احس ان مكانة زوجي بدات تنزل(مستجدات142+215)حلت المشكله بالرد(253) - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 29-08-2012, 03:57 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  
رد : ها السالفة شغلت بالي اليوم واحس ان مكانة زوجي بدات تنزل

حبيبتي لمني بشوق الله يجزااك الجنة ردك واايد طيب واسلوبك لطيف يدش القلب

والنصائح اللي قدمتي واايد معقولة وحلوة وبعضها بسويه يوم نكون في صفاء بس صراحة مو كلها

وهل تقصدين اني ابدا بتطبيق نصائحك وتخصيص فترة اسبوع للتطبيق الفعلي من بكرا مع اننا ما نكلم بعض الا بشكل قليل جدا لاني بصراحة ما اقدر اطبق اللي قلتيه والجو بينا لسة متوتر

مثلا بالنسبة للفطور هو يقوم يسويه يخليني نايمة ويطلع للشغل يعني اذا كان قصدك من بكرا اطبق ما عندي وجه وجراة اقوم بكرا واسويه له
هذا مثال وفي نصائح اخرى ما اقدر اسويها وحنا زعلانين ممكن لما ينصلح الوضع

اتمنى انك فهمتي عليا حبيبتي وابي منك نصائح ممكن اسويها وبتناسب جونا الحالي
من غير ادلك كتوفو ولا رجليه ولا اقول له انا اليوم سويت كذا وكذا وهو في حالة ما يطيقني اسولف له وانا ما ارضيها لنفسي هههه

وبعدين قلتي بالاول حاجة وايد اثارت انتباهي
لما قلتي انو يطول زعل لانو مافي لحظات حلوة يشتاق لها ايه قصدك يعني وكيف تكون هذه اللحظات

بس عندي على كلامك تعقيب هو طبعو شذي حتى لو كانت عندنا لحظاات حلوة بس الطبع غالب ولا ايه رايك
قديم 29-08-2012, 04:26 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

واضيف حاجة لو هو اللي ما غلط معي بالاول وشاف في الحرمة وجرح شعوري ما تزاعلنا يعني كل شي صدر مني كان ناتج على غلطو
عشان شذي ما بذلت جهد في اني اراضيه افكر بيني وبين نفسي اقول ما يستاهل وهو اللي بدا
وعوض ما يزعل ويصمت يحتويني ويتفهمني ويعذرني
لما افكر شذي ما اهتم لزعلو ابدا واتضايق اقول انا اللي لازم ابقا زعلانة ما ادري اذا تفكيري صحيح ام اني اتخبص وبس
قديم 29-08-2012, 04:44 AM
داماس
كبار شخصيات المنتدى
داماس غير متصل  

أختي قلوب حائرة أعذريني على اللي بقوله لكن انتي مشكلتك ما راح تنحل .. لأنه أول خطوة لحلها هي الاعتراف بالخطأ.. وأنتي مو بس ما تعترفين بغلطتك .. أو إغلاطك بالأحرى .. لا .. انتي بكل ثقة تشوفين نفسك صح وهو الغلط !!!؟؟ حتى كل هالاراء ما اقتنعتي فيها .. مع أنهم أجمعوا انك غلطانه ... وفي شيء كنت بكتبه لك بس أخاف تزعلين .. والله ما ودي أزعلك بس أريدك تلحقين على عمرك وتنقذين زواجك ..
قديم 29-08-2012, 04:45 AM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلوب حائرة مشاهدة المشاركة
حبيبتي لمني بشوق الله يجزااك الجنة ردك واايد طيب واسلوبك لطيف يدش القلب

تسلمين حبيبتي والله يجزيك خير على الدعاء الطيب ولك الجنة يارب ..

والنصائح اللي قدمتي واايد معقولة وحلوة وبعضها بسويه يوم نكون في صفاء بس صراحة مو كلها

وهل تقصدين اني ابدا بتطبيق نصائحك وتخصيص فترة اسبوع للتطبيق الفعلي من بكرا مع اننا ما نكلم بعض الا بشكل قليل جدا لاني بصراحة ما اقدر اطبق اللي قلتيه والجو بينا لسة متوتر

ابدأي من بكرة .. لان الاعتذار ما بيفيد وزوجك بيطول زعله .. فالافضل انك تبدأين من بكره ..

