( استغاثة ) من يتقذ معى تلك الانسانة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 11-11-2007, 01:05 AM
asfortelknaria
عضو جديد
asfortelknaria غير متصل  
( استغاثة ) من يتقذ معى تلك الانسانة

بسم الله الرحمن الرحيم
انا لدى بعض الخبرة فى الياهو وعندى احد الاصدقاء طلب منى اعمل له ماسنجر خاص
وعملت له الماسنجر وعلمته كيفية استخدامه والدحول على الغرف العامة
وذات مرة دخل على العام وتعرف على احدى الفتيات بحجة الصداقة
ولجهله بامور كثيرة تتعلق بالماسنجر كان يسالنى دائما عن اشياء خاصة مثل كيفية الاضافة وحفظ الصور وخلافه
وذات مرة طلب منى ان اضيف له هذه الصديقة وكان يحدثها امامى
وتطور الحديث الى جوانب كثيرة وانا موجود
وتصرفت هى بتهور وحماقة شديدة
وارسلت له صورها وعرفته بتفاصيل لا يجب ابدا ان يعرفها الاصدقاء
وما احزننى انه كذب عليها فى سنه وتعليمه وتباهى امامها باشياء ليست فيه
فاغترت لاستعدادها الفطرى لذلك
وفوجئت بها تحكى له اسرار اهلها ومنزلها وحياتها الخاصة وللعم هى مخطوبة
وتطور الحديث الى ان اقسمت له انها لاتحب خطيبها وانها تحبه لحديثه وادبه وتدينه وصدقه
وانا بعد الله اعلم الناس به فهو يفتقر الى كل هذه الصفات
ولاحظت انها كادت او فعلا تعلقت به
حاولت ان اثنيه عن ذلك فلم يستجيب
بل وتمادى فى كذبه وادعائاته واشفقت عليها من باب الدين
فحاولت بطريقتى ان انقذها دون ان تعرف او هو يعرف
كلمتها على ايميل اخر وطلبت منها اضافة وافقت فى بادئ الامر
ثم اعرضت بسرعة بل و طلبت منى مسح اميلها من عندى واخبرتنى انها ستمسح ايملى من عندها ووافقتها فى بادئ الامر املا فى ان يصلح الله الموقف ولكنى لم احذف ايميلها من عندى
ولما تطور الامر بينهما الى ابعد من ذلك ( حسب علمى تعلقت به عاطفيا ) وهو للعلم كبيييييييييييييير عنها جدا فى السن وله احفاد واسلفت انه كذب عليها وهى لازالت تتمادى
اضطررت ان ارسل لها رسالة ولكنها لم تستجب ولا ادرى هل الرسالة وصلتها ام لا وهل لو حذفت اميلى من عندها تصلها رسائلى ام لا
هل من اخ او اخت كريمة تدلنى كيف اتصرف فى هذه المصيبة المقدمه عليها تلك المسكينة قبل ان تتفاقم وتصدم علما بانى لا اعرفها نهائى ولكن غيرة الاسلام والعطف والشفقة فقط هما اللذان يدفعانى
لطلب العون لها منكم بعد الله
املى فيكم كبير ورجائى من لها او له سابق خبرة بالماسنجر يعرفنى كيف يمكن لى ان انقذها حتى لا يراودنى الاحساس بالذنب تجاه ما ستقع فيه
جزاكم الله خير ورجاءا السرعة فى الرد لان كل دقيقة تمر يعلم الله وحده
ماذا يمكن ان يحدث فيها
تنويه ( هذا الصديق ياتمنى على هذا السر اى نعم ليس حبا خالصا فى شخصى ولكن هو يعرف انى الوحيد الذى اعلم ايميله والباسوورد الخاص به وقصته كلها
باللله عليكم ماذا افعل
قديم 11-11-2007, 01:56 AM
(رواء)
عضو جديد
(رواء) غير متصل  
في طـرق كثيرة لردع صـاحبك عن اللعب بصغيرات السـن ..

1- أصعـب حل لكن نتيجته بـأذن الله مضمونه ( بلغ عنه الهيئة ) وهم راح يتصرفون مهما كان تصرفهم
معاه وأنه راح ينفضح فهو مسـؤول عن الشئ اللي عمله ويستـاهل ..

