شورو علي يا اهل الراي السديد (محلولة - الرد 25) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 27-04-2013, 01:51 PM
المتفائلةre
عضو جديد
المتفائلةre غير متصل  
Unhappy شورو علي يا اهل الراي السديد (محلولة - الرد 25)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر كل من في هالمنتدى الاكثر من رائع بوجود اعضاء لديهم الكثير من الحكمه لااريد الاطاله عليكم وسوف ادخل بمشكلتي وبتكلم بالعاميه اسهل واريح
انا متزوجه من سبع سنوات وعندي طفلين ربي يحفظهم حياتي مستقره عموما مع زوجي ولله الحمد حتى يرضى زوجي شمالي شرقي وطبعا بكل مافيه من عصبيه وانتقاد وترتيب زائد طبعا قدرت اتئقلم مع كل هالطبايع وبصعوبه واكيد امر بحالات ضعف وبكيذا تصير المشكله انا مااشوف زوجي فيه الحكمه ابدا في مشاكلنا مع انه ناجح جدا في حياته العمليه واجتماعي من الدرجه الاولى ماشاءالله تبارك الله لكن أي مشكله نواجهها انا الي اكبر راسي انا الي اتنازل او اقل شي اروح اتكلم معاه بكل حياديه وتنحل المشكله احيانا واحيانا تبقى معلقه وتمشي الحياه وتنسينا المهم زوجي يعشق السيطره عليه بكل صغيره وكبيره بشكل يخنقني احيانا لايقصر ابدا نطلع سواء نسافر ونروح لكن مع بعض وقادره اتأقلم احيانا احس انه يشك فيه او لا يثق كثيرا فيه مع اني الحمدالله اخاف ربي ومحافضه على صلاتي لدرجةانه يقول بوجهي لو سويتي شي غلط اذا ماذبحتك طبعا نكون في حال الرضى وما احاول ادقق كثير بهالاكلام وامشيها واخذه بضحكه مع انه كثير يجرحني من جواء اذا طلعنا مع بعض يتنقد ليش تطالعين لاتتلفتين خلي عينك عليه ماادري عدم ثقه بنفسه ولا فيه يعني بالمختصر مقيدني بشكل كبير في تصرفاتي في كلامي في كل شي مع اني شخصيتي قويه وهذا الي يسبب التصادم بيننا اخر مشكله صارت بيننا وبصراحه مقهوره وعارفه انا تافهه بالنسبه للمشاكل الموجوه في المنتدى لكن بصراحه موعارفه كيف اتصرف قبل شهرين سويت حساب بتويتر وحبيته هالبرنامج مره في كثير من الفائده والتسليه بعد وخاصة اغلب الي حولي عندهم فنتواصل عن طريقه لكن جات المفاجئه بالنسبه لي رفضه رفض قاطع حذف البرنامج من جوالي وصارت مشكله بيننا بسببه وكاني دخلت تشات مع شباب والا سويت غلط والشي المضحك انه عنده حساب بتويتر ومحلل لنفسه طبعا اما انا لا والف لا المهم بعدماتعبت من النقاش صرت ادخل حسابي من غير مايدري واستجابه لرغبته لاني عارفه انه بيزعل ماغردت ابدا بس متابعه قرايبي وبعض الشيوخ وبصمت المهم اليومين الي فاتت عرفت برنامج جديد الي هوه الانستقرام وسويت حساب فيه وطبعا رفض كالمعتاد بصراحه هالمره ماابغى انتازل وارضخ لكلامه بدون مايقنعني وحذف البرنامج لكن قلت له انا برجعه وبيكون تحت يدك متى مابغيت ادخل واشوف وبقفل صفحتي مو أي احد يدخل وقابلني بالرفض الا زاد بتهديده انه يقطع النت في البيت وشكله بيسويها والمشكله انا طالبه وشغلي كله بالنت عن بعد ادرس والاختبارات على الابواب انا قلت له بكل هدوء بما انك مصر الا اسوي الشي من وراك اوكي بسويه مع اني ماودي وانا احب الوضوح والصراح بكل شي وقلتله اني افتح تويتر من وراه وهوه الي اجبرني لاني كنت واضحه من البدايه وهوه ماتقبل هالصراحه ورفض بدون مبرر بالله ايش الحل مع هالعقليات الي من العصر الحجري الي ما يتأقلم مع الجديد والي يجرحني اكثر احساسي بانه مايثق فيه ارسلت له على الواتس رساله طويله ومن ضمن الي قلت له اني انا ام اولاك كيف تثق بتربيتي لهم وكيف تطلع من بيتك طول الصباح الى العصر تتوقع هالوقت ماقدر اغلط الا القدر لكن انا اطالع ربي الي فوق وشايفني في كل لحظه واخاف من عقابه اما انت بصراحه لو بغغلط بقدر اخبي غلطي عنك مادري هالكلام يريحه ولا يزيده شكوك مادري أي اسوي انا عارفه اني طولت عليكم معليش اعذروني لاني ماودي اتنازل هالمره والموضوع مو برنامج الموضوع عدم ثقه وهذا الي ذابحني كل الي حولي يتكللمون عن ادبي ورجاحة عقلي من صغري الا زوجي العزيز لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم ارجوكم ساعدوني وفهموني كيف اتعامل مع عقليته الغريبه بصراحه واشكركم من اعماق قلبي
قديم 27-04-2013, 02:24 PM
سكر2
عضو متألق
سكر2 غير متصل  
رد : شورو علي يا اهل الراي السديد

