عصبية زوجي تخوفني ويخاف منها علي !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 30-03-2016, 11:49 AM
ريم_البوادي
عضو جديد
ريم_البوادي غير متصل  
عصبية زوجي تخوفني ويخاف منها علي !!

السلام عليكم عندي مشكله ومادري كيف بحلها وباختصار شديد هي عصبية زوجي الزايده عن حدها واللي مو لاقين لها حل صرت اخاف منه متزوجين لنا ثلاث سنوات وثلاثة اشهر عندي ولد واحد عمره ثلاث سنوات وشهر حملت في ثاني شهر لنا من الزواج
زواجنا كان تقليدي عن طريق اهلي واهله جلس معاي النظره الشرعيه اشوفه ويشوفني بس سالنا عنه واسالوا عنا وتمت الخطوبه والملجه والعرس بشكل سريع طبعا فترة الخطوبه ماذكر اني قعدت معاه بروحنا الا تكون وحده من خواتي الصغيرات معانا وما طلعنا برع الا مره وحده بس على العموم حتى ما اظلمه اهو قال لي على عصبيته وانها زياده عن اللازم انا متوقعت تكون بها الشكل قلت له مايخالف انا بعد كنت عصبيه بس الحين الحمدلله وايد احسن الدنيا ماتسوي تخليك تعصب على اي شي
بكلمكم عن زوجي يلعب ملاكمه من عمره 18 وهو عمره الحين 27 وقال لي انه يلعب هاي اللعبه حتى يفرغ عصبيته ومسوي له صاله رياضيه صغيره في البيت وحاط كيس الملاكمه الكبير في النص واذا عصب يطلع حرته فيه بس قلبه طيب وحنون
بذكر لكم موقف مره طلبنا من مطعم وقال له الطلب يبي يجهز بعد ربع ساعه انتظرنا تقريبا حول الساعه وزوجي طول هالفتره متنرفز ويقول شكلي بذبحه قلت له تعوذ من الشيطان واعذره يمكن صار عليهم شي المهم لمن جاب الطلبيه قال له المطعم سامحنا على التاخير زوجي قال له لا اسامحك ولا تسامحني هات الطلب لما مشينا البيت ونزلنا فتحت الاكياس شفنا الطلبيه غلط اهني زوجي شب ضو لب ملابسه وقال ياهو يا انا قلت له اقعد خلاص ماله داعي كله اكل هدني وراح نص ساعه عقب رجع قال لي انتضري اتصال الشرطه الحين قلت له شنو سويت قال لي تضاربت معاه وفزعو اثنين معاه وكملت عليهم وهاي مو اول مره عشان تعرفون انا كيف تعبت معاه بس لما صحينا ثاني يوم كنا طالعين بالسياره مر على نفس المطعم ونزل وراح يحضن اللي طقه بالامس قال له انا اسف سامحني ماكان قصدي وشو تبي مني انا حاضر لو تبا تصفعني عادي والله مابقول لك شي بس سامحني قال له لا يا اخي مابي منك شي توكل الله يسامحك طبعا زوجي اذا تضارب مع حد يقعد اليوم بطوله ما اييه نوم لين يعتذر من الشخص اللي اهانه بس عمره ما مد ايده علي مع ني انرفزه كثير والسبب تصرفاته
قبل اسبوع تقريبا كنت في بيت اهلي من العصر لين العشا اتصلت له قلت له بوفلان ابي اتعشا في بيتنا قال لي تمام ما يخالف بعدها بخمس دقايق ارسل لي رساله على الواتس اب يقول تبي اييب لج لحافاتج قلت له ليش قال لي عشان تكملين السهره واذا تبون بوب كورن وهالسوالف بعد بييب لكم فانا من باب المزح قلت له والله انت كريم وحنا نستاهل وضحكت مادريت انه يغلي من داخل المهم خلصنا عشا اتصلت له قلت له اذا بتمر علينا قال انا تعبان نامي في بيتكم اليوم قلت له لا شو بيقولون اهلي عني وزوجي في البيت قلت له بكلم اختي ترجعني قال لي لمصلحتي ومصلحتج لا تردين البيت قلت له انا برجع قال بتشوفين شي ما شفتيه وترجاني اني ما ارجع قلت له اسفه ماقدر وانا ابي اشوف شو بتسوي تم يرسل لي وانا سكت عنه لاني بصراحه تعبت من كثر تهديداته على العموم رجعت البيت مع اختي فتحت باب الصاله ودخلت انا وولدي كان في صالته شغال بوكسات في هذا الكيس بس هو سمع صوت الباب ياني ركض مافتح الباب رفسه لين كسره قال انتي شو ما تفهمين ومسكني من ايدي قال والله العظيم انك ماتاخذين معي ثانيتين الا انتي في خبر كان انا رجال خبره وتمرين 10 سنوات ما ياخذون عندي 3 دقايق عشان اخلص عليهم انا خفت قلت له شو تبيني اسوي يعني بيتي لازم برجع تم يصارخ قال يافلانه قلت لج لاترجعين اليوم وهو يرفس باغراض واثاث البيت . مسكني مره ثانيه قال سمعيني انا وانا صغير مريت بضروف مايعلم بها الا رب العالمين وابوي كان يطقني لين اعض الارض وانا والله اني قبل العرس حالف اني ما امد ايدي على زوجتي مهما كان لاتخليني اندم ع اللي قلته بعد ماخلص لبس ملابسه وغترته وفتح الباب ورفسه لين سكره وهو طالع كسر جام سيارتي وركب سيارته ومشى الحمدلله ولدي كان نايم مابيه يتعقد ويصير مثل ابوه
انا ركبت سيارتي ورجعت بيتنا وخليت له المفتاح فوق المكيف بعد نص ساعه اتصل علي قال لي وينكم قلت له في بيتنا قال زين زين
اليوم اللي عقبه اتصل علي قالي تعالوا البيت صاير كئيب ابيج وابي الولد . قلت له اسفه انا خايفه منك بصراحه لازم تشوف لك حل مع عصبيتك اخاف باجر تسوي لي شي او بالولد ونموت بين ايدك عقب ما راح احد ينفعنا
طبعا لي اسبوع في بيتنا الحين ومابينا الا واتس اب
قديم 30-03-2016, 02:12 PM
جرحي الدامي
عضو نشيط جدا
جرحي الدامي غير متصل  
رد: عصبية زوجي تخوفني ويخاف منها علي !!

