أمي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 09-01-2009, 02:29 AM
$ زهرة اللوتس &
عضو جديد
$ زهرة اللوتس & غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غـاليــة مشاهدة المشاركة
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوعك جداً حساس لأنه مع والدتكِ الله يخليها لكِ

لذلك التعامل معه يحتاج هدوء وضبط نفس وإنتِ ماشاء الله عليكِ واضح إنك إنسانه عاقلة ومتزنة

في البداية لازم ترتاحي وتهدي بالك علشان وضعك الآن ربي يقومك بالسلامة

لاتخبري زوجك لأني متأكده إنها فترة وتعدي لكن أخاف ماينساها وتتغير معاملته لأمك

والدتك بعد ماتهدين وترتاحين اكتبي لها كل اللي في قلبك في ورقة بأسلوب حلو واحترام تام لها

بيني لها نظرتك للحياة كيف

عدم اكتراثك للآخرين

مميزات زوجك

راحتك معه وعلاقتك معه واحترامه وتقديره لك

وكويس لو تذكرين لها لو هي حابه اسلوب المقارنة أزواج سيئين وحياة غير مستقرة واهانات ومشاكل ووو

أنا حبيت يكون التواصل عن طريق الكتابة لأني أشوفها صعبة لو كانت بالمواجهة

لو طلعت كلمة من هنا ولا هنا راح تندمين طول حياتك لأنها والدتك تحت اقدامها الجنة

لذلك اصبري وحاولي ولا تيأسين قلب الأم مهما كان راح يكون حنون

هي نظرتها للسعادة في الحياة تختلف عن نظرتك

وخبرتها أيضاً من العوامل اللي تخليها تفكر بهذا الشكل مثل ماتقارن بأخوانك وكيف اهملوها

ومااوصيك بالدعاء ربي يسخرها لك ويحفظها ..
حبيبتي امي شايفه كيف معاملة زوجي ليه يعني ما يحتاج اني اكتب او اشرح لها بورقه
وتعرف كمان مدى تعلقه فيه ,,, واذا على الامثله هيه شايفه بنفسها انه بنتين من جيراننا تزوجوا من اكبر العائلات ثراء تمرمطوا لمدة سنه وفي اخر شي رجعوا لاهاليهم حاملين اسماء مطلقات لكن مازال في بالها انه لو اخذت واحد عنده فلوس اكثر راح انبسط اكثر ...
بالنسبه اني اقول لزوجي اللي حصل معى امي فهذا من سابع المستحيلات لاني ما ابغاه ياخذ على خاطره او ياخذ موقف من امي مع انه جدا جدا طيب وينسى بسرعه واوقات يلتمس لها الاعذار ,,
انا في قمة انفعالاتي اسكت عشان ما اصعد الموقف او انه يتازم اكثر وبمجر ما زوجي يهديني انسى
ولا ارجع افكر فيه وقبل لا اتكلم اي كلمه افكر فيها لاني احاسب على كلامي لانها امي صعب اني ارمي اي كلمه حتى لو كنت متضايقه ,,

الله يجزاك خير غاليتي على كلامك
قديم 09-01-2009, 02:36 AM
$ زهرة اللوتس &
عضو جديد
$ زهرة اللوتس & غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شايب فله مشاهدة المشاركة
انا الان تفكيري اني اتوظف بعد حملي عشان اقدر اساعده ونشتري عماره منها نخلص نفسنا من الايجار وفي نفس الوقت نسدد القرض من نفس العماره اذا اجرنا الشقق اللي فيها عشان مستقبلا نبدا نعمر بيت يخصنا ,,,, وشويه شويه تتحسن اوضاعنا وبعدها نسافر وين ما نحب ونسوي اللي نفسنا فيه لكن الواحد في البدايه يامن نفسه ومستقبله ,,,,

اسمحي لي اولا اهنئك علي تفكيرك السليم بموضوع العماره او ماينفعك مستقبلاا وينفع اولادك

