( صرخة ) .. عقولٌ خاوية .. وبيوتٌ هاوية ..!! - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 18-10-2008, 02:14 AM
"تفاصيل"
عضو دائم
"تفاصيل" غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيرة911 مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافية ويجعل المقال في ميزان حسناتك
احببت جزئية بطلا الرومنسية مهند ونور وان جئنا للحق فهما بطلا الكذب والمبالغة المميتة فهما اما عاشقان كطيور الحب او انهما خصمان يصلان الى حد العداء واي مشاهد حتى الاطفال يقولو اما من حل وسط اما قمة الحب او قمة الخصام الذي يصل بها لترك البيت والمطالبة بالطلاق على اتفه الاسباب فما بالك بالكبار فهم من باب اولى عليهم التفكير عند الاقبال على خطوة الزواج فلا تتوقع نور الحالمة ان تجد مهند بانتظارها ولا يتوقع مهند ان يجد نور
مع تمنياتي لك بالتوفيق واتحافنا بما هو جديد بهذا الاسلوب الاسر
شيرة..!

المشكلة تكمن في الفئات اللتي تلغي عقولها عن التفكير..والغرق مع أحلام اليقظة بطوفان المسلسلات العاطفية..
في حين أن هذه المسلسلات تهدف إلى الإنحلال الخُلقي للمجتمع .. والنخر في عقول ( السفهاء ) -إن كانت لهم عقول- ..

فـ قمة الرومانسية هو الاحترام المتبادل بين الزوجين..
والقيام بالحقوق والواجبات تجاه كل منهما بود متبادل..

كل التقدير لاطلالتك ( الظل ) .. شيرة ..

أخوك

قديم 18-10-2008, 02:26 AM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاصيل";1990919][center][font="arial Black
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

سيف..!

حياك الله وبياك تفاصيل ..

رويدك قليلاً أخي الغالي..

أبشر و أبشر ثم أبشر ..

ماذُكر من نسبة وأرقام لم تكن حصيلة دراسة لمؤسسة معينة..
بل هي نسبة عقود الطلاق إلى عقود النكاح محصاة من المحكمة..

هذا ما استشفيته من المقال ولكن كنت بحاجة إلى التوضيح !
مع العلم التأكيد على مسأله الدقه في عملية الاحصاء ..
لذا فقد أردت أن نعرف من أين أتت تلك النسب !!

فلك أن ترجع إلى المحكمة المختصة بإصدار عقود الأنكحة..
فتتيقن أن ماذكرته هنا من احصائية قد تكون أقل من الواقع قليلاً..
علماً بأن هذه الاحصائية كانت لاحدى المدن الثلاثة الكبرى بمملكتنا..

أخي ما ينطبق على مدينة لا ينطبق على أخرى و السبب يعود إلى أشياء كثيرة تختلف باختلاف الناس أنفسهم وعاداتهم وتقالديهم وتربيتهم ودرجة تماسكهم وتقاربهم ومدنيتهم وتعلمهم والتحاقهم بمثل تلك الندوات وغيرها الكثير الكثير ..
ولكن يا أخي الغالي و الحبيب صدقني أني أصدقك ..وأنما فقط أحببت أن تفهم وجهة نظري العلمية وليست الاجتماعيه ..
أقصد الاحصائيه تختلف باختلاف العينة - المدينه - التي تأخذ منها ألا إذا كان العدد متساوي و المعايير نفسها !!
أخي الحبيب صدقني أن ملاحظتي لا تغير شيء من جمال حروفك وعذوبتها وجمال مقالتك ..
ولكن مجرد نقاش يأخي و أسف أن أثرت حفيظتك أو أثرت فيك ..
فصدقني أن مقالتك الابداعيه و حسك هو ما جعلني أعلق عليك ..

أما الداعي والحاجة لمثل هذه الندوات والدورات..
هو مثلما ذكرت..
الانفتاح الذي حصل على مصراعيه بين الشعوب والمجتمعات له الدور الأكبر والرئيس بالتأثير على نتاج تفكيرنا وسلوكنا..

أخي الحبيب لا تثقل كاهلك و لا تعر حروفي شيء فأنت مبدع و أن أردت أن لا أخوض تعليق على مقالاتك فلك ذلك وحبا وكرامه و أهلا وسهلا بك في أي نقاش وموضوع لي ..

اشكرك لزخرفة المقال بابجديات ( حرفك ) ..

و اشكر لك ردك الذي يمثل ( إطار جميل ) للموضوع .

كل التقدير لك..

