متزوجه مع وقف التنفيذ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 20-10-2003, 02:31 AM
نعومه
عضو نشيط
نعومه غير متصل  
cry3 متزوجه مع وقف التنفيذ

السلام عليكم
قررت كتابة مشكلتي بعد تردد دام أياما طويله وهذه أول مره في حياتي أتكلم عن مشاكلي الزوجيه أملا في أن أجد من يساعدني ويشير علي خصوصا من أخواتي المتزوجات (والرجال المتعصبين ما لهم داعي )
أنا امرأه متزوجه منذ ست سنوات ولكني في الحقيقه الأيام التي عشتها مع زوجي لا تصل الى سنتين على بعضها
زوجي خطبني وأنا في ال15من عمري ولكني كنت رافضه فكرة الزواج من أساسها بالاضافه الى كوني بنت حريصه جدا على دراستي ومستقبلي ولكن بعد ضغوط أهلي والحاحهم الشديد وافقت وكان هو في السنه النهائيه من دراسته الجامعيه وأنا لم أكن أعرف أي شئ عن طبيعة العمل الذي سيعمله بعد التخرج ولا عن الظروف التي سيكون عليها لأنني كنت طفله وأهلي لم يفهموني أي شئ عن عمله وبالعكس كانو يلحون علي لأوافق وتمت الملكه التي استمرت لمدة سنه وفي أيام الملكه كان حنونا عطوفا رقيقا رومانسيا بكل معنى الكلمه أحببته الى حد الجنون وكانت تلك الأيام أجمل أيام عمري قاطبه ولكن بعد الزواج والتحاقه بعمله كل شئ انقلب 180 درجه أصبحت لا أراه الا نادرا وان رأيته لا أسمع كلامه الا نادرا فوقته موزع بين عمله الذي لا يرحم واذا وجد فراغا قليلا يقضيه مع أصحابه الى الساعه 3 فجرا وفي حياتنا الخاصه لاأ حلم أ ن أ حصل منه على لمسه أو قبله فالعمليه عنده مجرد عمليه ميكانيكيه خاليه من أي أحساس أو مداعبات أو كلمات حجته في ذلك أنه في أيام الملكه لم يكن أمامه سوى الكلام والغزل أما الآن فلديه الفعل فلماذا الكلام اذا ؟؟؟؟؟صارحته ناقشته لكن لا حياة لمن تنادي
وعمله من سئ الى أسوأ يعني بيات في العمل ثلاث مرات كل اسبوع وفي الأيام العاديه دوام من 6 صباحا الى 10 أو 11 مساء وفي نهاية الأسبوع غالبا يكون دور البيات في العمل يعني كل شهرين مره يكون نهاية الاسبوع في البيت وأنا الحمد لله شغلت نفسي بالدراسه عمري ما اشتكيت لأي أحد من أهلي أو صديقاتي لأني انسانه كتومه جدا والكل يعتقد أني انسانه سعيده جدا ولكن كثرت المشاكل بيننا وقلبي كل يوم ينزف لأني انصدمت بالواقع المر