2- بكل بسـاطه غير أنت البـاسورد تبع المـاسنجر وهذا طبعا بعد ماتحذف إيميل البنت
وتحظره وبنفس الوقـت ترسل لها القصـة كامله للي حصل معاها وعن صاحبك الكـذاب
عشـان تتعـض ياحبـذا لو ترسل لها تهديد بفضحـها إن حاولت الرجوع للطريق ( من بـاب
التخـويف ) ..

3- في حـال بلغت الهيئـة ( حـاول تحذف صور البنت من جهاز وإيميل صـاحبك مو تشكيك فيهم
بس الحـذر واجب ) ..

4- مهما طلب صـاحبك مسـاعدة في المـاسنجر جرب قدامه وآظهر العجز عن حل المشـكله.

والله يـوفقك يـارب ويكثر من آمثـالك ..
قديم 11-11-2007, 02:20 AM
waeahm
عضو دائم
waeahm غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(ولا تزروا وازرة وزر اخرى )
ممكن هو يكون خاد خلفية عن الياهو ةاكيد بيعرف يعمل ايميل جديد او هيخلى اى حد يعمله ايميل .انت فعلا خش على الايميل وقلها الموضوع قبلت اهلا وسهلا مقبلتش هددها مثلا احذف اميلها من عنده وعملها اجنور (egnor)او قلها انا عرفت خطيبك وهكلموا وابلغ اهلك .هى مشكلة كبيرة بص انت قلها قبلت النصيحة قبلت مقبلتش هى الخاسرانة وانت هتكون عملت اللى عليك ومدام هو كدة ازاى انت مصحبه ومأمنه على نفسك ممكن ياخد موبيلك وياخد منه رقم اختك او اى حد قريبك ويعمل اى حاجة غلط فكن على حذر منه (من عمل صالحا فلنفسه ومن اساء فعليها) .المهم انت خلصت ضميرك ونصحته هو وهى الجانين على انفسهما
قديم 11-11-2007, 05:03 AM
ام المهدي
موقوف
ام المهدي غير متصل  
دام صاحبك شكله ما يعرف كثير بالإنترنت و انت تعرف الايميل و الباسوورد
ادخل ايميله و غير الباسوورد (علشان تضمن انه مارح يحاول يدخل و انت فيه )
و كلمها و قول لها الحقيقه كامله و بين لها انك ما تبي منها شيء ولا انك من النوع اللي تلعب ع البنات انما الغيره و تأنيب الضمير هما اللي دفعانك انك تقول لها هالكلام
و قول لها اللهم بلغت اللهم فأشهد و ذكرها بعقاب الله و انها مخطوبه لشخص و ان اللي تسويه حرام
و احذف ايميلها من ايميله و احضرها
اما المشكله لو كانت تكلمه على الموبايل او التلفون بيكون هالشيء ما يهمها لو انها متعلقه فيه

اخي بين لها انك مو مهتم لا فيها ولا فيه علشان لا تفكر انك تتبلى عليه لغرض فيه نفسك بس بين لها ان تأنيب الضمير و الغيرة على الإسلام هو السبب الرئيسي اللي خلا تسوي هالشيء
و في النهاية قول لها انا سويت اللي علي امام ربي و الآن ضميري مرتاح و انتي براحتك اذا راح تتمين بالمعصيه او ترضين ربك
و السلام عليكم

تحياتي و تقديري لروحك الغيوره على اخواتك المسلمات
قديم 11-11-2007, 01:25 PM
بدوي ولد بدوي
عضو نشيط جدا
بدوي ولد بدوي غير متصل  
رسالتك تصلها بالبريد بغض النظر عن الاضافه من عدمها ...اعد ارسال الرسالة مرة اخرى لعل الله ان يهديها ..