وهذا هو الصح كما يقال اتعب وانت صغيرا ترتاح وانت كبيراااا

اما موضوع امك

فلا تكترثي كثيراااا فمهما كانت امك والجنة تحت اقدام الامهات

اتمني ان تجامليها لو مجامله لان تصرف امك افضل بكثير من امهات غيرك

فامك اعتقد تواجة مشكلة في معاملة اخوانك لها لم يهتمو فيها والام دائما

تريد ان اولادها حواليها يلبون لها كل صغيرة وكبيرة حتي لو لم تطلب منهم

تريدهم ان يفاجؤها باشياء تحس ان اولادها من مفاجأتهم لها بشئ حتي لو

كان ذوقيمة قليلة معبيرنها ومقدرينها

فاخوانك لم يحسسوها بوجودهم والام ليس لديها الجرأة ان تطلب منهم شئ

تخاف ان تطلب فيقابل طلبها بالرفض او الاهمال او يبتعد ايام عن الحضور لها فتتضايق فتكتم طلباتها عنهم

وتطلب منك انتي لان لديها المقدرة علي مواجهتك لانك ابنتها وتعرف ان قلب البنت احن من قلب الولد للام

اتمني ان تجاملينها ولا تبينين لها رفضك او زعلك حتي لا تندمي يوما ما فما تقدميه لامك الان سيقدمة لك

اولادك مستقبلااا ان شاء الله

فصبري علي كلام امك ولا تبينين لزوجك مضايقتك من امك

ولو غبتي يوما واحد لم تسمع امك صوتك لا تضايقت وبحثت عنك

اختي

امك افضل من غيرها من الامهااات

من رأي مصيبة غيرة هانت مصيبتة

تقبلي مروري

ارجو المعذرة لانة حز بنفسي ولا اريد ان تحس امك باهمالك انتي مثل مااهملوها اخوانك

اخي الكريم امي ياما قالت كلام من قبل اخذ بخاطري صح ابكي صح لكن ما اهملها نهائيا لاني دائما كنت اقول لنفسي راح اكون مختلفه عن اخواني واذا توظفت ما اخليها محتاجه لاحد ,,,
يعني ممكن اجلس يوم او اقل وبعدها انسى وكان شئ لم يكن ,,,
ابدا ماراح اخلي كلمتين تغير نعاملي مع امي وابغى رضاها لانه بعد رضاها ما اعتقد فيه شي مهم
لا تعتذر اخي انت نصحت بما هو في مصلحتى ,,, اتمنى لك الخير اينما كنت
قديم 09-01-2009, 02:43 AM
$ زهرة اللوتس &
عضو جديد
$ زهرة اللوتس & غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة groohonly مشاهدة المشاركة
ماشاء الله عليك تبارك الله... قليل مثلك عاقله وفاهمه... أختي لازم هالكلام تقولينه لأمك وتفهمينها ولو مثلاً تضربين لها مثل بوحده تعرفيها بعز من زوجها لكن مو معاملها زين؟ وقوليلها ان زوجك مو مقصر معاك ومو شرط يسوي زي الناس عشان يصبح كريم وانك مبسوطه معاه... وتضايقي اذا قارنت قوليلها لا تقارني.
ادعي لأمك بالهداية والقناعة.. الله يفرج لك ولي والسلمين اجمعين اللهم آمين

ياقلبي انا ياما قلتلها انا ما احب احد يقارني باحد وهيه تعرف هالشي لكن هالطبع ملازم لها
وياما شافت بنات اخذوا شباب اثرياء لكن وروهم النجوم بعز الظهر وشافوا الويل الين تطلقوا ورجعوا لبيوت اهلهم وهيه عارفه انه مو كل شي يجي بالفلوس ,,

الله يسعدك على الرد ويسهل طريقك يارب
قديم 09-01-2009, 03:07 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البدايه اسمحي لي ان ادعو لك ان تقومي بخير وتجيبيلنا نونو صغير يكون عضو معنا في المنتدى قسم الاطفال

واسمحي ي ان ادعو لك ما شاء الله ,قمه في الاخلاق والعطفه وعلى قدر نيتكم ترزقون

من كتابتك حسيتك انك عاقله وفاهمه وحنونه (مثلي)

