لازلت غير متقبلة لزواج زوجي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 23-01-2017, 12:17 AM
سديم الذكريات14
عضو نشيط جدا
سديم الذكريات14 غير متصل  
رد: لازلت غير متقبلة لزواج زوج

حديث أبي هريرة -رضي الله تعالى عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبتْ فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح))([1])، متفق عليه.
قديم 23-01-2017, 12:20 AM
احترت بإسمي
عضو دائم
احترت بإسمي غير متصل  

كما قالت الاخت مسك الليل اكبر شيئ يقهر المرأة هو الشعور بأن زوجها زاهد فيها ولا يرغب بها. ولكن انت الحمدلله بالرغم من وجود زوجة ثانية مازال يريد وصالك. اختي لا يوجد شيئ بالزواج اسمه نصف زواج إما زواج وإما طلاق. أما ان تعيشي لاولادك فلن تستطيعي فعل ذلك ونفسيتك ستتدمر. حددي موقفك اما ان تحاولي التغاضي عما مضى وتبدئي تدريب نفسك على التأقلم على وضعك الجديد لاجلك ولاجل أطفالك حتى يستطيعوا العيش في جو أسري سليم أو أن تطلبي الطلاق وترتاحي من كل المشاعر السلبية والافكار التي تتضارب في راسك.
قديم 23-01-2017, 12:29 AM
om omar78
عضو نشيط جدا
om omar78 غير متصل  

طيب اعطينا السيناريو لو صار الطلاق لا سمح الله..نحن نفكر معك بصوت عالي..هل سترتاحي نفسيا..انا كنت مثلك ودائما اتخيل لو بصير طلاق كيف بيكون الوضع ..هل هو أسوأ أم أحسن ..وإذا كان أحسن لك ..ماذا عن اﻷولاد الصغار الضعفاء..احتسبي فيهم اﻷجر أين سيتشتتون...الا اذا تيقنتي انك لا تستطيعي اقامة حدود الله اي حقوق زوجك وهو لم يقبل بامتناعك ..انتو حرين ساعتها ..الله يعينكم ويعين اولادكم
قديم 23-01-2017, 02:01 AM
اريد ان اعيش
عضو نشيط جدا
اريد ان اعيش غير متصل  

السلام عليكم اختي اتمنى ان تكوني بخير
ربي يقويك ويصبرك لانو زواج الزوج ابتلاء عظيم لكن قضاء وقدر وربي الطف عليك من نفسك ولن يحملك اكثر من طاقتك.
حبيبتي لما هاته السلبية كلها وانت ترين تعلقه بك و لهفته.
لماذا تحرمين نفسك من ملذات لا تستطيعين تحقيقها وحدك.
اليست لديك حاجة عاطفية (ارجوك لا تقولي اعوضها بابنائي لانو ليست نفسها خاصة وانك معه بنفس البيت)
انت ترين حبيبك امامك وتمنعين نفسك من ضمه وتقبيله واشباع عاطفتك معه وعيش علاقة حب تشبعك انت جنسيا ثم هو لما هاذا الزهد في نفسك وانت لك احتياج لا يشبعه الا زوج.
اختي انت تقولي انك تريدين العيش لاطفالك :كيف حبيبتي وانت بهاته النفسية، هذا دمار لك ولهم وعذابك حتئ وان كنت تخفيه يحسون به.
اختي ادري ان شعورك صعب وقاتل لكن خلاص وقع والله يقدرك عليه ولكن يجب عدم توقفك هنا لازم تصبحين قوية وتحملي حالك وتظغطي على نفسك من اجلها
بادليه العاطفة من اجلك انت
مارسي العلاقة من اجلك انت اولا ثم هو
لانو لو بقيتي تحرميه فانت تحرمين نفسك ايضا والاعظم انك تصيري ملعونة
وبالتالي غيري من فكرك انو لو فعلتي هدا راح تسعديه هو فقط، يجب ان تضعي امام عينك انك ايضا لك حق في العيش بسعادة
انسي انك زوجة اولئ وسيري في حياتك ريحي حالك وريحيه
لا تخليه ابدا يقارنك بها، لا تسمحي ابدا ان تكوني في هذا الموقف لاني اعلم جيدا انه قاتل
ارجوكي عيشي من اجل نفسك لا تدميرها اكثر
واستعيني بالله وحافظي على الاستغفار والصدقة
وربي يفرجها عليك
قديم 23-01-2017, 02:18 AM
للأمل حكاية
عضو نشيط
للأمل حكاية غير متصل  

