موقف ماثر فيا رغم السنين - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 07-05-2016, 02:28 PM
هوت شوكليت
عضو دائم
هوت شوكليت غير متصل  
موقف ماثر فيا رغم السنين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت افضفض واطلع اللي في قلبي انا من قبل 15 صار فيا موقف اثر على حياتي كلها ومو قادره انساه او حتى اتنساه !!!! وبين فتره وفتره لازم اتذكره واكتئب واجلس ابكي قبل ما اتزوج بفتره بسيطه روحنا بتنا عند خالتي انا وامي واخويا احنا متعودين نبات عندهم ويباتو عندنا المهم صحيت بدري يومتها ورحت غرفه الجلسه على اساس اتفرج تلفزيون جى زوج خالتي وقالي ايش مصحيكي بدري الصراحه انفجعت قولتلو مكيف الغرفه خربان وهو فعلا خربان قال قومي وريني قمت كان يبغى يمسك يدي ما رضيت دخل الغرفه بس انا وقفت عند الباب ما دخلت قالي المكيف شغال تعالي شوفي لما جيت اشوف حاول يعتدي عليا ساعتها استوعبت وبكيت ودفعته وقلت لا لا وجريت وانا منهاره عند امي كانت نايمه صحيتها وقلت لها وانا في قمه الانهيار على الموقف تتوقعو ايش قالتلي : الله يهديكي طمعتي الرجال فيكي !!!!!!!!!!!!!!!! في ساعتها خرجت من البيت مع السواق ورحت بيت خالتي الثانيه ولما شافتني وحكتيها على الموقف انفجعت وبكيت وقالتلي الرجال اتجنن ترا مو اول مره يسويها !!!!!! في نفس اليوم كان في عزيمه عند خالتي قامت جات امي وخالتي اللي زوجها اعتدى عليا واتصل زوج خالتي على خالتي يبغى يطمن عليها !!!!! او بالاصح يبغى يطمن على فضيحته المهم خلصت العزيمه اشوف امي راجعه مع خالتي !!!!!! اقولها كيف ؟ تقولي ما ابغى احسسه اني عرفت شي عشان لا تصير مشكله لخالتك !!!!!!!!! ومن بعدها صرت ابدا ابدا ما ابات عندهم ولا اشوف وجهه بس مثلا اذا جانا او قابلته في الشارع يتحرش فيا قدام امي وهى ساكته !!!!!
هاتقولولي فين ابوكي اقولكم منفصل عنها ولا يدري عننا طيب ليش ما قولتي لاحد اذا امي وهى امي سوت كده وبعدين شكيت انه انا فعلا غلطانه ووحده وسخه هاتقوليلي يمكن فعلا طمعتي الرجال فيكي اقولكم ما كنت احط مكياج وبالعبايه والطرحه
انا اتزوجت الحمدلله وعندي اولاد وقبل ما يموت الرجال اعتذرلي وسامحته بس مو قادره اسامح امي مو قادره هى طيبه بس جدا مهمله لنا ساعات احزن عليها بس مو قادره انسى الموقف بالذات بعد لما جبت بنات استغرب كيف قدرت تسوي فيا كده !!!!!!!!!!!!! صحيح كنت ملطشه العيله واللي يبغى يزعق ويهزء ياخد راحته معايا لانه امي ما تدافع عني بالعكس تتفرج وتقولي بس كلهم يحبكي صحيح عدت السنين والاوضاع اتغيرت والكل يحترمني ويعملي الف حساب ومحد يقدر يقول لاولادي كلمه بس ساعات اتفه موقف يذكرني بحياتي مع امي وطفولتي وابويا شي في عقلي الباطني
سامحوني طولت عليكم بس كنت محتاجه اخد رايكم
قديم 07-05-2016, 02:51 PM
شبح الفراق
عضو جديد
شبح الفراق غير متصل  
رد: موقف ماثر فيا رغم السنين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بعض الأحيان تكون للأهل مواقف سلبية مثل هذه .. لكن الحمدلله لم يحصل المحظور
والحمدلله أنه استسمحكِ قبل موته .. وجزاكِ الله خير الجزاء على فعلكِ النبيل معه