هذا من تعب الحمل صار معك هيك وثانيا امك فاقده اخوتك يمكن ما قدرو يستحملو كلامها لذلك آثرو البعد

انما هذا غلط كبير منهم

ثم سؤال صغير اين ستضعي المولود اذا اشتغلتي

الله يهنيكي انتي وزوجك

امك فاضيه تحضر النساء لزيارتها ويبدا التفنيص انو فلانه سافرت وعلانه زوجها قبل حماتو ويمكن يكون اكثر الكلام كذب

انما فقط للمفاخره وهنا تبدا المقارنه

حاولي دايما تردي على امك من غير عصبيه ويكون الجواب قوي جدا طبعا من غير تجريح

رح تخف شويه شويه او تتوقف

الله يحفظ عائلتك ويبعد عنكم الحسد واولاد الحرام

الحمد لله رب العلمين انها امك مش حماتك لانك تقدري تستوعبيها

الله يهون عليكي الولاده
قديم 09-01-2009, 03:52 AM
الصائمة لله
رئيسة الهيئة الاستشارية
 الصورة الرمزية الصائمة لله
الصائمة لله غير متصل  
بس الله الرحمن الرحيم

أختي الكريمة $ زهرة اللوتس &

قبل أن ادخل في صلب موضوعك ياعزيزتي ؛؛؛

فأنت فعلاً زهرة التي كل من قرب منها تمتع برائحتها الزكية ؛ وحب زوجك لك ليس بغريب فمن تتصف برقتك

وحنانك وعطائك ؛ سيتعلق بك أكثر وأكثر ؛؛؛ ادام الله عليكما هذه الحب ؛ { ماشاء الله تبارك الله }

قومك ربي بالسلاة بطفل سليم معافي يكون قرة عين لكما ؛؛

ياغاليتي :-

دعيني أشرح لك وضع والدتك قبل كل شيئ ؛ حتى تفهمي لماذا تتصرف هذا التصرف حتى تعذريها ..

{ أولاً }

والدتك تشعر بالغيرة الشديدة من زوجك ؛ لأنك الأبنة الوحيدة المعطاءة التي ضحت بمتطلباتها ومالها

لأجل أمها ؛ ورأت عشقك لزوجك وحبك له ؛ فهي تشعر أنها خسرتك رويداً رويداً ؛ فلاتلوينها ياحبيبتي

فالغيرة هذا الشعور البغيض ؛ موجود لدى أي كل أمراة هذا بلاء م الله ؛؛ولكن طبعاً نسبه تتفاوت بين النساء

قال صلى الله عليه وسلم :-

" إن الله تعالى كتب الغيرة على النساء والجهاد على الرجال ، فمن صبر منهن إيمانا واحتسابا كان لها مثل أجر الشهيد " رواه الطبراني

أفهمت لماذا لاشعورياً تريد أن تنقص من قدر زوجك في عينيك ؛؛ هي لاتقصد أن تنكد عليك ياعزيزتي ؛

هي تعاني من شعورها ببعدك عنها مادياً ومعنوياً يحطم نفسيتها ؛؛ فأنت بالنسبة كنت عائلها ...!!..

{ ثانياً }

ماالعمل إذا ...

لاتظهري عشقك وحبك وإنتمائك لزوجك امامها كثيراً ؛ حاولي أن ترفقي بمشاعرها ؛ عندما تقول لك فلان

وفلان ؛ لاتكترثي ولاتهتمي فهي أمرأة كبيرة ؛ تعاني من فقدانك وبعدك عن حضنها إلى حضن آخر وجدت

سعاتك به أكثر ..أنت أحتويها بكلامك الحنون الرقيق حتى تشبع فراغ عاطفتها ببعدك عنها .

وهذا ماتحتاجه ؛ فسترينها ستبتعد عما كانت تفعله رويداً رويداً ...بعد أن تحس أنك مثل السابق ..