معليش مااعرف ارد باقتباس متعدد ...راح أرد على جميع كلامكم .....مسك الليل انا ماأتمنع عليه هو كان يغكر كذا فلما صار يحس أن الامر حقيقي فقد أعصابه انا عودت نفسي على البعد وكنت اتألم في البداية وكان يقولي راح تسلمي الحب لها كلها وكنت اقوله أحنا في مرحلة الفطام راح نتألم شوي وراح نتعود لأن القرب ماناسبني وكثيير خبرته حتى لو ذهبت هذه المراة لن تذهب جروحي منك ويبغى يقهرني أكثر يهددني بالثالثة إذا استمريت على هذا الحال .....ماأكذب زهد الرجل في المرأة يقهر أكثر لو كان منذ اول زواجه لكن بعد مازادت الجروح وبعد ماشفت حبه لها وحنيته عليها المواقف هي اللي جعلتني أقتنع لدرجة إذا قررب مني ارتعش ويأتيني شد ...هو يعاقبني أحيانا مايتصل ولا يسأل اول كان يؤلمني لو مااتصل علي في موعده الحين صار عادي حتى لو تحرك قلبي قليل اتذكر مواقفه وأقول عادي كنت ماانام الليل لو تأخر الحين عادي كثيير أمووور تعودت عليها

اللي يحدثني عن الفراش ...أنا جالسه على أساس انه متنازل بس بين فترة وفترة يقلب ولما اقول بروح بيت اهلي عشان ماأثم يزعل ويقول تهدديني بس والله اني جالسة في بيته على شرط واذا وصلنا للطلاق قال اجلسي لعيالك وانا ماأبغاك ...أنا ماراح أرضى على نفسي باللعن ولا راح أرضى بالإهانة منه عشان كذا كثثير شجعته يطلق بالمعروف ....ماكتب الله ويستحيل اروح أخلعه بالمحكمه بيننا عيال وهو يقول ربي لي العيال لما يكبروا ..وانا اعامله بالحسنى طالما مايطالبني بحق

...بالنسبة لأنانيتي اني ابغى حقوق منه بدون ماأعطي ...هو مانع أشتغل على نفسي منعا باتا طلباتي منه قلت بشكل كبير جدا وماصرت أطلب الا الضرورة أغراص البيت مصروفي كان أكثر وقل طلعاتي وسفرياتي كانت كثييرة واندثرت الا مرة بالسنة ملابسي وأغراضي ماأطلبها الا لو شيء لازم جدا وأخليه يجيب هو ....ذهابي للمستشفى ماصرت اروح الا للضرورة القصوى ....هو مقابل حياته مع زوجته معطيها حب ودلع وحنان ورسائل غزل ومعيشها عيشه رضيه ....وانا أخبرته اني متنازلة عن أي شيء مايحب يجيبه وانه يبغى يجيب لي بيت اصغر براحته يبغى يحرمني من اي شيء براحته فما أشوف نفسي انانية هو بالمقابل يعطي لناس مو مسؤول عنها وبدون مقابل فإذا أكلني وسكني ببيته مقابل تربية أبنائه وهو حريص مايخرب وضع بيته الثاني ويقولها بالصريح لما يزعل مايبغى يىوح بيومي عندها عشان تكون متعودة على يومها وبس
قديم 23-01-2017, 02:27 AM
للأمل حكاية
عضو نشيط
للأمل حكاية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة om omar78 مشاهدة المشاركة
طيب اعطينا السيناريو لو صار الطلاق لا سمح الله..نحن نفكر معك بصوت عالي..هل سترتاحي نفسيا..انا كنت مثلك ودائما اتخيل لو بصير طلاق كيف بيكون الوضع ..هل هو أسوأ أم أحسن ..وإذا كان أحسن لك ..ماذا عن اﻷولاد الصغار الضعفاء..احتسبي فيهم اﻷجر أين سيتشتتون...الا اذا تيقنتي انك لا تستطيعي اقامة حدود الله اي حقوق زوجك وهو لم يقبل بامتناعك ..انتو حرين ساعتها ..الله يعينكم ويعين اولادكم
هل سأرتاح نفسيا لن اكذب عليك ليست راحة بمعنى راحة ولكن ساتخلص من جزء سيء في حياتي ...اما الألم فلن يذهب ....وضعي المادي سيكون أصعب لكن هذا قضاء الله ..

