احس ان مكانة زوجي بدات تنزل(مستجدات142+215)حلت المشكله بالرد(253) - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 27-08-2012, 01:38 PM
سيدة الموقف
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية سيدة الموقف
سيدة الموقف غير متصل  
رد : ها السالفة شغلت بالي اليوم واحس ان مكانة زوجي بدات تنزل

:*

هذا موضوع الأخ إلي قلت لك عنه
أقرأيه وشوفي كيف النكد وتضخيم المشاكل وتصعيدها والإستسلام للغيرة العمياء
يخرب البيوت ويدمرها

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=222025

:*

الله يهديك

" اللهم اجعل لي فرجا ومخرجا , ودبرني فإني لا أحسن التدبير "
*

شوك أحبكِ في الله
فكوني قوية وابتسمي لتبتسم الدنيا
قديم 27-08-2012, 01:43 PM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانة سوريا مشاهدة المشاركة
مشكلتك أنك تصعّدي المواقف فورا .. لماذا لاتكتفي بالمعاتبة إن ازعجك أمر ما ..؟؟!!

كل إنسان ممكن أن يدفعه فضوله لأن يبحّلق في شخص أمامه ..

حتما ليس دافعه أن يبصبص على مفاتنها !!

كلنا تعرّضنا لهذا الموقف .. لكن لاداعي لردة فعل عنيفة .. نظرته ليس معناها أنه يقلل من احترامك أو أنه لايحبك .. لست وصية عليه بنهاية الامر ..

لاتتوقعي أن يكون جلّ اهتمامه بك .. ليس في فلكك فقط هو يدور .. حتما سيكون له اهتمامات أخرى.

جاء ذلك اليوم يشغله الجوال الجديد وحاول أن يشاركك بالامر أنت التي آثرتي الابتعاد وإظهار عدم المبالاة بالأمر ..

ماالمشكلة إن انشغل به وقتها .. ستقولي لي أنك جالسة لوحدك طوال اليوم وليس هناك مايشغلك !!

هو عرض عليكي أن تخرجا لشرب القهوة .. لماذا رفضتي ؟؟!!

لاداعي لتهويل المواضيع .. تراقبيه جدا جدا حتى نظراته على الجوال وتعابير وجهه تراقبيها ..

لابأس إن ذهبتي لطبيبة نسائية بعد عدة شهور إن لم يحصل حمل .. قد يكون المانع أمور جدا بسيطة كالتهابات عادية جدا .. الحمل سيملأ حيز من تفكيرك وحياتك .. وزوجك لايريد أن يضغط عليكي بهذا الموضوع بنفس الوقت سيفرح حتما إن حصل ..

ربي يشرح صدرك ويرزقك راحة البال ..
حببيتي دانة والله لما اشوفك رديتي عليا قبل ما اقرا كلامك تجيني ابتسامة عفوية ما ادري ليه
واقول يا ويلي دانة شافت موضوع جديد لي رح تلومني وتعاتبني لاني اعتبرك مثل اختي الكبيرة
وانت بالتحديد اتقبل منك اي كلام كيفما كان احبك في الله من زمان وسبحان الله الذي سخر لنا التواصل من جديد

حببيتي ساجيبك على سؤالك لا اكتفي بالمعاتبة لاني الاحظ بروده وعدم تاثره وشفقته على مشاعري
بروده ذلك يزيد من استيائي وعصبيتي لذلك لا اكتفي باللوم واتطرق لطرق اخرى كالصراخ والعصبية معه
اكره حينما يبدي عدم التاثر والاكتراث بمعاتبتي له واستيائي من فعل ما صدر منه

اقول في نفسي لما لا يتاثر بكلامي لما لا يحس بي ذلك ما يجعلني اثور يا اختي
وامس حين انفجرت عليه نام زعلان وراح الشغل دون ما يسلم اتسائل بيني وبين نفسي ليه ما يتقبل عصبيتي عليه ولو لمرة دون ان اضطر لصلحه والاعتذار منه
وقتها كنت محتااجة انو يحتويني ويتفهمني ليه بدل ما يزعل يعذرني ويحتويني ويهديني ااه يا دانة هو ما يتقبل عصبيتي وفي المقابل يريد مني ان اتقبل كل شيء يزعجني منه
لماذا هذه الانانية
بما تنصحينني يا اختي من غير الاعتذار خصوصا وانه شمالي زعله يطول وما يتقبل الاعتذار من اول مرة
وانا ما جيت وعصبت عليه كلها ردود افعال
قديم 27-08-2012, 03:49 PM
عزوبي ناضج
عضو مميز
عزوبي ناضج غير متصل  

