أزعجتكم بمشاكلي ولكني محتاجة لكم..... - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-12-2006, 08:48 PM
#مشاعر سامية#
عضو دائم
#مشاعر سامية# غير متصل  
Unhappy أزعجتكم بمشاكلي ولكني محتاجة لكم.....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني وأخواتي أعضاء المنتدى

لدي مشكلة جديدة مع زوجي وأريد أرائكم ونصائحكم

قبل أسبوع تقريبا كنت مع زوجي وجاني إتصال من وحده من صديقاتي تقول إنهم بيروحون لزيارة صديقتنا المريضة إذا كان ودي أروح معهم ...

وبالفعل كان ودي أشوفهم وخصوصا صديقتي المريضة لأنها كانت مقربة مني مرة....وبعد لأني ماشفتهم من حوالي 3 سنوات أي من بعد زواجي حسيت أني بحاجة لإجتماعي معهم وتغيير الجو الكئيب إللي أعيشه المهم زوجي من سمع المكالمة رفض وطبعا بدون أي سبب لا وبس....حاولت أقنعه باللين والضحك واللطف وخصوصا بعد ماحسيت إنه فيه أمل إنه يخليني اروح لانه سألني متى بيروحون ووين بيتها فيه وحاولت بكل الطرق ولكن للأسف رفض فقلت لنفسي خلاص إنسي الموضوع أحسن من المشاكل...وبالفعل سكت ولا عاد قلت شي...

ولكن بعد يومين إتصلت علي زوجة أخوي وأللي هي أصلا قريبتنا وقالت إنها هي وإختي وبنات عمتي بيجتمعون في بيتهم ولكم زوجي بعد رفض وقال مستحيل إنسي هنا أنا خلاص معاد أقدر أتحمل ليه طيب صديقاتي وحرمنتي منهم وبعد أقربائي والإعظم بعد بيت أخووووووي ليه ؟؟؟؟

أنا بصراحة قلت له إنت حارمني من كل شي صديقات زواجات عزايم جمعات ماقد قلت إيه على طول لازم أروح وأنا متنكدة وعيوني منفخة من الصياح ليه أنا ما أحس إني متزوجة أنا تزوجت عشان أكون مستقلة وماخذة راحتي مو عشان أعيش بسجن بس بيت أهلي وبيت أهلك غيره مافيه كل ماقلت لك شي لا أعيش بوحدة (وذلك لأني ليس لدي أطفال)ويذبحني التفكير وانا لحاي وانت ماهمك كل ليو تروح لربعك ولا تجي إلا آخر الليل للنوم فقط وكل نهاية أسبوع من الأربعاء للجمعة تروح للبر وتنوم فيه ولا أقول شي بالعكس ودي تروح وتستانس وتغير جو وحتى طلعتنا مع بعض ماتجي إلا بالحسرة وإذا إحتجت للسوق ترفض ولا معك فلوس علي بس أنا تبخل علي في كل شي حتى في علاجي وأنا متأكدة إنك معك بس أنا تبخل علي ...........

المهم أنا إنفجرت بكل هالكلام إللي كنت كاتمته في صدري من فترة.... في لحظة من اللحظات تعبت من الكتمان ومن القهر وقلت كل إللي في خاطري لأني تعبت من التفكير في مسألة الأطفال وأبي أطلع وأجتمع بالناس عشان أنسى شوي..

المهم هو رجع في الليل وأنا كنت ماخذه على نفسي عهد إني خلاص ماأفتح معه الموضوع وأنسى وأكون طبيعية بس هو فتح الموضوع وسألني متى بيروحون وسألني بعد كم سؤال المهم بعد إيش قال لي أوكي روحي بس أول وآخر مرة أنا ما صدقت طرت في حضنه وضميته وسيل من البوسات والله يخليك أنا عرفة إنك تكون مبسوط لما تشوني مبسوطة والله لا يحرمني منك وراح الليل بأنواع التدليع.

