عناد زوجي بالصلاه ! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 22-03-2015, 03:45 PM
& إني راحلة &
عضو جديد
& إني راحلة & غير متصل  
عناد زوجي بالصلاه !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الافاضل اضع مشكلتي بين يديكم لعل الله يجعلكم سببا في تفريج همي متزوجة منذ اربع سنوات رزقت خلالها بطفلين ولله الحمد والمنة مشكلتي مع زوجي هو انه غير محافظ على صلاته مفرط بدينه والابتعاد عن الله كما تعلمون له تبعات واثار ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا اتمنى ان اكون سبب المشكلة لكي يمكنني حلها ربما اسلوبي طريقتي تعاملي غلط حقيقة لا اعلم بدات حياتي الزوجية بمشكلة وهي انني اعذروني على ذلك ولكن يجب ان اقول لانه ربما تكون سبب ما نحن فيه من جفاء وفجوة وقلة احترام وتسفيه حقيقة لقد بقيت عذراء لمدة سنة ونصف ولا اعلم السبب الى الان خلال هذه المدة حاااولت افهم منه شو المشكلة لكن لا جواب فبدات المشاكل كنت سليطة اللسان جرحته كثييير ولكن مجبورة سكت على الموضوع بدون ما افتحه ابدا لمدة عشر شهور وبعدها انفجرت وانحلت المشكله بفضل من الله جانا الطفل الاول وانا اعاني من زوجي غير راضي انه يحافظ على صلاته حتى وانا عندي الام ولادة اترجاه يروح يصلي ويدعيلي ما رضى احس بس عناد غير السب والشتم واللعن حرمني من راحة البال وحبسة البيت خاااطري افهم شو يستفيد الرجال لما تكون حرمته مضايقة ومن ضيقها ما تقدر تعطي احلم اعيش مع زوج مصلي ذاكر نحترم بعض نحب بعض ما عنده استعداد يكسبني ابا احس بالامان والاستقرار يمكن عصيبيتي ونقدي له هو اللي وصلنا لهالمواصيل حرمني من اني ادلعه واهتم فيه واحس بانوثتي بسوء اخلاقه وقلت دينه يمكن لو وحدة غيري كانت قدرت تكسبه لانه طيب بس فيه عناد اطفال ما احس برجولته عنده الزواج بس انه يوفر اكل وشرب ومسكن وين العاطفة الاهتمام القدوة الصالحة ابغي حلول مستحيل ارضا بهالوضع لا للاستسلام لازم حياتي تتغير للافضل خاطري اكون سبب هدايته احتويه احبه اقدر اربي عيالي عالدين والاخلاق امانه ربي بيسالني عنها جو البيت دايما مشحون يقولي انتي منافقة تصلين وترفعين صوتج علي شو فايدة الصلاه اقوله يا فلان مضغوطة اباك قدوة لعيالي مليت من هالعيشة
قديم 22-03-2015, 04:16 PM
قلبي سر معاناتي
عضو نشيط جدا
قلبي سر معاناتي غير متصل  
رد : وما توفيقي الا بالله

اختي الكريمة
قبل ان أقول اصلح الله شانه فإنني أقول اصلح الله شانئك
اختي اتقي الله في نفسك ويشهد الله أنني لك من الناصحين يتمحور حديثك حول هديته وتتجاهلين الآية القائل فيها الله انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ونزلت في رسولنا الكريم وعمه ابو طالب الذي كان هيبته منعت قريش وغيرها من الأعداء على صفوة. الخلق خوفا وهيبة من هذا العم الكريم الحاضن لهذا اليتيم ومع ذلك لم يستطيع هدايته وهي اقرب اليه من قربك من زوجك
اختي الكريمة الهداية من الله فالله الهادي وما علينا إلا البلاغ فهدايته على الله وليس عليك
انت عليك التذكير لان الذكرى تنفع المؤمنين الذكري بالموعظة الحسنة التي ليس فيها تجريح ولا تقريع
اسعي جاهدة لمناصحته بأسلوب طيب وبقلب المحب لكي يحصل منك قبولا وليس تنفير فالمناصحة مقبولة بينما المعايرة مرفوضة
اجعلي همك وشغلك الشاغر نفسك قبل كل شيء بان لا تبوئي باثمه فتطلقي العنان لسانك السليط وتتجاهلين انه زوجك مطلوبة عند الله باحترامه وتقديره وحقه عظيم عند الله فاتقي الله فيه واتركي هدايته على الله وأدعي له بالهداية فهذه رسالة التي تؤجرين عليها عند الله اما توبيخه وتنفيره ورفع الصوت عليه وإذلاله بعدم صلاته فإنه عليك وزرا وليس أجرا في ذلك واحمدي الله انه كتب لك الهداية اذا كنت محافظة على صلاتك وأفضل منه في ذلك ولم تكونين مكانه فهذا فضل من الله يؤتيه من يشاء من عباده فلا نزكي أنفسنا فالله يزكينا وضعي هذه نصب عينيك
اسال الله لكما التوفيق والهداية
قديم 22-03-2015, 04:31 PM
قلبي سر معاناتي
عضو نشيط جدا
قلبي سر معاناتي غير متصل  
رد : وما توفيقي الا بالله