احمدي الله .. وحاولي التركيز على حياتكِ والانشغال والتعلق بالله .. فجرح القلب من أعز الناس ليس بالسهل
لكن الله قادر على أن يبدلكِ ويعوضكِ بفرحٍ أكبر .. فقط إلجئي إلى الله

وأكثري من الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم
والاستغفار
ولا حول ولا قوة إلا بالله

موفقة بحول الله.
قديم 07-05-2016, 03:00 PM
هوت شوكليت
عضو دائم
هوت شوكليت غير متصل  

فعلا احمدالله الف مره انه لم يحصل المحظور وكانت في اسباب تمنع البيت مليان ناس وهو رجال كبير الحمدلله
احمدالله انه اعطاني القدره اسامح الرجال قلت لحظه شيطان وشافني سهله لام ولا ابو بس مو قادره اسامح امي مو لايقه مساحه في قلبي تقدر تغفر لها والله حاولت والله يشهد تناسيت بس مو قادره
اما ابويا اصلا اعتبر نفسي يتيمه !!!!
قديم 07-05-2016, 03:23 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

عزيزتي..

أمي رحمها الله كانت امرأة ذات شخصية قوية جداً .. كانت أكبر إخوانها وسند عائلتها كلها بعد وفاة جدي.

بعد أن تزوجت والدي رحمه الله وأنجبتنا .. لم تكن متهاونة أبداً بل ربتنا تربية شديدة فيها الكثير من الحزم والحرص .. والحقيقة لم يكن أحد يتجرأ على أن يدوس لها على طرف .. والكل كان يعمل حسابها كبيراً وصغيراً.

ورغم ذلك كان موقفها مماثلاً لموقف والدتكِ .. عندما أخبرتُها ذات يوم بأن زوج خالتي يتحرش بي .... فقد كانت ردة فعلها الصمت تماماً.

مع العلم أن التحرش لم يصل إلى محاولة الاعتداء .. ولكنه كان تحرشاً واضحاً لا يحتمل التأويل.

استغربت يومها من موقف أمي رحمها الله .. إلا أنني بأمانة لم أغضب منها يوماً .. بل شعرت ـ بعد أن كبرت ـ بتفهم شديد لموقفها .. كون الأمر فيه الكثير من الحساسية باعتبار أن أطراف المشكلة هم أختها وزوج أختها .. وليس أشخاص غرباء من السهل مقاطعتهم وإنهاء علاقتها بهم وإخراجهم من حياة ابنتها.

لذلك ربما كان من الأفضل ـ حسب وجهة نظرها رحمها الله ـ أن تبعدني أنا عن أي موقف يتطلب انفراداً أو احتكاكاً مباشراً بزوج خالتي .. على أن تواجهه وبالتالي يصل الأمر إلى والدي وخالتي وقد يصل الأمر إلى قطيعة وفضيحة في أحسن الظروف .. أو إلى مصيبة وجريمة في أسوأ الظروف.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 07-05-2016, 03:35 PM
هوت شوكليت
عضو دائم
هوت شوكليت غير متصل  

ياريتها صمتت تماما و ما رجعت مع خالتي بيتها و كمان لما يتحرش فيا قدامها ما تسلم عليه وتساله عن احواله وصحته !! بس
ما كنت ابغى اكثر من كده !!!
ما طلبت منها تاخدلي حقي ولا تتضارب معاه ولا حتى تقوله ليش !؟؟
ترا امي موافقها اللي زي كده يا كثرها بس هذا اخس موقف
اقل شي كانت خرجت معايا من بيتهم وماعاد تكلم الرجال ولا تبات عندهم ولا تطل في وجهه مو تكرمه !!!!

