رفض عمي زواجي تمت الخطبة - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 03-02-2017, 06:42 PM
معلمة مختلفـ❤ــة
عضو جديد
معلمة مختلفـ❤ــة غير متصل  
رد: رفض عمي زواجي تمت الخطبة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلف الأفق مشاهدة المشاركة
لأنها طيور على الفطرة التي جبلها الله عليها لايوجد في ضميرها ضغينة ولا حقد ولا تفرقه ولو اعطينا هذه الطيور جزء من قلوب بعض البشر لتحول الرقم 7 إلى حرف x
الله يحفظك منهم ويرد كيدهم في نحرهم وين عايشين احنا بدوله فيها قانون , اتخيل انو لسى مهر بنت امير القبيله بذاك مبلغ معقوله الى الان !! حتى شياب معاد يبغون بنت امير هههههاي عاد مادري بذرتك من وين بس الظاهر ان قبيلتك متقفله على اخر .انا احب العصبه صراحه لكن لو ماكانت على خير ود مالها اي لزمه ابدا اااا ..بس خطوة صعبه عليك الله يكون بعونك ,احنا مانعرف في اصلنا غير لقب :/ خلاص ذوبنا في تنوع من دخلنا مدارس واحنا متعايشين مع شوكلاته والقشطة والكراميل والحلوم والدخن مافي فرق .صدقني بكرا تلاقيهم في دربك يسيرون

التعديل الأخير تم بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة ; 03-02-2017 الساعة 06:44 PM
قديم 03-02-2017, 07:01 PM
قاهر الليبرالين
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية قاهر الليبرالين
قاهر الليبرالين غير متصل  

اقتباس:
أين القرار الخاطئ هل تريد من أناس همج هم من يخططون مستقبلي بل ان بعضهمم أمي لايقرأ ولا يكتب وكيف اقع في مشاكل وكأننا في غابة ولاتحكمنا دولة ؟؟

اتعجب من تفكير البعض يدعم قرارات خاطئة ويعترض على من يحتكم بالقانون والقضاء لإرضاء ثلة من الناس لايحملون فكراً اصلاً

احب ان اوضح لك نقطتين :

الأولى: هو اننا مرنا بضائقة انا واخي الأكبر وطرقنا ابوابهم جميعاً فوجدناها مؤصدة أمامنا الآن لما اصبحت في رخاء ظهرت اصواتهم واتعجب حيت تقول قبيلك وقبيلتك ماذا فعلوا لي ؟؟ اذا كنت انت لاتستطيع العيش بدون قبيلتك وتحتاج حمايتهم فأنا استطيع ان اتدبر أموري بدونهم فلا تقيس وضعك بوضعي فقد عشت بعيداً عنهم ونجحت في حياتي فانا من يرسم حياتي لنفسي وليس قبيلتي سبحان الله وكأنهم ملائكة والآخرين شياطين !!!!!

الثانية: انه تواصل معي احد الذين تجرأو بتهديدي حين علم بالشكوى وهو يتوسل ويحلف انه تم تحريضه من قبل بعض سفهاء القبيلة واعترف انه مخطئ وان هذا شأني وانا ولي امر نفسي فقلت له انت مسؤول عن تصرفك القانون لايحمل مغفلين ولن اقبل بتعويض اقل من 200 ألف لكل شخص هدد وهم أربعة أشخاص حين حاولت التفاهم معكم سددتوا الباب تجاهي الآن انا بابي مسدود تجاهكم ولن اتوانا عن ملاحقتكم قانونياً والزواج سيحصل رغماً عنكم فلم اطلب منكم شيئاً
مدري عن قبيلتك وجماعتك اتوقع انت عايش نفسيه لحالك لاتخالط احد ولا تشيل هم احد مثلنا لاكن احنا كلنا مع بعض لبعض اي شخص يمرض طوابير عنده اي شخص محتاج فزعه معه كذا شخص كان قي سجن بسبب قضيه عليه ديون توصل حد المليون الجماعه سددو له اخرجوه كذا شخص محتاح عطوه انا عن نفسي اتكلم الحمد لله وصلت مرحله مرتبه عاليه توضفت وضيفه مرموقه السبب شخص من جماعتي توسط لي حتى في زواج اخويا الرفد من قبيله وصل فوق 100 الف بالله بعد هذا كله تبغى اترك قبيلتي عشان امراه لاوالله انا معهم قي السراء والضراء وجيبي لهم مفتوح انت خسران الحين في زواجك مايحضر غير 4 أنفار 😭بالله ذَا زواج تسميه الحمد لله على نعمة القبيله
قديم 03-02-2017, 07:10 PM
خلف الأفق
عضو جديد
خلف الأفق غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قاهر الليبرالين مشاهدة المشاركة
مدري عن قبيلتك وجماعتك اتوقع انت عايش نفسيه لحالك لاتخالط احد ولا تشيل هم احد مثلنا لاكن احنا كلنا مع بعض لبعض اي شخص يمرض طوابير عنده اي شخص محتاج فزعه معه كذا شخص كان قي سجن بسبب قضيه عليه ديون توصل حد المليون الجماعه سددو له اخرجوه كذا شخص محتاح عطوه انا عن نفسي اتكلم الحمد لله وصلت مرحله مرتبه عاليه توضفت وضيفه مرموقه السبب شخص من جماعتي توسط لي حتى في زواج اخويا الرفد من قبيله وصل فوق 100 الف بالله بعد هذا كله تبغى اترك قبيلتي عشان امراه لاوالله انا معهم قي السراء والضراء وجيبي لهم مفتوح انت خسران الحين في زواجك مايحضر غير 4 أنفار 😭بالله ذَا زواج تسميه الحمد لله على نعمة القبيله
ناقشني ولاتهاجم شخصي يعني مجرد ماخالفت رأيك هجمت علي ذكرتني بهم ولازم اعيش بقانون الغاب والعصابات والا اصير نفسية خلني نفسية واتحكم بقراراتي ولا يقتادوني سفهاء كقطيع من الماعز وبالنسبة ماخالط احد انا انسان اجتماعي وكل اثنين يجتمعون عندي جيراني وجماعة المسجد الحمد لله وكثيراً خدمت قبيلتي وغير قبيلتي في مجال الصحة وهذا واجب انساني مالي جزاء فيه ولا شكورا والى الآن اخدمهم هذا ماله علاقة بموضوعي وعيادة المريض وزيارة المسجون هذي من تعاليم الدين الاسلامي مو مرتبطة بقبيلة معينه والزواج المختصر يبارك الله فيه ولكن للأسف الناس تأخذها المظاهر لازم هياط عشان يعيش جوه انا غير مهايطي باختصار وقراراتي محد يتحكم فيها والي مارباه والديه يربيه القانون
قديم 03-02-2017, 07:11 PM
خواطر ممزقه
عضو جديد
خواطر ممزقه غير متصل  

