لحد كبير

العيب الأول حله بسيط.. عاملة منزلية
العيب الثاني سببه بحثها عن اهتمام
اشبعها عاطفيا وبتترك دور الضحية
العيب الثالث لنفس السبب السابق
العيب الرابع بسبب ضعف الثقة بالنفس
ولانها تحبك بشكل كبير
وتتنكد اذا شافتك زعلان منها
العيب الخامس.. حسب ماتعودت بصغرها
الحل بالمصارحة باسلوب هادي وحلو
سكوتك ماله اي معنى صراحة
قول لها: احب ريحه الشامبو بشعرك
اذا جيت بعد الدوام لازم اشمها يوميا
شي مثل كذا

تعليقي على اخر موضوعك
زوجتك ليست سيئة ابدا
هي امرأة طبيعية.. ليست كاملة طبعا
كل امرأة لها عيوب.. عادي
وعيوبها المذكورة كلها حلها سهل
قديم 14-07-2019, 10:21 AM
Hatem.a
عضو جديد
Hatem.a غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Meriem Aou مشاهدة المشاركة
االسلام عليكم عادة لا اعلق على موضوع رجل الا اني مرة علية بالعائلة مثل وضعك و نفس زوجتك واردت اساعد وانا نصحت هذه المراة تحسن حالها لكن ماترد غرفتها كركبة ملابسها كركبة عم اجر بحالها جر كم هائل من الكسل و اللامبالات

فعلاً هذه زوجتي... دولاب الملابس مكركب و سلة الغسيل فل و لا حولا و لا قوة الا بالله

زوجها رائع من كل النواحي لو اراد يعيد الزواج كان لقا الف وحدة تتمناه
عاش معها هيك حتى صار مثلها يجر حالو مكتئب تعبان طول الوقت عابس 😡 ليس سعيد ابدا ابدا

والله العظيم بدون مبالغة هذا اللي صاير معاي... دائم تعبان مكسر مالي خلق أسوي أي شي.. مع أنها ليست طبيعتي... صراحة أحسب انها علامات الكبر بالسن مع اني عمري 31 سنة فقط...

اولا يجب وضع النقاط على الحروف لا تحب النقاش تكتب رسالة فيها ادق التفاصيل
ثانيا اذا ما ردت و اصرت على كسلها وووو تخبر امها تكلمها
اذا ماردت فاذاهددها بالزواج و مارح تنهار بل راح تحط عقلها براسها وتتحرك لكي لا تخصر زوجها وما تكون بهذ البرود

رديت على بعض النقاط بالاحمر فوق...

خطتي بالبداية رأح انتظرها الى الولادة خلاص كلها 3 شهور... و بعدها العاصفة لانه خلاص ملييييت و ما راح اقدر اتحمل حياتي بالشكل هذا اكثر من كذا...

بعد الولادة بشهر رأح اكتب لها رسالة طويلة عريضة توضح لها كل شي... اولها حب و حنان و أخرها وعيد و تهديد...

مشكلتي اني أعرف نفسي إذا كرهت خلاص أصد عن الشخص و أنا قريب جداً من كره زوجتي...

ما تدرين وش كثر الاشياء اللي سويتها علشان أخليها سعيدة و مبتسمة... "علشان بالنهاية أكون أنا سعيد إيضاً" بالاخير تنبسط بالشي ساعة ساعتين او يوم بالكثير و بعدين ترجع للحالة الاولى...

بصراحة مرات أكره اهلها أحسهم خدعوني زوجوني وحده مريضة جسدياً "دائم تعبانه" و نفسياً معقدة...

أحس أني ما استحق كل اللي صاير لي من زوجتي... اتعب اتعب و اتعب و هي مستسلمه لكسلها و نفسيتها السيئة...
قديم 14-07-2019, 10:54 AM
Hatem.a
عضو جديد
Hatem.a غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سحابة من وقار مشاهدة المشاركة
زوجتك من النوع الحساس جدا، ان لم تكن تقبل النقاش فمن الممكن ان تغيير الاسلوب معها سينفع.
وربما انت بالغت كثيرا، هل نفسيتها السيئة كل اسبوع او كل شهر.
.........