أخوك

[/font][/center]
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
قديم 19-10-2008, 07:38 PM
"تفاصيل"
عضو دائم
"تفاصيل" غير متصل  

أسلوب راقي ولا أروع ..

أخي الغالي سيف ..!

صدقني وجودك هنا .. أضاف للموضوع حلته ..
و أضاف معلومة للقاريء ..

فلقد كتبت هذا المقال في ثلاث مواقع ..
وعند الجزء الخاص بالاحصائية .. تعمدت والله اخفاء المصدر ..
لكي أجعله نقطة نقاش واثارة جدل ..
فلم يقع عليه إلا أنت وعقلك - حفظك الله - ..

أخي ..

أشكرك لدعوتك ( الود ) لمواضيعك ..

وصدقني حروفك هنا شرفتني وأنارت متصفحي ..
فكما أنت ( قلب المنتدى ) ..
فقد كنت ( القلب ) لأبجدياتي .. لتتنفس ( الإبداع ) هنا ..

كلي أمل بأن تكون قابعاً بين أحرفي ..
مناقشاً .. محاوراً .. كروعة ( خُلقك ) ..

تقبل من تحاياي .. الأجمل .. سيف..!

أخوك

قديم 19-10-2008, 10:05 PM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاصيل";1992489][center][size=&quot مشاهدة المشاركة

أسلوب راقي ولا أروع ..

أخي الغالي سيف ..!

صدقني وجودك هنا .. أضاف للموضوع حلته ..
و أضاف معلومة للقاريء ..

فلقد كتبت هذا المقال في ثلاث مواقع ..
وعند الجزء الخاص بالاحصائية .. تعمدت والله اخفاء المصدر ..
لكي أجعله نقطة نقاش واثارة جدل ..
فلم يقع عليه إلا أنت وعقلك - حفظك الله - ..

أخي ..

أشكرك لدعوتك ( الود ) لمواضيعك ..

وصدقني حروفك هنا شرفتني وأنارت متصفحي ..
فكما أنت ( قلب المنتدى ) ..
فقد كنت ( القلب ) لأبجدياتي .. لتتنفس ( الإبداع ) هنا ..

كلي أمل بأن تكون قابعاً بين أحرفي ..
مناقشاً .. محاوراً .. كروعة ( خُلقك ) ..

تقبل من تحاياي .. الأجمل .. سيف..!

أخوك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاصيل";1992489][center][size=&quot مشاهدة المشاركة
[/center]
حياك الله أخي الفاضل ( تفاصيل ) ...

أولا ً :

الحمد لله على تفهمك ..
وشكرا لحسن أخلاقك و بصراحه وبدون مجاملات ..

القلم المبدع يفرض احترامه ...و أنت - ماشاء الله - قلم مبدع ...

ولك فكرك النير و اعتبر حروفك العذبة كماء النهر العذب ...

ثانيا ً :

لم أعرفك ألا من خلال هذا المقال - والسبب انك مسجل حديث هنا -
ولكن مقالك فرض علي المشاركة و احترامك لردو الاعضاء جعلني اناقشك ولكن كنت متخوف أنني أثرت حفيظتك من أول موضوع !! ولكن الحمد لله بأنك مناقش بارع ..

ثالثا :

أبشر بإذن الله ستجدني قابعا بين حروفك كلما اتيحت لي الفرصه و الوقت فإني اتشرف بذلك وخاصة بمن هم برقي فكرك وبإبداع قلمك ..

رابعا :

أهلا وسهلا بك في المنتدى وحياك الله وبياك ...

وشكرا لك على حسن ردك وجميل عباراتك وتشرفت بل سعدت بالنقاش مع شخص اضعه في قائمة نخبة المثقفين بالمنتدى ..

وفقني الله و إياك لكل خير ..

أخوك

\\

السيف المهند ..
[/size]
قديم 20-10-2008, 09:07 AM
الجنه غايتي
عضو مثالي
الجنه غايتي غير متصل  
رائع ماخطته اناملك اخوي

