ارجوكم ساعدوني.. زوجي يقصر في الكلمة الطيبة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-08-2008, 05:18 PM
#تفاحه#
عضو جديد
#تفاحه# غير متصل  
ارجوكم ساعدوني.. زوجي يقصر في الكلمة الطيبة

بسم الله الرحمن الرحيم

راح ادخل في الموضوع ع طول

يا اخوان و اخوات .. انا احب زوجي كثيرا و يحبني كثيرا .. متفاهمين و نحتمل بعضنا ..

( قد ) يعرف في حقيقة نفسه انني صابرة على ظروفة واتحمل من اجله الكثير .. و الكثير .. وهنا المشكله

انه( قد ) يعرف فلا يسمعني كلاما طيبا .. لا يحسسني انه يرى و يحس صبري .. لا ريد سوى الكلمة

الطيبة غير التقليدية .. فهذه الكلمات تشحن نفسي و تساعدني على الاستمرار و الاستمرار في العطاء

أحيانا يقارن نفسه بفلان و علان الذي يأخذ راتب زوجته و لا يترك لها شيئا.. وتلك الزوجه الصابرة .. يعني

أنه أفضل من غيره و أنا لست الوحيدة الصابرة !!!!

أحب زوجي و أتمنى أن يسمعني كلمات غزل أن أرى في عينيه نظرات اعجاب .. (رغم انني و الحمد لله

على قدر من الجمال و الأناقة )

لكن هو في الحقيقة و بالعامي ( يعمل علي ثقل ) لا يسمعني ما تطرب له اذن الزوجة .. وكأنه يخاف أن

أتكبر عليه أو أشوف نفسي عليه و هذا قد يرجع إلى اسلوب تربيته و النصائح التي تلقاها من اهله قبل

زواجه مني ..

تخيلوا يمتدح لي جمال سلفتي فلانه و جمال الفتاه التي كان يريدها زوجا له قبلي .. و انا يحطمني

يسخر من شكلي او لبسي او لوني او او او ... هل تصدقون انه يقول ابنك اجمل منك .. يقارن بين الام و

ابنتها كأنه يريدني أن أغلر من ابنتي !!!

أخاف أن أكرهه ..لا أريد أن تفسد حياتي ؟؟ فأنا مازلت أحبه..

هل يستطيع أحد أن يفسر لي شخصيته ؟؟ ولماذا يتصرف هكذا ؟؟ و كيف أتعامل معه بطريقه صحيحة ؟؟

ساعدوني ارجووووووووووووووووكم .. جعله الله في موازين حسناتكم ..

التعديل الأخير تم بواسطة cutiepie ; 23-08-2008 الساعة 09:07 AM
قديم 22-08-2008, 05:24 PM
توته وزوجها
موقوف
توته وزوجها غير متصل  
اختي اطلبي منه يقول لك كلام حلوووو عادي

بالنسبه لي اول مايقصر عني زوجي بالكلام والحنان اطلب منه على طول كلمه حلوه

وعادي انزل دمعتبن عشان يحس فيني
قديم 22-08-2008, 05:35 PM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
doodah

وعليكم السلام ورحمة الله

الحل من جهتك أختي الكريمة ...

زوجك لما يظهر لك مقارنة بينه وبين فلان وعلان وأنه أحسن منهم ،،أراد منك حاجة في نفسه، ولا يستطيع أحد غيرك أن يلبيها ويسدها ...

فلا تحرميه منها، وكلما لبيت له ذلك قابلك بالمثل وأكثر ولبى إحتياجاتك كإمرأة وزوجة....بتلقائية ...

وهذه الإحتياجات للرجل تجدينها في هذا الرابط....

http://www.66n.com/forums/showthread...=170749&page=5

في المشاركة رقم 43

وفقك الله وحنن قلب وجوارح زوجك لك ، وأدام المحبة والمودة بينكما

أخوك

عزوبي بس رجل

دمتم بحفظ الرحمن
قديم 22-08-2008, 05:41 PM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
الاخت الكريمة

بالنسبة لهذا الموضوع بالذات ،،فهي مشكلة الكثير من النساء تتحمل نتائجها زوجاتهم

يعني تأكدي أنك لست الوحيدة التي تعاني من هذا الأمر

يجب أن يدرك حاجتك النفسية لهذا النوع من التواصل ،، وهذه هي مهمتك ،،

الرجل بطبيعته بعيد نوعا ما عن العاطفة ،،، قد يكون ماهرا في التعبير عن عاطفته لأمه مثلا أو لأبناءه

لكن أغلب الرجال لا يتقنون التغزل بنسائهم ،، والسبب بالغالب يكون ضعف في قدرتهم على توفير الكلام المناسب والذي

قد يذهب عقل المرأة ويطفئ غضبها ،،،،

لذا ،،، لامانعع كما ذكرت الأخت التي سبقتني بالرد أن تستجدي منه ما تريدين بأسلوب يحمل له رسالة مضمونها حاجتك الماسة للكلام الطيب ،،

