زوجي والدراسة - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 26-04-2019, 11:55 AM
NANA99
عضو دائم
NANA99 غير متصل  
رد: زوجي والدراسة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إكليل~ مشاهدة المشاركة
استشرت اكثر من مستشار قانوني في موضوع فسخ النكاح بدون عوض لعدم قبول شرط الزواج..
2 منهم قالوا يحق لك
الا شخص واحد قال الموضوع محير وصعب نظراً لأني كتبت في الشرط إكمال الدراسه فقط بدون تحديد للدراسات العليا..
ماتوقعت الموضوع صعب للدرجة هذه انا اشترطت اكمال الدراسه وباعتقادي ان هذا يشمل جميع مراحل التعليم..
كنت على وشك الذهاب للمحكمة لكن المستشار هذا خلاني اتراجع
هل كان مفترض اكتب اكمال الدراسات العليا ؟؟ هل في احد يكتب بالعقد اكمال الدراسات العليا ام اكمال الدراسة فقط ..
بالعكس تصرفك صحيح.. اكمال الدراسة مفتوحة أفضل
بمعنى أنتي من يقرر متى توقفي دراسة
افضل من كتابة اكمال الى المرحلة الفلانية

استخيري واذهبي للمحكمة والحمدلله متعاونين جدا
وقبل يحولون الدعوى للقاضي بيحولونك للجنة الصلح بالمحكمة
بينادون زوجك ويحاولون يصلحون بينكم
واحتمال كبير يوافق ويغير رأيه
لان للاسف كثير رجال لازم نوصل معهم للمحكمة حتى يتفهمون الموقف

الاحتمال الثاني انه يزيد عناد وهنا تحال الدعوى من الصلح للقاضي
واعتقد بيحكم لك بالفسخ من جلسة وحدة لان الشرط مكتوب بالعقد

الله يكتب لك الخيرة بكل امورك
قديم 26-04-2019, 06:50 PM
إكليل~
عضو نشيط
إكليل~ غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NANA99 مشاهدة المشاركة
بالعكس تصرفك صحيح.. اكمال الدراسة مفتوحة أفضل
بمعنى أنتي من يقرر متى توقفي دراسة
افضل من كتابة اكمال الى المرحلة الفلانية

استخيري واذهبي للمحكمة والحمدلله متعاونين جدا
وقبل يحولون الدعوى للقاضي بيحولونك للجنة الصلح بالمحكمة
بينادون زوجك ويحاولون يصلحون بينكم
واحتمال كبير يوافق ويغير رأيه
لان للاسف كثير رجال لازم نوصل معهم للمحكمة حتى يتفهمون الموقف

الاحتمال الثاني انه يزيد عناد وهنا تحال الدعوى من الصلح للقاضي
واعتقد بيحكم لك بالفسخ من جلسة وحدة لان الشرط مكتوب بالعقد

الله يكتب لك الخيرة بكل امورك
والله يانانا اني خفت وتراجعت كثير بعد ماقال المستشار لازم تكونين كاتبه بالشرط اكمال الدراسات العليا
اختف يقولون لي لازم ارجع المهر وهذا صعب علي بالقوة ممشيه مصاريفي ومصاريف بنتي
الله يسهلها بس
قديم 29-04-2019, 02:41 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

اولا: الله يسعدك اختي اكليل ويوفقك بامورك كلها
ثانيا: انا اشوف اكبر خطأ تتوجهين للمحكمة عشان الفسخ، فبنتك تحتاج لاب يرعاها ، وكل مراة كمان تحتاج لزوجها،يمكن من اسباب رفض زوجك لدراستك ان هو شاف عند بدء الدراسة كان في اهمال او ان هو ما يحب ان زوجته تشتغل فالنتيجة بعد الدراسة الشغل، وفي فطرة الله جعلها للرجال يحب هو يشتغل لاهله فاذا المراة قالت انا بشتغل وبجمع فلوس وانا ما احتاج منك شي هذا يخليه يغضب لان هو يشوف ان المراة ما تحتاجه ، وممكن زوجك يغار عليكي هذا في حال وجود اختلاط.
من كلامك زوجك مقصر من ناحية ان يجلس مع اصحابه على الالعاب، لكن هذا مو سبب يجعلك تتركينه، اكيد هو يحبك وهو قد المسؤولية عشان كذا ما طلقك.
هو انك تركتي البيت خطا انتي عارفتيه حبيبتي، واعرف ان الرجوع شي صعب لكنه لصالحك فكري وادعي ربك عساه يفرجها عليكي يا اختي
قديم 30-04-2019, 12:14 PM
NANA99
عضو دائم
NANA99 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إكليل~ مشاهدة المشاركة
والله يانانا اني خفت وتراجعت كثير بعد ماقال المستشار لازم تكونين كاتبه بالشرط اكمال الدراسات العليا
اختف يقولون لي لازم ارجع المهر وهذا صعب علي بالقوة ممشيه مصاريفي ومصاريف بنتي
الله يسهلها بس
اكليل قرأت انك عند اهلك من شهور
خلاص كملي دراسه وانتي عندهم
وشيلي من بالك المحاكم والقضايا وكل شي
ركزي هالفتره بدراستك
واتركيه يعيد حساباته
مافي زوج عاقل يطلق لان زوجته تكمل دراسة
اذا شاريك بيتعوذ من ابليس ويرجعك وتدرسي بهدوء معه
بس بكل الاحوال لا تفكري بالموضوع
ولا تخربي كل شي بمحاكم وقضايا وفسخ وحوسه
تمسكي بدراستك بيدك واسنانك.. وخلي الباب مفتوح لزوجك
قديم 30-04-2019, 08:44 PM
إكليل~
عضو نشيط
إكليل~ غير متصل  