نعم الطلاق انتشر وبكثر
ومعظم الاسباب لاشياء تافه

لقد كان خلال الاجازه
ثلالث زواجات تفسخ
بعد تحديد اليوم
لا

ليس هذا فقط

بل قبل موعد الفرح بيوم او اسبوع

اتدري ماهو اختلافهم

منهم من لم يقدر على احضار مغغنيه لفرحه

استغفر الله العظيم
اختلفوا على شئ محرم

لو كان الامر بينهم متفاهم لقاموا بتشغيل احد الاشرطه

منهم من اختلف على عدد المعزومين

وغير ذلك من الاسباب التافه

مارائيك بهذا

لم يريدوا التفاهم والزواج كماامر الله وعلى سنتة نبيه
الا لفشخره
وقيل وقال

لو في تفاهم بينهم ان شاءالله يعيشوا بخيمه

وبدون زواج

المهم تفاهم وحب

الله يستر علينا ويرزقنا الصلاح والخير دنيا واخره
قديم 20-10-2008, 08:37 PM
العب جديد
عضو جديد
العب جديد غير متصل  
شكرا اخي تفاصيل
جمعت بين جزالة المعنى وعذوبة الكلمات فاسرت قلوبنا بلا قيود
فعلا انه حديث الروح
قديم 20-10-2008, 08:54 PM
العب جديد
عضو جديد
العب جديد غير متصل  
اخي تفاصيل
كلما مملت من ضغوطات الحياه عدت هايما الى موضوعك المجدد وليس المتجدد فقد جدد فينا الامل للابحار في سفينة زواج شراعها الحب ووقودها كلماتك الحانيه
لك مني جزيل الشكر واغذرني ان عدت الى قراءة موضوعك مرات عديده لعلني اصل الى الارتواء وهل يكتفي الانسان من الماء من شربة واحده
قديم 21-10-2008, 01:58 AM
حبيبة شاعرها
عضو جديد
حبيبة شاعرها غير متصل  
اخي تفاصيل بارك الله في اناملك المتوجه بفكر ناضج او ان صح التعبير الملم ....

اخي تفاصيل....موضوعك ملم او قد اسميه مرجع لكل مقبل على الزواج....واقول لك بـ الفم المليان الطلاق انما هو حل لــ.............!!

.....انما لا نقف عند هذا الحل وقبل اي خطوه مصيريه...لابد ان نضع اولاً السلبيات ومن ثم الايجابيات

السلبيات وقد تكون معروف من نظرت المجتمع للمطلقه بـ نظرة المتهم بنظرة اللا موجوده بقائمة طلبة المتزوجين وو....الخ

لكن لما لم نذكر ايجبياته اي نعم ان(((ابغض الحلال عند الله الطلاق)))..لكن مامصير تلك المرأه وهي ترى زوجها يخونها ..يقوم بتوبيخها.. بـ الاستهتار بها.. عدم وضع اي اعتبار لها.. عدم ملاطفتها عدم المكوث عندها... وفتح حوارات هادفه.. خطط مستقبليه ... البيت يكون له الاكل والشرب والنوووووووووم فقط

الاحترام انعدم.. الحنان فقد.. العواطف انمحت ...هل يعقل ان اكمل مشواري معه..!! لا والف لا.. انا اريد الاهتمام ومن ثم الاحترام اريد رجل يكون الاب لي قبل كل شي يكون الاخ والصديق والحبيب يكون الولد والام والاخت يكون كل شي ..........ان لم اجد تلك المواصفات اطلب الخلع واعيش في بيت ابي مستورة لا في بيته مهمله

عفواً احبتي في الله انا لا اقف مع فكرة الطلاق وانما هو اخر الحلول لكن من همشني في حياته وانا معه لا دوراة ولا نصح ولا حتى اقناع يرجعه الى عقله وعلى قولتهم ((الاعوج اعوج)) <عذراً على تلك الالفاظ >

نرجع لكلمة دوراة وانا اقول لك اخي تفاصيل انا اعيش في محافظه لاتقوم بـ تلك الدوراة واهل القرى كذلك هل يعنى ان اضع (رجل على رجل )وانتظر تلك الدوراة لا اخي الفاضل يوجد ماهو افضل من الدوراة الكتب القراءه اخي الفاضل هي حل لكل المشاكل العقل المثقف هو العقل المدبر هو العقل الحكيم الذي يتدارك كثير من المشاكل كتب كثيره تقوي لغة الحوار عند الشخص ومن ثم العقل يكون على ادراك ومعرفه لكثير من المشاكل...ومن لا يهوى مسك الكتب توجد منتديات كثيره كفلة بذلك...

هذا جانب والجانب الاهم وهي نصيحة( اخويه ) تأجيل فكرة الانجاب لحين معرفة الطرف المقابل فهمه ادراكه
كثير منا هداه الله من ثاني شهر يفتح مع زوجته فكرة الانجاب هههههههه اي نعم فهيا بيد الله تعالى لكن هناك طرق كثيره تأجل الحمل عند المرأه وتكون تحت اشراف طبي كي لايكون اي مخاوف عند الرجل او حتى عند الزوجه ان صح التعبير....