وكل سنه عمله يزداد سوء الى أن أصبح يبيت في العمل 5 أيام متواصله من غير نوم أو راحه ويأتي الى المنزل يومين يكون فيهما كالجثة الهامده من شدة التعب ثم يعود ليبيت في العمل ثلاثة أيام متواصله وهكذا وحياتنا الخاصه من سئ الى أسوأ ففي بداية الزواج كانت مره كل اسبوعين أما الآن فهي مره كل ثلاثة أو أربعة أشهر وأنا أقضي أيامي تعيسه وحيده الأولاد أنا مسؤله عنهم مسؤليه كامله من الألف الى الياء فوقته لا يسمحله بذلك مرت علي أيام من المراره والمصائب التي احتجت فيها أن أشعر أنه بجانبي ولكني كل مره أجد نفسي وحيده أكابد الآلام لوحدي أردت أن أصلح حياتنا الخاصه فقرأت كثيرا وأخذت كثيرا من الأفكار من المنتديات وغيرها ولكن ما ذا أفعل وأنا لا أرى زوجي الا كل اسبوع يومين يقضيهما في النوم من شدة التعب وأنا اعذره في ذلك ولكني تعبت كثيرا أريده أن يشاركني حياتي أن يحس بي أن أضع رأسي على صدره عندما أحتاج اليه أريد عندما أفرح أن يشاركني فرحي وفي كل سنه لديه اجازه 20 يوم يقضيها معتكفا في مكتبه يذاكر للا متحانات التي ليس لها نهايه وفي كل سنه يعدني بأن هذا الاختبار الأخير والسنه اللي بعدها ستكون اجازته السنويه لي أنا وأولادي ولكن دون جدوى وأنا أصدقه وأصبر على أمل أن يعوضني السنه القادمه ولكن يصدمني بنكث كل وعوده قائلا هذا الاختبار مهم جدا ولا بد أن أدخله يريد أن يصعد ويصعد الى ما لا نهايه وأنا صابره على ظروفه وعمله وغربته فمنذ أن تزوجته وأنا أعيش في الغربه ودائما أكون له السلم الذي يصعد عليه ليصل الى الأعلى ولكن طموحه ليس له حدود يدفع الآلاف في كل اختبار ليدخله مع أننا أحوج لهذه المبالغ
لا أعرف ماذا أفعل وأنا أرى أجمل سنوات عمري تضيع هباء منثورا محرومه من كل متع الدنيا فكرت كثيرا في الطلاق ولكني لا أستطيع أن أحرم طفلاي من والدهما الحنون معهما جدا وأيضا أنا أسيره لشئ اسمه عشره وخبز وملح وكل ما تذكرت أيام الملكه أجد نفسي عاجزه عن التضحيه بالعشره وبالأيام اللي قضيتها معاه وان كانت أكثرها مره من المستحيل أن أفرط في العشره
أشعر أحيانا أني لم أندم على شئ في حياتي كثر ندمي على زواجي منه وأحيانا أشعر بأني تعودت على وضعي معه (متزوجه مع وقف التنفيذ ) وأحيانا أشعر أن في داخلي بركان سينفجر من شدة الألم أشعر أني كالنبته التي تعيش في صحراء قاحله وتكاد تموت من شدة العطش وأنا أعرف أن هذه طبيعة عمله ولن تتغير أبدا على الرغم من كل وعوده لي وشعوري برغبته في تعويضي
أعتقد أن مشكلتي ليس لها حل أريد أن أسأل أخواتي المتزوجات ماذا تفعلين لو كنت مكاني وأنا متأكده أنهن سيقلن لي اصبري وأنا بالفعل صابره ولكن هذا ليس بيدي أحتاج أن يشاركني زوجي حياتي وأن أكون متزوجه بكل معنى الكلمه وليس مجرد ديكور في المنزل
أنا آسفه على الاطاله وشكرا مقدما
قديم 20-10-2003, 02:47 AM
ام سامي
عضو نشيط
ام سامي غير متصل  
عزيزتي نعومة