تفكيري اني لازم ابحث عن علم وعلى فكرة لمشروع ليس الأمر سهل لكن اتمنى اني أئسس نفسي من قبل الطلاق بفكرة أقل شيء أنا لا أهنأ يومي وانا أبحث عن فكرة أستقل فيها ماديا انا زوجة لرجل غني لكن لاأشعر بالأمان المادي أبدا

ابنائي متاكدة انهم سيرتاحون لان ابوهم عياله بالمرتبة الأولى عنده عياله من طليقته الاولى يعيشون معاه سيفتقدوني لكن حياتهم مع ابوهم اريح لهم ....وفي الحقيقة عذاب لي ولا اقدر على عيشتهم ببيت أهلي ماديا وحتى من ناحية ازعاجهم وطبعهم أهلي عندهم من المشاكل ماتكفيهم وهذا مايجعلني أشجع الانفصال على الطلاق الحقيقي وزوجي كذلك

انا مستعدة للتضحية بمقابل الإحترام فقط ....
قديم 23-01-2017, 02:42 AM
للأمل حكاية
عضو نشيط
للأمل حكاية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اريد ان اعيش مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اختي اتمنى ان تكوني بخير
ربي يقويك ويصبرك لانو زواج الزوج ابتلاء عظيم لكن قضاء وقدر وربي الطف عليك من نفسك ولن يحملك اكثر من طاقتك.
حبيبتي لما هاته السلبية كلها وانت ترين تعلقه بك و لهفته.
لماذا تحرمين نفسك من ملذات لا تستطيعين تحقيقها وحدك.
اليست لديك حاجة عاطفية (ارجوك لا تقولي اعوضها بابنائي لانو ليست نفسها خاصة وانك معه بنفس البيت)
انت ترين حبيبك امامك وتمنعين نفسك من ضمه وتقبيله واشباع عاطفتك معه وعيش علاقة حب تشبعك انت جنسيا ثم هو لما هاذا الزهد في نفسك وانت لك احتياج لا يشبعه الا زوج.
اختي انت تقولي انك تريدين العيش لاطفالك :كيف حبيبتي وانت بهاته النفسية، هذا دمار لك ولهم وعذابك حتئ وان كنت تخفيه يحسون به.
اختي ادري ان شعورك صعب وقاتل لكن خلاص وقع والله يقدرك عليه ولكن يجب عدم توقفك هنا لازم تصبحين قوية وتحملي حالك وتظغطي على نفسك من اجلها
بادليه العاطفة من اجلك انت
مارسي العلاقة من اجلك انت اولا ثم هو
لانو لو بقيتي تحرميه فانت تحرمين نفسك ايضا والاعظم انك تصيري ملعونة
وبالتالي غيري من فكرك انو لو فعلتي هدا راح تسعديه هو فقط، يجب ان تضعي امام عينك انك ايضا لك حق في العيش بسعادة
انسي انك زوجة اولئ وسيري في حياتك ريحي حالك وريحيه
لا تخليه ابدا يقارنك بها، لا تسمحي ابدا ان تكوني في هذا الموقف لاني اعلم جيدا انه قاتل
ارجوكي عيشي من اجل نفسك لا تدميرها اكثر
واستعيني بالله وحافظي على الاستغفار والصدقة
وربي يفرجها عليك
عزيزتي جربت اعيش معاه وأعطيه واقنعت نفسي انه لاجلي اولا ماشعرت بالراحة مااشعر براحة ولا بمتعه عقلي يفكر وانا بين احضانه هو يكتفي وانا اظل معلقة لان عقلي ليس معه ....وهذا الوضع ضرره اكثر من نفعه وأنا مبتعده أشعر بقناعه اكثر ولله الحمد