التفكير والتخطيط بالمستقبل وبناء مستقبل لـ اطفالنا... فـ يااخوننا لا اخفي عليكم الحين المعيشه صارت غااااااااليه ومن هنا الى 10 سنوات هيهاااااات هيهااااااااااات بكون الخبز بـ (6 دولار )...

عفواً اخي على تلك الخرابيش لكن هذا ماكان يدور في خاطري

قديم 21-10-2008, 05:57 PM
حبيبة شاعرها
عضو جديد
حبيبة شاعرها غير متصل  
اخي تفاصيل بارك الله في اناملك المتوجه بفكر ناضج او ان صح التعبير الملم ....

اخي تفاصيل....موضوعك ملم او قد اسميه مرجع لكل مقبل على الزواج....واقول لك بـ الفم المليان الطلاق انما هو حل لــ.............!!

.....انما لا نقف عند هذا الحل وقبل اي خطوه مصيريه...لابد ان نضع اولاً السلبيات ومن ثم الايجابيات

السلبيات وقد تكون معروف من نظرة المجتمع للمطلقه بـ نظرة المتهم بنظرة اللا موجوده بقائمة طلبة المتزوجين وو....الخ

لكن لما لم نذكر ايجبياته اي نعم ان(((ابغض الحلال عند الله الطلاق)))..لكن مامصير تلك المرأه وهي ترى زوجها يخونها ..يقوم بتوبيخها.. بـ الاستهتار بها.. عدم وضع اي اعتبار لها.. عدم ملاطفتها عدم المكوث عندها... وفتح حوارات هادفه.. خطط مستقبليه ... البيت يكون له الاكل والشرب والنوووووووووم فقط

الاحترام انعدم.. الحنان فقد.. العواطف انمحت ...هل يعقل ان اكمل مشواري معه..!! لا والف لا.. انا اريد الاهتمام ومن ثم الاحترام اريد رجل يكون الاب لي قبل كل شي يكون الاخ والصديق والحبيب يكون الولد والام والاخت يكون كل شي ..........ان لم اجد تلك المواصفات اطلب الخلع واعيش في بيت ابي مستورة لا في بيته مهمله

عفواً احبتي في الله انا لا اقف مع فكرة الطلاق وانما هو اخر الحلول لكن من همشني في حياته وانا معه لا دورات ولا نصح ولا حتى اقناع يرجعه الى عقله وعلى قولتهم ((الاعوج اعوج)) <عذراً على تلك الالفاظ >

نرجع لكلمة دورات وانا اقول لك اخي تفاصيل انا اعيش في محافظه لاتقوم بـ تلك الدورات واهل القرى كذلك هل يعنى ان اضع (رجل على رجل )وانتظر تلك الدورات لا اخي الفاضل يوجد ماهو افضل من الدورات الكتب القراءه اخي الفاضل هي حل لكل المشاكل العقل المثقف هو العقل المدبر هو العقل الحكيم الذي يتدارك كثير من المشاكل كتب كثيره تقوي لغة الحوار عند الشخص ومن ثم العقل يكون على ادراك ومعرفه لكثير من المشاكل...ومن لا يهوى مسك الكتب توجد منتديات كثيره كفيلة بذلك...

هذا جانب والجانب الاهم وهي نصيحة( اخويه ) تأجيل فكرة الانجاب لحين معرفة الطرف المقابل فهمه ادراكه
كثير منا هداه الله من ثاني شهر يفتح مع زوجته فكرة الانجاب هههههههه اي نعم فهيا بيد الله تعالى لكن هناك طرق كثيره تأجل الحمل عند المرأه وتكون تحت اشراف طبي كي لايكون اي مخاوف عند الرجل او حتى عند الزوجه ان صح التعبير....

التفكير والتخطيط بالمستقبل وبناء مستقبل لـ اطفالنا... فـ يااخوننا لا اخفي عليكم الحين المعيشه صارت غااااااااليه ومن هنا الى 10 سنوات هيهاااااات هيهااااااااااات بكون الخبز بـ (6 دولار )...

عفواً اخي على تلك الخرابيش لكن هذا ماكان يدور في خاطري

الرجاء من مشرف هذا القسم حذف مشاركتي الاولى لـ احتوائها على الاخطاء الاملائيه ....
قديم 22-10-2008, 03:26 PM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  
يحــــــــــــــــــــــــــرر

ونسخه للميزه
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..

مواقع النشر