إلى أخواتي المطلقات حفظكن الرحمن - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 02-12-2008, 06:44 AM
راسخ في الدين
عضو نشيط
راسخ في الدين غير متصل  
إلى أخواتي المطلقات حفظكن الرحمن

اللهم اني اسئلك لاخواتي المطلقات حياة طيبه نقيه خاليه من المعاصي والذنوب وان يكونن اقرب اليك من ذي قبل وان يرزقهن الزوج الصالح الذي يعفهن ويستر عليهن يارب يارحمن يارحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حقيقة لا اعلم هل لي ان اكتب في منتداكن كوني رجل ولكن الرجل دائما اخ للمرأه ولا بد من التعاون لحياة افضل وسعاده ادوم .

اخواتي انا مختلف مع زوجتي من اول يوم رمضان الى الان وهي عند بيت اهلها وحاولت ان اخبر اهلها بخطئها ولكن دائما ما نرى احد يرضا ان يكون على خطء مهما كان خطء الانسان بحق الاخرين وانا حاولت ان اقرب الموضوع لاهلها لكي يعرفون اني لم اكن مخطئا ومع علمهم انها اخطئت بغض النظر عن خطي لا يعترفون بذالك سبحان الله الاهل في هذه المواقف لا يعلمون انهم يضرون ابنتهم اذا كانت مخطئه ولم يحاولوا ان ينقذوا بنتهم من الطلاق لخطئها الله يهديهم ويهديها للصواب المهم اخواتي انا دخلت عليكن واسمحولي اني رجل وادخل عليكن ولكن عندي تسائل لا احد يستطيع ان يجاوبني الا انتن فقط واتمنى ان تجيبوني كل واحده ومفهومها وتفكيرها وانا اكون شاكرا لك ن سؤالي هو

اريد ان اعرف حالة المرأه في الفتره التي تسبق الطلاق الا وهي الفتره التي تكون المرأه عن اهلها زعلانه ومعها ابنها فهل تكون تريد الطلاق بحق؟ ام انها فقط تريد ان تضغط على الرجل؟؟ حتى يجيب مطالبها وهل تفكر بحياتها بعد الطلاق كيف تكون؟؟ وهل تشعر ان حياتها تكون افضل مما كانت عليه قبل الطلاق؟؟ اي في بيت زوجها خاصه انها هي التي تكون دائما المبادره بالمشكله........ وسؤالي للمطلقات هل انتن الان افضل حالا عن ايام الزواج من جميع النواحي؟؟ ومعذره اخواتي اريد معرفة حاجة المطلقه للاشباع الغريزي بعد الطلاق؟؟؟ هل تتألم كثيرا لفقد الرجل؟؟؟ خاصه في هذا الموضع ؟؟؟ وكلنا نعرف حاجة كل واحد للاخر لهذا الامر انا على سبيل المثل انا كرجل عانيت كثيرا من بعدي عن زوجتي من الناحيه الغريزيه وقبلها والاكثر الناحيه العاطفيه والحياه.... الحمدلله على كل حال .....انا لا احبذ فكرة الطلاق دائما مهما كانت المشاكل ولكن احيانا يكون حلا افضل والحمدلله على نعمة الاسلام ؟؟ انا اسف على الاطاله واتمنى التجاوب معي من الكل وشاكر لكم استظافتي عندكم

وشكرا للجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التعديل الأخير تم بواسطة راسخ في الدين ; 02-12-2008 الساعة 06:53 AM
قديم 02-12-2008, 07:10 AM
همـــس القلــوب
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية همـــس القلــوب
همـــس القلــوب غير متصل  
اعتذر اليك

لأنني لم اتزوج بعد

الحمدالله على كل حال

دعواتكم

فسااترك الأجابه لمن خاضت بالتجربه سواء مطلقه ام متزوجه

والله يفرج همك و أسأل الله أن ترجعان لبعض و أن يبعد عنكما كل شر عاجلا غير آجل اللهم آمين
من دعاء زكرياسورة الأنبياء..نقول دائمافي السجود(ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين) وآل عمران(رب هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء) لغيرمتزوجين..من يريد منا الزواج فلنستغفر كل يوم مع الدعاء..نقول دائما في السجود (ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير) لطلب الوظيفه والمال وغيرالكثير...فلنستغفركثيرا..دعواتكم لي بالزوج الصالح ولإخواتي المسلمات
اللهم ارزقنا ازواج صالحين عاجلا غير آجل اللهم آمييين

التعديل الأخير تم بواسطة أطيـــــــاف ; 03-12-2008 الساعة 12:14 AM
قديم 02-12-2008, 07:47 AM
رواء الإيمان
عضو مميز
 الصورة الرمزية رواء الإيمان
رواء الإيمان غير متصل  
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

اقتباس:
اريد ان اعرف حالة المرأه في الفتره التي تسبق الطلاق الا وهي الفتره التي تكون المرأه عن اهلها زعلانه ومعها ابنها فهل تكون تريد الطلاق بحق؟ ام انها فقط تريد ان تضغط على الرجل؟؟ حتى يجيب مطالبها وهل تفكر بحياتها بعد الطلاق كيف تكون؟؟ وهل تشعر ان حياتها تكون افضل مما كانت عليه قبل الطلاق؟؟
أرى أن الطلاق أمر لا يأتي بتلك السهولة ولا في هذه الفترة الوجيزة إلا بعد مشاكل متكررة !!