أعيني زوجك على ذلك ،، ولا تترددي في إنك " تقوليها على بلاطة " بدي هيك وهيك ،،،

وأظهري له تأثرك البالغ ايجابا بأي كلمة يتفوه بها بحقك واطلبي المزيد حتى يأخذ الدرب وتصبح تلك الكلمات عادة فتخرج منه بلا تكلف ،،،

والله ولي التوفيق
قديم 22-08-2008, 06:11 PM
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
sa33 غير متصل  
والله يا حبيبتى كلنا نشكو نفس الشكوى وانا متزوجة من عشر سنوات ولم أسمع منه خلال السنوات العشر عشر كلمات حلوين واتخانقت وفهمت ووسطت امى وامه وابوى وابوه حتى يحس ولا فايده فأصبحت انا امدح نفسى امامه واكتفى بابتسامة خجل تطلع منه غصب عنه وعوضنى الله تعالى بابنى ربنا يخليه لى بيقول لى احلى كلام بعد الأكل تسلم ايدك يا ماما اكلك روعه ولما البس لبس حلو يقولى انتى جميله قوى يا ماما وهكذا وبيقول الكلام ده قدام ابوه فيكون تعليقى ربنا يخليك لى يا حبيبى يظهر انك أخدت كل ذوق ورقة باباك وابص لجوزى واقول له (اتعلم) تعرفى بيرد على يقول لى ايه (يعنى اكذب غليكى يعنى!!!!!!!!!!) وبأقوله ايوه اكذب انا موافقه وبرده مافيش فايده
الخلاصه طنشى وعيشى من كلام حلو هترتاحى
قديم 22-08-2008, 07:03 PM
#تفاحه#
عضو جديد
#تفاحه# غير متصل  
السلام عليكم .. جزاكم الله خير .. على تفاعلكم معاي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توته وزوجها مشاهدة المشاركة
اختي اطلبي منه يقول لك كلام حلوووو عادي

بالنسبه لي اول مايقصر عني زوجي بالكلام والحنان اطلب منه على طول كلمه حلوه

وعادي انزل دمعتبن عشان يحس فيني
بصراحة مالها طعم اذا انا اللي أطلب .. احس كلامه مو من قلب و لا صدق رغم اني اطلب ..

الأخ عزوبي بس رجل ..

احرص دائما أني احسس زوجي انه احسن و اكمل و افضل زوج في العالم .. و انه ما احد اسعد مني

لأني معاه .. و ان الظروف اللي احنا فيها مو سوء تصرف منه او جهل انما هي مسالة ربما حظ وراح تتعدل

ان شاء الله ..

اتمنى أفهم نفسيته و أعرف سبب تعامله معي هكذا ؟؟

لماذا يحسسني أن النساء من حولي أفضل منى و أنا أقلهن .. رغم انه اذا لم أكن افضل منهن فأنا

مثلهن ..

لا حول ولا قوة إلا بالله .. لا حول ولا قوة إلا بالله .. حسبي الله و كفى .. حسبي الله و نعم الوكيل ..

دعواتكم لي ..
قديم 22-08-2008, 07:34 PM
ابكتني ذنوبي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية ابكتني ذنوبي
ابكتني ذنوبي غير متصل  
الله يعبنك
هم الظاهر هذي طبيعة في الرجال لكن اذا كنتي تو متزوجة مع الايام رح تفهمو بعض وحاولي انتي تبادرين بهذه المدائح واذا لكم فترة قولي له كلام الرسول صلى الله عليه وسلم((لايفرك مؤمن مؤمنة ان كره منها خلقا رضي منها آخر))اوكما قال عليه الصلاة والسلام ووايضا لا يوجد انسان كامل في هذه الحياةكل فيه من العيوب والنقائص مافيه والبيوت اسرار مايدري وش عندهم من المشاكل هذيل اللي بيمدح فيهم........................................والله يستر عالجميع
قديم 23-08-2008, 12:41 AM
فــجــر
عضو نشيط
فــجــر غير متصل  
عزيزتي تفاحة .. سابقاً كنت مثلك .. ولعل كل النساء مثلنا نريد كلمات العشق والغرام ..

إلى ان قرأت كتاب "خمس لغات يعبر الاطفال عن حبهم" الكتاب باللغة الانجليزية ..

لا تعلمين كم هو واقعي ومفيد هذا الكتاب .. صحيح هذا الكتاب يتحدث عن الاطفال ، ولكنه يقول ان ذلك ايضاً ينطبق على الكبار بشكل او بآخر ..

