مهزله,,,زوجــــــــي..ساعدوني - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 05-12-2005, 09:55 AM
فـجـر
عضو نشيط
فـجـر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mona777
اختى الرجل يحب مجالسه الرجال وهى الفتره الوحيده المتاحه له بعد عناء العمل الاسبوعى
فلا تمنعيه من شىء محبب له ولو كان على حسابك فاللذى يحب شخص يتمناه يكون سعيد
ومرتاح ---- لا تجعلى امر ملاقاتك له شىء مفروض فالنفس تعاف هذا ---- فاذا لم يود صحبتك
وهو بكامل رضاه وكله شوق الى مجالستك والخروج معك فلا فائده من هذا انما النتيجه ستكون عكسيه
فسينفر اكثر من وضع كهذا
ولا تنقصى اى واجب زوجى تجاهه كالطبخ فانتى تزيدين الوضع سوء وتنفرينه منك اكثر واكثر
كلام جميل ومهم جداً جداً جداً

أتمنى من اختي تووته ان تركز عليه
وتستوعبه جيداً

هنا مربط الفرس غاليتي
أذا عرفتي هذي النقاط صدقيني
انك راح تتخلصي من التوتر الى انتي فيه
وراح تنظري للموضوع بشكل أجمل ومريح وافضل..

أتمنى لك من كل قلبي أختي
أن تتجاوزي مشكلتك بكل سهوله
وتكوني سعيدة با انجازك المهمة

أختك فجر
قديم 05-12-2005, 10:11 AM
Assraar
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية Assraar
Assraar غير متصل  
واضح ان زوجك متعب من عمله دوامه معفوس غير الناس إللي فهمته أن الوقت إللي يكون فيه معظم الرجال في بيوتهم نايمين ومرتاحين هو بكون في العمل ... صحيح؟

المهم حاولي تكونين هادئة جداً أعرف أنك تعانين والله اني حاسه فيك وامر بنفس الظرف إللي تمرين فيه مع أختلاف ان زوجي يداوم فترة وحدة بس وهي الفترة الصباحية وفوق كل هذا مستحيل يجي يوم وأقول له أبطلع العصر لصديقة أو جارة يعني زيارة مستحيل أقدر أطلب منه نروح السوق حتى لو في الليل ...

أحاول أخليه يرتاح أكثر نفسيته تستقر بعد الدوام وضغوط العمل والنرفزة إللي تصير بينه وبين زملاءه و الرؤساء والخميس والجمعه يكون مرتاح بالبيت ما طلب منه طلب حتى أعرف أولوياته والخطه إللي بيحطها يكيف نقضي الإجازة يعني بالأول هو لازم يقول على أيش ناوي يسوي بالإجازة يمكن بيزور أهله أو يبروح الورشه يكشف على السيارة يمكن مواعد أصحابه .. وأذا ما عنده أي نيه على مشروع يسويه بالإجازة عاد ذك الوقت أقوله طيب أيش رايك يوم الخميس نطلع نتمشي أو أزور أحد أو نودي الأولاد الملاهي ...

لازم تصبرين شوي وأذا احسست باليوم إللي مواعدك فيه أنه يطلعك أنه منرفز أو حتى وده يشوف اصدقاءه أسمحيله يروح .. يعني تنازلي كثير مو شوي لانه واضح انه تعبان من العمل وما يقدر ينفس عن غضبه وتعبه من العمل إلا فيك فأنت لا تعطينه الفرصة حاولي تريحنه كم أسبوع من ألتزاماته أتجاهك يمكن تتصلح الأمور وكان الله في عونك...

التعديل الأخير تم بواسطة Assraar ; 05-12-2005 الساعة 10:22 AM
قديم 05-12-2005, 10:17 AM
الفلوجة
قلب المنتدى النابض
الفلوجة غير متصل  
اسلوبك بصراحة قوي وحازم جدا بس تدرين

قلبي انفطر على زوجك لان المسكين طبعه هكذا عنيد واكيد هو ميت من الداخل بس ما قادر يحلها بسبب طبعه
واكيد المسكيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين مشتاق لطبخك