اخوك البدوي .
قديم 11-11-2007, 02:41 PM
asfortelknaria
عضو جديد
asfortelknaria غير متصل  
رغم قلة عدد الردود والمشاركين لكن انا مش عارف اشكر تفاعل الاخوة اللى ردوا ازاى
ربنا يبارك فيهم جميعا لكن : ـ
1 ـ انا لو غيرت الباسوورد بتاعه هو هيعرف مليون فى المية وممكن يطلب من اى حد تانى يعمله ايميل
2ـ لو قلتلها الحقيقة جايز ايضا انها تحكيلوا وده مش كويس لانه على الاقل فاكر نفسه ماتمنى على سره وهيزعل جدا
3 ـ البنت هى اللى شجعته بشكل انا مستغربله انه فيه بنات بالطريقة دى ( اقصد صدقته طبعا وتمادت معاه )
4 ـ المشكلة انا خايف جدا عليها ربما تكون ان لم يكن قد حدث حبته ولابد انها تكتشف الحقيقة اللى ماحدش يقدر يداريها السن والتعليم والزواج والاولاد وخلافه او على اهون تقدير يتهرب منها وهنا تحدث الطامة
لانها حكت له على اسرار حسبى الله ونعم الوكيل فيها ( اسرار لا يمكن تحكى عن اهلها)
5 ـ موضوع الاجنور ده بصراحة ماعنديش فكرة عنه
6 ـ انه ياخد رقم موبايل اختى ده شئ ما يقدرش يعمله لاننا ابناء منطقة واحدة وده مستبعد نهائى
7 ـ هو يقصد يتسلى وان وصل الى اى اغراض اخرى لا مانع عنده
ارجوكم تفاعل اكبر وسرعة فى الرد
....... الامر ازداد خطزروة وانا مكتوف الايدى
والله العظيم كتبتلها رسالة لو حجر كان رق وعطف وهى الله يهديها او يجحمها عاملة ودن من طين وودن من عجين
ارجوكم اى حل غير تغيير الباسوورد فى الوقت الحالى بس بسرعة قبل انا ما الخوف على تلك التعيسة يخلينى التصرف تصرف غلط او يجيب نتايج عكسية
مشكورين جميعا لكن اختلف مع الاخ اللى قال هى حرة
اقسملك بالله البنات وخاصة معظم اخواتنا المسلمات من الفراغ شوية ومن زيادة نسبة العنوسة شوية ومن الضغط الاسرى شوية وقلة الخحبرة شوية وايضا ضيق الافق شوية بيتصرفوا تصرفات نيتهم احيانا سليمة بتكون وماتنساش ان البنت وخاصة المحرومة من عطف الاسرة بتسحرها اى كلمة حلوة وبتبهرها الالفاظ الجذابة
يعنى كل احساسى وقلقى انىمتخيل اختى او اختك فى نفس الموقف لا قدر الله لذلك غصب عنى مش قادر اترك الموضوع بالطريقة دى خاصة انى بدون قصد ساهمت فيه بعمل الاميل لصاحبنا
اكرر اشتغاثتى فهل من معين
لكم كل التقدير والتحية

التعديل الأخير تم بواسطة غـاليــة ; 12-11-2007 الساعة 06:35 PM
قديم 11-11-2007, 03:51 PM
topaco-flower
عضو نشيط جدا
topaco-flower غير متصل  
استغفر الله ربي واتوب اليه
اعوذ بالله هذا عجوز متصابي
قديم 11-11-2007, 05:29 PM
ABUSANAD
عضو مميز
 الصورة الرمزية ABUSANAD
ABUSANAD غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اخوي الله يعينك عا المشكله...اخلص النية لله ولا تساعد ها الشيبه العاصي في اي شي وغير الباسوورد
وارسل رسالة للبنت وقل لها عا الحقيقة اهون من ان ينضحك عليها,المسكينة مخطوبة فحرام تضيع خطيبها وان كانت ما تحبه حسب ما تقول...وصاحبك الله يهديه ذكره أن الله يبغض الشيخ العاصي ويستحي على نفسه لان ها الشي الي يسويه يمكن يصير في اهله لا سمح الله كما تدين تدان

الإشراف : الرجاء التأكد من إخراج الأحاديث .

تحياتي...
أحمد أبوسند

التعديل الأخير تم بواسطة غـاليــة ; 12-11-2007 الساعة 06:41 PM
قديم 11-11-2007, 09:19 PM
asfortelknaria
عضو جديد
asfortelknaria غير متصل  
اخوي الله يعينك عا المشكله...اخلص النية لله ولا تساعد ها الشيبه العاصي في اي شي وغير الباسوورد وارسل رسالة للبنت
مشكور اخوى احمد ابو سند
لكن ملاحظتك سبق وعرضتها شكرا على رايك الغالى
والنية والله ان شاء الله خالصة لله
قديم 12-11-2007, 03:57 AM
الشتاء الدافئ
كبار شخصيات المنتدى
الشتاء الدافئ غير متصل  
للرفع

اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
موضوع مغلق

مواقع النشر