نفسيتها جداً سيئة و كثيرة الانتقاد لكل الناس متقلبة بشكل لا يوصف "يوم تجيني تمدح فلانه من الناس و توصلها السماء و بعدها بأقل من 24 ساعة تسفل فيها و تخليها أسوء الناس" و هذا من الاشياء اللي اكرهه فيها سريعة النسيان و الجحود... و لما اقول لها لا تصيرين كذا الجحود مو من الصفات الكويسة تبداء الموآل "حررررام عليك والله انا مو كذا انت ظالمني ووووو"

نفسيتها اوقات كثيرة تعبانه حتى لو "مرات قليلة" جلست اسبوعين مبسوطة و تضحك لازم بعدها ترجع لها النفسية السيئة بدووون أي سبب... طبعاً انا خلال هذه الاسبوعين أكون عايش أجمل أيام زواجي...

استنتجت من كلامك انها تحترمك وهذه من ايجابيتها، ربما انت تركز على سلبياتها فقط، وهذا ما يجعلك يائسا.

فعلاً تحترمني جداً جداً و تخاف كثيراً من انتقادي لها... تكره أني أشوف عيوبها و تتضايق كثير لو المح لها عن أي شي سيء عنها ما تتحمل و هذا الشي اللي يمنعني من انتقاده كثيراً لكن انا خلاص مليت... اما حياة مثل العالم و الناس أو خلاص...

ومن ناحية النظافة الشخصية قد لا تنتبه بسبب ما يشغلها، ربما عليك ان تخبرها بشكل صريح ان القانون في المنزل الاستحمام كل يوم، او ان تشتري لها صابونا فاخرا ذو رائحة عطرية وتقول لها بانك تريد منها ان تستخدمه كل يوم وان تشم منها هذه رائحته يوميا.

والله حاولت بالتلميح كثيراً و قليلاً من التصريح لكن "أنا شخص بطبعي أكره أحراج الناس حتى لو كانو غرباء كيف زوجتي"

مثال على التلميحات:

- ملابسك هذه من امس ما غيرتيهم أو أنا غلطان ؟ ترد بنعم... أقوم ارد عليها... لا يا قلبي ما يصير كذا حنا بالصيف المفروض أقل شي الواحد يغير مرتين ثلاث باليوم و بالقليل إذا مشغول مره وحدة... طبعاً وقتها أشوف وجهه تغير و تروح تغير ملابسها...

لكن أنا ما استفدت اي شي ؟ ليش ؟!!!

لانها تغير ملابسها بدون ما تروح تاخذ لها دش "شنو الفايدة من تغيير الملابس ؟!!

و ياليت اليوم الثاني تصير خلاص تفهم الكلام و ما تكرر نفس الخطأ لا ترجع مثل ما هي ما تغير ملابسها !!!

طبعاً لو تكلمت عذرها الجاهز هو (والله تعبانه مالي خلق اليوم كله و أنا أشتغل الخ)

انا وقتها ما ارجع اكرر الموضوع لاني مؤمن انها المفروض انسانة عاقلة بالغة و تعرف الصح من الغلط هي مو بنتي علشان اربيها !!! اتضايق و اكتم الموضوع بنفسي و الان وصلت حد الانفجار...

انا ما ابغى اكرر عليها و اتكلم بصراحة لانه اخاف احرجها و اصغرها بعين نفسها لانه اعرفها ضعييييفة شخصية جداً جداً و راح تتأثر كثيراً و أنا لي سنين احاول اقوي شخصيتها لانه ما ابغى ام اولادي تكون ضعيفة لا قدر الله صار فيني شي هي اللي راح تربيهم لازم تكون قوية...
........

باسلوب هادئ ولطيف وبابتسامة، وليس باسلوب عصبي، اخبرها بان المنزل مملكة المراة، وكل ما اهتمت به انت تشعر بالراحة والمحبة، وانك تريد ان ترى البيت نظيفا ومرتبا عندما تعود من العمل ورائحة طيبة وما الى ذلك من هذا الكلام.
وان عدت من المنزل في احد الايام ولا حظت انها لم تبالي اظهر حزنك ولاترد عليها الا بكلمات معدودة، مبينا لها بان سبب حزنك البيت غير نظيف وغير مرتب، واذا طلبت منك شيئا لا تستجب لها، حتى تعترف بخطئها او تقوم بالترتيب، وان بكت لا تلقي لها بالا.