أشعر يا اخي بمعاناتك النفسية ولكن أرى أن تصبر إلى بعد الحج ربما تهدأ نفسها

بالنسبة لسؤالك اخي الكريم
فهذا يختلف من زوجة لأخرى
منا من تجد في الطلاق منجاة لها من ظلم زوجها
ومنا من لا تعي عواقب طلبها وهنا يجب تذكيرها بالوعيد الشديد الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: "أيما امرأة سألت زوجها طلاقاً من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة" أخرجه الترمذي وأبو داود.
فأنت مازلت زوجها ولها حق عليك تذكيرها بذلك الوعيد .

برأيي أن تدعها تشعر قليلاً بمرارة الفراق وأخبرها بأن لا مانع لديك من تطليقها ولكن بعد عدة شهور لكي تمهلها مراجعة نفسها
وحاول أنت بدورك الإعتذار وتنفيذ بعض متطلباتها تنازلاً منك وحفاظاً على العلاقة الزوجية وهذا لا يقلل من رجولتك أبداً ..

أسأل الله العلي القدير أن يلهمك رشدك ويصلح زوجك ويجمع شملكما في أقرب وقت ..
قديم 02-12-2008, 08:03 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا والله ما عندي تجربه

بس حبيت اان ادعو لك الله ان يفرج همك وهم جميع الاعضاء

سؤالك هذا يدل علي شخص واعي ومتفهم

وتريد بشتى الطرق ان تعيد الحياة الي طبيعتها

اكثر من قرآءت آية الكرسي وسورة البقره قبل ان تتحدث معها او مع اهلها

لا تلوم الاهل كثيرا فهي ابنتهم وامام اعينهم والشيطان يوسوس لهم تتكبر المشكله
قديم 02-12-2008, 09:12 AM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
أعجبتني مقدمة موضوعك، أشعرتني بأنك إنسان ظريف مهضوم رغم أن طريقتك في السرد تحتاج لبعض الترتيب.
كما لاحظت أيضاً برغبتك في تقديم بعض التنازلات من أجل إصلاح الوضع بينك وبين زوجتك وهذه بشارة خير، وكونك طرحت مشكلتك هنا فهذا وحده دليل على ذلك، وبغض النظر عن من المخطئ، ما حصل قد حصل ويجب أن نكون واقعيين للم شمل الأسرة. علماً بأن تدخل طرف ثالث قد يضر أكثر من ما قد يصلح، ولو وجدت طريقة بشكل أو بآخر تجمعك بزوجتك للتفاهم يكون أفضل ولا تنسى طفلتكم وما ذنبها حتى تعاني الحرمان ببعدكم عن بعض ومخافة أن يولد عندها ذلك نوع من النفسيات والعقد فالمشاكل لا تأتي بدون أن يكون هناك ضجيج وشد وجذب.

أسئلتك التي طرحتها تجاوب نفسها .. فمهما تعاني أنت تعاني زوجتك من كل ما ذكرت خاصة إذا كانت بينكم مودة وحب واحترام .. وتذكر بأن الشيطان شاطر وهذا دوره التفريق بين الأحباب .. فألعن أخي الشيطان وأسعى للإصلاح، وتحرك اليوم قبل الغد فلن تدري ماذا يخبي لك.. وتذكر بأننا في أيام مباركة وداخل علينا عيد يعني مناسبة وكده.

تذكر بأنك سيد بيتك والمتحكم في الأمور .. فعالجها بحكمة بعيد عن زوجتك وأهلها .. وإذا أحببت أن يتدخل طرف ثالث فليكن محايد وموضع ثقة عاقل يحسن التصرف وتدبير الأمور.
قديم 02-12-2008, 02:31 PM
زينة الغنادير
موقوف
زينة الغنادير غير متصل  
اهلااخي

ليش الاهل مايكون دورهم ايجابي وبعدين تلقاها متحسفة وماتبي تبين لك مهماكان ماترغب تهدم بيتها ياخوي تمسك فيها وحاول تراضيها يمكن تعرف غلاها عندك لاأكثر وتضطر لتلبية اغراضهااااااااااا

صراحة يانساء تكفون اذا كان زوجك صالح ويخاف ربه فيك ليش تفرطين فية عشا ن اشياء كماليات

الحين ياخواتي الصالح ماعلية وسم حرام تخربين بيتك

وانت احكم والعصمة بيددك رح وخل العشر فاتحة خير عليك وتصالحوا عشان الدنيا اصلاماتسوى والله
وربي يسعدكم ويوفقكم ويصلح بينكم ويهدي سركم
قديم 02-12-2008, 11:16 PM
وردة ذبلانة
عضو دائم
 الصورة الرمزية وردة ذبلانة
وردة ذبلانة غير متصل  
وعيك بحجم المشكلة دليل على رجاحة عقلك,وتأكد أخي لايوجد في الكون امرأة تخرب بيتها بيدها وإن وجدت فهي حالات شاذة.
والمرأة في كل الأحواال تعاني نفسياّ وجسدياّ وتكون في حااالة لايعلمها إلا الله.

