مشكلة اختي وزوجها مع الخادمة .. - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 21-05-2007, 02:29 AM
ام ريان 22
عضو جديد
 الصورة الرمزية ام ريان 22
ام ريان 22 غير متصل  
هو يعني لازم شغاله في البيت ...

انا اقول لو اختك .. تفكر في مصلحتها .. ومصلحه بيتها وزوجها ..

والله احسن لها ...

يعني لو حاله زوجها المادية كويسة والحمد لله ... تترك الوظيفه .. وتمسك بزوجها ..

بلا خدم بلا هم ..

اصلا ما يجوا والا المشاكل معاهم .................................
قديم 21-05-2007, 02:45 AM
*بنت الرياض*
عضو نشيط
 الصورة الرمزية *بنت الرياض*
*بنت الرياض* غير متصل  
الله يكون بعون اختك...
الشغالات ((((شر لابدمنه))) بس الله يكفينا شرهم ..

طيب أختك ماتقدرتستغني عنها؟؟؟؟؟؟
قديم 21-05-2007, 08:28 AM
الصوص الصغير
عضو جديد
الصوص الصغير غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم عبيد الله
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طالما أن مشكلة أختك فقط هى مشكلة الأطفال......وهى عندها استعداد تتخلى عن الخادمة

من الممكن تضع الأطفال فى حضانه أو عند مربية أطفال (( على شرط تكون ثقة))

ولو أن عملها غير مهم لها ....((من الأفضل أن تترك هذا العمل ووتتفرغ لأولادها وبيتها وزوجها بنفسها....وهذه أسمى وظيفة للمرأة....))

من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه

ومن يتق الله يجعل له من أمره يسرا...ويجعل له من كل ضيق فرج

ومن جانب زوج أختك.............................................. .....

قد يتبادر للذهن من أول وهلة ....أن تفكير زوج أختك سىء وغير طبيعى.ويفكر فى أشياء حرام والعياذ بالله............................<<قد يكون هذا صحيحا أو قد لا يكون

قد يكون فقط....يريد أن يشعر بالتقدير........و أختك لا تفعل ذلك بصورة جيدة لأنها لا تعلم ماذا الذى يريده زوجها بالضبط.

بمعنى قد تكون أختك.....ذات شخصية مستقلة...وتعتمد على نفسها كثيرا......وتناقش زوجها فى جميع الأمور الصغيرة والكبيرة.....ولا تثنى عليه كثيرا وعلى رجاحة عقله...أو قد يكون مستوى أختك التعليمى أو الوظيفى أعلى من زوجها....................أو قد يكون راتبها أكبر من راتبه........ولا تشعره كثيرا أنها تحتاج إليه(( خاصة فى الانفاق عليها وعلى المنزل))

بينما قد يكون هو من الرجال الذى يشعر بمتعة كبيرة جدا عندما يعرف أن شخص ضعيف يحتاج إليه.........لكى يشبع ذلك شعورا داخليا فيه ويستشعر قوته ورجولته..........والله أعلى و أعلم.

هذه الأشياء قد تحددها بصورة كبيرة معرفة علاقة زوج أختك بربه..وهل هو من المحافظين على الصلاة.المحبين للخير أم لا؟؟

وهل يفعل ذلك مع الخادمات فقط........أم مثلا مع زميلاته أو زملائه فى العمل

هناك نوع من الرجال طبيعته أنه يكون خدوووووم لكل الناس....طالما هم ليسوا زوجته و أبنائه

وفقكم الله جميعا إلى كل ما يحبه ويرضاه

.
[أولا انا اتأسف لجميع الاخوات على أسلوب طرح المشكله لانه غير واضح ولانها أول مشاركه لي بالمنتدى فارجوا من الاخوات قبول العذر...
وأشكر الأخت ام عبدالله على الرد الجميل لقد أسعدتني فعلا في ردك الشامل ..جعل الله ذلك في ميزان حسناتك ..

(طالما أن مشكلة أختك فقط هى مشكلة الأطفال......وهى عندها استعداد تتخلى عن الخادمة

من الممكن تضع الأطفال فى حضانه أو عند مربية أطفال (( على شرط تكون ثقة))

نعم أختي مشكلتها الاطفال...وهي عندها إستعداد تتخلا عن الخادمه لانها لا تحب ان يكون في بيتها خادمه ..اما بخصوص ان تضع الأطفال فى حضانه أو عند مربية أطفال (( على شرط تكون ثقة)) فهي للاسف لم تجد وقد عرضت المشكله في المنتدى لعل الاخوات ان يجدو لي رقم للمربيه او الحضانه وليست الخادمه هي ما تريده كما تضن بعض الاخوات...