اقتباس:
نه تواصل معي احد الذين تجرأو بتهديدي حين علم بالشكوى وهو يتوسل ويحلف انه تم تحريضه من قبل بعض سفهاء القبيلة واعترف انه مخطئ وان هذا شأني وانا ولي امر نفسي فقلت له انت مسؤول عن تصرفك القانون لايحمل مغفلين ولن اقبل بتعويض اقل من 200 ألف لكل شخص هدد وهم أربعة أشخاص حين حاولت التفاهم معكم سددتوا الباب تجاهي الآن انا بابي مسدود تجاهكم
اممم اسمح لي هنا اختلف معك شوي ياخوي
خلك مرن بالتعامل وذكي بردات الفعل
اكسب عدوك قبل صديقك مثل مايقولون
ولاتجيب العيد وتخربها من كل اتجاهه
انت خلاص انتصرت لنفسك بأنك تممت خطبتك من الي اهلك وانت رضيتوا فيها حلو هالشيء
بس الاحلى انك تكسب الطرف المعارض اذا اعترف بخطاه
بذكاء اسحب منه الكلام وخله يذكر اسم الي حرضه بالاغلب راح يكون اكبر واحد فيهم الي يمجدون العادات
والتقاليد الي تخالف الدين والعقل فـ خليه هو الي ياخذ العلقه بدال ذا الي اعتذر
والي اعتذر اكسبه بصفك بعد ماتاخذ من تعهد خطي رسمي من الجهات الرسميه بعدم التعرض لك
وخله يوقف معك بزواجك لو بس ديكور اهم شيء تكسبه بصفك لان تلقاه هو مو مقتنع براي الاغلبيه
لكن مع الخيل ياشقرا ولا الود وده يغرد خارج السرب
فاكسبه بصفك واصفح وسامح

والي معند وراكب راسه للحين وشغال حركات عصابه وتهديد هذا القانون يتعامل معاه
بس انت عاد لاتكون ناشف ياهيك يابلا
خلك مرن وتعامل برحابه صدر وهدوء
والله يهدي الجميع بلا محاكم ومشاكل ووجع راس ويقربكم لبعض في غير ضراء مضره
قديم 03-02-2017, 07:12 PM
خلف الأفق
عضو جديد
خلف الأفق غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معلمة مختلفـ❤ــة مشاهدة المشاركة
الله يحفظك منهم ويرد كيدهم في نحرهم وين عايشين احنا بدوله فيها قانون , اتخيل انو لسى مهر بنت امير القبيله بذاك مبلغ معقوله الى الان !! حتى شياب معاد يبغون بنت امير هههههاي عاد مادري بذرتك من وين بس الظاهر ان قبيلتك متقفله على اخر .انا احب العصبه صراحه لكن لو ماكانت على خير ود مالها اي لزمه ابدا اااا ..بس خطوة صعبه عليك الله يكون بعونك ,احنا مانعرف في اصلنا غير لقب :/ خلاص ذوبنا في تنوع من دخلنا مدارس واحنا متعايشين مع شوكلاته والقشطة والكراميل والحلوم والدخن مافي فرق .صدقني بكرا تلاقيهم في دربك يسيرون
يوجد نماذج من الناس لايقتنعون ان يوجد قانون مقتنعين بنظام الغاب الى الآن وحسسينهم قبيلتهم انهم ملائكة وباقي القبائل شياطين ؟؟