في اوروبا سيرى الأدهى والأمر ، ولستي معه في كل لحظة كـ ظله

وتعاملك معه كأنه تعامل طفولي ،
ارى لو انكِ سعيتي لتوعيته أكثر
وبأسلوب يجعله يخجل من نفسه ، لكان افضل
قديم 27-08-2012, 04:12 PM
المتفائل بالله
عضو مثالي
 الصورة الرمزية المتفائل بالله
المتفائل بالله غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أختي قلوب حائرة
سبحان الله مشكلتج نفس مشكلة الاخت عبيق الزهور!! أنصحج تروحين تشوفين مشكلتها وكيف قعدت اتعاني منها ، ومثل ماقالن خواتي (المرأة راحت بحال سبيلها ، وانتي اللي جلستي غاثة نفسج وزوجج)

حلوة الغيرة بس لما نسوي عليها كنترول صحيح.

كل امورج عوافي ان شاء الله ، صححي هالشي مع زوجج ، وعطية مساحة من الثقة ، وأدعي الله ان يحفظة ، واذا طلع من البيت قولي (اللهم أني ودعتك زوجي ونظرة وطريقة وفرجة فإحفظه لي وقهِ شر ماحرمتة)

والحافظ اولاً وأخراً هو رب العالمين...

الله ايسرلج امورج يااااارب.
قديم 27-08-2012, 06:14 PM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

مشكور اخوي المتفائل ولكن انا ما خطات مثل ما خطات عبيق الزهولا راحت كشفت كل شي لاهلها
وانا مستحيل اسويها

بس مع ذلك متاكدة ان زوجي ككل مرة رح يزعل ويطول الزعل وانا اضطر ابكي عليه واعتذر وادوس على كرامتي وهو ككل حوار سيقسوو عليا ولن يتفهمني هكذا يقع عند كل خلاف بيننا

ما الحل في نظرك اخي من غير ما اعتذر ويصل معي لكلام قاس انا في غنى عنو
قديم 27-08-2012, 06:28 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

اختي بس جاوبي على سؤال واحد

هل تشوفين نفسج غلطانه في المواقف السابقه؟؟ مب مشكله نطنش المواقف السابقه؟ خليني اعيد صياغة السؤال "هل تشوفين نفسج غلطانه في الموقف اللي حكيتيه في هالموضوع؟ اقصد موقف المحل...

و سؤالين بعد

هل تشوفين نفسج غلطانه في المواقف اللي صارت في البيت؟ و اي موقف فيهم تشوفين ان الغلط منج و اي موقف الغلط منه مع التفصيل لو سمحتي
قديم 27-08-2012, 07:19 PM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

هل تشوفين نفسج غلطانه في المواقف السابقه؟؟ مب مشكله نطنش المواقف السابقه؟ خليني اعيد صياغة السؤال "هل تشوفين نفسج غلطانه في الموقف اللي حكيتيه في هالموضوع؟ اقصد موقف المحل...

و سؤالين بعد

هل تشوفين نفسج غلطانه في المواقف اللي صارت في البيت؟ و اي موقف فيهم تشوفين ان الغلط منج و اي موقف الغلط منه مع التفصيل لو سمحتي[/QUOTE]

اختي بالنسبة لموقف المحل هو اللي غلط معي انا كنت باخذ واعطي معه في الكلام في اللحظة اللي مرت فيها الست ما ادري ايش سئلتو شفت فيه استناه يجاوبني الا واشوفو يشوف في الحرمة مو شوفة عابرة انما مطولة
الشيء اللي ازعجني كثير بعدها شاف عندي وانا وايد مستاءة انسحبت من مكاني عشان ما اتصرف شي تصرف جنوني
بعدها جيت لعندو قلت له يا الله نروح قام يسئلني ايش فيك طبعا هو عاارف ويتجاهل
وهو ايضا حااس بغلطو لانه بدا يتقرب مني ومصر على اني اقول وش فيني وليه زعلت وبالمقابل هو بدا يبرر موقفو انا ما اقتنعت بكلامو ابدا كيف ما كانت المبررات انا خلاص انجرحت منو
واستمر معي الزعل للبيت بالاول كنت متماسكة وشبه عادية اكلمو شبه عادي ورحت جلست جنبو الا وهو مو عاوز يحط الموبايل استناه يقول شي او يبدي اهتمام لتواجدي جنبو لكن الموبايل اخذ عقلو

