هل نسيتم زواجكم الاول و كيف؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 19-02-2017, 02:28 AM
manarmanoura
عضو جديد
manarmanoura غير متصل  
هل نسيتم زواجكم الاول و كيف؟

سلامو عليكم.انا عندي 35 سنة متزوجة و عندي طفل،تزوجت مند 4 سنوات،و قبل دلك كنت متزوجة لمدة 5 سنوات و لقد انفصلت عنه من 8 سنوات غير اني لم انسا،ليس حبي له،لكن مافعلد بي هو و اهله و كل اللظلم اللدي عشته،و لازال كل مرة اتدكر و اتكلم مع من حولي،احاول انسى لكن كمية الالم اللدي سببوه لي لا زال يخنقني،هل هناك من متلي؟هل نسيتو؟انا سعيدة الان مع زوجي و عوضني لكن لازلت ادكر؟ما الحل؟
قديم 19-02-2017, 02:49 AM
safaasafoua
عضو جديد
 الصورة الرمزية safaasafoua
safaasafoua غير متصل  
رد: هل نسيتم زواجكم الاول و كي

ماتتكلميش عنو حتى لو افتكرتي.و اكتري من الاستغفار.
قديم 19-02-2017, 08:34 AM
meemaa
عضو جديد
meemaa غير متصل  

بصراحه كلنا مانقدر ننسى شي في الماضي اثر على حياتنا ..
انا نفس الشي كل بعد فتره بيجي ببالي اشياء سيئه مرت بحياتي مع طليقي لدرجة اني افتكر وابكي واوقات لما افتكر موقف قهرني فيه او تكلم فيه عليا اقول ياريت عملت كدا وكدا وقلتله كدا ( من القهر ) واجلس ابكي واعرف انه هدا من الشيطان على طول استغفر واروح اجلس مع زوجي والا اكلمه حتى لو كان برا اتصل عليه بس عشان تروح دي الافكار عن بالي .. للأني متأكده انها من الشيطان ..واقول بنفسي الحمد لله انا الان مرتاحه ليش افكر بالماضي ؟؟
قديم 19-02-2017, 11:35 AM
فلاحة أصلية
عضو دائم
فلاحة أصلية غير متصل  

هل لك اطفال منه ؟
لانه وجود الاولاد كفيل انه ما ينسيك على الاقل وجوده وعبوره بحياتك لكن ما في شيء مستحيل وكلامي عن تجربة ،مريت بتجربة مثلك خمس سنوات ونصف اثمرت عن 3 ابناء ، عانيت هلال تلك السنوات ما الله به عليم ،وللآن احمد الله اني لم امت على يده .
قبل زواجي به كنت قوية الشخصية والثقة بنفسي مدلله ،ومنذ تزوجت به لم البث شهر واحد الا وانقلبت خياتي جحيما بكل معنى الكلنة كانت حياة اشبه بالسجن وبالجارية والجلاد صرت لصدق كل ما ينعتني ،عانيت اقصى انواع التعنيف الجسدي والنفسي .
تبخرت ثقتي بنفسي ،كنت مستحملة من اجل اطفالي رغم خوف اهلي وحتى جزؤا كبيرا من اهله ان امت على يديه .
هذا ملخص ما مريت به ،انتهى المطاف بالطلاق وبزواجي مرة اخرى والانتقال للغيش بالغربة مع زوحي الحالي والابتعاد عن مهجة قلبي اطفالي بكيت عليهم دما ولا زلت ،كافحت نفسي كثيرا حتى تعديت مرحلة الدمار النفسي وحتى سيكرت على النزيف الذي خلفته لي مصيبتي ببعدي عن اطفالي .
لكن انعم الله علي بسكينة لا اعرف كيف ولا متى ،ربما لانه انعم علي بنفس متسامحه ،والسماح هو مدخل الراحة والسلام ،سامحت الكثير ووكلت امري لله بما مررت به واحتسبت حقي عنده ووكلت امر اطفالي له فهو ارحم الراحمين ؛هذا جعلتي ارتاح ،والله لولا وجود ابنائي بحياتي لما تذكرت ان هذا الشخص مر بها وهذا فضل من الله احمده عليه .
اجلسي مع نفسك فضفضي لها قيمي حياتك الحالية واذا كنت مظلومة خلال حياتك معه فكري بايجابيات طلاقك منه فكري بوضعك انه لو لا زلت معه كيف سيكن حالك اللن ؟
المقصد ابحثي على الايحابيات ولا تتسائلي كثيرا لم حصل معي ذلك وان كان قد اساء معاملتك وعنفك ،لا تاساءلي لماذا فعل ذلك
لا تبحثي عن اجابة فالمشكلة لديه وليس لديك وان كنت تعتقدين ان لك يدا بما حصل يشكل او بآخر فلا تجلدي ذاتك توقفي .فلا عودة للخلف .
نظفي نفسك من كل اثر خلفته حياتك السابقة ، لا تستسلمي لشعور الضحية ولا تقبلي هذا الدور لك.
حصل ما حصل وانتهى الان انزرطظري لحياتك الحالية وحاولي تتعلمي من تحربتك بشكل سليم.
حاولي ان تتسامحي وان ما قدرتي تسامحي على الاقل احتسب ما مررت به عند الله ووكليه امرك وسوف تلاحظين راحة عجيبة تتسلل الى نفسك وترمم ما بداخلك من ترسبات شيئا فشيئا .
قديم 19-02-2017, 11:51 AM
فلاحة أصلية
عضو دائم
فلاحة أصلية غير متصل  

