زوجي وزيارتي لأهلي!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 29-03-2015, 11:39 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
زوجي وزيارتي لأهلي!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

في الحقيقة أدرك أنه من الطبيعي أن أطرح التساؤل الذي يدور في ذهني على زوجي .. ولكن لأنني أعلم يقيناً أنني لن أحصل على إجابة واضحة وصريحة فقد ارتأيت أن أطرح تساؤلي هنا .. لعلكم تضعون أمامي الاحتمالات المنطقية لما يحدث!!

يعلم بعضكم أنني أعيش في إمارة أخرى بعيداً عن إمارة أهلي.

أقود سيارتي الخاصة .. وبحكم غياب زوجي الطويل في العمل فإنني أقضي مشاويري لوحدي .. ولست مضطرة للاستئذان .. وزوجي ليست لديه مشكلة في هذا على الإطلاق.

بعد انتقالي إلى بيتي جلبنا خادمة أكلفها أحياناً مهمة العناية بابنتي الصغيرة أثناء خروجي صباحاً في أحد تلك المشاوير إن كانت مستيقظة .. وزوجي ليست لديه مشكلة في هذا على الإطلاق.

أنا أكاد أكون مرتبطة بعلاقات أمي الاجتماعية .. وغالباً أرافقها في زياراتها أو الأعراس التي تُدعَى لها .... وزوجي ليست لديه مشكلة في هذا على الإطلاق .. مهما كانت ساعة رجوعنا مساءً.

لست من النساء اللي تزن لزيارة أهلها .. ولست من النساء اللي طايحة كل أسبوع عند أهلها.

إجمالاً كانت زياراتي لا تتعدى الثلاث أو الأربع مرات تقريباً في السنة .. وبعد أن كبر صغاري والتزموا بدوام المدارس تقلصت زياراتي إلى مرتين في المتوسط في السنة .. وأحياناً مرة واحدة.

لم يحدث أبداً أبداً أبداً أن ذهبت لزيارة أهلي وزوجي موجود .... كنت دوماً حريصة على الذهاب عندما يكون هو في عمله .. ولم يحدث أن ذهبت خلال وجوده إلا مرة واحدة فقط منذ ست سنوات عندما سافر والدي رحمه الله في رحلة العلاج ورافقته أختي .. وطلبت مني أن أبقى مع ابنتيها لحين عودتها من السفر .... وبقيت هناك بضعة أسابيع توفي والدي بعدها.

علاقة زوجي بأهلي سطحية بحكم بعد المسافة .. ولم تحدث بينه وبينهم أية مشاكل أو مواقف أو احتكاكات من أي نوع.

ورغم كل هذا ... عندما أطلب من زوجي أن أذهب لزيارة أهلي يركبه مليوووووووون عفريت!!!!!!!!!

وعلى مدار الـ 11 سنة كان دوماً يخترع حجة ما حتى يعرقل ذهابي لهم!!

في البداية تماماً حذرني بدون مناسبة قائلاً: إنتي الحين حرمة متزوجة وعندج بيت. (رغم أنني كما أسلفت لا أذهب عند أهلي كثيراً منذ بداية زواجي)

ثم أصبح يتحجج بأنه يخاف عليّ من الطريق! (المسافة ساعة ونصف)

وبعد أن أنجبت أصبح يتحجج بابني وأنه ياهل ما يتحمل الطريق!! (الطريق معبد وسلس تماماً)

ثم ألزمني فترة طويلة أن يأتي أخي ليأخذني ويعيدني .. ولم يعتقني إلا بعد أن أقنعته بحاجتي لسيارتي عندما أكون هناك كوني أخرج في مشاوير عندما يكون إخواني في أعمالهم .. ومب معقول أقوم من صباح الله وأسحب ولدي معاي عشان أوصل واحد فيهم لدوامه عشان آخذ السيارة وبعدين أرجع أييبه لما يخلص الدوام ..... وقلت له حينها: أنا رايحة أنبسط مب أتعذب!!

ثم أصبح يلزمني بالقيادة في شارع محدد ويمنعني من القيادة في شارع آخر نظراً لاكتظاظه بالشاحنات. (أنا متفهمة هذه الجزئية نوعاً ما رغم أن خوفه مبالغ فيه لأن الشاحنات لها خط سير محدد.)