قبل الروحة بيوم إنقلب المزاج وصار معصب وضايق على أتفه الأسباب وأنا ساكتة وأحاول ألطف الأجواء وافيه فايدة جا من الدوام نفس يوم الروحة وأنا صلحت الغداء وحطيت له مفاجأة حلوة ورسالة فيها أحلى الكلام وصدمني بردة فعله رمى الرسالة على الأرض وأن مجتهدة فيهاومصلحتا بيدي أنا سكت ولا قلت ولا كلمة هو قال متى بتروحون قلت بعد العشا قال لا مافيه بوديك الغرب شوي وإطلعي قلت طيب قال وإن شا ء الله بتاخذين معك شي قلت لازم الحرمة مريضة وهي زارتني مره قبل الزواج ولا قصرت وقال المهم تراها أول وآخر مرة قلت إن شاء الله وسكت شوي بعدين قال خلي أهلك يودونك قلت طيب (كان يبيني أقول ودني إنت عشان تصير المشكلة) قال هذا اللي تبينه سكت ولا رديت قلت متى بتوديني لأهلي قال ألحين جهزت أغراضي ورجعت وهو نايم إنتظرت لما صحا ورحت لبيت أهلي وفعلا وداني أخوي مع أنه كان مريض مرة بس حاولت فيه لأني لو مارحت بيقول حتى أهلك مايبون يودونك لأن هذا للأسف تفكيره.... رحت وأنبسطت وفعلا أتصل علي قال متى بتجين قلت محمد أخوي مريض وبيجيني أبوي قال يعني متى قلت ماأدري بس ماراح أطول وسكر السماعة في وجهي المفروض لما عرف إن أبوي إللي بيجيني قال خلاص أنا بجيك بس وش أقول

أبوي قطع الموعد أللي عنده وجاني بعد حوالي ساعتي ونص جلستهم عندها جاني في بيت أهلي وركبت معه ساااكت وباين عله معصب دخلت أغير ملابسي جا وقالي كان نمتي عندها أحسن سكت قال أكلمك قلت وش تبيني أقول أولا ماطولت تانيا أخوي تعبان وأبوي ماهو سواق عندي أقول تعالي في الوقت الفلاني كان جيتني وقلت لي أطلعي وماراح أقول لا قال أصلا عارف إن هذا ردك قلت الحين أنت قلت روحي وأنا رحت بعد موافقتك وقلت خلي أهلك يودونك قلت طيب مع العلم إنك إنت الملزم فيني ومع ذلك قلنا طيب وبعد هذا كله زعلان قال بس جاية مشحوووونه أنا بعد هالكلمة عصبت وقلت وأنا أصيح الله يريحني من هالعيشة أللي كلها نكد قال إدخلي بس وسكري الباب دخلت الغرفة وأنا أصيح حوالي ساعة بعد ماإنهارت أعصابي بعدين جا بينام وطفا النور وقال بعدي يالغثا...

طلعت من الغرفة وأنا خلاص ماأقدر أتحمل بعد فترة طلع وقال إسلوبك هذا مايصلح وأنا ساكته دخل الغرفة ونام...

صحيت الصباح وصحيته كالعادة وجهزت الفطور وملابسه ولا لمس الفطور ولا حتى شرب المويه اللي أحطها له وطلع بدون أي كلمه..
جا من الدوام وقال حطي الغدا وتغدا وهو ساكت ومعصب وراح بينوم بعدين قال أسلوبك لازم تعدلينه وإذا ما تعدلتي عرفنا نعدلك وراح ينام...
بعدي صحا وطلع بدون أي كلمه ...
عارفة أني طولت عليكم بس وش أسوي أنا تعبت معه يحملني أخطاء كل مشكلة أنا ماعصيته بس هو متقلب لو رحت أراضيه مع إني أنا إللي زعلانة ولا أخطيت بشي بيذلني وقد سواها قبل...

أرجوووووكم ساعدوني بآراكم لأني تعبت منه أحاول أرضائه وأنا آخر إهتماماته...
آسفة على الإطالة وشكرا لكم....

التعديل الأخير تم بواسطة أبو فيصل ; 06-12-2006 الساعة 09:21 PM
قديم 05-12-2006, 09:10 PM
أم الهادي
عضو دائم
 الصورة الرمزية أم الهادي
أم الهادي غير متصل  
زوجك غريب يا أختي ..

بس هذا نصيبك .. و الحمدلله على كل حال ..

حاولي تجلسي معه في جلسة حلوه رومانسية ..

و قولي له ويش اللي تبغيه و ليش تعاملين بهذا الأسلوب؟؟

و ما سبب عصيبتك معي، تبغي شي معين و اني ما سويته ؟؟

و عن الأولاد حاولي البحث فيها و العلاج ؟يمكن وجود طفل في

حياتكم يغير الكثييير...