{ ثالثاً }

أكثري من الكلام الطيب لها لتريحي قلبها ؛ فهي { أم } لن يحبك ويرحمك في هذه الدنيا بعد خالقك إلا من

والدك ؛؛ حاوريها بالكلام الحنون أشبعي فراغها العاطفي من بعدك عنها بزواجك هي تعاني ؛ أكثري لها

الهدايا قدر إستطاعتك ؛ أبعدي زوجك قليلاً ؛ حتى لايثير غيرتها ؛؛؛ أي لاتجعليه يوصل ويذهب ويرهق

نفسه ؛ حتى لاتسوء العشرة مهما كان ياغاليه فهو { نسيب } وليس ولد وهو ولد ناس أولا وأخيراً ..

هي لاتريده هو تريدك انت أبنتها الحنونة المعطاءة ..

يعني خلي الإتصال على خفيف ..بين زوجك وأمك حتى لايشعر بغيرتها وتسوء الحالة ..هكذا أفضل ....

{ رابعاً }

الآن أنت حامل ؛ وتكون نفسيتك طبيعاً تعبة ومرهقة وهرموناتك ملخبطة وتتأثرين بسرعة ؛ لاتحكمي على

الأمور ؛ ولاتعملي قرارات مهمة ؛ فقط أسترخي ؛ حتى تلدي بالسلامة إن شاء الله ؛

وأفتحي جوالك وكل يوم أجعلي فترة بسيطة مكالمة لأمك ؛ وأظهري شوقك لها ومحبتك وأنك مفتقدتها .

وأطلبي منها أن تدعولك فاللوالدين دعودة لاترد ..

كما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: -

(ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهنَّ: دعوة المظلوم، ودعوة الوالد لولده، ودعوة المسافر) رواه الترمذي.

{ خامساً }

وأجعلي قلبك يرحم ويفيض رحمة وحنان لأمك ؛ أمراة كبيرة وتعاني من فراقك نفسياً ياحبيبتي ؛

وأعقدي النية كل ماتعمليه لله جل جلاله ...لأن الله أمرنا ببر الوالدين مهما كان ؛ ليس الوالدين الحنون فقط

أي والدين وجوب الطاعة لهما والبرر والعطف والرحمة ..

قال الله تعالى :-

{ وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ

وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا
(23)الإسراء

؛؛؛؛؛****؛؛؛؛؛****؛؛؛؛؛****؛؛؛؛؛

أمسحي دموعك ياغاليتي فأنت على خير ...

أسأل الله العلي العظيم :-

أن يرزقك بر والدتك ؛ ويعطيك حتى يرضيك ؛ ويرضى عليك رضاً مابعده سخط ؛ ويرزقك سعادة مابعدها

شقاء أبداً؛ ويسخر لك زوجك ويسخرك له ؛ ويرزقك الذرية الطيبة الصالحة الحافظة لكتابه

اللهم صلي على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ....

=====================

قديم 09-01-2009, 12:51 PM
زينة الغنادير
موقوف
زينة الغنادير غير متصل  
الله يوفقك يالصائمة
ردك اثلج صدري وخصوصاان امها تحس بالغيرة من زوج بنتها غالباماتكون انااختي تموت بزوجها الله يسعدها وزوجها ماسك شوي

المهم امي قولي لزوجك يجيب لك كذا وكذا يغير جوالك وخواتك اللي عندي جوالتهم احسن منك

نصيحة لله انامنطلقة اخذت واحد مادياته حلوة والله ياوخيتي المظاهر ماتنفع بشيء بالعكس والله

اهم شيء الستر والزوج الصالح

نصيحة لله حاولي ماتتكلمي عن زوجك عند احد العين حق الله يخليه لك ويسعدكم يارب ويقومك بالف سلامة

وامك هي الغالية وحلوة اللبن قومي بحقوقها اكسبيها بين فترة وفترة هدية حتى لوكانت بسيطة لها مفعول سحري