يا اختي ما شاء الله عليك قوية و عاقلة وما تحتاجين لنصح راح اكتفي بالدعاء ان يلين قلب زوجك عليك ويجعل في وقتكم بركة ويحننكم على بعض
قديم 05-12-2005, 10:55 AM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
الغريب انك تقولين صعبت حالته عليك لذا مازالتي تحبينه لذا لابد من التنازل شوي منك خاصة انك تعرفين انه عنده كبرياء
قديم 05-12-2005, 11:34 AM
لحظة وداع
عضو متألق
لحظة وداع غير متصل  
الله يعينك ويصبرك انا تقريبا دوام رجلي مثل رجلك صباح ومساء واتفقنا يوم الخميس له يطلع فيه ويسهر حتى الفجر ويوم الجمعه عشان مافيه طبعا دوام نقضي اشغالنا

وماكذب عليك كان زوجي يطلع احيانا الجمعه وكنت اسكت اقول مسكين بس شفت المسائله طولت شوي زعلت عليه بس مو ما اطبخ لا اسلوب اتعامل جف اشوي وحس انه مقصر رجع يطلعنا وصار يقضي اشغاله هو صرت اتضايق واشغالنا من يقضيها مثلا السوق مافيه عشان الوقت ضيق واحيانا يقول تعبان نطلع ندور ونرجع وكان ذا اليوم نكد وهم معد قلت شي

الاان قررت وقلتله خلاص ترى يوم الجمعه مره انا اختار المكان مره انت ولازم ينفذ الي ابي يعني صار جمعه ورى جمعه لي والله يتمم على خير

يعني بالمعنى الصريح عندنا وعندك خير الله يصبرنا ااااااااااااااااااااااااااااااااااامين
قديم 05-12-2005, 11:56 AM
إمراه واقعية
عضو دائم
إمراه واقعية غير متصل  
حبيبتي توته انا معك لازم تحسسيه بزعلك وعدم الرضا عن الوضع الي انت فيه
بس من طريقة كلامك حسيت انك بعدك بتحبيه وبتوديه لانك ما هان عليك تشوفيه ضايع ومشتت وطلبت انو نساعدك بانك تلاقي طريقه تكسرو الحاجز الي بينكم الان
انا شايفه قدامي انسانه حنونه جدا وطيبه ومحبه لانو مو هاين عليك زعل زوجك برغم انه هو الغلطان
شوفي ستي انا متلا لما اكون زعلانه من زوجي ومقاطعين بعض وما بنحكي طبعا هو متل زوجك عنيد وما عنده استعداد يحاكيني الا اذا شافني فعلا متاثره وزعلانه كتير بس اذا حسني مو متاثره ما بيحاكيني ابد الا انا ابلش معه فانا شو بعمل؟
لما يجي مثلا عالبيت وبعد ما اكون طابختله اكله بيحبها كتير بقعد معه مثلا اتفرج عالتلفزيون وكل ما حط على قناه بخليه يغيرها بحجة انو ما بدي احضر البرنامج او الفيلم او يلي بكون موجود لحد ما ازهقه طبعا بهاي الاثناء هو هيكون متفاجا من جلوسي معاه بس ما بيستفسر لانو طبعا كبريائه بيمنعه بعدين بختلق اي موضوع عن الاولاد يعني مثلا بحكيلو انو ابنك بدو كذا او عمل كذا لحتى يصير فيه بيناتنا حوار وعادة بخلي الاولاد صاحين معي وبنصير انا وياهم نلعب ونضحك بصوت عالي فهو بيغار لانو بكون حاسس حاله لحاله كذا يوم وانا مع الاولاد طول الوقت وبيحاول انو يجي يلعب معانا وشوي شوي بنتصالح وبعد ما نتصالح بنحكي بالموضوع يلي زعلنا من بعض وبنحط قوانين لحتى ما نوقع بنفس الغلط مره تانيه
بس انا عجبني يلي قلك انو اذا اجا يوم الخميس الي هو دورك وقلك نطلع انتي تحججي بانك تعبانه وخليه هو يفتقد خروجك معاه واذا قلك رح اخد الاولاد لحالهم قليلو اوكي بلاقي وقت اعد مع نفسي شوي
ويارب تتصالحو
قديم 05-12-2005, 12:12 PM
غزير الدمع
عضو دائم
غزير الدمع غير متصل  
الاخت الكريمه توته
الحياة الزوجيه مليه بمثل ذالك المشاكل والمنغصات
فاذا لم توجد التعاسه مع السعادة لم يكن للحياة حلاوتها
الحياة الزوجيه بحاجة الى صبر وتحمل وليس ما يدور من خلاف بين الزوجين يحول حياتهما الى جحيم فهذا ليس صائب
فحينما يكون الزوج متشبث برايه وان كان على خطاء فلماذا الزوجة لا تتنازل عن حقها
فالتنازل هنا ليس هزيمة كما يرى البعض لكن تجنبا لامر غير مرغوب قد يحدث
ولمن تتنازل الزوجهلاقرب الناس اليها الذي هو زوجها
فما عليك الا الصبر فقد يكون ذالك هو الحل الامثل وان كنت تقولين انك تنازلت عن كرامتك فزوجك منك واليك ليس لشخص اخر
كل ذالك في سبيل تلاشي عارض صعب من عوارض الحياة
لكن قد يكون ذالك ابتلاء
او ان الظروف المحيطة بزوجك قد تكون هي من تجبره على فعل ذالك
فانت تجاهلت بعض واجباتك نحوةه قد تزيده عنفوانا وكبرياء كما وصفتيه
فانت سكن له فكوني له الانيس والسند القويم بعد الله في هذا الوقت الذي اشفقت فيه عليه
ولا تكوني سببا في اي شي قد يحدث
فالمر بين يديك والحلول منا ليس عن درايه ولكنها اجتهاد فانت من يستطيع اصلاح امرك بنفس