والله ياريم اسمعيني زوجك طيب لكنه عندو مشكلة العصبية ذي ممكن يخفف منها بمراجعة اخصائي نفسي يعطيه تمارين تساعده ع التخفيف منها وفيه دورات كثيرة لبرمجة الغضب والسيطرة عليه ..انت تحبيه ولا لا ؟؟ سؤال ....اذا تحبيه انت دورك بالوضع هذا. مو تتخلي عنه واسوي فيها دراما ...لا .ادعميه..وشجعيه يراجع اخصائي نفسي ووقت ماتحسيه معصب ابعدي عنه ببساطة وانتهينا هو واضح انه مو في نيتي يأذيك بس انتي عنيدة من جد ..قالك لاتجي خلاص لاتجين .. اتحاشيه وقت عصبيته وانتهينا ..الله يصلح احوالكم ويسخر زوجك لك ويسخرك له🌹🌹
قديم 30-03-2016, 02:19 PM
جرحي الدامي
عضو نشيط جدا
جرحي الدامي غير متصل  

بعدين ماشاء الله ثلاث سنوات مامرة تهجم عليك..مع انك تنوفزينه تقولين فهو يستحق الصبر معه على وضعه خصوصا انه يحاول يمسك نفسه معك بس انت اللي عنادك ممكن يسبب لك مشكلة
قديم 30-03-2016, 02:25 PM
متفائل يا زمن
عضو نشيط
متفائل يا زمن غير متصل  