مثلا بالنسبة للفطور هو يقوم يسويه يخليني نايمة ويطلع للشغل يعني اذا كان قصدك من بكرا اطبق ما عندي وجه وجراة اقوم بكرا واسويه له

غيري هالمرة .. انتي اصحي من النوم وجهزي له الفطور واذا حبيتي تفطرين معاه طيب واذا لا
اكتبي له ورقة صغيره مثل ( هني وعافيه على قلبك حبيبي ) وحطيها مع الفطور وارجعي نامي..
وغريب امرك يا قلوب الحين يوم نكدتي عليه تجرأتي ولك وجه لما بتصلحين الامور ما تتجرأين
قلت لك حبوبه تحملي لو فترة لان تصرفاتك هذي من زمان مستمرة يعني مو مرة او مرتين ..

هذا مثال وفي نصائح اخرى ما اقدر اسويها وحنا زعلانين ممكن لما ينصلح الوضع

اتمنى انك فهمتي عليا حبيبتي وابي منك نصائح ممكن اسويها وبتناسب جونا الحالي
من غير ادلك كتوفو ولا رجليه ولا اقول له انا اليوم سويت كذا وكذا وهو في حالة ما يطيقني اسولف له وانا ما ارضيها لنفسي هههه

فاهمه عليك حبوبه وفاهمة عليك عدل لاني في ايام كنت مثلك بالضبط والله رزقني بزوج مثل زوجك
تحملني وصبر لاني كنت صغيره 18 سنة تقريبا وكبرت وتعلمت وتثقفت وصلحت اخطائي بالتالي
صلح اخطاءه والحمد لله مرتاحه وسعيده ..

وبعدين قلتي بالاول حاجة وايد اثارت انتباهي
لما قلتي انو يطول زعل لانو مافي لحظات حلوة يشتاق لها ايه قصدك يعني وكيف تكون هذه اللحظات

بس عندي على كلامك تعقيب هو طبعو شذي حتى لو كانت عندنا لحظاات حلوة بس الطبع غالب ولا ايه رايك
شوفي حبيبتي .. بعطيك مثال : انتوا لما تزاعلتوا كنتي تحنين للحظات معينة مثل يوم يجيك المطبخ
ويسالك اذا تبين مساعدته .. هذي من اللحظات الحلوه اللي يحسسك فيها زوجك انه مهتم فيك ويحبك
فانتي اشتقتي لها ومو عاجبنك طول الزعل ... فزوجك يطول في الزعل لانه ما في لحظات او
اشياء حلوة يشتاق لها فيترك الزعل ويجيك راضي ... فلو انك تبتسمين له كل يوم الصبح قبل الدوام
ولما يرجع وتدعين له وعودتيه على هالشي بكرة اذا صار زعل لا سمح الله ما بيطول لانه بيشتاق
لابتسامتك ودعواتك وتوديعك وترحيبك ..

بالنسبة للطبع انتي تقدرين تساعدينه بإن يغيره .. بعد ما تتراضون ويروح الزعل اتفقي مع زوجك
ان في اي لحظة اذا حصلت مشكلة لازم ما يستمر الزعل اكثر من 10 دقائق وبعدها تسمعني
وانا اسمعك ونسكر الموضوع ... هذي الطريقة ماشيه معانا من 12 سنة حبوبه والحمد لله الزعل
عندنا ما يستمر اكثر من 10 دقائق نهدي ونذكر الله فيها او نصلي ركعتين ونبدأ النقاش بالدور
ولا عمرنا حطينا راسنا على المخده ونحن زعلانين الحمد لله ..

الحين لا تفكرين بالوضع ابدأي واخلصي النية لوجه الله وكسب الاجر بارضاء رب العالمين ومن ثم
ارضاء زوجك .. صدقيني ممكن تلقين ردة فعل جافة مرة مرتين ثلاث وبعدين بإذن الله بيرضى

الشمالي ما يطول بالزعل حبيبتي من نفسه يرضى بس زوجك يأس منك ولازم تثبتين له العكس
بالنسبة للتدليك وغيره هذي مجرد افكار تطبقينها اكيد لما تكون الامور طيبة بينكم حاليا ركزي على
هذه الخطوات :