و الله يصلح أمورك و يسعدك
قديم 05-12-2006, 09:17 PM
#مشاعر سامية#
عضو دائم
#مشاعر سامية# غير متصل  
أشكرك أختي أم الهادي ولكن بالنسبة للأطفال هو من يماطل تحاليله سليمة وتأكدت من ذلك وأنا يقول لي أنا ماني فاضي للمواعيد والقلق الله يصبرني.....
قديم 05-12-2006, 09:30 PM
نمله كاشخه
عضو دائم
نمله كاشخه غير متصل  
السلام عليكم...

مجرد تساؤل زوجك ماسك عليك شي؟ يعني سويتي شي من وراه بعدين اكتشفه؟ لأنه أحس انه ما عنده ثقه فيك عشان جذي ما يخليج تطلعين وايد؟

تحياتي
قديم 05-12-2006, 10:03 PM
هبايب نجد
عضو جديد
هبايب نجد غير متصل  
السلام عليكم..
اختي مشاعر..
اسألي الله ان يلهمك الصبر..واعتقد وجود طفل في حياتكم ضروري..اسأل الله ان يرزقك الذرية الصالحة..
بصراحة كانك تتكلمين عن زوجي..مايوديني وكل شوي يتصل علي يبي يعرف متى ارجع ومن بيرجعني..
معها حق اخت نملة يعطي فكرة للناس كنه مو واثق فيك وانا تعاملت مع واحد مثل زوجك..هو واثق بس اسلوبه كذا وهذا شي كان ينرفزني لانه يعطي فكرة للناس كنه مو واثق فيك..
عليك بسهام اللهيل..اجتهدي في الدعاء ان الله يسخره لك ويرزقك الذرية الصالحة والله يجعل العوض في اطفالك..
بوجود الاطفال راح تتغير ان شاء الله نفسيته..
ونصيحة اختي اذا ضاق صدرك وزعلت لاتسوين حركة تلفت تطلعين من الغرفة او تبكين بصوت عالي لانه راح يعتقد انك تلفتين انتباهه او تجترين عطفه (اذا كان اسلوبه مثل اسلوب زوجي)..ادعي الله دوما ورددي ان الله يصبرك ويجعلك من الصابرين الثابتين واقري قرآن وصلي صلي صلي والتجئي الله..
ورددي دوما :"اللهم اني اشكو لك ضعفي و قلة حيلتي و هواني على الناس.الى من تكلني؟ الى عدو ملكته امري ام الى قريب يتجهمني انت رب العالمين و ربي، ان لم يكن بك غضب عليّ فلا ابالي و لكن عافيتك و رحمتك اوسع لي اعوذ بنور وجهك الذي اضاءت له السموات و الارض من ان يحل بي غضبك، انت رب المستضعفين و ربي، لك العتبى حتى ترضى و لا حول و لا قوة الا بك ربي".
وربي يوفقك ان شاء الله ويسهل أمرك
قديم 06-12-2006, 12:20 PM
#مشاعر سامية#
عضو دائم
#مشاعر سامية# غير متصل  
أختي نملة كاشخة أشكرك على ردك الكريم بس أنا ما قد سويت شي من وراه أصلا مستحيل هو معيشني في رعب من هالناحية من تزوجنا وهو يقول أي مكان تروحين له مع أهلك علميني حتى لو كان مسافر حتى لو بروح لمشغل قريب أو أي شي لازم أعطيه خبر قبل ما أروح وبعد ما أرجع....

أختي هبايب نجد أشكرك على ردك الكريم وأنتي صادقة هو عطى إنطباع لكل إللي حولي بأنه يشك فيني ومافيه ثقة
مع العلم بأني والله العظيم حافظته في وجوده وفي غيابه مو خوف منه ولكن خوفي الأول من ربي...
قديم 06-12-2006, 01:29 PM
نمله كاشخه
عضو دائم
نمله كاشخه غير متصل  
زوجك مثل زوجي للعلم انه للحين مالكين ما اتزوجنا... إذا ااتصل مره وما رديت يقلب الدنيا فوق راسي... وإذا طلعت حتى لو مع اهلي يتصل مليون مره عسان يعرف متى برجع ولازم لو أروح لين بيت الجيران استأذن!!! للعلم اني ساكنه فبلد وهو في بلد! احمدي ربك يا اختي والله ترا حالتي أسوأ منك