استغفر الله العظيم نصيحة اتخذوا قراراتكم بأنفسكم والهمج يأدبهم القضاء
قديم 03-02-2017, 07:14 PM
خلف الأفق
عضو جديد
خلف الأفق غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خواطر ممزقه مشاهدة المشاركة

اممم اسمح لي هنا اختلف معك شوي ياخوي
خلك مرن بالتعامل وذكي بردات الفعل
اكسب عدوك قبل صديقك مثل مايقولون
ولاتجيب العيد وتخربها من كل اتجاهه
انت خلاص انتصرت لنفسك بأنك تممت خطبتك من الي اهلك وانت رضيتوا فيها حلو هالشيء
بس الاحلى انك تكسب الطرف المعارض اذا اعترف بخطاه
بذكاء اسحب منه الكلام وخله يذكر اسم الي حرضه بالاغلب راح يكون اكبر واحد فيهم الي يمجدون العادات
والتقاليد الي تخالف الدين والعقل فـ خليه هو الي ياخذ العلقه بدال ذا الي اعتذر
والي اعتذر اكسبه بصفك بعد ماتاخذ من تعهد خطي رسمي من الجهات الرسميه بعدم التعرض لك
وخله يوقف معك بزواجك لو بس ديكور اهم شيء تكسبه بصفك لان تلقاه هو مو مقتنع براي الاغلبيه
لكن مع الخيل ياشقرا ولا الود وده يغرد خارج السرب
فاكسبه بصفك واصفح وسامح

والي معند وراكب راسه للحين وشغال حركات عصابه وتهديد هذا القانون يتعامل معاه
بس انت عاد لاتكون ناشف ياهيك يابلا
خلك مرن وتعامل برحابه صدر وهدوء
والله يهدي الجميع بلا محاكم ومشاكل ووجع راس ويقربكم لبعض في غير ضراء مضره
هو رافض انهم يعرفون بموقفه الأخير وانه اعتذر لي يعني باختصار قدامي اعتذر خايف ومن وراي يهايط قدامهم انه بيسوي ويفعل لكن 200 ألف منه زينه والي ارسلوه هم يدفعون له اذا هم الي وروطوه ع قولته
قديم 03-02-2017, 07:47 PM
الأمانة أمان9
موقوف
الأمانة أمان9 غير متصل  

بسم الله توكلت على الله:

اقتباس:
هو رافض انهم يعرفون بموقفه الأخير وانه اعتذر لي يعني باختصار قدامي اعتذر خايف ومن وراي يهايط قدامهم انه بيسوي ويفعل لكن 200 ألف منه زينه والي ارسلوه هم يدفعون له اذا هم الي وروطوه ع قولته
من يتق* الله يجعل له مخرجا و يرزقه من حيث لا يحتسب.

مفهوم التقوى بقاموسي ليس كما الشائع و السائد بأذهان الناس، و لن أخوض بحديث يطول.

زواجك باختيارك حق عادل من الله لك .. نعم و لا أرى غير ذلك،
إنما مادام الله وفقك إليه و تمم أمرك و يسره عليك فاحمد الله و انتهى،
لا تدري لعل ذاك المبلغ يسلبك كل التوفيق و الحسنات أعلاه و يقلب الأمور رأسا على عقب،
بينما لعل تنازلك عنه و إتمام أمرك بالحسنى و المعروف و اللين(انظر حديث الرسول عن اللين بقوقل) و بالعامية( بالذكاء الاجتماعي الوجداني الانفعالي النفسي:الروقان) هنا ...
لعل الله يبارك زواجك فوق ما يخطر على بالك بل و يسخر هؤلاء لك بل و يرزقك 400 ألف فضلا عن مئتين ! بل و بل و بل الخير و أفضل و زيادة !
طيب النية و طهر السريرة مفتاح كل خير و أفضل و أكثر و زيادة.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما أشار إلى قلبه" التقوى هاهنا" .

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 03-02-2017 الساعة 08:14 PM
قديم 04-02-2017, 01:56 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

ماشاء الله عليك عجبتني

أبويه متزوج أمي من خمسة وثلاثين سنه وهي مش قبليه وجاله كلام إنه مسكين مااحد قبل فيه من بنات الجماعه وراح للطرش وكلام بصراحه أثر في نفسية أبويه وطلب أمي تعطيه مجال يتزوج من أقاربه ورضيت بعد سنتين من الإقناع وتزوج بنت شيخ القبيله ومن فرحته بأبويه أعطاه الصغيره كان يبغى ابويه الكبيره لانها أجمل واستحى يطلبها وأبوها قال والله ماتاخذ الا أصغر بناتي وكان عمرها 15 وقتها وامي 20 سنه
يقول ابويه لو حصل هالشي الان ماكان تزوجت ع أمك لهذا السبب
الله يوفقك أخوي ويبعد عنك المشاكل ويسعدك في زواجك

التعديل الأخير تم بواسطة متفائله200 ; 04-02-2017 الساعة 01:57 AM

مواقع النشر