أودّ ان أضيف لك امر اخر قولي لي ماذا تفعل من ابتليت بزوجا سكير يدخل عليها سكيرا فاقدا لعقله ربما معه سكينا في يديه فيذبحها وهو في غيه وسكره ومع ذلك فهي صابرة محتسبة مفوضة أمرها لله لله درك من نساء صابرات ثابتات محتسبات مفوضات وهنيئا لهن بالأجر والثواب ولا تريدون ان يهدمن بيوتهن ويشتت أولادهن
ماذا تفعلين لو كنت مكان هولاء النسوة ام يكون زير نساء احتمل باي لحظة ينقل لها الإيدز وهل هناك أفظع من الإيدز المرض المدمر للجهاز المناعي في الجسم!!
ماذا تفعلين لو كان متزوج بأمراة اخري وانت معلقة كالبيت الوقف بل ربما البيت الوقف تحل مشكلته وانت لا تحل ؟؟!!!
ماذا تفعلين لو كان يدخل ضاربا ويخرج صارخا فتكوني عائشة بالإكراه والظلم والعدوان!!!؟
انت أحسن حالا من هولاء النسوة فحمدي الله واشكريه وتودد لزوجك وأحسن أخلاقك معه وانسي ما مضى وابدئي معه وانت صامتة ولسان حالك يعبر له بالتغير للأفضل واذا كنت ضامنة انك ستجدين الزوج الذي يحافظ على صلاته وفي ذات وقت صلاته تعكس سلوكه فإنني أقول لك انت واهمة وتعيشين في الوهم لتعلمي ان هناك من يصلي وهو محافظ على صلاته ومع ذلك يحمل من سوء الخلق الكثير وله أفكار عقلية حول النساء وتعامل معهن أفكارا فيها جاهلية فماذا تختارين لنفسك ؟؟!!!
قديم 22-03-2015, 05:08 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
رد : عناد زوجي بالصلاه !

هل هو ما يصلي كللش
او يصلي متأخر او يجمع. وضحي اكثر
قديم 22-03-2015, 06:55 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسز داني مشاهدة المشاركة
هل هو ما يصلي كللش
او يصلي متأخر او يجمع. وضحي اكثر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نفس سؤال مسز داني، وماهي الأساليب التي فعلتيها؟
قديم 22-03-2015, 08:54 PM
& إني راحلة &
عضو جديد
& إني راحلة & غير متصل  

قلبي سر معاناتي جزاك الله خير
وهل تظن اني ما تمنى اكون هادية طول الوقت ورايقة ودايما ادعو ربي بالهداية والمغفرة والثبات انا مثل اي ام تتمنى يكون زوجها قدوة صالحة لعيالها شالة هم التربية لا محافظة على الصلاة تقليل من شان الناس يعني غيبة احيانا يكذب غير حياته الفوضوية سهر على الموبايل والتلفزيون ونوم الصبح بحكم انه ما يشتغل وعنده تجارته واستخدامه الفاظ بذيئة ولعن اذا عصب وفوق هذا حبسة فالبيت عنده الطلعة وتغير جو من الكماليات لو حتى كنت مضايجة وبينا مشاكل ومحتاجين نغير جو ونبتعد عن جو البيت الهداية المسلم يطلبها من الله لازم يسعى ونفس وما سواها فالهمها فجورها وتقواها قد افلح من زكاها وقد خاب من دساها ومن اساسيات نجاح الحياة الزوجية الدين والخلق والا ما كان قال الرسول صل الله عليه وسلم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه فاي وهم اللي تتحدث عنه اذا الزوج ما كان عون لي فطاعة الرحمن وحسن الخلق يراعي نفسيتي يهتم فيني ويدلعني شو له داعي الزواج العربيد والسكير ما بقعد عنده دقيقه وحدة
قديم 22-03-2015, 08:58 PM
& إني راحلة &
عضو جديد
& إني راحلة & غير متصل  

مسز داني وسقيا زوجي تارك لصلاة الفجر والعصر نادرا ما بصليها يعني باليوم فرضين او ثلاث يعني ما يكمل فروضه الخمس اي شي ممكن يشغله عن الصلاة حاولت بالكلمة الطيبة بالرسايل بالمحاضرات بالتطنيش بالتشجيع يمكن اسلوبي غلط يمكن في خطوات لازم اتبعها ما عرف بالضبط
قديم 22-03-2015, 09:04 PM
أوفـ الخلق ـى
عضو دائم
 الصورة الرمزية أوفـ الخلق ـى
أوفـ الخلق ـى غير متصل  

كان الله في عونك اختنا الكريمة ومدك بالصبر والثبات

أحييكِ على سعييك الحثيث في طلب الهداية لزوجكِ رغم تعنته وتجاهله لكِ

لا تيأسي حاولي ولاتعجزي وجعلي سلاحك الدعاء لكم جميعاً انتِ وزوجك وذريتك بالهداية والصلاح