الله يؤلف بينكم ويحنن قلبها عليك

ياحبيبتي لازم مقارنه بين الاخوات او بين خوات الرجل لاتتعبين نفسك اهم شيء انتي اهتمي بنفسيتك واستعدي للمولود الجديد الله يقومك بالسلامة ويعافيك ويطلعك من تالي شرة ويجعلة صالح ان شاءالله ياكريم

انتي من كلامك ماشاءالله واعية الله ينوردربك ويسعد ايامك ياكريم ويفتحها بوجيهكم

الحمدلله زوجك طيب وامك اطيب ان شاءالله وتذكري ياوخيتي مافية احد كامل في هالدنيا

والكلام اللي مايعجبك طنشي وكانك ماسمعتي شيء الله يوفقك ياخيتو
وان شاءالله لك دعوة في عصرية الجمعه واناصايمة دعواتكم لي الله يسعد قلبك باللي يسرة وينولك ماتتمنين خيتو
قديم 09-01-2009, 12:56 PM
زينة الغنادير
موقوف
زينة الغنادير غير متصل  
اجمل احساس انك تعيشين وفق اجواء محبة وبين ناس يحبونك

حافظي ياوخيتي على زوجك ولاتخلين الحمل يؤثر على علاقاتك فية وربي يهنيك بحياتك ويمتعك بالصحة

اعجبني تفكيرك وتخطيطك للمستقبل الله يرزقك من اوسع رزقة

والله الكماليات ماتنفع بس ضايع فلوس وبزخ على الفاضي زي ماقلت لك حافظي على كيانك ومملكتك ولاتجعلين الناس وكلامهم يؤثر فيك مهما كان

خليك ياقلبي قوية مثلي ونظرات الشفقة لي كل ماشافوني ( الله يعوضك خير ادري يحبوني بس مودايم يحاولون يحسسوني اني فاقدة زوج محب واسرة صالحة

صح انابحاجة انسان يصوني بس الحمدلله على كل حال توني داخلة 24 والعممر قدامي ومتفائلة بكرة كثير والقادم احلى
سوري طولت وربي احبكم واتمنى اساعدكم لوبدعوة
قديم 09-01-2009, 03:56 PM
اصغراخواني
كبار شخصيات المنتدى
اصغراخواني غير متصل  
ماشاء الله تبارك الله ..

اهنيك على مستوى تفكيرك ورجاحت عقلك ..

ووزنك للامور ..

الله يوفقك .. ويسهل حملك وولادتك ..

اقتباس:
قولولي هل انا غلطانه في شي ؟؟؟ وايش اعمل عشان ارتاح ؟
ماانتي غلطانه بالعكس سويتي اشياء ممكن اخوانك الذكور لم يعملوها ..

ولاتعملين شيء الا انك تستمرين على فكرك ومداراتك لامك .. ومقابلة السيئة بالحسنة ..

وممكن غيرت والدتك شديدة ..

وانك بنتها الوحيدة فتحب تحكي للناس عن مايفعله زوجك لكي ..

وفقك الله وشرح صدرك ...وازال همك ..
قديم 10-01-2009, 09:10 AM
$ زهرة اللوتس &
عضو جديد
$ زهرة اللوتس & غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة green222 مشاهدة المشاركة

في البدايه اسمحي لي ان ادعو لك ان تقومي بخير وتجيبيلنا نونو صغير يكون عضو معنا في المنتدى قسم الاطفال

واسمحي ي ان ادعو لك ما شاء الله ,قمه في الاخلاق والعطفه وعلى قدر نيتكم ترزقون

من كتابتك حسيتك انك عاقله وفاهمه وحنونه (مثلي)

هذا من تعب الحمل صار معك هيك وثانيا امك فاقده اخوتك يمكن ما قدرو يستحملو كلامها لذلك آثرو البعد

انما هذا غلط كبير منهم

ثم سؤال صغير اين ستضعي المولود اذا اشتغلتي

الله يهنيكي انتي وزوجك

امك فاضيه تحضر النساء لزيارتها ويبدا التفنيص انو فلانه سافرت وعلانه زوجها قبل حماتو ويمكن يكون اكثر الكلام كذب