يقول الكتاب .. إن هناك خمس لغات للتعبير عن الحب ..ومن خلالها ايضاً تشعر بمحبة الآخرين لك .,. وهي:

الحب الخدمي ، الحب اللفظي ، الحب بقضاء الوقت ، الحب بالتلامس ، الحب بالإهداء .. (المعذرة انا ترجمت الكلام بأسلوبي المتواضع )

الحب الخدمي ..
اصحاب هذه الطريقة سواء من الرجال او النساء .. ربما لا يعرفون ان يعبرون عن حبهم لك بالكلام .. ولكن بالفعل ..
مثال على ذلك .. الزوجة تعبر عن حبها لزوجها بتنظيف المنزل ، بغسل ملابسه وكيها ، بتقديم الطعام بأجمل صورة وطعم ، بتوفير سبل الراحة له ..وبالمثل الرجل الخدمي يحرص على توفير كل ما تحتاجه الزوجة من ملبس ومأكل وحاجات ضرورية وكمالية ، وتوصيلها حيث تشاء وما شاكل ..

أنا زوجي مثلاً من هذا النوع .. الذي يقدم الحب ، دون ان يعلن عنه بالكلام ..
أرجوك لا تسيئي فهم زوجك .. ولا تتهمينه بعدم محبته لك .. خدمته لك هي طريقة تعبيره عن الحب .. فإن إتهمتيه بعدم تعبيره عن الحب .. كأنك تتهمينه بأنه لا يعمل شيئ لأجلك .. وكأني به يقول لك : إذن لمن انا اكد واتعب .. كل هذا لا تعتبرينه حب .. إذن ما هو الحب ؟!
نعم الحب عنده هو ان يخدمك ..

أما أنت فواضح ان طريقتك في الحب هي :
الحب اللفظي .. والأشخاص اصحاب هذا النوع من الحب .. يعبرون عن حبهم للآخرين بالكلام .. اكثر من الفعل .. وهم ايضاً يشعرون بمحبة الآخرين لهم حين يسمعون كلام العذب الطيب ..

سبب غضبك هو عدم فهمك لطبيعة الاختلاف بينك وبين زوجك .. لعله هو من النوع الخدمي ، وانت اللفظي ..

طبعاً الكتاب يقدم حلول لحل هذا الخلاف ..
اول الحلول هو اولاً فهم ان تلك طبيعة كل منكما ..ولا يمكن ان تطلبي منه تغيير طبيعته .. لأنك بذلك ترفضين شخصيته وهذا إعتداء على كرامته .

ثاني الحلول ان توجدي الحل الوسط .. وهو ان تعبري عن حبه لك بطريقتك الى جانب طريقته .. وان تطلبي منه ان يعبر عن حبه لك بطريقته ولكن بشيئ ايضاً من طريقتك .. كيف ؟!

بما انك تحبين سماع الكلمات العذبة .. أسمعيها له ، واطلبي بالمقابل ان يقول لك مثلها .. مرة بعد اخرى .. قولي له مثلاً : "قل لي تسلم يدك .. احب ان اسمع هذه الكلمة منك"
وإذا رفض .. عادوي الطلب في كل مرة .. ولكن بنفس طيبة
انت اعطيه الكلمات التي عليه ان يقولها .. واظهري له مدى السعادة التي تشعرينها ، عندها سيدرك ما يسعدك حقاً ..

الامر مثل شخصان يتكلمان بلغتين مختلفتين .. كل واحد لا يفهم لغة الآخر ..
لكن عليك انت ان تعلميه كيف يتكلم بلغتك .. ومثل ما يقال : التكرار يعلم الشطار

تحياتي
قديم 23-08-2008, 03:53 AM
هناااوي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية هناااوي
هناااوي غير متصل  
اطلبي منه .. انتي قولي له عشان يتعود منك .. حسسيه انك محتاجة للحب والحنان .. قولي له نفسيتي تعبانة وماراح تكون آوكيه الا اذا عرفت شقد زوجي يحبني .. آسأليه قول من حبيبتك وبيطلع وراها سيل ..
وبعض الرجال يعتبرون كلام الحب والغزل ماله فائدة .. لانهم غالبا يعتبرون الحب فعليا ..
قديم 23-08-2008, 05:06 AM
ssas
عضو نشيط جدا
ssas غير متصل  
اللهم ياكريم أصلح أزواجنا وحننن قلوبهم علينا

والله يا اختي مشكلتك نفس مشكلتي أكاد أصاب بالأنهيار النفسي والإكتئاب لأهماله لي هذه الكلمات

ليت الرجااااااااااال يعلمون كم أن كلمات الحب والحنان ترفع من معنوياتنا , وتزيد من طاقاتنا في العطاء لا أعلم لماذا يبخلون بها علينا ... صارحت زوجي أن يسمعني هذه الكلمات وشرحت له نفسيتي كيف تكون بدونها وزوجي من النوع اللماح الذكي ,,,,ربما لايقولها أو لايكثر من هذه الكلمات حتى أظل أركض خلفه والتمس حبه ورضاه ,,,,, ولكن هيهات ولًد في قلبي جفوة وقسوة عليه

فأنصحك ونفسي أن تدعي دائماً بهذا الدعـاء ( اللهم أرحمني رحمة من عندك تغنيني بها عن رحمة من سواك )

التعديل الأخير تم بواسطة ssas ; 23-08-2008 الساعة 05:10 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
الكلمة, ارجوكم, يقصر