ابغى مساعدتكم "خطيبي " - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 21-04-2019, 06:12 AM
O2o
عضو جديد
O2o غير متصل  
ابغى مساعدتكم "خطيبي "

السلام عليكم
بدخل بالموضوع دايركت ..ابغى مساعدتكم شباب وبنات .
انا تم عقد قراني تقريبا من سبعه اشهر وطول هذه الفتره خطيبي ولا فكر يمسك ايدي .رغم اني اشوف المخطوبين حوالينا يصير هذا الشي بينهم بروده يقتلني يعبر عن مشاعره بس بالاغاني ونادر اسحب الكلام منه سحب ادري انه يحبني بس تفكيره كله بالـ..
تخيلت الحب شي ثاني طلع عكس تخيلاتي ما انكر احبه بس احيان احس ازهق منه ..
وتمنيت نكون مثل المخطوبين نكلم وكذا بس هو ماكلمني الا ممكن 4مرات سوالفنا كلها كتابي

ما احسه وثق فيني ما احس انه يتلهف او انه لما ننهي سوالفنا يقول ابغى اطول معك لا دايم انا اللي اقول اعبر له عن مشاعري احيان احس اني جريئه رغم اني ما اتخطى الحدود يعني في خطوط حمراء ما اتجاوزها هل ابادر انا بمسك يده او ايش اسوي دلع تدلعت كشخه كشخت
موضوع ثاني انا مو من البنات اللي يتطلبون يعني شي بخاطري اطلبه واذا كان عندي وقالي تبين هذا الشي اقول مو الحين هل طريقتي صح والا خطاء الكل يلومني ع كذا
مافكر حتى يقرب جنبي مدري
مو فاهمته تعبت معه

التعديل الأخير تم بواسطة O2o ; 21-04-2019 الساعة 06:17 AM
قديم 21-04-2019, 06:30 AM
O2o
عضو جديد
O2o غير متصل  
رد: ابغى مساعدتكم "خطيبي "

بالاضافه انه ماقد مره سالني تبين شي تأمرين ع شي وهنا انا يصعب علي اني اطلب منه شي استثقل الطلب منه
رغم انه كريم مع اهله اللي بيده لهم مو له فيه تصرفات تعجبني فيه وفيه تصرفات لا مايحسسني اني بنت
لو ذكرت شي كتبته
قديم 21-04-2019, 08:39 AM
latf111
عضو جديد
latf111 غير متصل  

التوقع هو السبب
قديم 21-04-2019, 08:40 AM
أبو أسامة
رئيس الهيئة الشرعية
أبو أسامة غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي الكريمة
أنت ذكرتِ أنه عقد قرانك عليه، وفي هذه الحالة تجاوزتم مرحلة الخطبه.
لأنه ما لم يعقد القِران، فلا يجوز للزوجين فعل ما يفعله الزوجان مع بعضهما ومن ذلك مس اليد، فكيف تريدينه أن يمسك بيدك؟ فتعبيرك بالخطوبة غير دقيق.

فإن كان فعلاً قد عقد عليك، فاعلمي أنه قد يكون في حالة اختبار لك، ويريد التعرف عليك أكثر قبل الاقتراب الشديد منك، وهذا من العقل والحكمة.
وقد تكون له ظروفه الخاصة التي تمنعه من التعامل معك بهذه الطريقة، كالانشغال بالعمل، أو الإعداد للزواج أو غيره.
وأيضا: قد تكون حياته الاجتماعية لا تتقبل مثل هذا العمل، ولم يتعود عليه، وهذا دليل على طهارته وعفته.

أما أنت:
فأقترح عليك، أن تكوني أكثر ثقلا منه، ولا تشعريه أنك واقعة في حبه إلى هذه الدرجة، بل تباعدي قليلا، ليكون هو المتصل، ولتكون الرغبة منه هو، فإن من طبع النفس أنها إذا رأت من يقبل عليها فإنها تطمئن ولا تتلهف إلى على من يبتعد قليلا.
وتعلّمي أن لا تقعي في حبه لئلا يأتي يوم ويتركك ويغير رأيه لسبب أو لآخر، ثم تجدي نفسك منهارة بسبب الحب، (أحبب حبيبك هونًا ما عسى أن يكون بغيضك يومًا ما، وأبغض بغيضك هونًا ما عسى أن يكون حبيبك يومًا ما).
أيضًا أختي الكريمة:
يجب أن تعيشي واقعك، ولا تكوني عرضة التأثر بالإعلام والمسلسلات الحالمة، الزواج متعة وحب، لكنه في الوقت نفسه مسؤولية.
إن وفق الله بينكما وبارك حياتكما فستكونين أسعد الناس، ولكن يجب أن تعلمي أن زوجك لديه مسؤوليات تجاهك وتجاه نفسه وتجاه الأسرة كاملة، بل وربما تجاه والديه إن كانا يحتاجانه، وما دام في بداية حياته فيجب أن يؤسس حياته ويبدأ في توفير الحياة الكريمة لكم جميعا، فإن صيانة المال وتوفيره للمستقبل بعد أن ترزقوا بالذرية، وتحتاجون لبيت مملوك، وتحتاجون لسيارة أخرى، ثم تزداد التكاليف الأخرى من المعيشة والدراسة، ثم زواج الأبناء وغيره، كل هذا يتطلب حكمة وعقلا، ولا يعني ذلك البخل، وإنما يعني الحكمة في صيانة المال، فإن الحياة تكون قاسية على المدين، الذي ينتظر نهاية الشهر بفارغ الصبر، ليسدد ديون الذين يلاحقونه.