هذا اسلوبي معها بالضبط خلال ال5 سنوات و كل مرة أسوي هذه الطريقة ترجع كويسه و تنضبط بشغل البيت اسبوع و بالكثير 10 ايام و خلال هذه الفترة اسوي لها كل شي تتمناه علشان تتشجع ولكن بالاخير يرجع الموآل من جديد و كانك يابو زيد ما غزيت.... ضعيفة ايراده تمل بسرعة من كل شي....

ان لم تنفع معها اي من المحاولات، اخبر اهلها بذلك ،وان ابنتهم لا تهتم.

هذه من الاشياء اللي أفكر اسويها مع انها مستحيل ترضى اني افضحها عند امها مستحييييل... و أنا ايضاً ممكن أكون غلطان لأني اذا مرات امها سالت عن احولنا اقول لها كل شي تمام و فلانه ما تقصر... من مبدا أنها اسرار البيت و مع الامل أن الاحوال راح تتحسن...

واذا لم ينفع الحديث مع اهلها، قد يكون التهديد بالزواج من الثانية نافعا.
اما وعودها فلا تضع لها اعتبارا ابدا، ربما هي من النوع الذي يضع لنفسه خططا ولا يقوم بها.

وعودها خلاص فقدت الامل منها و هذا الشي الوحيد اللي صرت معها صريح... كل ما تعود اضحك عليها و أقول لها لا تحرجين نفسك بوعود ما تقدرين تنفذينها لاني أعرفك ما تنفذين أي شي و يجي موآل "حرررام عليك بالعكس انا و انا" و فعلاً تسوي و تشتغل و تتحمس أول كم يوم و ثم ترجع مثل ما كانت...

وان رايت ان كانت الطلعات تؤثر على نشاطها في المنزل فقلل منها.

صحيح هذه من الاشياء اللي الاحظ انها تقلل من نشاطها
بأنتظار تعليقك على ردي لانه يهمني كثيراً و شكراً جزيلاً

التعديل الأخير تم بواسطة Hatem.a ; 14-07-2019 الساعة 10:59 AM
قديم 14-07-2019, 11:23 AM
Hatem.a
عضو جديد
Hatem.a غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبورة وحكيمة مشاهدة المشاركة
نفسيتها سيئه لان كل شيء مكركب حوسه عندها مسئوليات ومضغوطه
صراحة اهنيك عاى صبرك وتحملك وحلو انك جالس تدور حل ولا تبغى تخرب بيتك

لازم تناقشها بهدوء لو بمسج قولها نفسي ادخل اشوف البيت مرتب ومبخر انتي جاهزة لي الطفل نظيف واذا صار وسوت كذا لو يوم طير فيها وخلك سعيد ودللها

والله العظيم هذا بالضبط اللي اسويه لما أشوف البيت مرتب اطيرها السماء علشان تنبسط و تتشجع انها تسوي هذا الشي دائماً و فعلاً هي تنبسط وقتها لكن يوم او يومين او حتى اسبوع و بعدها تطفي اسبوعين او ثلاثة ؟!!!

ولما تشوفها تقصر وتهمل المفروض يكون لك ردة فعل عادي قولها في وجهها ليه الطفل ماغيرتي ملابسه وممكن انت تقوم تغير له صدقني بتخجل من نفسها وتحتول في مرات قادمه تسبقك

مرة قلت قبل أطلع من العمل بساعتين سوي لي الطبخ الفلانية نفسي فيها و جوعااان قالت أوكيه... طبخة بسيطة جداً أقل من 20 دقيقة...
وصلت البيت لقيتها ما سوت أي شي !؟ جلست تسوف و تسدح بالبيت و راح عليها الوقت...

مثل ما قلت دخلت المطبخ و جلست اطبخ لنفسي وقتها صارت تبكي عندي الله يخليك اطلع من المطبخ انا اسوي لك اللي تبغى.. طبعاً وقتها فعلاً زعلت و رفضت و طلبت منها تطلع من المطبخ لانه ما ابغى اشوفها...

عاد شوف حالتي جاي من يوم طووويل بالعمل و متعب و بالخير ليلة كلها نكد في نكد !!!

لقيت البيت حوسه قول ليش كذا انا ما اتحمل اجلس في مكان حوسه وسخ مو نظيف اتوقع لازم تنحرج من نفسها

سويتها و قلتها أكثر من مرة وقتها تقوم و تسوي كل شي و تنظف قدامي... لكن شوف الكشره على وجهها !!! مو مشكلة ما علي منها... لكنه هل خلاص ينتهي الموضوع و تصير دايم كذا ؟ مع الاسف لا و الف لا... ترجع مثل أول بالضبط !!! لين انا مليت و طفشت من كثر ما اتكلم...