ركزي على عيوبك وابحثي لها عن طرق لتصحيحها وخليك صادقة مع نفسك عالم الانترنت كبير
بتلقين ملايين من المواقع تشرح لك طرق وتمارين لعلاج الانفعال وغيره

ابدأي بتقنية التوديع والاستقبال بابتسامه .. والدعاء له .. اختيار الكلام المناسب ولا تجيبين سيرة
المواقف اللي صارت والزعل .. خليك عاديه .. العشاء بوقته الفطور بوقته .. ولا تنتظرين مقابل
او ردة فعل مع الايام بتلاحظين ان زعله اختفى

ركزي على اهتماماتك وشوفي لك اي هواية او موهبة وطوريها وانشغلي فيها .. وقبل كل شي
احرصي على الاذكار وقراءة صفحات من القرآن بعد كل صلاة .. وادعي رب العالمين يثبتك
وانشغلي عنه حبيبتي لا تلزقين فيه طول الوقت

استمري على هذه الخطوات لمدة اسبوع .. الى ان تشوفين النتيجه .. وتأكدي ان المبادرة هذي ما
بتنقص منك شي بالعكس بتكبرين بعين نفسك قبل زوجك ..

بالتوفيق حبوبه وأي سؤال انا حاضرة ومستعدة باللي الله يقدرني عليه .. ربي يسعدك

قديم 29-08-2012, 04:56 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة demise مشاهدة المشاركة
أختي قلوب حائرة أعذريني على اللي بقوله لكن انتي مشكلتك ما راح تنحل .. لأنه أول خطوة لحلها هي الاعتراف بالخطأ.. وأنتي مو بس ما تعترفين بغلطتك .. أو إغلاطك بالأحرى .. لا .. انتي بكل ثقة تشوفين نفسك صح وهو الغلط !!!؟؟ حتى كل هالاراء ما اقتنعتي فيها .. مع أنهم أجمعوا انك غلطانه ... وفي شيء كنت بكتبه لك بس أخاف تزعلين .. والله ما ودي أزعلك بس أريدك تلحقين على عمرك وتنقذين زواجك ..
تعلمي من لمني الشوق الذوق والادب

مين قالك ما اعترف باغلاطي افتحي موضوعي الاول وشوفي

وبالنسية لهذا الموضوع لست لا اعترف بغلطي انما تساؤلات داخلية تذبذبني اذا فهمتيها عدم اعتراف بالغلط اوكي
قديم 29-08-2012, 05:05 AM
][ لمني بشوق ][
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ][ لمني بشوق ][
][ لمني بشوق ][ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلوب حائرة مشاهدة المشاركة
واضيف حاجة لو هو اللي ما غلط معي بالاول وشاف في الحرمة وجرح شعوري ما تزاعلنا يعني كل شي صدر مني كان ناتج على غلطو
عشان شذي ما بذلت جهد في اني اراضيه افكر بيني وبين نفسي اقول ما يستاهل وهو اللي بدا
وعوض ما يزعل ويصمت يحتويني ويتفهمني ويعذرني
لما افكر شذي ما اهتم لزعلو ابدا واتضايق اقول انا اللي لازم ابقا زعلانة ما ادري اذا تفكيري صحيح ام اني اتخبص وبس
حبيبتي قلوب .. انتي متاكدة ان زوجك كا يشوف الحرمة بنية سيئة ؟؟ اثبتي هذا الشي ومستعده اتراجع
عن كل كلمة قلتها لك غير الدعاء ..

قديم 29-08-2012, 05:10 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ لمني بشوق ][ مشاهدة المشاركة

شوفي حبيبتي .. بعطيك مثال : انتوا لما تزاعلتوا كنتي تحنين للحظات معينة مثل يوم يجيك المطبخ
ويسالك اذا تبين مساعدته .. هذي من اللحظات الحلوه اللي يحسسك فيها زوجك انه مهتم فيك ويحبك
فانتي اشتقتي لها ومو عاجبنك طول الزعل ... فزوجك يطول في الزعل لانه ما في لحظات او
اشياء حلوة يشتاق لها فيترك الزعل ويجيك راضي ... فلو انك تبتسمين له كل يوم الصبح قبل الدوام
ولما يرجع وتدعين له وعودتيه على هالشي بكرة اذا صار زعل لا سمح الله ما بيطول لانه بيشتاق
لابتسامتك ودعواتك وتوديعك وترحيبك ..