وفقكما الله لما فيه الخير وجعل السعادة في حياتكم واصلح شانكم باذنه
ان سميع الدعاء

غـــــــــــزير الدمــــــــــــــــــــــع

التعديل الأخير تم بواسطة غزير الدمع ; 05-12-2005 الساعة 12:21 PM
قديم 05-12-2005, 12:15 PM
توووته
قلم مبدع
 الصورة الرمزية توووته
توووته غير متصل  
ختام اللهم اميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

جزاك الله كــــــــــــــــــــــــــــــــــل خيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر...
قديم 05-12-2005, 12:21 PM
توووته
قلم مبدع
 الصورة الرمزية توووته
توووته غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم المدينه
لاتكون انتي والأيــــام عليه

خلاص حقك وأخذتي منه( لاكلمتيه ولا طبختي ) وهذه من حقه كزوج

يعني الآن متساااااااوين .

لاتجعلي حاجز الكرامه بينك وبين زوجك أبدئ وكلميه خيركم الذي يبدا بالسلام

تدري بفعلتك هذه بتكوني ضغطتي على نفسك كثييير ومراح ينسالك هذا الموقف

وطبيعه الرجل كما خلقها الله تختلف عن طبيعة المرأه فهو لايحب ان يكون هو مصدر الغلط

وانصحك بهذا الدعــــــــــاء ولاتنسينا اختي من دعائـــــــــــــك :
اللهم سخر قلب من احوجتني إليه فأنت تقدر عليه ولا أقدر انا عليه
اللهم كما ألنت الحديد لداوود ألن قلبه علي وكما سخرت الريح لسليمان
سخره لــــــي ...
اختي ريم المدينه والله كلامك على عيني وراسي...بس انا ضحيت معه كثير كثير واهدرت كرامتي عشانه..برضوا مستمر..بأهانتي..انا بشر من لحم ودم...كيف اضحي ولا اشوف بعيونه..كيف اتنسى وهو يزيد بجروحه؟؟

جزاك الله خير على هالدعاء عن جد دعاء مميز اللهم استجب اللهم امين

الله يوفقك اختي ويسر لك امورك ويحقق كل امانيك

قديم 05-12-2005, 12:27 PM
توووته
قلم مبدع
 الصورة الرمزية توووته
توووته غير متصل  
cry3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (أم جمانة)
تبغين حل لسه والله توني مافي دقائق منتهية من مشكلة مع زوجي بتقريباً نفس سببك وهو أنانيته إذا كان يبغى يسهر أو يسافر مع العلم إن زوجي يومي الأربعاء والخميس بشكل رسمي ودائماً سهر في الإستراحة مع أصحابه دون ان أطلب منه شيء فمن حقه ان يرتاح أخر الأسبوع

ومع ذلك تأتي فترات كل شهر تقريباً لابد أن يشرفوا أصحابه في بيتنا عدة أيام في الأسبوع بسبب المباريات المشفرة والتي توجد عندنا ولاتوجد عندهم