زوجك غيور جداً .. فقط
وانتِ الله يخليك عدلي أسلوبك لأنه يثير الشك فيه مستقبلا .. خليها على الغيرة فقط ..

قديم 27-04-2013, 02:44 PM
المتفائلةre
عضو جديد
المتفائلةre غير متصل  

مشكوره اختي على سرعة الرد لكن على أي اساس حكمتي على انه اسلوبي يثير الشك بالعكس انا احاول قد ما اقدر مااثير شكه لكن ابين له انه مو خوف منه خوف من رب العالمين وبالعكس هالشي المفروض يطمنه لانه مو موجود معايه طول الوقت لكن الله في كل لحظه يراقبنا وعالم بكل تصرفاتنا اتوقع هالشي الي يخليك تحكمين اني اثير شكه ولا في شي ثاني اختي
قديم 27-04-2013, 03:08 PM
سكر2
عضو متألق
سكر2 غير متصل  

ياقلبي انا رديت لك لأن زوجك نفس زوجي بكل شيء قلتيه .. عن البرامج لكن انا شرطت عليه مايدخل ولو دخل بدخل .. وهو حر يرضاها على نفسه يرضاها علي ...
نعم أنا حكمت على الشيء اللي قلتيه ..
غير إنه بيثيره الشيء هذا ،، بيقلبها عليك ..
لما تطلعي معاه حاولي ماتتلفتي كثير بالعكس خلي نظرك عليه كأنك أنت اللي كاتمته .. حتى يقتنع ويمل ..
مو عارفه مرحلة زوجك وين بالضبط وصلت .. لكن اذا فقط اللي ذكرتيه فهو غيره فقط ..
الكلام الحلو واللين يعدل سلوكهم ..
كيف أسلوبك لما يرفض لك طلب ... تعاندي وتقولي ليه وابغى اسباب ،، او تدلعي عليه وتترجيه وتدعيله وتعطيه كلام حلو ..
احسك من رسالتك له طريقتك الأولى ،، مااتوقع تنفع معاه ...

قديم 27-04-2013, 03:40 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

والله يا اختى الكريمة البعد عن
الفتن خير وانفع

والله ثم والله ان تويتر والفيس
ملىء بالفساد الذى لا يعلم
به الا الله

وطبعاً اكيد زوجك يعلم هذا
ويخاف عليك

لذا الموضوع ليس عدم ثقة
ولكن خوف من الوقوع فيما
يغضب الله ليس لعيب فيك
ولكنها الفتن التى قال عنها
خليفة رسول الله صلى الله
عليه وسلم الصديق رضى
الله عنه وارضاه

"والله اذا كانت قدم بداخل
الجنة والاخرى خارجها لا
آآمن مكر الله"

يا اختى حام حول الحمى
كاد
ان يقع فيه

والله انى كثير اقسم بالله
الا ادخل الفيس والتويتر
لفترات طويلة لما راى
فيه من فساد وانحلال
ومن خوفى ان اقع

فيما يغضب الله وربما
فتنة صغيرة تجلب
سواء الخاتمة

نسأل الله العفوا والعافية
فى الدنيا والآخرة

وكما قال الحبيب سيدنا
محمد صلى الله عليه
وسلم

"
احفظ الله
يحفظك"

