رحلتــي وأسرتي إلى جنــوب أفـريــقيا .. "بالصور" - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 22-08-2006, 04:20 AM
خلك إيجابي !
قلب المنتدى النابض
خلك إيجابي ! غير متصل  
رحلة من أروع ما يكون ما شاء الله .
استمتعنا معك أخوي الشقة .
والتفاصيل كانت جميــــــــــلة للغاية .
تعايشت مع الأحداث من مكان لآخر ، تقرير مصور 10 على 10 بصراحة ..
دمت بخير .
شكراً مرة أخرى .

تحياتي لك ، إختك :
خلك إيجـــــــــابي !

خلك إيجابي!
قديم 22-08-2006, 06:46 AM
الحـــــــــــزينه**
عضو مميز و مثالي
الحـــــــــــزينه** غير متصل  
مشاء الله تبارك الله ..

قمه فى الروووعه ,, والله مناضر خلابه ,, سبحان الله اذا هذا الشى بدنيا ,,,كيف جنه الخلد التى تكفل الله بها

اسأل الله لكم السعاده الدائمه .........اللتى تعينكم على طاعته

مع انى لم اخرج من السعوديه ولاظن لخووووفى الشديد .........الا انى استمتعت كثيراا

تزود من التقوى فإنك لا تدري إذا جن ليل هل تعيش إلى الفجـر

فكـم من فتى أمسى وأصبح ضاحكا وقد نسجت أكفانه وهو لا يـدري

وكم من صغار يرتجى طول عمرهم وقد أدخلت أجسادهم ظلمة القبـر

وكـم من عروس زينوها لعرسـها وقد قبضت أرواحهم ليلـة القـدر

وكـم من صحيح مات من غير علة وكم من سقيم عاش حينا من الدهر

فمــن عـاش ألفـا وألفيـن إنـه لابـد من يـوم يسـير إلى القبر

الله ارزقنى الذريه الصالحه وكل محروم ولجميع المحرومين يارب .
اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبى على دينك
قديم 22-08-2006, 10:36 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
الأختين الكريمتين:

خلك إيجابي

الحزينة

جزاكما الله خيرا وبارك فيكما ، وأحمد الله أن أعجبتكما الرحلة وتفاصيلها وصورها وهذا ما كنت أهدف إليه وبفضل الله تحقق .

تحياتي،،،
قديم 25-08-2006, 01:41 AM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
icon45

ماشالله تبارك الرحمن رحله رائعه

اسمع عن جنوب افريقيا لكن

ماتصورتها بهذه الطبيعه

الخلابه سبحان الخلاق العظيم

الله يسعدكم ويهنيكم دوم

لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 26-08-2006, 08:33 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيافي نجد

ماشالله تبارك الرحمن رحله رائعه

اسمع عن جنوب افريقيا لكن

ماتصورتها بهذه الطبيعه

الخلابه سبحان الخلاق العظيم

الله يسعدكم ويهنيكم دوم

عظيم شكري وامتناني لمشرفتنا اللامعة فيافي نجدعلى هذه الزيارة في أدغال جنوب أفريقيا ، وأتمنى أن تكون الرحلة قد ارهقتك بسبب صغر حجم الخط.
قديم 26-08-2006, 10:28 PM
غزالة دبي
موقوف
غزالة دبي غير متصل  
بصرااااااااااااااحه فاجأتني بجنوب افريقيا وبجمالها عمري ما تخيلتها انها تصلح للسياحه .........تخيل قبل سفري لبريطانيا اقترحت اختي الذهاب السفر الى جنوب افريقيا لأن صديقتها في العمل من تلك البقعه ودعتها لقضاء الصيف في بلدها ..........لكن قلت لها انتي مجنونه نفكر السفر لجنوب افريقيا كل اللي اعرفه انها اخطر بقاع الأرض وانها مصنفه على حسب علمي بأكثر مدن العالم التي تحدث فيها جرائم قتل ووووووو كل ساعه تقريبا لكثرة وجود العصابات الليلية ..........بس الغريبه اللي اشوفه في الصور غير ما ادري خبرنا عن حقيقة الوضع الأمني مثلا خاصة في المساء كيف؟؟؟؟؟؟؟عاجل جدا عشان تكون جنوب افريقيا سفرتنا المقبله الصيف القادم ........ان شاء الله
قديم 26-08-2006, 11:52 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غزالة دبي
بصرااااااااااااااحه فاجأتني بجنوب افريقيا وبجمالها عمري ما تخيلتها انها تصلح للسياحه .........تخيل قبل سفري لبريطانيا اقترحت اختي الذهاب السفر الى جنوب افريقيا لأن صديقتها في العمل من تلك البقعه ودعتها لقضاء الصيف في بلدها ..........لكن قلت لها انتي مجنونه نفكر السفر لجنوب افريقيا كل اللي اعرفه انها اخطر بقاع الأرض وانها مصنفه على حسب علمي بأكثر مدن العالم التي تحدث فيها جرائم قتل ووووووو كل ساعه تقريبا لكثرة وجود العصابات الليلية ..........بس الغريبه اللي اشوفه في الصور غير ما ادري خبرنا عن حقيقة الوضع الأمني مثلا خاصة في المساء كيف؟؟؟؟؟؟؟عاجل جدا عشان تكون جنوب افريقيا سفرتنا المقبله الصيف القادم ........ان شاء الله
أختي الكريمة غزالة دبي