فعلاً الجو الأسري بشكل عام اذا كان مشحوناً لايساعد على تنشئة جيل صالح في بيئة تكتنفها المشاكل والمنغصات

حاولي ان تبحثي كثيراً عن الأساليب التي تقربك الى زوجك وعن طريقها ستستطعين احتوائه ولن تعجزين بإذن الله

ذكريه بالله وأن سعادتنا لاتقتصر على الدنيا وانما الراحة الأبدية في جنات النعيم وان الصلاة هي الصلة التي بيننا وبين الله ومن دونها لن نكون قريبيين من عفوه ورحمته وقبل ذلك التوفيق في كل شؤون حياتنا

اذا لم تجدي معه اساليب النصح والتقرب والتحبب فذكريه بحكم قاطع الصلاة اذا كان لايصليها نهائياً لأن بعض اهل العلم يشددون على أمره ولك ان تستزيدي عن حكمه عن طريق المواقع الشرعية واهل العلم

اسأل الله ان يؤلف بين قلوبكم ويأخذ بأيديكم الى طرق السعادة والتوفيق في الدنيا والآخرة

التعديل الأخير تم بواسطة أوفـ الخلق ـى ; 22-03-2015 الساعة 09:07 PM
قديم 23-03-2015, 02:14 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & إني راحلة & مشاهدة المشاركة
قلبي سر معاناتي جزاك الله خير
وهل تظن اني ما تمنى اكون هادية طول الوقت ورايقة ودايما ادعو ربي بالهداية والمغفرة والثبات انا مثل اي ام تتمنى يكون زوجها قدوة صالحة لعيالها شالة هم التربية لا محافظة على الصلاة تقليل من شان الناس يعني غيبة احيانا يكذب غير حياته الفوضوية سهر على الموبايل والتلفزيون ونوم الصبح بحكم انه ما يشتغل وعنده تجارته واستخدامه الفاظ بذيئة ولعن اذا عصب وفوق هذا حبسة فالبيت عنده الطلعة وتغير جو من الكماليات لو حتى كنت مضايجة وبينا مشاكل ومحتاجين نغير جو ونبتعد عن جو البيت الهداية المسلم يطلبها من الله لازم يسعى ونفس وما سواها فالهمها فجورها وتقواها قد افلح من زكاها وقد خاب من دساها ومن اساسيات نجاح الحياة الزوجية الدين والخلق والا ما كان قال الرسول صل الله عليه وسلم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه فاي وهم اللي تتحدث عنه اذا الزوج ما كان عون لي فطاعة الرحمن وحسن الخلق يراعي نفسيتي يهتم فيني ويدلعني شو له داعي الزواج العربيد والسكير ما بقعد عنده دقيقه وحدة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & إني راحلة & مشاهدة المشاركة
مسز داني وسقيا زوجي تارك لصلاة الفجر والعصر نادرا ما بصليها يعني باليوم فرضين او ثلاث يعني ما يكمل فروضه الخمس اي شي ممكن يشغله عن الصلاة حاولت بالكلمة الطيبة بالرسايل بالمحاضرات بالتطنيش بالتشجيع يمكن اسلوبي غلط يمكن في خطوات لازم اتبعها ما عرف بالضبط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كم تأثرت من ردك الأعلى ودمعت عيني أنتِ أم رائعة الله يحفظك ويكثر من أمثالك ..
هل تركه لبعض الفروض من بداية زواجكما ؟
وكيف علاقاتك معه عامة ؟
كيف أسلوبك معه بالشدة أم ماذا ؟
الله يقر عينيك بصلاحه ورده رداً جميلا ..
قديم 23-03-2015, 01:39 PM
& إني راحلة &
عضو جديد
& إني راحلة & غير متصل  

نعم كنت اعلم واهلي قبل الزواج بتركه بعض الفروض وحاولت رفض الزواج ولكن اهلي قالوا ان شا الله بعد الزواج بيحافظ عصلاته استخرت وتوكلت على الله وعلمي بهالشي خلاني اركز عالصلاة فترة الملكة هذا الغلط اللي سويته كنت المفروض اكسبه اول واعرف مفاتيحه بعدين انصحه عدم تقبلي تفريطه فالدين خلاني اسوي اشيا غلط عصيبيتي ورفع صوتي التقليل من شانه حتى اصبحت علاقتنا جافة في فجوة كبيييرة بينا كل واحد يتعمد ياذي الثاني ابغي حد يوجهني يعلمني شلون اتصرف اصلح اخطائي دايما يقول احتويني اكسبيني بس هو ما عنده استعداد يتغير من نفسه يباله صبببر وطوووولة بال بس هو ضاغطني من كل النواحي حتى طلعتي صعبة واذا طلعنا ودخل وقت الصلاة يمنعني اصلي يقول الحرمة تصلي فبيتها انزين لين نوصل البيت اخاف يطلع وقت الصلاه ومالي عذر فاضطر اقوله خلاص خلنا نرجع غير انه ما يحترم اني ما اسمع موسيقى واغاني شلون اتصرف ابغي خطوات ثااابته امشي عليها

مواقع النشر