فتحملي منه الجفاء، وأخّري عبارات الحب والوله إلى ما بعد الدخول، واجعليها بقدر، واجعليه يقبل عليك أكثر من إقبالك عليه.
وبعد الدخول يكون لك معه شأن آخر في التعامل.
لا تكثري من الطلبات، فإن هذا يرفعك في عينه، ولا تطلبي منه إلا بعد الدخول، وإذا طلبت منه فبقدر الحاجة.
احرصي أن تكون حياتك مع زوجك حياة خير وبركة وطاعة للرحمن، فإنه سبحانه هو الذي يهب السعادة، والزواج عقد مقدس، فاتقي الله فيه وليتق الله فيك، وأبعدوا الشيطان عن طريقكم، فإن الشيطان يفرح إذا فرق بين الزوجين أكثر من فرحه بغيره.
وتعاونوا على البر والتقوى، فلتكوني عونًا له على الصلاة ومنها صلاة الفجر، وعونًا له على بر والديه، وعلى سماع القرآن وترك مزمار الشيطان.
أسأل الله أن يبارك لكما ويبارك عليكما ويجمع بينكما في خير.
وأن يسعدكما في حياتكما ويوفق بينكما ويجمع قلوبكما على الحب والطاعة لله، ويجعلكما خير نواة لذرية صالحة مصلحة.

مشاكلنا الأسرية المعقدة كثير منها لا ينتهي بصورة نهائية وإنما تبقى لها بذور يمكن أن تنمو في يوم ما، ما لم نتعاهدها بالحصاد.

مشاكلنا المعقدة لا يمكن حلها بضغطة زر، وإنما تحتاج إلى ممارسة ومجاهدة وضغط نفسي ومدة أطول مما نتوقع ليأخذ الحل مجراه.
المهم الصبر، فقد يكون بينك وبين الحل غشاء رقيق، فلا تتوقف.
قديم 22-04-2019, 05:17 AM
O2o
عضو جديد
O2o غير متصل  

اخ ابو اسامه انا تم عقد قراني يعني انا زوجته شرعا متملكين
ثقلت عليه بس هو نفس ماهو احس اني بهذي الحاله مانقرب من بعض كانه لو شلنا حاجز يرجع من جديد ينبني هو فيه طبع ماحبيته انتي تسوين كذا انا مثلك يعني وحده بوحده وانا فيني طبع اكرهه لو بعدت ابعد من جد
اتركه باليوم مااكلمه يفقدني ولما ارد يرجع مثل ماهو
انا طبعي رومانسيه جدا وكلامي حلو مع الناس العاديين فكيف لو كان انسان احبه القى نفسي اعبر له عن مشاعري وهوفعلا مايعرف يعبر الا بكلمات محدوده وقال لي انه خجول
يحب اني اقوله كلام حلو وينبسط ع كذا
ويبيني اكون جريئه معه بس بحدود بس انا كوني بنت مستحيل اتجراء عليه
يعني تقريبا الكلام الحلو معه ماقدرت اقوله له الا من شهرين بس
بحاول جاهده اني اثقل زياده بس والله مافهمت ناس يقولون اثقلي وناس يقولون هو زوجك حلالك اقصد في الكلام فقط مو اكثر من كذا
مع اني اتركه ما اكلمه لما يفضى ويكلمني هو

التعديل الأخير تم بواسطة O2o ; 22-04-2019 الساعة 05:24 AM
قديم 05-05-2019, 07:04 AM
O2o
عضو جديد
O2o غير متصل  

معقول مافي اي تجاوب ؟
قديم 06-05-2019, 01:05 AM
Meriem Aou
عضو نشيط جدا
Meriem Aou غير متصل  

يمكن لم يظهر المشكل وين.. هذه طباع في زوجك يا تتقبلينها يا لا فمسكت الايد ليست دليل حب و الكلام المعسول ايضا ليس دليل فياما رجال تغزلو و مسكو الايد لكن فالاخر طلعوا اقبح و اقسى الرجال فلا تسمعي كثيرا للناس و للنساء اللواتي يمدحن يقولون انا سوى معي هكذا و هكذا فمنهم من تكذب و منهم من تبالغ... الزوج ابحث عن اخلاقه اذا يحترمك خاصة في حالة الغضب هناك تعرفين حقيقتها و يخرج ما في الاناء

مواقع النشر