التعديل الأخير تم بواسطة هوت شوكليت ; 07-05-2016 الساعة 03:37 PM
قديم 07-05-2016, 04:09 PM
Prada
عضو نشيط جدا
Prada غير متصل  

اولا لا تلومين امك على ردة فعلها قد تكون شخصيتها ضعيفه وقد تكون معانيه بعد طلاقها وهذا اشياء مو بيدها وقد تكون فكرت بحسن علاقتها معاه يستحي منها فيبعد عنك احتمالات كثيره ممكنه
ثانيا الانسان لما يشيل في قلبه مايتعب الا نفسه الواحد لما زميل او اخ يغلط عليه يلتمس له الاعذار والرسول قال التمس لاخيك 70 عذرا مو امك اللي لها افضال كثيره عليك وكفايه انك ام وجربت الحمل والولادة والرضاعه وشقاء التربيه فهي اولى انك تلتمسين لها الاعذار وتنسين شي انتهى من سنوات كل الناس تغلط واللي مايقدر يسامح يتعب في حياته سبحان الله سامحت صاحب الخطا زوج خالتك وماقدرت تسامحين امك الماضي مايرجع ولا يتبدل
الانسان كيف يقول اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني ويتمنى من الله يعفو عنه وهو مو قادر يسامح ام على خطا في لحظة ضعف
قديم 07-05-2016, 04:13 PM
هدووء.
عضو نشيط
هدووء. غير متصل  

احيي فيكي روح التسامح

اتمنى اسامح
قديم 07-05-2016, 04:32 PM
Prada
عضو نشيط جدا
Prada غير متصل  

اعتقد والله اعلم ان التسامح كل ما كان للقريب اللي له فضل عليك مثل الاب الام الاخت يكون اسهل من البعيد اللي ماقد قدملك شي او ظلمك او اخذ حق من حقوقك والدعاء الدعاء الدعاء انه الله يرزقك قلبا سليما ويصفيه من الحقد والحسد والكراهية

التعديل الأخير تم بواسطة Prada ; 07-05-2016 الساعة 04:33 PM
قديم 07-05-2016, 04:32 PM
هوت شوكليت
عضو دائم
هوت شوكليت غير متصل  

اول شي امي مو مطلقه من ابوي تاني شي شخصيتها مهي ضعيفه ابدا ولا مهي متعلمه ماشاء الله طبيبه بس عندها اوليات في حياتها اخوانها وعيالهم اولا تانيا انا واخوي هاعطيك امثله عشان تستوعب مثلا اخوي لما خلص الثانويه خالي قال لها ارسليه عند ابوه قالت بالمره انا رغم اني ادرس في الجامعه واموري تمام وقاطعت اخويا سنين ولما جى خالي ولده يدرس بره راح معاه واشتراله شقه وزعلت تقول ينصحني بنصيحه وما يسويها !!! قلت لها لو احد قال لك ارمي اولادك في النار تقولي حاضر !!!واذا في اي شي في مفاضله بين اخوانها واخواتها وعيالهم واحنا على طول تختار هما !!! هى كده
وسامحت الرجال لسبب بسيط شافني سهله
وما سامحتها لانها امي اللي المفروض تكون رمز للامان والحب
يمكن كنت اسامحها لو ما جبت عيال !!!!!!!!!!!! لانه معها كنت احس اننا شي كريه وتقيل وعندها حق تتطفش مننا

التعديل الأخير تم بواسطة هوت شوكليت ; 07-05-2016 الساعة 04:34 PM
قديم 07-05-2016, 04:44 PM
Prada
عضو نشيط جدا
Prada غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوت شوكليت مشاهدة المشاركة
!!! هى كده
هذي طبيعتها ليش تلومينها على شي طبع فيها ومو لحالها لي قريبة مثلها واخوها عمل تقريبا نفس المواقف مو لانها تطفش منكم بس لانها تستحي من اخوانها واخواتها وهذا نوع من ضعف الشخصية الانسان اللي يخاف يسوي شي ويزعل احد منه وهذا امك تخاف اخوانها او اخوتها يزعلو
وبعدين ليش للان جالسه تفتكري الماضي المؤلم خلاص عيشي حاضرك وانسي

مواقع النشر