مشكلتك مرة صعبة وربي يكون معاكي انشاء الله
وياليت كان بيد ياساعدك ......بس ما عندي الا ان ربي يجازيك على صبرك عليه وادعي لك من قلبي يريحك ويهنيك معاه

ولعل بعد الصبر الفرج
ربي يكون في عونكك
واعذريني اذا لم استطع المساعده
اختك في الله
ام سامي
قديم 20-10-2003, 02:51 AM
مهيار
عضو نشيط
مهيار غير متصل  
اختي الكريمة
يقولون الصبر مفتاح الفرج

وانا اقول لج تحملي واصبري من اجل الاطفال فقط

تحياتي
قديم 20-10-2003, 07:22 AM
من بين الناس حبيتك
موقوف
من بين الناس حبيتك غير متصل  
انت طلبتي انه اللي يشارك من البنات المتزوجات يعني احنا الرجال ماتبين نقول راينا .

الله يعينك ويعطيك على قدر نيتك .
تحياتي لك.
قديم 20-10-2003, 07:25 AM
loving
عضو نشيط
loving غير متصل  
اصري عليه واقنعيه بأن يخفف من عمله ادنيا ملحوق عليه ماهي طايرة مو من الممكن انه يقضي حياته للعمل فقط لابد ان يعرف ان لك حقا ولأولاده كذلك
قديم 20-10-2003, 07:48 AM
نعومه
عضو نشيط
نعومه غير متصل  
السلام عليكم
أخواتي العزيزات أم سامي ......
مهيار.....
loving .......
أشكركم كثيرا لمواساتي وبالفعل أنا صابره لكن مل الصبر مني وأنا ما مليت ولا أستطيع أن أطلب منه أن يخفف عمله لأن هذه طبيعة عمله ولا يمكن أن تتغير لكن المشكله أنه يريد أن يدرس ويدرس ويدرس الى ما لا نهايه يعني مو كفايه عمله لا هم الدراسه والمذاكره اللي ما ترحم
الأخ من بين الناس ....أنا قلت الرجال المتعصبين فقط وليس العاديين وأشكرك على ردك
تحياتي
قديم 20-10-2003, 11:09 AM
حــــا@كــــم>><<Ha@K@em
عضو دائم
حــــا@كــــم>><<Ha@K@em غير متصل  
قلبي معاكي اختي وادعي ان الله يصبرك ويوفق زوجك الي يكافح ليل مع نهار عشان يحسن من مستواه الاجتماعي في الدراسه والعمل ويؤمن لقمة العيش لكي ولإطفالك الي انتم في الحقيقه اكبر همه وانا متأكد انكم في فكره وباله وبعدين أنتي قلتي انه وعدكي انه يعوضك عن الأيام الي فاتت فهذه الكلمه الي طلعت منه ان دلت فهي تدل على أنه انسان يقدر وفاهم مشاعرك تمام بس هو ينتظر الفرصه الي يقدر انه يحقق فيها طموحه ويعيشكم احسن عيشه وانا متأمل خير اختي انشالله انكم مقبلين على حياه سعيده مليانه بالحب والإثاره واذكرك بالمثل الشعبي الي يقول ((من تعب لعب)) .

نصيحتي لك اختي اصبري انشالله ان الفرج قريب غير بعيد....

حــــا@كــــم>><<Ha@K@em
قديم 20-10-2003, 01:53 PM
العنيدة
عضو جديد
العنيدة غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي العزيزة ... عندما قرأت مشكلتك ذكرتني بنفسي
عزيزتي سوف اتكلم عن نفسي حتى اوصل لك ما في خاطري
انا متزوجه منذ سنة وثلاثة أشهر ومنذ زواجي لم يقضي زوجي
معي اسبوع كامل . عزيزتي عمل زوجي في منطقة بعيدة عن المنطقه
التي اعيش فيها مع اهله وبذلك يتطلب منه الذهاب الي العمل من
يوم الجمعة إلى يوم الاربعاء واحيانا يتم في عمله اسبوعين متواصليين
وهذا الوضع منذ زواجي به من الاسبوع الأول . لكن لم اتضايق منه
ولم افكر في الطلاق. تعرفين ليش؟؟ لأنه زوجي وانا قبلت به وتزوجت
منه لذا يجب ان أتكيف مع الوضع الذي يعيشه مهما كان. ولن افكر في ان اتخلى
عنه لمجر فكره انه يعمل ومهتم بعمله.
عزيزتي لا تكوني انانيه لمجر التفكير في نفسك. هل فكرتي فيه؟. هل فكرتي انه
يعمل ومجتهد في عمله لمن؟؟
اختي ارجو ان تقبلي نصيحتي كأخت تريد مصلحتك وان تتقبلي زوجك مهما كانت عيوبه
إلا في معصية الله وسوف تلقين جزاء ذلك عند ربك.
قديم 20-10-2003, 02:19 PM
أحساس متوهق
عضو جديد
أحساس متوهق غير متصل  
نعـومه

زوجك طبيب ,,,
اليس كذلك ,,,
اذا كان كذلك فيجب أن توضحي حتى يسهل الفهم والحل ...
قديم 20-10-2003, 02:42 PM
المرحه
عضو نشيط
المرحه غير متصل  
الله يساعدك اخت نعومه بس انصحك انك تتخذي اجراء حازم بانك تروحي والعيال معاه وصدقيني بيتغير الوضع او انه يترك الدراسه سنه بس عشانك وعشان الاولاد لازم يفهم احتياجكم له واحساسك بالنقص كلميه بجديه وخلي نفسك جاده اما الاخت العنيده فان اقولها بعدك في اول السلم ما حسيتي باللي اتحس فيه نعومه فلا تتفألي خير كل يوم المسؤليه تكبر ويكبرون الاولاد والاحساس بالنقص بعد يكبر.

مواقع النشر