لاتكون ساكت وكريم ومعطاء لانها بتعتقد انه عادي عندك هالوضع

انت كمان ساعدها لو المسئوليات كثيرة عليها
جيب لها عاملة لو يومين في الاسبوع تنظف البيت من الى وحاسبها بقية الايام تحرص على نظافته

أساعدها كثيراً و خصوصاً لو كان عندنا ضيوف اسوي اغلب التنظيف انا "لانه انا سريع بالشغل" لانه مستحيل ارضى الناس تجي و تحصل بيتنا غير نظيف او مرتب...

فترة من الفترات جبت عاملة بالاسبوع مرتين... صارت ما تنظف ابداً تنتظر الايام اللي العاملة تجي فيها !!! شفت ان ما فيه فائدة البيت مكركب غير اليومين اللي العاملة فيه... قلت خلاص ما نبغاها....

ولو وضعك المادي جيد حيب لها عامله وقول بجيب عشان تساعدك وانتي تكونين متغرفه لي وللعييال

أقدر أجيب و اتوقع راح اضطر أجيب لكن أنا متأكد لو أجيب راح ترمي كل شي عليها حتى تربية الاولاد و الاهتمام فيهم... حررراااام الاولاد لازم امهم تهتم فيها و متاكد انه وقتها خلاص اكون حكمت عليها بالكسل طول العمر... ما راح تسوي اي شي...

والله يهديها يارب ويسخرها لك
اشكر لك ردك و بانتظار رأيك بكل صراحة
قديم 14-07-2019, 01:12 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

لابد ان ينصحها احد حتى تعرف مدى خطأ ما تقوم به،،، وأقرب انسانة اليها والتي تريد مصلحتها هي والدتها،،،بالطبع هناك أمور في الحياة الزوجية لابد ان تكون سرا بين الزوجين ولكن هذا الامر لابد من اخباره لشخص عاقل ليقوم بحل العقدة،، اخبر والدتها بمدى إهمال ابنتها بنظافتها ونظافة المنزل والولد والطبخ وترتيب الملابس أيضا ،وأنك لم تعد تتحمل ،، وتحدث معها كحديث الابن لوالدته، فاعتبرها والدتك من حيث الاحترام ، وتحدث بأسلوب جاد وهادئ، ولا تقترب من اُسلوب السخرية والاستهزاء.لا تنتظر لمدة ثلاثة أشهر بل بادر بإخبار والدتها.....
هل زوجتك من النوع الذي يستخدم الانترنت بالساعات؟ ،،ان كان الجواب نعم فهذا هو السبب الرئيسي في تكاسلها عن العمل، وبما انك قلت ان الطلعات تؤثر على نشاطها فقلل منها أو امنعها ان كان البيت غير نظيف، وكن حازما في هذا، حتى تعلم انها ان تريد الخروج لابد من نظافة المنزل.
......هذا من ناحية النظافة.....
وتبقى مشكلة التعب بسبب نقص الفيتامينات، الحل الوحيد ان تعطيها الدواء بنفسك يوميا، اعتبرها صغيرة بالنسبة لهذا الشيء، لان هناك الكثير من النساء اللواتي يهملن الدواء.
وبالطبع التذمر والتشكي مزعج ان كان يوميا، هي لا تدرك هذا، وإلا لن تقول ذلك. ربما تقليد اسلوبها سينفع، مثلا بان تقول أنا أيضا مسكين اعمل و...و..الخ.، أو ان ترد عليها بان جميع الناس مساكين.
.....
قديم 14-07-2019, 01:59 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

وعن مرض فقر الدم، فهناك شيئين اعرفهم من واقع تجربة عشتها:-
-عندما يمرض الذي يعاني من فقر الدم فإن ألمه قد يكون ضعفين ، أو ثلاثة أضعاف الالم الذي نشعر به.
-وعندما يجوع فانه يتعب كثيرا، فلابد ان يأكل جيدا.
هذا رايته في شخص كان يعيش معي، فعليك ان تراعي زوجتك من هاتين الناحيتين.

مواقع النشر