(لو أن عملها غير مهم لها ....((من الأفضل أن تترك هذا العمل ووتتفرغ لأولادها وبيتها وزوجها بنفسها....وهذه أسمى وظيفة للمرأة....))
عملها هو مهم لها لانها هي من تصرف على الابناء وزوجها لا يصرف الا شي لا يذكر لانه غارق في الديون..وهي تتمنى ان تربي ابنائها هي ولا احدا يتدخل بهم ..لكن ليس بيدها شيء..
(ومن جانب زوج أختك.............................................. .....

قد يتبادر للذهن من أول وهلة ....أن تفكير زوج أختك سىء وغير طبيعى.ويفكر فى أشياء حرام والعياذ بالله............................<<قد يكون هذا صحيحا أو قد لا يكون

قد يكون فقط....يريد أن يشعر بالتقدير........و أختك لا تفعل ذلك بصورة جيدة لأنها لا تعلم ماذا الذى يريده زوجها بالضبط.)
نعم لا نستطيع ان نجزم انه سيء ..لكن أختي لاحظت في خادمتها الاخيره هذه سوء نيتها وخبثها فهي تريد ان تصرفها من اي ناحيه وهو لا يريدها ان (تعقد المسكينه وتحرمها من أخذ راحتها حال وجوده)
وكيف يريد ان يشعرها بالتقدير وهي خرجت من النفاس ثم بدأت بتنظيف البيت قبل ان تأتي إليها خادمه ولم يساعدهاوتأخذ من قدور الطبخ وتملاء بها الماء ثم تسكبها على الارض ثم تمسحها لانه لا يوجد خرطوم الماءفلما اتت الخادمه ساعد الخادمه وأمسك لها خرطوم الماء وهي تمسح ( فلماذا لم يساعد زوجته من قبل إذا كان فيه طيبه )
(بمعنى قد تكون أختك.....ذات شخصية مستقلة...وتعتمد على نفسها كثيرا......وتناقش زوجها فى جميع الأمور الصغيرة والكبيرة.....ولا تثنى عليه كثيرا وعلى رجاحة عقله...أو قد يكون مستوى أختك التعليمى أو الوظيفى أعلى من زوجها....................أو قد يكون راتبها أكبر من راتبه........ولا تشعره كثيرا أنها تحتاج إليه(( خاصة فى الانفاق عليها وعلى المنزل))

نعم تعتمد على نفسها لانها كما قلت سابقا هو لا يدفع شيء بحجة انه مديون ..اما كيف تعامله فلا اعرف بذلك....ولكن من خلال كلامها انها تعامله بطيب وهو لا يلقي لها بالا ...
(هذه الأشياء قد تحددها بصورة كبيرة معرفة علاقة زوج أختك بربه..وهل هو من المحافظين على الصلاة.المحبين للخير أم لا؟؟)
هو لا يحافظ على صلاة الفجر خاصه ويصليها إذا إستيقض للعمل اما باقي الصلوات فلا اعلم به

(وهل يفعل ذلك مع الخادمات فقط........أم مثلا مع زميلاته أو زملائه فى العمل

هناك نوع من الرجال طبيعته أنه يكون خدوووووم لكل الناس....طالما هم ليسوا زوجته و أبنائه
)
نعم هو طيب مع الناس وخدووووم جدا ...أما مع زوجته فلا تجد إلى العصبيه وإلقاء الكلمات الجارحه..
هذه تفاصيل حياتهم ..على الرغم من انني لا اريد ان اذكر تفاصيل حياتهم لكن إظطررت لذلك لفهم الاخوات بالخطاء ماذا اريد بالظبط من الموضوع هو إجاد مربيه تريحها من مشاكل الخادمه..
حفظك الله بام عبد الله ..فقد وفيتي وكفيتي ..جزاك الله خيرا ..واسعدك اللع بزوجك وذريتك ..اللهم آمين
قديم 21-05-2007, 08:42 AM
الصوص الصغير
عضو جديد
الصوص الصغير غير متصل  
أشكر جميع الاخوات ...والله كبرتو بعيني ..الله يسعدكم مثل ما اسعدتوني ووقفتوا معي ...

الاخوات( ليتني أسلى) ..(أم ريان22) ..(بنت الرياض )
أشكركم على المرور والرد الطيب ..وأنا كتبت كل شي في الرد على أم عبيدالله..

( ملاك الغربه )
اشكرك على تعاونك...
قديم 21-05-2007, 08:49 AM
ريم2006
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية ريم2006
ريم2006 غير متصل  
شوفي انا عندي خادمه

بس ما اخلي زوجي يكلمها او يأمرها بأمر واحد

وغير كذا ملابس زوجي انا اللي احطهم بالغساله وانا اللي ارتب غرفتي ولاعمري دخلتها غرفتي