رحت اسوي العشا طول ما انا بالمطبخ كل لحظة استناه يجي يساعدني مثل اغلب المرات خصوصا وان العشاء كان لحم مفروم مشوي ليه ما يجي هو يتكلف بالشوي مو احسن من انشغالو بالموبايل

لما قرب اكمل تحضير العشا شرف السيد وانا كنت معصبة من قبل قال شميت ريحة الاكل قلت يعني الريحة هي اللي جابتك المهم وقتها كنت بدور يقول شي يخلليني انفجر عليه
ولما قال الظاهر ان قلبك ملياان وجدتها فرصة لانفجر عليه كان ماسك المكنسة يكنس المطبخ انا اخذتها منو بالغصب لبين ما اتكسرت قلت له بغضب اييه قلبي ملياان وماا قلت لك ساعدني انا اكمل لحاالي
وهو بدا ساكت انا اتكلم اتكلم لكن ما قلت اي كلام مخل بالادب يعني فضفضة وبس
وهو يمكن زعلان من اني اصريت على اخذ المكنسة من يديه ولكن هو اخطا هنا كان الاولى يتنازل وما يتحداني في اخذ المكنسة وانا معصبة

بعد ما اتكسرت ابيه يقول شي وهو سااكت قلت له يا الله تكلم ليه ساكت بعدها راح انا مسكتو من ورا بقوة قلت له لييه مصر تزعلني انت عارفني زعلانة ومجروحة من امس وجيت جلست جنبك ما كلمتني وماا عبرتني كاني مو موجودة ساعة وانت مع الموبايل

طبعا ماارد ولا قالي اي شي وخلاص انا سكتت

في الحقيقة في هذا الموقف الثاني ما ادري مع مين الغلط هو طبعا شاايف حالو الصح وانا شايفة حالي الصح
وبدل ما يزعل كان عليه يحتويني ويهديني مو يزعل
الحين ابي منك تقولين رايك كيف اتصرف هل اعتذر ام ماذا لاني حقيقة ماسويت شي غير اني عبرت عن مشاعر بداخلي يمكن الاسلوب مو صحيح بس من قهري
قديم 27-08-2012, 08:14 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

على فكرة كتبت واااااااااااااااااايد كلام و ضغت مسح بالغلط... آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا القهر...
قديم 27-08-2012, 08:17 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

تسمعين كلام وحده تشوفكم من بعيد و ما تعرفج او تعرفه علشان توقف في صف واحد ضد الثاني..

هالمره اسمعي كلامي و اقريه مليوووووووووووووووووون مليووووووووووووووووووووووووون مره...

كل المواقف انتي غلطانه فيها ميه بالميه...

موقف السوق: كلمتيه و ما رد عليج... لأنه كان يطالع الحرمه.. انثى و ما عرفتي كيف تحتوينه في هاللحظه و تلفتين انتباه بدون اسلوب المراقبه اللي تمارسينه عليه.... نظره و راحت.. هل تبادل معاها الأرقام؟ تواعد معاها؟ لمسها؟ زنا معاها؟ و لا شي من هذيلا صاروا... عيل ليش التبويز يا اختي.. هو حس بغلطته و حب يصلح الموضوع و تلطف معاج بس انتي ما عيبج الوضع و استمريتي في الزعل...

بكتب ردي على دفعات.. لأن اخاف امسح الرد الطويل بالغلط..
قديم 27-08-2012, 08:22 PM
عاشق الجواهر
عضو متألق
عاشق الجواهر غير متصل  

انتبهي لنفسك العيشة معاك نكد

ما اقول غضي عن خطأ زوجك انه ماغض البصر بالعكس لك حق تعاتبين ولك حق تزعلين ولك حق يراضيك بعزيمة عشاء فاخرة

لأن بداية العلاقة نظرة واعجاب

لكن الرجال ما قصر يحاول يعتذر بكل الطرق وانتي مو مهتمه وتنكدين عليه

ترا لسى انتوا عرسان لكن حينفجر من هالأسلوب المنرفز اللي يكبر ويعظم كل مشكله صغيرة وتاخذ لها كم يوم الى ما تصغر

انتي تلومين زوجك اذا زعل ياخذ كم يوم ويرضى ويطنش

شوفي اسلوبك انتي بعد نفس الشئ من نظرة جلستي يومين وزودتي بنكد وبكاء وعدم قابلية لاي محاولة من طرفة لتهدأت الاوضاع

؟؟؟؟؟؟؟ فكري كويس فيه امور تستحق الزعل وفيه امور تستحق العتب وفيه امور تكفي فيها نظرة الضيق ثم ساعة وترجع الامور كما كانت

مواقع النشر