اى اذا حفظنا
الله
صرف عنا الفتن

عندما نقترب منها

اسأل الله العلى الكبير
ان يصرف عنك اختى
وعن زوجك الفتن ما ظهر
منها وما بطن وعنا
وجميع المسلمين
ويرزقنا حسن الخاتمة

اللهم آمين

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 27-04-2013, 03:53 PM
المتفائلةre
عضو جديد
المتفائلةre غير متصل  

ياعمري ياسكرا تسلمين عللى تجاوبك طيب ايش رايك ان اول يوم تناقشنا فيه كان قبل امس في الليل وماحاولت اعانده ابدا ولا اكثر كلام لكن لين ما اخذ جوالي ومسح البرنامج في هالوقت استفزتني حركته فقلت له برجعه واذا لغيت هالحساب بفتح واحد ثاني لانه مارضي يناقشني وكاني جدار قدامه وفي لحظتها كنت ناويه ما انام الا وارجع البرنامج لكن تعوذت من الشيطان وبطلت وصحيت من النوم وهو زعلان لكن رحت وبوسته في راسه وقلت له ماراح اسوي شي الابرضاك وانا داريه انك بترضى لانه مافي شي غلط الي اسويه ورضينا طول اليوم وانفتح الموضوع في الليل مره ثانيه ونفس الي صار ولا كاني اتكلم الا بالعكس يهدد ويتوعد وكاني ارتكبت اثم عظيم وشي حلو ماشاء الله انه زوجك موافق انه مايحمل هالبرامج على الاقل تحسين انه مافي ظلم لك ويرضى على نفسه الي يرضاه للك
قديم 27-04-2013, 03:59 PM
المتفائلةre
عضو جديد
المتفائلةre غير متصل  

والله الله يعلم قد ايش فرحت لما شفت اسمك اخي ابو مريم لاني كذا مره اشوف ردودك على الاعضاء وتفاعلك معاهم طيب انا راضيه لو انه مو محمل هالابرامج لكن عنده حسابات في الفيس بوك انا ماحبيته فماسويت لي فيه ولا افكر ماقتنعت فيه وزوجي العزيز عنده وعنده في تويتر وعنده في الكيك مع انه ينكر هالشي وانا متاكده انه مسويله حساب
قديم 27-04-2013, 04:12 PM
سكر2
عضو متألق
سكر2 غير متصل  

دامه ينكر هذا الشيء أشوف انه احترم رغبتك ماعاندك وقالك ايوه عندي !!! هنا الفرق ..
وبعدين انا ترى ماابحث وراه ولاأحب اتجسس لأنه حرام اذا ربي اراد يكشفه لي بينكشف دايم اجهزته قدامي لكن الحمدلله مااقرب منها ..لأني ماأحب احد يقرب من أجهزتي يمكن تعودنا على كل منا يحترم غرض الثاني ويثق فيه ..
.يمكن يكون عنده الله أعلم لكن لابد من الثقه دام اتفقنا ..
وانتِ خليك كذا صدقيني بترتاحين مالك بوجع الراس ..

قديم 27-04-2013, 04:45 PM
Raouf
عضو نشيط جدا
Raouf غير متصل  

هذا اسمه صراع ارادات ولن ينتهى الابكسر ارادة احداهما .. لن اعطيك نصائح فالموضوع سيطول وانا كلامى مش حايعجب..
انصحك تابعى نصائح حكيمات المنتدى ومنهم الاخت بيتا والاخت امرأه ما .. حايفيدوكى كتير فى كيفية التعامل بدلا من كسر ارادتك انتى ..
قديم 27-04-2013, 05:27 PM
المتفائلةre
عضو جديد
المتفائلةre غير متصل  

بصراحه مافهمت عليك يا اخ رؤؤف ياليت توضح اكثر لو عندك شي يفيدني وبجد انا محتاجه تفاعل اكثر في موضوعي الى الان مارجع البيت المفروض من 3 يكون هينا اول مره يسويها بصراحه مو عارفه كيف اتصرف اتصلت عليه على 12 الظهر اسااله اذا حيجي يتغدا وقال لا مارجعت اتصلت عليه الى الان مو عارفه تصرقفي صح او لا انا والله ثم والله ثم والله مو مهم البرنامج عندي االله لا يرده لكن الفكره الي براس زوجي هي الي مضايقتني المفروض مايعاملني بهالطريقه ويكون ارقى شوي بتفكيره الله يفرجها ويسر الامور يارب

مواقع النشر