أمسك عليك زوجك وألغي فكرة الطلالالالاق من بالك..
اسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يرد لك زوجتك وابنتك رداً جميلا.......
قديم 02-12-2008, 11:41 PM
راسخ في الدين
عضو نشيط
راسخ في الدين غير متصل  
شكرا لكم جميعا اخواتي وحفظكن الله من كل شر

واحب اني اقول لكم اني جئتها من بعد ان ذهبت لاهلها مرتين وكانت المره الاخيره صدمه لي انه ابوها لم يكون اجابي معي ولم يتفهم ولم يكن عنده استعداد للتفاهم فقلت له انا جأت لكم مرتين وانتم اللي ما تعاونتم معي فلا تلوموني على ما افعل انا انسان اخاف الله ولا استطيع ان اعيش الوقت هذا كله من غير زوجه وانا لا ما الام في كلامي هذا لان كلامه يستفز وكل ما اذكره بأخطاء بنته يقول انها جاهله اي صغيره بالسن فغاضني كلامه بدل من ان يقول انا اكلمها لك واعقلها واادبها يقول مثل هذا الكلام؟ الله المستعان اذا كان اب وعمره فوق 60 هذا منطق كلامه فكيف بأبنته الله يهديهم جميعا

التعديل الأخير تم بواسطة أطيـــــــاف ; 03-12-2008 الساعة 12:16 AM
قديم 03-12-2008, 12:48 AM
شيها نة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شيها نة
شيها نة غير متصل  
أخي الكريم.... لك ما أردت من تجربة عميقة ...

((اريد ان اعرف حالة المرأه في الفتره التي تسبق الطلاق الا وهي الفتره التي تكون المرأه عن اهلها زعلانه ومعها ابنها فهل تكون تريد الطلاق بحق؟ ام انها فقط تريد ان تضغط على الرجل؟؟ حتى يجيب مطالبها ..))

هذا يعتمد على حسب الأمر الذي طلبت من أجله الطلاق( إن كان يسوى ولا دلع وعدم تقدير) ويعتمد على مدى لين جانب

المرأة وتسمحها كمثال أنا على أن سبب طلبي للطلاق كان وجيها >>>لكنه لو بذل أكثر في سبيل إرجاعي أتوقع أني

سأستجيب ولكنه أخذته العزة بالإثم

وكان ذلك رحمة من الله لي عدم الرجوع !!!! وهناك شريحة كبيرة من النساء تفعل ذلك حتى يحقق الرجل مطالبها أكثر

من طلبا حقيقيا للطلاق..!

((وهل تفكر بحياتها بعد الطلاق كيف تكون؟؟))
إذا كان طلبها حقيقيا ...فستفكر كثيرا في حياتها كيف ستكون ....فقد فكرت في ذلك كثيرا قبل أن أطلب الطلاق..

((وهل تشعر ان حياتها تكون افضل مما كانت عليه قبل الطلاق؟؟))
ربما أقرب إجابة لذلك ( أمران أحلاهما مر )

((وسؤالي للمطلقات هل انتن الان افضل حالا عن ايام الزواج من جميع النواحي؟؟))
أفضل من أكثر النواحي وليس من جميعها ...

((ومعذره اخواتي اريد معرفة حاجة المطلقه للاشباع الغريزي بعد الطلاق؟؟؟ هل تتألم كثيرا لفقد الرجل؟؟؟))
بالطبع ..بما أنه غريزي...فهي تحتاج ..وأنت أخبر بزوجتك خاصة ..فهذا أمر يختلف بين النساء..

أخيرا..
فرج الله همك ...وسخر لك زوج....أكثر من الإستغفار...وضع حكما من أهلك وحكما من أهلها لحل المشكلة ...والله يكتب الي فيه خير لكما جميعا ..

التعديل الأخير تم بواسطة شيها نة ; 03-12-2008 الساعة 12:50 AM
قديم 03-12-2008, 01:51 AM
زينة الغنادير
موقوف
زينة الغنادير غير متصل  
الله يصلح شأنكم ويكتب لكم الخير

ليش انت ماتكلم زوجتك وتحل الموضوع ودي وقل لها ابيك ترجعين بس بشروط وحاول معها لعل وعسى

وبعدين الحين بسم الله عليهم ماعاد فية وحدة صغيرة

صراحة الله يهدي ابوها بدال مايوعي البنت يكون غير

الله يعينك ياخوي ويكتب الخير

واستخر قبل اي خطوة ولاتستعجل بالطلاق

اوكلم خالها اوعمها او امها لانها غالبا تكون قريبة من البنت والله يهديها وترجعون لبعض ويسعدكم يارب

التعديل الأخير تم بواسطة أطيـــــــاف ; 03-12-2008 الساعة 10:08 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
المطلقات, الى, الرحمن, اخواتي