انما فقط للمفاخره وهنا تبدا المقارنه

حاولي دايما تردي على امك من غير عصبيه ويكون الجواب قوي جدا طبعا من غير تجريح

رح تخف شويه شويه او تتوقف

الله يحفظ عائلتك ويبعد عنكم الحسد واولاد الحرام

الحمد لله رب العلمين انها امك مش حماتك لانك تقدري تستوعبيها

الله يهون عليكي الولاده

اسعدني مرورك وردك اختي العزيزه ,,, نهائيا انا مارديت عليه بعصبيه انا رديت بهدوء ولكن دموعي خانتني هذي المره ,,,
انا دائما افضل الصمت وعدم الرد ولكن هذي المره رديت والرد كان قوي لدرجة انها سكتت بعدها ولا قالت شي ,,,
اهم شي انه ما خرجت مني كلمه تجرحها انا بس وضحت لها وجهة نظري فقط ,,,
على العموم الايام كفيله انها تنسينا اللي صار ,,
مره ثانيه اشكرك على ردك
قديم 10-01-2009, 09:29 AM
$ زهرة اللوتس &
عضو جديد
$ زهرة اللوتس & غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصائمة لله مشاهدة المشاركة
بس الله الرحمن الرحيم

أختي الكريمة $ زهرة اللوتس &

قبل أن ادخل في صلب موضوعك ياعزيزتي ؛؛؛

فأنت فعلاً زهرة التي كل من قرب منها تمتع برائحتها الزكية ؛ وحب زوجك لك ليس بغريب فمن تتصف برقتك

وحنانك وعطائك ؛ سيتعلق بك أكثر وأكثر ؛؛؛ ادام الله عليكما هذه الحب ؛ { ماشاء الله تبارك الله }

قومك ربي بالسلاة بطفل سليم معافي يكون قرة عين لكما ؛؛

ياغاليتي :-

دعيني أشرح لك وضع والدتك قبل كل شيئ ؛ حتى تفهمي لماذا تتصرف هذا التصرف حتى تعذريها ..

{ أولاً }

والدتك تشعر بالغيرة الشديدة من زوجك ؛ لأنك الأبنة الوحيدة المعطاءة التي ضحت بمتطلباتها ومالها

لأجل أمها ؛ ورأت عشقك لزوجك وحبك له ؛ فهي تشعر أنها خسرتك رويداً رويداً ؛ فلاتلوينها ياحبيبتي

فالغيرة هذا الشعور البغيض ؛ موجود لدى أي كل أمراة هذا بلاء م الله ؛؛ولكن طبعاً نسبه تتفاوت بين النساء

قال صلى الله عليه وسلم :-

" إن الله تعالى كتب الغيرة على النساء والجهاد على الرجال ، فمن صبر منهن إيمانا واحتسابا كان لها مثل أجر الشهيد " رواه الطبراني

أفهمت لماذا لاشعورياً تريد أن تنقص من قدر زوجك في عينيك ؛؛ هي لاتقصد أن تنكد عليك ياعزيزتي ؛

هي تعاني من شعورها ببعدك عنها مادياً ومعنوياً يحطم نفسيتها ؛؛ فأنت بالنسبة كنت عائلها ...!!..

{ ثانياً }

ماالعمل إذا ...

لاتظهري عشقك وحبك وإنتمائك لزوجك امامها كثيراً ؛ حاولي أن ترفقي بمشاعرها ؛ عندما تقول لك فلان

وفلان ؛ لاتكترثي ولاتهتمي فهي أمرأة كبيرة ؛ تعاني من فقدانك وبعدك عن حضنها إلى حضن آخر وجدت

سعاتك به أكثر ..أنت أحتويها بكلامك الحنون الرقيق حتى تشبع فراغ عاطفتها ببعدك عنها .

وهذا ماتحتاجه ؛ فسترينها ستبتعد عما كانت تفعله رويداً رويداً ...بعد أن تحس أنك مثل السابق ..

