ما رأيكم بفرق السن ؟ - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 01-12-2008, 09:22 PM
عطر الزمان
عضو نشيط جدا
عطر الزمان غير متصل  
هلا اخوي

نعم كلامي من واقع تجربه ... وحتى اكون معاك اكثر صراحة هذه التجربة ليست شخصية ... ولكن من واقع اثنان من اخواني الاشقاء وابن عمي ....

صحيح يمكن تقول كيف عرفت ... لكن الوضع واضح جدا ... وأخوي قالها لي بكل صراحه ... انتبه ... انت بتكون بوادي وهي بوادي ...

والله يقدم اللي فيه الخير .... الاستخارة بعد الاستشارة ستنهي الامور بإذن الله
قديم 02-12-2008, 12:16 AM
ريحانة صادقة
عضو دائم
ريحانة صادقة غير متصل  
شوف القريبة من عمرك بتشيل معك المسؤولية وبتعتمد عليها وبتشاورها وتثق برأيها وبعدين بتكون راغبه في الزواج بسبب كونها وصلت المرحلة النضج وبتكون هي الي داريك وتراعيك لانها ناضجه حرمه
مو بس طبخ وشغل بيت هذا اي احد يقدر يسويه
لكن تكون من نفس جيلك تتقارب الاهتمامات وتكون تبي تكون اسرة وتربي عيال وحريصه على هذا الشيء لانها ناضجه وصلت المرحلة الطفش من اهتمامات الاصغار وبكذا انت تقدر تشاركها الحياة بسهولة وتخططون المستقبلكم مع بعض

انا ما اعرف كيف شخصية البنت الي تتكلم عنها بس عادة الصغار لهم توقعات خياليه من الزوج ولا يعرفون الواقع كيف صاير
فإذا كانت ملتزمة تظن ان الزوج لازم يكون صحابي منزه عن الخطأ وتكون انفعاليه ولا تكون متشفقه على الزواج وتطفش بسرعه وصبرها قليل
اما إذا كانت عادية بتكون احلامها رومانسية مرة زي المسلسلات والافلام
وتبيك انت تشرف على كل شيء بنفسك وانت بس تقولها سوي كذا لا تسوين كذا خصوصاً اذا ما كنت متعوده بيتهم تشارك برأيها في بيتهم
انا اقترح انك تحاول تدور على بنت فوق 20 سنة واستخير قبل كل شيء
بعدين البنت الي عمرها 16 لما تحمل بهذا العمر جسمها ينهار بدري يعني لما توصل 25 يكون جسمها تعبان مره مره من الحمل والولاده بدري اما الي 20 يكون جسمها يتحمل الحمل وهي تقدر تعتني بنفسها اكثر
وحتى شخصيتها الي عمرها 16 شخصيتها ما اكتملت مازالت تحاول تكون شخصيتها فتكون شخصيتها بهذا العمر متقلبه شوي ومافيها ثقه بنفسها
وبتأكيد بتحس انها في واد وانت في وادي ثاني وبتكون المواضيع المشتركه بينكم قليلة

هو على حسب تصورك للعلاقة الزوجية هل هي مجرد فتاة تنام معها وتجهز اكلك وملابسك وبيتك وتربي عيالك

ام وحده تشاركك في حياتك وتعتمد عليها وتثق برأيها
ترى الذكاء ما يغني الانسان عن التجارب الانسانية والي عمره اطول عنده تجارب اكثر عشان كذا
عادة الناس يحبون يصادقون الي مقاربين لهم بالعمر
قصدي الي كبيره تعرف كيف تتعامل مع الآخرين بحكم عمرها واكيد مع الدراسة والاختلاط بالناس صارت تعرف كيف توجب وكيف تتكلم وكيف تتصرف وكيف تتعامل مع الحمولة واهلك وتفكر بالمستقبل ومالخ من طريفة تفكير الي عاشو الحياة وصلوا العمر 20 فما فوق
اما الي اعمارهم 16 مهما كانو اذكياء فهم محتاجين يعشون عمر اكثر ويكتمل نموهم ويعيشون تجارب اكثر

اسأل نفسك هذا السؤال وشو تصوري للحياة الزوجية يعني ايش هي الحياة الزوجية بالنسبة لي ؟؟

الزبده استخير ودور على بنت فوق 20 إذا ما كنت مرتاح
والله يوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة ريحانة صادقة ; 02-12-2008 الساعة 12:27 AM
قديم 02-12-2008, 07:04 AM
صدق العطا
عضو نشيط
صدق العطا غير متصل  
السلام عليكم

ام كريم : اشكرك على دعائك واسال الله لك بالمثل ,,,,,,,,

عطر الزمان : اشكر لك التفاعل في الموضوع ويعلم الله اني حريص على كل كلمة تخرج من الاعضاء ,...,,,,,

ريحانة صادقة : اشكرك على جهدك وكلامك منطقي ومرتب وقد تكون الاجابة على سؤالك ماخوذة من نفس كلامك نعم كلام منطقي لاعدمناك وزادك الله علما ,,,,,,,,,,,

ولكن التجربة هي الحكم وتهمني ,,,

وتقبلو تحياتي ,,,

قد لا استطيع ان اعبر مابداخلي للاعضاء الذين يشاركون في موضوعي ولكن ثقوا انني مهما كتبت فلن اوفيهم حقهم ,,,
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
السن, رايكم