ليست هذه المشكلة التي أختلفنا فيها حالياً
ولكن بسبب انه إذا لوح له أصدقائه بالسفر سارع للحجز معهم دون موافقتي
وكل مرة يعود يتندم ويحلف لي بأنه لن يسافر إلا برضاي
والحمد لله أعرف أين يسافر وزوجي ملتزم ولايسافر للهو ولكن لإن هناك منزلا لنا فهو يذهب ليغير جو أيام قليلة مع أصحابه
والله لم احب أن أكتب المشكلة ولكن لإن الله يسر لي حلها قبل قليل فأردت ان أفيدك فقط لتلتفتي للكنز بين يدينا ونحن غافلون

أنا لاأعترض على فكرة سفره ولكن اعترض على عدم المبالاة بمشاورتي وأنانيته الزائدة .

المهم كنت كل مرة اسامحه وأحتسب الأجر من الله وهذا ماطمعه فيّ ويزيده حباً وتعلقاً بي لثقته كما يقول باني القلب الكبير والمتحمل والمتسامح له

وهذه المرة طفح الكيل وقررت عدم المسامحة وإستعمال الجفاء معه لإنه ليس متعود مني إلا العطاء والحب حتى اخواته دائماً يقولون لي أنت تدلعينه بزيادة

المهم وصلت درجة من الغضب إني من أيام لااستطيع النوم بسبب الزعل لدرجة أني شعرت أن سيحدث لي جلطة والله يااخيتي لاأنام إلا قليلاً وأقوم خلالها عدة مرات بسبب القلق

وأخيراً إتصلت على تؤام روحي أخت لي في الله رفع الله من شأنها دنيا ودين وهي من تعرف أسراري ووالله حتى أهلي لااخبره بمايزعجني .

وقالت لي : توضأي الأن وصلي ركعتين وادعي الله أن يجعل مسامحتك لزوجك إبتغاء وجهه الكريم وقالت لي بأنك إذا بدأتي بالسلام تصلي عليكِ الملائكة ....وتخيلي كم عددهم وعبادة الملائكة مستجابة

وقالت لي تذكري أنك في نعمة ولست في بلد فيه مجاعة او زلازل أو محن أو حروب ودمار

والله يااختي رق قلبي لكلامها وصليت ودعوت الله

واتصلت عليه وإذا وجدته هو يبادر بالإعتذار وعيونه تدمع ويطلب أن أسامحه وفاجأني بأنه قرر العودة وحجز لغداً بإذن الله وكان يود أن تكون مفاجأة

ووالله فعلاً ياأختي من ترك شيئاً لله أبدله الله خيراً منه
وصدق الله القائل (إدفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم)

لاتصدقي من يقول مسامحتك له سيسبب إستهانته بك

فالله هو الصادق وقوله الحق وسيبدل زعلكم سعادة مادام لوجه الله
وصدق نبينا عليه الصلاة والسلام حين قال (مازاد الله عبداً بعفواً إلا عزا)

سامحيه أخيتي وأغرقيه بالكلام الناعم والعتاب الرقيق وكأنك لاتستطيعين العيش بدونه وأحتويه ولاتجافيه فتحدث فجوة بينكم
والتجئي لله الذي يقلب القلوب كيف يشاء وادعيه أن يلين قلب زوجك لكِ فهو سبحانه من إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون.....ولكن بشرط الإلتجاء لله بصدق وخشوع وتذلل وإيمان بقدرته سبحانه وتعالى

اسأل الله أن يحببكم ببعض في طاعته ولاتجعلي للشيطان عليكم سبيلاً وأنظري إلى مزايا زوجك فالحمد لله هو خيراً مما نقرأ هنا كثيراااااااا من مشاكل.

أم جمانة

اختي ام جمانه والله كلامك درر...بس هل اضيع كرامتي هل انشئ زوجتي على عدم المبالاه بمشاعري..تعبت من مراضاته ووضع المشاكل على كاهلي؟؟هل هذا هو الزواج؟؟
الدعاء بإذن الله ساستمر بالدعــــــــــــــــــاء..ولكن المبادره تعز علي نفسي؟؟؟
انا سأحاول بقدر الامكان...ولكن سأرغم نفسي...

جزاك الله كل خير ودفع عنك البلاء واصلح لكي زوجك ووفقك واصلح ذريتك جزاك الله كل خير

مواقع النشر