{ ثالثاً }

أكثري من الكلام الطيب لها لتريحي قلبها ؛ فهي { أم } لن يحبك ويرحمك في هذه الدنيا بعد خالقك إلا من

والدك ؛؛ حاوريها بالكلام الحنون أشبعي فراغها العاطفي من بعدك عنها بزواجك هي تعاني ؛ أكثري لها

الهدايا قدر إستطاعتك ؛ أبعدي زوجك قليلاً ؛ حتى لايثير غيرتها ؛؛؛ أي لاتجعليه يوصل ويذهب ويرهق

نفسه ؛ حتى لاتسوء العشرة مهما كان ياغاليه فهو { نسيب } وليس ولد وهو ولد ناس أولا وأخيراً ..

هي لاتريده هو تريدك انت أبنتها الحنونة المعطاءة ..

يعني خلي الإتصال على خفيف ..بين زوجك وأمك حتى لايشعر بغيرتها وتسوء الحالة ..هكذا أفضل ....

{ رابعاً }

الآن أنت حامل ؛ وتكون نفسيتك طبيعاً تعبة ومرهقة وهرموناتك ملخبطة وتتأثرين بسرعة ؛ لاتحكمي على

الأمور ؛ ولاتعملي قرارات مهمة ؛ فقط أسترخي ؛ حتى تلدي بالسلامة إن شاء الله ؛

وأفتحي جوالك وكل يوم أجعلي فترة بسيطة مكالمة لأمك ؛ وأظهري شوقك لها ومحبتك وأنك مفتقدتها .

وأطلبي منها أن تدعولك فاللوالدين دعودة لاترد ..

كما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: -

(ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهنَّ: دعوة المظلوم، ودعوة الوالد لولده، ودعوة المسافر) رواه الترمذي.

{ خامساً }

وأجعلي قلبك يرحم ويفيض رحمة وحنان لأمك ؛ أمراة كبيرة وتعاني من فراقك نفسياً ياحبيبتي ؛

وأعقدي النية كل ماتعمليه لله جل جلاله ...لأن الله أمرنا ببر الوالدين مهما كان ؛ ليس الوالدين الحنون فقط

أي والدين وجوب الطاعة لهما والبرر والعطف والرحمة ..

قال الله تعالى :-

{ وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ

وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا
(23)الإسراء

؛؛؛؛؛****؛؛؛؛؛****؛؛؛؛؛****؛؛؛؛؛

أمسحي دموعك ياغاليتي فأنت على خير ...

أسأل الله العلي العظيم :-

أن يرزقك بر والدتك ؛ ويعطيك حتى يرضيك ؛ ويرضى عليك رضاً مابعده سخط ؛ ويرزقك سعادة مابعدها

شقاء أبداً؛ ويسخر لك زوجك ويسخرك له ؛ ويرزقك الذرية الطيبة الصالحة الحافظة لكتابه

اللهم صلي على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ....

أختي الصائمه جزاك الله خيرا على كل ما كتبتيه وجعله في موازين حسناتك ,,,
عزيزتي انا احاول ان احتوي امي بقدر المستطاع حتى الاشياء اللي اشك مجرد شك انها تضايقها ابتعد عنها والسبب ما احب اشوفها تبكي او تتالم لانه هذا الشي يتعبني قبل لا يتعبها ,,,
والله اني اوقات ارتب ترتيبات عشان نطلع حديقه او منتزه عشان هيه تغير جو وزوجي يشجعني على هذا الشي ,,, توظفت لفترة 4 اشهر بموجب تعاقد كانت لما تطلب الشي تقول جيبيه وانا اديك حقه وان طبعا مستحيل اخذ منها شي ,,, سافرت في العطله وانا متواجده في السوق ماقلت اللهم نفسي لا كان اهم شي ايش امي تحب وايش الالوان الي تعجبها عشان اجيبها ,,, تذكري لهذي الاشياء مو منه امنها على امي لا بالعكس هذا اقل شي ممكن اسويه ولو في يدي سويت اكثر ,,,

الله يسعدك ويوفقك على ردك واشكرك على احساسك الجميل ,,, وفقك الله الى ما يحبه ويرضاه
موضوع مغلق

مواقع النشر