سحابة من وقار ،، نانا
الله يجزاكم خير ، استخرت اكثر من مرة وانا كنت ناويه خلاص اروح المحكمة واخذت صورة من العقد وأنهي أموري .. لكن تراجعت قبل اطلع من البيت و عسى في الأمر خيرة..
وكلت أمري لربي..
قديم 05-05-2019, 09:00 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

الأيام تعدي بسرعة يا اختي اكليل، فلا تتاخري وتاجلي الامور، 8 شهور مدة طويلة ، ما ابغيكي تندمي على حاجة ، فأنا أشوف الأحسن ترجعي لزوجك ،وتتركي الدراسة، إشغلي نفسك بشغل البيت إذا ما في شغالة عوضا عن الدراسة لأن شغل البيت كثيير ما ينتهي ، وممكن تتعلمي فنون أو خياطة أو شي تحبيه عن طريق دورات وكذا ، لان غرضك من الدراسة هو الملل من الروتين أو الجلوس فالبيت بدون زوجك لفترة طويلة وهذا يسبب الملل.
أما الدراسة ،فأنا صديقتي كملت دراستها مع رضا زوجها لكنها تعبت كثير من الحمل والولادة والأطفال وشغل البيت والحين هي جالسة فالبيت ما سوت شي بدراستها، وهي ندمانة على هذا الوقت اللي راح.
العودة لزوجك ممكن تكون صعبة عليكي، لكن انتي راح ترجعي عشان زوجك، وطاعته واجبة، وهذا الشيء بيرضي ربنا ، واذا تركتر شي عشان ربك الله بيعوضك شي أفضل منو ،وممكن هو ما يقدر يصبر أكثر عن كذا ويتزوج ، ويكون عندك ضرة ، وكذا ما راح ترجع حياتك زي أول، وأنا أشوف كلما طالت المدة تباعدت القلوب، فلا تطولي زيادة حبيبتي.
خططي لعودتك ، كيف بترجعي وشو الكلام اللي حيكون بينكم أول مرة، لكن لا تجيبي طاري الدراسة،واذا سالك ليش رجعتي مرة وحدة مثلا لازم تعرفي كيف تجاوبيه، مثلا تقولي ما هنت علي أو شي أفضل يلين قلبه ويزيد حبه تجاهك، وان شاء الله ترجعوا زي أول وأحسن ،ونحن ندعيلك خصوصا في شهر رمضان الفضيل وطمنينا عنك حبيبتي.
قديم 05-05-2019, 10:03 PM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

اختي اكليل ، قبل دقائق قرات احد مشاركاتك، وهو ان زوجك ما قدر يجيب قبول في البكالورياس.
رح اقولك شغلة، في شي فمعظم الرجاجيل انو الرجال ما يحب زوجته تكون اعلى منو في العلم او المال، يحب هو اللي ينفق على الاسرة وهو يكون ذو مستوى دراسي أعلى، فاذا شاف ان المراة اعلى يشعر ان رجولتك تنتقص منو، وهذا فمعظم الرجال سبحان الله، وحدة من قريباتي كانت تعرف للانجليزي اكثر من زوجها، وكان صعب عليه جدا ان يطلب منها تعلمه، وبعدين فنهاية المطاف اضطر يروح لزوجته علشان ما يرسب ،ومع انه كانت اتدرسه الا انو كان يقول انت ما تعلافي كويس والخ من هذه الكلمات، لكن بعدين اعطوه مبلغ مالي علشان الدرجة العالية اللي جابها من تعليمها له فاعطا المال لها، ولكن إلى الآن ما بحب حد يقولو ان زوجتك علمتك.
لكن من ناحية الاهمال، هذا لازم تحلينه بعد الرجوع، حاولي تحطي خطط للطلعات اذا كان بيلتزم فيها، او زيارات ، سويله حلى اجلسوا مع بعض ومع الاطفال العاب عائلية قران ان شاء الله الامور تتيسر.
قديم 17-05-2019, 05:02 PM
جممميلة
عضو دائم
جممميلة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NANA99 مشاهدة المشاركة
اكليل قرأت انك عند اهلك من شهور
خلاص كملي دراسه وانتي عندهم
وشيلي من بالك المحاكم والقضايا وكل شي
ركزي هالفتره بدراستك
واتركيه يعيد حساباته
مافي زوج عاقل يطلق لان زوجته تكمل دراسة
اذا شاريك بيتعوذ من ابليس ويرجعك وتدرسي بهدوء معه
بس بكل الاحوال لا تفكري بالموضوع
ولا تخربي كل شي بمحاكم وقضايا وفسخ وحوسه
تمسكي بدراستك بيدك واسنانك.. وخلي الباب مفتوح لزوجك