حاجتي العاطفية لم تعد عنده لان لو جربتي هذا الوضع راح تعرفي انه يسلك لنفسه في كل بيوته من أحل يعيش هو لا أستطيع أن استشعر كلمات الحب وانا أسمعها وقراتها لغيري ....هذا حب لنفسه فقط لو قراتي مواضيعي قبل زوجي تزوج وطلق اكثر من مرة كلهم أشعرهم انها حبيبته وياتي الطلاق لسبب
بالنسبة لنفسيتي عندما لايكون عندنا ولا يسبب لي مشاكل اكون اهدأ وافكر في عيالي وكيف استثمر طفولتهم واتابع حسابات تشجعني وتلهمني ....نفسيتي تتدمر بوجوده لانه يكون الوضع مشاكل ماكنت أسمح ابدا ان مشاكلي تكون امام عيالي او يكونوا طرف فيها بس هو خلاص خرب كل شيء وصار كل شيء قدامهم ويخليهم مراسيل لي وكثيير حذرته لايحرمهم طفولتهم ويقتلها بالمشاكل

بالنسبة للمقارنة يمكن هي أكثر شيء ماخلاني أرضى بزواجه لانه يحب يقارن فلما كنت لوحدي ذبحني مقارنات مع النساء ومع طليقاته...كسر ثقتي بنفسي من وانا عروسة دايما يهددني بالزواج الثاني فلما تزوج أشعر انه واحد راح حقق رغباته بعد ماقضى حاجته مني ولا يزال في مواقف يقارني بالجديدة ....هالشيء كسرني من قبل زواجه فلا استطيع أكون نصف امراة بجانبه ....يقارني فيها احيانا رغم هو نفسه عاملها معاملة تختلف عن معاملته لي تماما فأكيد حبها ورغبتها فيه راح تكون اكثر ....بصراحه نسفني نفسيا وبعد ماتزوج جاء يقولي ترى كنت اقولك هذاك الكلام مزح ....ماأدري أي مزح اللي كان يمزح
قديم 23-01-2017, 02:47 AM
للأمل حكاية
عضو نشيط
للأمل حكاية غير متصل  

انا كتبت موضوعي اليوم لانه قلل احترامه معي أخشى ان يفقد اعصابه ويعود للضرب ...انا عشت سنين اداريه عشان اكتفي لسانه ومدة يده فما اتمنى أخرج من بيته مضروبة او ملعونة ....قلبي موجووووع من كلامه اليوم علي اني مجنونة وقالي بالجزمة ولما قلت له ماترضى اقولك كذا عادها جزموا وجهك ماتوصليها كنت اطلبه بس ننفصل باحترام بمعروف اما دعائه علي مردود عليه انا ادعي الله مظلومة هو يدعي وهو ظالم

حسبنا الله ونعم الوكيل
قديم 23-01-2017, 02:51 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

ياأختي بما ان الامر وقع والرجل تزوج امسكي بيتك وعيالك مصيره بيرجع لك ، انتي الاولى والي ماله اول ماله تعالي اصبري وحافظي على بيتك وخلي علاقتك به ممتازه مومعناته تزوج خلاص عافك او ملّ منك ابداً مصيره بيرجع لك وبيذكر افضالك ، محتاجه الاستعانه بالله والصبر وراح تفرج بإذن الله ...
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي
قديم 23-01-2017, 03:02 AM
زين ابيها
مراقب عام
زين ابيها غير متصل  

يقارنج بالثانية شيقول مثلا ؟

و شنو المواقف اللي حسيتي فيها انه معطيها الحب والحنان ؟

لما تقولين المواقف واحنا اللي خارج الدائرة
ممكن نوزن الامر بطريقة أصح

مواقع النشر