زوجك انسان رائع وجميل

لكنن بحاجة ماسة لعلاج نفسي فهو يعاني من تراكمات الماضي + التعامل مع الظروف فممكن لاقدر يقتل وبعد ذلك يصحو ويندم نصيحة الوضع يحتاج تدخل عاجل هو يحبك فلا تتكبرين عليه اجلسي معه جلسة هادئة واقنعية تراجعون عند دكتور جيد باللين الله يصلح ذات بينكم ويخليكم لبعض.
قديم 30-03-2016, 02:57 PM
فرح 29
عضو نشيط
فرح 29 غير متصل  

كان الله في عونك
قديم 30-03-2016, 03:20 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

عزيزتي بدل الابتعاد والنفور ارجعي الى بيتك وساعدي زوجك ! زوجك بحاجتك وانتي بدل ما تساعديه قاعده تصغطي عليه وتعاقبيه على امر ( نتاجه سنين من الاضطهاد والقسوة عليه والله اعلم بما حصل له انذاك) ..

ارجعي لبيتك ، اجلسي جلسة هادئة معاه وبيني له حبك واعتزازك بكونه زوجك يعني افرشي له كل ايجابياته وبعدها اخبريه بعصبيته واقترحي عليه تروحون انتوا الاثنين لاستشاري نفسي واجتماعي لحل هذه الحالة ..

زوجك يحتاج لمساعدة عاجلة لانه قاعد ياكل بنفسه ، اعصابه ، روحه ، وجسمه ! وهاذي لولا سمح الله يسبب جلطة دماغية بلحظة او سكته قلبية ( زيادة نسبة هرمونات معينة وزيادة ضغط الدم من القلب وللقلب بشكل قوي ومفاجأ) واكبد انتي تخافي عليه وتحبينه .، فلا تتركيه وساعديه عشان طفلكم يربى باسرة سليمة وآمنه
قديم 30-03-2016, 05:00 PM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  

الحل
لا تعاندينه وبس ...

خلاص قالك نامي ببيت اهلك نامي
تراه يوم موب سنة ..

وعصبيته شي نفسي من يوم كان صغير فانت مو مسؤؤله عن علاجه وعصبيته مع الخلق ..

اللي عليك لاتعاندينه وبس
قديم 30-03-2016, 05:11 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

هو عصبي صحيح بس انت استفزازية جدا معليش ماراح اطبطب عليك حتى لو كان زوج بارد كان راح يعصب من كلامك ليش العناد والا بارجع وايش بتسوي لي يعني كلمات تستفز اي رجل ... المرأة الصالحة تقف مع زوجها في محنته وضح لك ابعاد مشكلته وانها من ترسبات الماضي ومعاملة ابوه القاسية تقومي تشيلي نفسك وترجعي لاهلك بدل ماتوقفي معاه وشوفيه مع عصبيته مارضي يمد يده عليك كسر السيارة وكسر الباب عشان لايفرغ عصبيته فيك ... الله يهديك بس
قديم 30-03-2016, 07:31 PM
ريم_البوادي
عضو جديد
ريم_البوادي غير متصل  

ليش طلعت من البيت لانه هذي مو اول مره يزعل ويتنرفز ويقول لي قعدي ف بيتكم ولا عاد اشوفك ف البيت
ف لي متى بتم اتهرب منه وكل مره انام ف بيت اهلي وهو موجود اشبقول لاهلي
طاردني من البيت ؟
الظاهر كلامكم صح يبي له دكتور نفسي يعالجه لاني فعلا صرت اخاف منه
خوفي اقول له شوف لك دكتور نفسي ويعصب عليه
بحاول معاه
قديم 30-03-2016, 07:43 PM
لوريت!
عضو نشيط
لوريت! غير متصل  

كم مره في الشهر يخليك نايمه في بيت اهلك

مواقع النشر