بداية اسأل الله أن يصلح حالكم ويهدي سركم وييسر أمرك..
أنا مع رأي نانا مئة بالمئة دراستك تمسكي فيها ولا تجعلي قراراتك التي تخص مستقبلك عرضة للنقاش أصلا أو المفاوضة خصوصا أنها كانت شرط في العقد فكان بإمكانه التراجع أو عدم الموافقة من البداية، الزوج الذي يقدر فعلا زوجته ويحبها سيدعم أي قرار تتمسك فيه وترغب فيه إن كان لا يؤثر على حياتهم الزوجية بشكل سلبي والحياة تنازلات وليس من المعقول ان المرأة مطالبة دائما بالتنازل وهذا ما لمسته في بعض الردود!
أهتيك على تمسكك بحلمك ومثل ما قالت نانا اتركي الباب مفتوح لزوجك وبإذن الله سيعود لرشده ويعلم مدى سطحيته بأن جعل مطالبتك بحق من حقوقك سبب لفراقكم لأشهر
قديم 19-05-2019, 06:36 AM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جممميلة مشاهدة المشاركة
بداية اسأل الله أن يصلح حالكم ويهدي سركم وييسر أمرك..
أنا مع رأي نانا مئة بالمئة دراستك تمسكي فيها ولا تجعلي قراراتك التي تخص مستقبلك عرضة للنقاش أصلا أو المفاوضة خصوصا أنها كانت شرط في العقد فكان بإمكانه التراجع أو عدم الموافقة من البداية، الزوج الذي يقدر فعلا زوجته ويحبها سيدعم أي قرار تتمسك فيه وترغب فيه إن كان لا يؤثر على حياتهم الزوجية بشكل سلبي والحياة تنازلات وليس من المعقول ان المرأة مطالبة دائما بالتنازل وهذا ما لمسته في بعض الردود!
أهتيك على تمسكك بحلمك ومثل ما قالت نانا اتركي الباب مفتوح لزوجك وبإذن الله سيعود لرشده ويعلم مدى سطحيته بأن جعل مطالبتك بحق من حقوقك سبب لفراقكم لأشهر
أنا على عكسكم تماما، تنتظر ان يرجع الى رشده؟ الى متى، لو كان سيرجع لرجع بعد شهر أو شهرين، فهو الان ينتظرها ان تعود وينتظر اَي مكالمة منها ، وهي كذلك.أتظنين يا اختي إكليل بان زوجك نساكِ انت وابنتكم ، مستحيل، حالتك تحصل للكثير من الازواج سواء كان الخطا من الزوج أو زوجة، وللاسف تنتهي الى الطلاق احيانا لأسباب عديدة، ولعدم رجوع احد الأطراف عما هو عليه.
وكذلك دراسة الماجستير ليست حقا أساسيا لا يمكن لأحد الاستغناء عنها، بل هي دراسة إضافية لمن يقدر عليها ، ان كنّا سنقول ان إكمال المدرسة حق أساسي نعم ، و الحصول على البكالوريوس في الجامعة هو الحد الأقصى للحق الأساسي.
(لا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن) استنبط منها بعض العلماء ان المشكلة تتفاقم وتكبر في حال خرجت الزوجة من البيت ، وان معظم المشاكل تحل عند جلوس المرأة في المنزل، البيت مملكة المرأة ، تظهر نفسها وتثبت شخصيتها فيه.
اختي إكليل ، الانتظار لن يجلب لك شيئا،، وكذلك فسخ العقد ، لا تجعلي الدراسة سببا لتفريق اسرتك ،البعد مؤلم ، والغربة عن نصفك الثاني موحشة ، وفقك الله وأرشدك الى الطريق الصحيح.
اخبرينا اخر اخبارك عزيزتي، واعذروني ان كان في أسلوبي شيء غير مرضي.

التعديل الأخير تم بواسطة سحابة من وقار ; 19-05-2019 الساعة 06:37 AM
قديم 30-05-2019, 01:39 AM
سحابة من وقار
عضو نشيط
سحابة من وقار غير متصل  

هل من تغيرات اختي اكليل؟

مواقع النشر