الله يعطيك الذريه الصالحه ويسخرلج زوجك ويجعله لج مثل ما تحبين إن شاء الله

تمنياتي لج بكل التوفيق حبيبتي
قديم 06-12-2006, 08:51 PM
كتكوته اوي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية كتكوته اوي
كتكوته اوي غير متصل  
معليش لا تزعلي منه اكيد هو بيغار عليكي من كتر حبه ليكي وفي فرق اختي بين الغيره والشك
هو بس يبيلي معامله خاصه شوي وانتي اكيد ادرى واحده بمفتاح زوجك
ولو ان يوم خروجك واليوم الي قبله وانه صاير يتلككلك على اي تصرف عشان تغلطي ويقولك لا تروحي عصبتني عن جد
ولكن اعجبني ذكائك معاه حاولي امتصي غضبه واصبري شوي الله يعينك ويرزقك بالذريه الصالحه انا وانتي والمسلمين
قديم 06-12-2006, 09:09 PM
أم الهادي
عضو دائم
 الصورة الرمزية أم الهادي
أم الهادي غير متصل  
أعتقد أختي أنه متعقد من شي في حياته و هذا السبب يركز عليك

و خايف من شي سامعه أنه يتحقق في زوجته ..

أختي أنتي ما تقدرين تروحين تعملي تحاليل أول شي لنفسك

و إذا ما فيك شي إن شاء الله .. تخبريه حتى يبدأ هو من نفسه؟؟

و الله يسعدكم و يبعد عنكم كل شر..
قديم 06-12-2006, 09:54 PM
أبو فيصل
المدير العام
 الصورة الرمزية أبو فيصل
أبو فيصل غير متصل  
من خلال قرائتي لموضوعك أختي الكريمة وجدت أنك لم تخطئي في حق زوجك وكان أسلوبك في الحديث عادي تقوله أي زوجة ، ولا يغضب الزوج عادة ، ولكن هناك احتمال أن يكون زوجك قد تأثر بما يتناقله أصحابه ورفاقه عن الزوجات وأنه يجب أن يقسى عليهن في المعاملة لتظهر لهن شخصيته قوية.

ولكن أختي الكريمة إياكي ثم إياكي أن تذكرين له هذا الكلام الذي قلته أو توحين له بهذا الإستنتاج لأنك بهذا تصنعين مشكلة جديدة من حيث لا تعلمين ، فعادة الزوج لا يريد أن تنتقد زوجته أصدقاءه بشيء ، ولكني ذكرت لك هذا الإستنتاج لتعرفي أن هناك بيئة قد تكون هي سبب معاملة زوجك ولذلك فقد يتغير للأحسن إن أنتي واجهتي ما يقال له بأفعال وأقوال معاكسة ومتضاده مع ما تتوقعين أنه سمعه.

فمثلا كوني أكثر هدوءا ، وأقل مطالبات ، وأقل ذهابا ، وخروجا . واختاري من الحديث اعذبه ، ومن اللبس أكشخه ، ومن الإبتسامة أجملها ، ثم تقبلي نقده بكل أريحية .

بعد هذا كله سيلاحظ أن هناك ثمة فرق بين ما يسمع ، وبين ما يراه عيانا من زوجته .

وفي اللحظات التي ترين فيها زوجك منسجما معك ، متقبلا لحديثك، مقبلا عليكي ، تطرقي بحذر لما ينبغي أن تكون عليه الزوجة المثالية من وجهة نظرك ، ومالا ينبغي أن تكون عليه ، وأنك تنشدين الكمال ، وسبب ذلك أنه سيعلم أنك تشتركين معه في نوعية الزوجة المثالية وأنك تؤمنين بما يؤمن به وتطبقينه ، وإن رأيتيه قد صنع من هذا الحديث مشكلة فلا تنجرفي معه بنقاش ، وقولي له سأحاول أن أكون كما تحب إن شاء الله ثم تجنبي الحديث حول هذا الموضوع.

بعد فترة ليست بالقصيرة ستجدين زوجك قد آمن بمثاليتك ، وآمن بواقعيتك ، وآمن بأنك لستي كبقية النساء ، وسيراجع نفسه ، ويغير من سلوكه ومعاملته.

بالطبع هذا الحل لذاك الإستنتاج الذي قد يصدق وقد لا، ولكني أراه حلا دائما لإستنتاجات كثيرة مهما اختلفت ، فالزوج إذا رأى من زوجته ما يسره اقتنع أنها امرأة لا كالنساء ، وأنها امرأة درة يجب أن تلبى طلباتها لأنها تستحق ، لكن ذلك مشروط بان يكون الزوج كريما غير لئيم .
موضوع مغلق

مواقع النشر