ثم أصبح يرفض ذهابي في إجازات الويك إند ـ رغم أنني نادراً جداً ما أطلب هذا ـ ويسمح لي بالذهاب فقط في الإجازات الطويلة نسبياً .. بحجة: ما يسوى عليج تسوقين خط رايحة ياية عشان تقعدين يومين!!
.
.
.
منذ حوالي سنة أختي انتقلت إلى بيتها الخاص .. ورأيت أنه من الطبيعي أن أجلس عندها عندما أذهب هناك .. ولما عرف اعترض!!

قال: تبين تروحين روحي بيت أبوج!!!!!

قلت: ليش يعني؟ .. شو الفرق؟

قال: اختج ما تزورج وبالتالي انتي لا تروحين تقعدين عندها!!

يومها عصبت وانفعلت .. قلت له: هو احنا قاعدين تتكلم عن ربيعتي؟؟؟؟؟ .. هذي أختي .. زارتني والا ما زارتني هذه مسألة بينا وبين بعض ما يحق لك تتكلم فيها!!

وسألته يومها: انت شو مشكلتك بالضبط؟؟ .. ما تحب إني أزور أهلي؟ .. ليش لازم تعمل لي قصة طويلة عريضة كل لما بغيت أروح لهم؟؟؟

طبعاً لف ودار وتهرب من الإجابة وتمسك فقط بحجة أن أختي لا تزورني!!
.
.
.
منذ فترة كانت أمي (أم زوجي) معزومة على عرس في نفس إمارة أهلي .. وطبعاً طلبتني أن أذهب معها .. ولما أخبرت زوجي قال: من بيوصلكم؟

قلت له: أخوك فلان. (على أساس نروح ونرجع في نفس اليوم)

قال: خلاص عيل روحي عند اختج. (طبعاً فرحت يومها أيما فرح لأنها المرة الأولى التي يقترح فيها من نفسه أن أذهب عند أهلي)

عندما وصلت اتفقت مع أخي أن نخرج معاً في اليوم التالي ـ في نفس يوم العرس ـ وقررت وقتها أن بقائي مع أخي أولى .. فاتصلت بأمي واعتذرت لها عن عدم حضوري.

بعدها تكلمت مع زوجي وأخبرته بأنني ألغيت ذهابي للعرس!

فانصدم وطلعت العفاريت وقال مباشرة: أنا لو أدري إنج ما بتسيرين العرس ما خليتج تروحين بوظبي!!!!!!!!

وزعل وطلب مني إنهاء المكالمة!!

يعني هو اقترح إني أروح عند إختي عشان راحتي .. عشان أخلص العرس وأرجع أنام .. وثاني يوم أروح بيتي بالنهار وأنا مرتاحة ... وأنا مقدرة هالشي ..... لكن ليش العفاريت طلعت لما قررت إني أقعد مع اخواني!!!!

وليش روحتي لبوظبي حلوة عشان العرس .. لكنها مب حلوة وتكدر خاطره لما تكون عشان أقعد مع أهلي؟!!!
.
.
.
من يومين كلمتني أختي غير الشقيقة ـ تعيش في السعودية ـ وقالت لي إنها موجودة في زيارة قصيرة لدبي .. وطلبت أن نلتقي جميعاً يوم السبت ونتغدا سوا.

قلت لزوجي وطلبت منه الذهاب .. رفض في البداية بطريقة مازحة وشاكسني: كيف تخلين عيالج؟ .. كيف تخليني؟ ..... المهم وافق.

وكان مما قلته إن أختي تنوي أن تذهب إلى القرية العالمية بعد لقائنا .. لذلك أتوقع أن نبقى معاً حوالي ساعتين أو ثلاث على الأكثر.

سأل: وين بتروحون؟ .. قلت: ما أدري احتمال سيتي سنتر مردف واحتمال مول دبي .. لكن إذا بنروح مول دبي فأنا باوقف سيارتي في مردف وأخوي بياخذني من هناك .. لأني أصلاً ما أعرف أروح مول دبي بروحي وما أقدر أستخدم الجي بي إس حالياً لأن خدمتي منتهية,

تحرطم: مب فاهم ليش يعني ما تتمون في مردف؟!!