بالنسبة للطبع انتي تقدرين تساعدينه بإن يغيره .. بعد ما تتراضون ويروح الزعل اتفقي مع زوجك
ان في اي لحظة اذا حصلت مشكلة لازم ما يستمر الزعل اكثر من 10 دقائق وبعدها تسمعني
وانا اسمعك ونسكر الموضوع ... هذي الطريقة ماشيه معانا من 12 سنة حبوبه والحمد لله الزعل
عندنا ما يستمر اكثر من 10 دقائق نهدي ونذكر الله فيها او نصلي ركعتين ونبدأ النقاش بالدور
ولا عمرنا حطينا راسنا على المخده ونحن زعلانين الحمد لله ..

الحين لا تفكرين بالوضع ابدأي واخلصي النية لوجه الله وكسب الاجر بارضاء رب العالمين ومن ثم
ارضاء زوجك .. صدقيني ممكن تلقين ردة فعل جافة مرة مرتين ثلاث وبعدين بإذن الله بيرضى

الشمالي ما يطول بالزعل حبيبتي من نفسه يرضى بس زوجك يأس منك ولازم تثبتين له العكس
بالنسبة للتدليك وغيره هذي مجرد افكار تطبقينها اكيد لما تكون الامور طيبة بينكم حاليا ركزي على
هذه الخطوات :

ركزي على عيوبك وابحثي لها عن طرق لتصحيحها وخليك صادقة مع نفسك عالم الانترنت كبير
بتلقين ملايين من المواقع تشرح لك طرق وتمارين لعلاج الانفعال وغيره

ابدأي بتقنية التوديع والاستقبال بابتسامه .. والدعاء له .. اختيار الكلام المناسب ولا تجيبين سيرة
المواقف اللي صارت والزعل .. خليك عاديه .. العشاء بوقته الفطور بوقته .. ولا تنتظرين مقابل
او ردة فعل مع الايام بتلاحظين ان زعله اختفى

ركزي على اهتماماتك وشوفي لك اي هواية او موهبة وطوريها وانشغلي فيها .. وقبل كل شي
احرصي على الاذكار وقراءة صفحات من القرآن بعد كل صلاة .. وادعي رب العالمين يثبتك
وانشغلي عنه حبيبتي لا تلزقين فيه طول الوقت

استمري على هذه الخطوات لمدة اسبوع .. الى ان تشوفين النتيجه .. وتأكدي ان المبادرة هذي ما
بتنقص منك شي بالعكس بتكبرين بعين نفسك قبل زوجك ..

بالتوفيق حبوبه وأي سؤال انا حاضرة ومستعدة باللي الله يقدرني عليه .. ربي يسعدك

حبيبتي اشكرك كثيير على سعة صدرك معي وكلامك الطيب

واغبطكم على قصر مدة زعلكم وانكم ما تنامون زعلانين

حاولت يا اختي اكلم زوجي اكثر من مرة على طول مدة زعلنا وما تغير
تدرين اللي كتبتيه هو نفسو اللي يقولوا لما نتناقش يقول انو يئس تعب وما في فايدة من نقاشنا
صار يكره نتحااور على مشكلة صارت بينا وحوارنا نادرا ما ينتهي برضا كلينا
انا مشكلتي اقوول ليه ما يتحملني كيف ما كنت لازم يحتويني ويتفهمني ويعذرني والله لو سوا معي شذي وتعامل معي برفق دون زعل واختلاء وصمت راح اتغير

ولو كان تصرفوا هذا صحيح ويناسبني كان جاب معي نتيجة وغيرني

ما ادري احس انو اذا احتواني وتفهمني وحاول يشد بايدي اذا عصبت او يحضني او يكلمني برفق وحب رح اتغير واهدا هذه اكثر الاوقات اكون فيها بحاجتو ولكن هو للاسف ينسحب ويقاطعني ويطول خصامنا
وهذا التصرف كانه يكون عندي عناد داخلي لا يساعدني على التعلم من الغلط والتغير بل يدفعني للبحث عن الصلح بدل التغير الفعلي
ما ادري احس اني عكس البشر
قديم 29-08-2012, 05:21 AM
اوناا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اوناا
اوناا غير متصل  