الكلام اللي أنتي سمعتيه مو صحيح ، وأنا كنت اسمع مثله ، ولما سألت وسألت وسألت قيل لي العكس ، ولما سافرت ثبت لي أنه العكس حقيقة ، لكن دعيني أحدثك بشيء من التفصيل عن الأمن هناك لكي أكون صادقا

أنا سافرت لمدينتين هناك فقط وهما كيب تاون وسن ستي ، وكيب تاون مدينة مثل اي مدينة في العالم وما سمعنا ولا شفنا فيها جرايم أبدا كأني في بلدي وأكثر ، لكن لأني مسافر سائح فغالبية تنقلاتي عبر السيارات الموفرة مع سائقين وسيارات تاكسي أو باصات من والى الفنادق ، واكون في الليل في المجمعات التجارية الآمنة جدا ، لكن الإنسان في أي مدن العالم لا ينبغي أن يخرج ليلا لوحده في أماكن مظلمة وليس كيب تاون وحدها. وبصراحة لو غيري من الذين سافروا هناك كلمك سيقول لك بأنها آمنة بما يفوق تصورك وانا هنا حاولت اكون حذرا لكن مع ذلك اقول بانها آمنة.

بالنسبة لسن ستي فهي مدينة سياحية مغلقة لا يدخلها إلا السياح أو الأغنياء هناك وهي آمنة ولا خوف فيها لانك لا تستطيعين التقل الا عبر الباص المجاني ولا يدخلها الا من هم في غنى عن السرقة بمعنى آخر أغنياء .

انا لم اسكن جوهانستبيرغ لاني لم اسمع عنها سياحة جيدة ، لكنني سمعت من البعض أنها أقل أمنا من غيرها في الليل فقط وفي بعض الأحياء أيضا.

تحياتي،،،
قديم 27-08-2006, 12:13 AM
صاحب رأي سديد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية صاحب رأي سديد
صاحب رأي سديد غير متصل  
ما شاء الله رحله موفقه
وصور رائعه جدا

الله يسعدك

ما أروع الانجاز والعمل المخلص اذا كان خالصا لوجه الله تعالى,, وكم من مؤمن وقاه الله شر صروف الدهر وأتراح الحياة فبارك الله له في عمره وماله وأولاده ووفقه الى كل خير وحبب عباده فيه، بسبب ما يقدمه في حياته[/SIZE][/B]
قديم 27-08-2006, 03:36 AM
فرامل
عضو جديد
فرامل غير متصل  
مشكور اخي على الموضوع الحلو

صحبتنا معك في جوله ممتعه والصور غايه في الروعه
قديم 27-08-2006, 04:49 AM
ALshouka
عضو جديد
ALshouka غير متصل  
بصراحه كيب تاون من أجمل البلدان التي قد زرتها هذا الصيف2006وأنصح بزيارتها ومثل ماذكر الاخ أبو فيصل

وماعليه زود ماشاء الله عليه وفى وكفى ..............................رحتلها مع زوجي وعيالي وأنبسطنا انصحكم بزيارتها

بس ماذكر كروقر بارك وهي غابه كبيره جدا تبعد عن جوهانسبيرج ست ساعات بالسياره وكأنك عايش في غابه

تسمع زئير الأسود وصوت الفيله والله شي ولا في الخيال والقرود حولك وبينك والحيوانات شبك حديد مكهرب...يوجد

حراس على مدار الساعه ومافيه اي خوف بإذن الله..

بعدين في الصباح الباكر تركب جيب سفاري مكشوف ويلا رحله رهيبه مابينك وبين الاسد الا متر وكذلك الفيله وياسلام.

فيها غرف حسب رغبتك خمسه نجوم وأربعه نجوم وبوفيه للوجبات الثلاثه وخدمات ممتازه أسمه ايدن وسكنا في هويا

هويا في خيام راقيه وحلوه .. ...............

مواقع النشر