ترتبها وحتى وانا حامل وثقيله وتعبانه

حتى ما تتجراء على زوجي وهو مايتجراء عليها
قديم 21-05-2007, 08:57 AM
الصوص الصغير
عضو جديد
الصوص الصغير غير متصل  
أشكرك (قصي بن كلاب) على الرد والتفاعل ...
وليته يكون مثل زوجك ما يبغى يشوف وجهها وعلى فكره هو طلب منها انها تقول لشغاله تطبخ الغداء علشان يكون جاهز إذا رجعوا من الدوام لكن أختي تكره طبخ الشغالات ولا تقدر تأكل منه ..
حفظك الله حبيبتي ..
قديم 21-05-2007, 01:42 PM
انافقط
عضو نشيط
انافقط غير متصل  
هلا والله .. بلغي اختج ان كثرة رفع الكلفة من ناحية زوجها للشغالة تؤدي الى مالاتحمد عقباه وبيتعودون على بعض أكثر وأكثر حى لو ما كان يقصد وهذا اللي صار مع وحده من معارفنا لدرجة انه صار ياخذ اجازات كثيرة من عمله ليجلس في البيت لا ويدخل معاها المطبخ ويطبخ وياها وزوجته في الدوام خبر خير ماتدري بالدنيا وفي الويك اند يطلع مع ربعه يعني صار مايحب يقعد مع زوجته وام عياله الى أن شافته زوجته في وضع مش ولابد مع الشغاله اللي كانت تتصنع الأدب الزايد في وجود الزوجة صحيح هي سفرتها لكن لحد الآن هم في مشاكل لأنها صارت ماتثق فيه وهي صابره عشان الأولاد .
قديم 21-05-2007, 07:31 PM
الصوص الصغير
عضو جديد
الصوص الصغير غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انافقط
هلا والله .. بلغي اختج ان كثرة رفع الكلفة من ناحية زوجها للشغالة تؤدي الى مالاتحمد عقباه وبيتعودون على بعض أكثر وأكثر حى لو ما كان يقصد وهذا اللي صار مع وحده من معارفنا لدرجة انه صار ياخذ اجازات كثيرة من عمله ليجلس في البيت لا ويدخل معاها المطبخ ويطبخ وياها وزوجته في الدوام خبر خير ماتدري بالدنيا وفي الويك اند يطلع مع ربعه يعني صار مايحب يقعد مع زوجته وام عياله الى أن شافته زوجته في وضع مش ولابد مع الشغاله اللي كانت تتصنع الأدب الزايد في وجود الزوجة صحيح هي سفرتها لكن لحد الآن هم في مشاكل لأنها صارت ماتثق فيه وهي صابره عشان الأولاد .
الله يعطيك العافيه أختي (أنافقط) ...حبيبتي والله هذا الي خايفين منه ..لكن أختي ما تعتقدين يكون سبب ميل الزوج للخادمه هو ..ربما عملت له عمل أي (سحر )...مثل ما قلتي عن قريبتكم يمكن عملتله عمل وصرفته عن ابنائه وزوجته حتى بعدما ذهبت تبقى الاثار باقيه ...وأشكرك اختي وحفظك الله ..
قديم 22-05-2007, 02:45 AM
***نووور***
عضو مميز و مثالي
***نووور*** غير متصل  
اخوي

تقول له انا باجيب الخادمة من مالي ومعاشها من مالي ايضا

بشرط لا أريدك تكلمها ولا كلمة ولا تطلب منها اي طلب ولا لك اي علاقة فيها .................

تقول له اذا احتجت شيء طلبت شيء صار شيء تكلمني أنا

وفعلا تقوم بكل الواجبات ولا تخلي الخدامة تظهر لزوجها ابدا في وجوده زوجته تقوم بكل المهام

وتخبر الخدامة اذا زوجي ناداك ما تردين عليه ولا تجاوبينه ولا تطيعينه انتي خادمتي انا انا اعطيك المعاش

واذا خالف الشرط ...............

تخليه يشوف النجوم في عز الظهر ....................

ما تسكت له .
قديم 22-05-2007, 09:18 PM
الصوص الصغير
عضو جديد
الصوص الصغير غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ***نووور***
اخوي

تقول له انا باجيب الخادمة من مالي ومعاشها من مالي ايضا

بشرط لا أريدك تكلمها ولا كلمة ولا تطلب منها اي طلب ولا لك اي علاقة فيها .................

تقول له اذا احتجت شيء طلبت شيء صار شيء تكلمني أنا

وفعلا تقوم بكل الواجبات ولا تخلي الخدامة تظهر لزوجها ابدا في وجوده زوجته تقوم بكل المهام

وتخبر الخدامة اذا زوجي ناداك ما تردين عليه ولا تجاوبينه ولا تطيعينه انتي خادمتي انا انا اعطيك المعاش

واذا خالف الشرط ...............

تخليه يشوف النجوم في عز الظهر ....................

ما تسكت له .
أحسنت وأشكرك (***نووور***)
هذا فعلا ما كانت تفعله ..فلما رئت المشاكل بسبب هذا الفعل تركت هذه الطريقه ...لانه يقول لها انت معقده بزياده وتعقدين المسكينه معك ..
لذلك تركت هذا الفعل...وحفظك الله

مواقع النشر