اسفة على الاخطاء الاملائية رديت من الموبيل وما لحقت اعدل .
قديم 19-02-2017, 01:44 PM
manarmanoura
عضو جديد
manarmanoura غير متصل  

لا لم انجب منه.لكن سببتي لي امه مشكل برجلي من كتر ماكانت تعاملني كاني شغالة،من الصبح للمسا كاني ف مطععم كل واحد اكلو،فمرضت برجلي مآقدر اوقف كتير اشتغل اغلب الوقت و انا جالسة بلاطاولة.و كانت تاكلني اشياء عشان ما اخلف،و كمان اضطهاد نفسي من طرف امو و اختو و اخوه و هو.و لما انفصلنا شوهو سمعتي و قدفوني باطل و كمان دخلو العيلة كلها بمشاكل لانهم من العيله،عملو اللي ماينعمل حتى يحطموني.
قديم 19-02-2017, 02:45 PM
Heart225
عضو نشيط جدا
Heart225 غير متصل  

شوفي حبيبتي تاكدي ان الظلم اللي انظلمتيه عمره أبدا ما راح يروح لان هناك رب عادل مستحيل ماراح يأخذ حقك منهم اذا مو بالدنيا فراح يكون الجزاء بالاخره

والحين انتي الله عوضك بزوج طيب وحياه سعيده ليش تخربين سعادتك باشيا انتهت من الماضي ؟
خلاص انسيهم ورب العالمين راح يتكفل بكل شي .. على فكره احنا لازم نسامح وننسى مو علشان هم يستاهلون لا عشان نعيش براحه وطمئنينه نفسيه بدون منغصات

انصحك تنسين الماضي لانه بيد ري العالمين وتعيشين الحاضر وتستمتعين فيه
قديم 19-02-2017, 03:00 PM
فلاحة أصلية
عضو دائم
فلاحة أصلية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manarmanoura مشاهدة المشاركة
لا لم انجب منه.لكن سببتي لي امه مشكل برجلي من كتر ماكانت تعاملني كاني شغالة،من الصبح للمسا كاني ف مطععم كل واحد اكلو،فمرضت برجلي مآقدر اوقف كتير اشتغل اغلب الوقت و انا جالسة بلاطاولة.و كانت تاكلني اشياء عشان ما اخلف،و كمان اضطهاد نفسي من طرف امو و اختو و اخوه و هو.و لما انفصلنا شوهو سمعتي و قدفوني باطل و كمان دخلو العيلة كلها بمشاكل لانهم من العيله،عملو اللي ماينعمل حتى يحطموني.
الحمدلله انه ما في اطفال ولعله خير تصرف امه اذا فعلا اعطتك اكل حتى لا تخلفي لانه لو خلفت وابعدت عن اولادك كنت وقتها بتتمتي ما خلفتيهم وهي ربها حسيبها على فعلها ،حاولي تنظري للايجابيات بكل امر ابحثي بتلقي انه مهما اشتدت علينا ربنا دائما بسير امورنا للاحسن )لو اطلعتم على الغيب لاخترتم الواقع . انا طبعا بكلامي هذا ما بقلل من اهمية معاناتك لاني عانيت ربما اكثر منك باضعاف وعارفة شعورك لكن مهما ظليتي تتذكري الي عملوه معك ما راح تغيري الواقع .
ولو اسردلك هذه المعاناة والاثار التي تركتها لن انتهي ، ولو استسلمت لآثار الاذى لكنت الان( مجنونة )بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ،لذلك فكرت ولقيت نفسي امام خيارين اما ان استسلم للمعناه واطلق العنان لحزني وقهري على ما اصابني من ظلم او ان ارمم نفسي من الداخل والخارح والحياة تستمر.
المفروض تنقذي نفسك من استمرار المعاناة ،حتى رجلك حاولي اعملي تمارين طبيعية بصبر واستمرار مفعولها ما بتتخليه طبعا بعد ما تستشيري اخصائي علاج.طبيعي ويعلمك كم تمرين.
واكيد عزيزتي معظم الي عانوا العنف النفسي والجسدي من الزوج ومن اهله ظل اثر موجع . اذا عندك محال زوري اخصائية نفسية صدقي بترتاحي لانها بتساعدك على التخلص من كثير من المعاناة ،ايضا ابحثي بالنت عن كتب مختلفة عن علم النفس موجهة للقراء وبتساعدهم بأمور شتى بالحياة كل هذا لازمة ثقة بربنا وقناعة انه فعلا ربنا يختار لنا الاحسن .وسامحي واذا ما قدرت احتسبي معاناتك عند ربنا ولا تنتظري حتى تشوفي نتائج واضحة لعقاب ربنا الهم ،ربنا بخلصلك حقك وبآجرك بطريقة او بأخرى ،اضافة للشعور بالسلام والراحة العجيبة .
قديم 19-02-2017, 04:00 PM
manarmanoura
عضو جديد
manarmanoura غير متصل  

فلاحة أصلية كلامك مريح بشكل.شكرا على نصائحك الوجيهة.
رحت عند اخصاييين و ما في علاج نهائي بس نسبي لازمني اضل كل حياتي اعمل تمارين و لما اتالم من رجليا ادعي فيها الله و هيك ما انسى ظلمها الي و اتالم و لوم نفسي اني كنت خوافة و مادافعت عن نفسي و عن حالي.
مافي رجال بالمنتدى؟يفيدونا بنصائحهم.
قديم 19-02-2017, 08:15 PM
زهرة الجاردينيا
عضو مثالي
زهرة الجاردينيا غير متصل  

المسأله مسألة وقت وبتنسي ان شالله،،

مواقع النشر