حاولت أحافظ على هدوئي وقلت: ما عليه يمكن يكون مردف بعيد عليها .. وعموماً ترا أخوي معاي وهو بيوصلني لين مول دبي.

خرجت الساعة الواحدة والنصف تقريباً ..... اتصل بي عند الرابعة والنصف!!: هاااا وين اللي بتقعد ساعتين وترجع؟!!!

قلت له: تونا بادين نتغدا.

قال: وكل هالوقت شو تسوون عيل؟!!

قلت: سوالف .. ترا من زمان ما شفنا بعض.

وعطاني أكلم البنتين الولهانات المشتاقات المحرومات من أمومتي الفياضة ساعتين كاملات!!!!!

خلصت غدا أنا وإخواني .. وطلعنا من المطعم رحنا كوفي شوب وقعدنا حوالي ساعة .. بعدين أخوي رجّعني عند سيارتي .. ورجعت البيت تقريباً حوالي سبع ونص المسا.

دخلت وسلمت .. رد السلام بدون نفس .. وعمل نفسه مأموص ..... تجاهلت الموضوع ودخلت بدلت وصليت .. ورحت مع البنات غرفتهن عشان أنومهن .. ومرت الليلة باردة صامتة .. لين اليوم الثاني فكّ التبويزة ورجع الوضع عادي بينا.

السؤال..

ما الاحتمالات المنطقية والمبررات الواقعية لكل هذا؟؟؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 29-03-2015, 11:53 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
رد: زوجي وزيارتي لأهلي!!

الغيرة

والحل

إصري على ذهابك بالطريقة المناسبة
ومع الوقت يتعود و يتعوذ من ابليس و تخف غيرته
قديم 29-03-2015, 11:55 PM
* Nice *
عضو نشيط
* Nice * غير متصل  

غيرة

حب تملك
قديم 30-03-2015, 12:10 AM
أوفـ الخلق ـى
عضو دائم
 الصورة الرمزية أوفـ الخلق ـى
أوفـ الخلق ـى غير متصل  
doodah رد: زوجي وزيارتي لأهلي!!

الله يديم المحبة بينكم ويحفظلكم البنيتين ويتربو بعزكم

واضح ان زوجك رجل طيب ومتفهم لكن الخوف يعتريه عليك وقت غيابك

حتى لو كان متعود على ذهابك بالسيارة لأني لو احط نفسي مكانة راح اوسوس من كثرة الخوف

اما جانب التحسس والغيرة مأظنه منطقي لأن العشرة الي بينكم كفيلة بأن تخلي ثقته فيك اكبر من أي شي

هو بس يحاول بإتصالاته يحاول يطمئن عليك ومن زود الحرص عليكِ يحاول يضغط عليكِ علشان تنتبهين لنفسك

قديم 30-03-2015, 12:16 AM
الأستاذ فهلوي
عضو نشيط جدا
الأستاذ فهلوي غير متصل  

وليه تبحثين عن الاسباب

خليها ماشية زي ماهي

لأن الإحتمالات كثيرة وأغلبها تراكمات سابقه
قديم 30-03-2015, 12:26 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

مثل ما قال الأستاذ فهلوي .. أفضل لك ما تبحثي عن السبب وما راح يفيدك معرفته بالحل .

الحل أنك تعوديه .. كثري زيارات

التعديل الأخير تم بواسطة خاله بيتا ; 30-03-2015 الساعة 12:27 AM السبب: تصحيح اسم
قديم 30-03-2015, 01:24 AM
*Jna
عضو نشيط جدا
*Jna غير متصل  

حب تملك مثل زوجي بس مو مع اهلي مع باقي الخلق
قديم 30-03-2015, 01:29 AM
.Queen
نائب رئيس هيئة الأنشطة والتميز
.Queen غير متصل  

غيرة وحب تملك زي ماقالو .... بس طنشي وكثري زيارات لين يتعود

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك
قديم 30-03-2015, 01:37 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

نسيت أن أخبركم.

آخر مرة رأيت فيها أختي غير الشقيقة منذ ست سنوات!

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 30-03-2015, 01:54 AM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

سؤال مهرة

اختك ليش ما تجي البيت عندك

مواقع النشر