قلوب في اي موقف
لا تجادليه عزيزتي
اذهبي للوضوء وصلاة ركعتين
صدقيني الوضوء والصلاة
مثل اطفاء النار المشتعله

ودائما احسني الظن
حتى لو نظر هل انتِ ربه لتحاسبيه على افعاله
زوجي فعل اكبر من ذلك
صدقيني اذا لم تتغاضي
فلن تستقيم حياتكم
ماذا عن الموعضه بالحسنى
(وجادلهم بالتي هى احسن)
وصدقيني لوكان كلامك لينا لما هجرك عزيزتي
فقط استعيذي بالله من الشيطان
وستهدئين ان شاء الله
ليوم الحشر قد عمِلت رجال ***فصَلَّوْا من مخافته وصاموا
ونحن إذا أُمرنا أو نُهينا *** كأهل الكهف أيقاظٌ نيام
قديم 29-08-2012, 05:24 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ][ لمني بشوق ][ مشاهدة المشاركة

حبيبتي قلوب .. انتي متاكدة ان زوجك كا يشوف الحرمة بنية سيئة ؟؟ اثبتي هذا الشي ومستعده اتراجع
عن كل كلمة قلتها لك غير الدعاء ..

تدرين وايد عجبني ها السؤال

ليش لانك الوحيدة اللي حاولتي تفهميني بمعنى الكلمة الكل ما سئلني هذا السؤال الكل اجمع على اني نكدية واحب المشاكل و و و

ولا واحد قال معك حق وكل شي كان بسبب شوفتو فيها ولا احد تفهم انفجاري عليه وعصبتي ولا واحد عذرني لا الاعضاء ولا زوجي المصون

عشان شذي انا احترت وحسيت الكل عكسي بينما احساسي الداخلي لم يقتنع كثيرا

الحين اجي لسؤالك انا كنت مستديرة الحرمة هذه جات من ورايا وزوجي كان متقابل معي نتكلم عادي لما مرت هي علينا سؤلتو حاجة شفت فيه الا وهو يطالع فيها واول مرة اشوفو مطول الشوفة والمحزن اننا كنا نتبادل الكلام فنظرته كانت بوقت حساس واللي زعلني ايضا انها ست محجبة واحنا ببلد اروبي الاولى انو يحترم حالو ويغض بصرو

بعد ما شاف استيائي عشان يبرر لحالو وما ادري اذا كان كلامو صحيح قال ان الحرمة كانت تطالع فيك بشكل ملفت حسبتها تعرفك عشان كذا شفت فيها وانا ما ادري اتاكد من كلامو لاني ما شفت عندها
وما ادري اذا هي ايضا تبادلت معو النظرة او هي اللي استهلت النظر لاني كنت مستديرة لا اجزم باي جواب من اللي ذكرتهم

بالنسبة للنية الله اعلم بما في الصدور مرة تكلمت معه على موضوع غض البصر قال انو اذا شاف لوحدة مو معناه يشوف بشهوة او بنية سيئة انما هي نظرات بريئة وعفوية او فضول

تدرين والله اني اكره يشوف حتى لو كاانت نيتو طيبة المهم انو شاف ما بتفرق عندي اذا كانت النية طيبة او العكس الاهم انو طلع عينو وجرحني وانا كنت استناه يجاوبني على شي وهو كان شايف الحرمة ماشية ورح تمر علينا الاولى كان يغض بصرو لبين ما تمر
قديم 29-08-2012, 07:10 AM
دانة سوريا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية دانة سوريا
دانة سوريا غير متصل  

طبيعي تلفت نظره لأنها عربية محجبة وأنتم في بلد أوروبي .. مثلما يلفت نظرنا أحيانا السياح في بلادنا فنبحلق فيهم وفي لباسهم وحركاتهم !! فضول

ضحكتيني لما قلتي صومالية !! كل الناس خير وبركة في دعوة حضرتها في إحدى السفارات كانت هناك موظفة صومالية صدقيني لفتت الأنظار أكثر من باقي الجنسيات ممن لهن بشرات بيضاء !! جذابة جدا وجسمها ماشاء الله مثل عارضات الأزياء ..

ع كل حال دعواتي لك براحة البال .

مواقع النشر