هنا تقدم الاستفسارات الخاصة بأمراض الأطفال لتجيب عليها طبيبة الأطفال madworld - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

قديم 04-11-2010, 06:16 PM
madworld
عضو جديد
madworld غير متصل  
هنا تقدم الاستفسارات الخاصة بأمراض الأطفال لتجيب عليها طبيبة الأطفال madworld

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواتي و اخوتي في هذا المنتدى الراقي:
انا طبيبة اطفال و يسرني الانضمام الى منتداكم و يسعدني اكثر الاجابة عن استسفساراتكم و استشاراتكم الطبية في كل ما يختص بصحة الطفل....
اتمنى الصحة و العافية لكل اطفالنا
قديم 04-11-2010, 08:29 PM
Hala122
عضو مميز
 الصورة الرمزية Hala122
Hala122 غير متصل  
اهلابك بيننا يادكتورة..وجزاك الله الف خير.
سؤالي هو..
لدي طفل وحيد عمره 3سنوات(حيكمل الثلاث بعد اسبوعين)...لللآن ماتعلّم يذهب الى الحمام وبعده يلبس الحفاضة..حاولت قبل ستة اشهر ان اعلمه وجلست اكم يوم معه لاعلمه لكنه لم يفهم وكل من رأوه قالو لي مش فاهم اتركيه وارجعي بعد أكم شهر تركته قرابة شهرين ثم عدت اعلّمه لكنه عنيد ولايريد الذهاب الى الحمام وتعبني في الموضوع ودخل رمضان وقررت ارجع للحفاض مع عرضي عليه للذهاب اول مايصحى وقبل لينام.. بعد رمضان عرفت اني حامل وتعبانه فلم ارجع للموضوع لكن ناوبة بإذن الله اني اعلمه لما ينتهي وحامي..لكن اريد اسلوب ينفع معه ويفيدني في تعليمه..هل الضرب والتعنيف سيفيد..لانه ابني عنيييييد جدااااا...وحاولت اسلوب الترغيب بكافة الطرق ولم ينفع..وحاولت جعله فقط بالداخلي ولما يعمل على نفسه اشوف ردة فعله لكنه كان يمشي ولاكأنه في حاجة...مارأيك يادكتورة من وجهة نظر طبية ماالاسلوب السليم لتعاملي معه???...علما بأني قرأت كثيرا في النت ومواقع اجنبيه ولم يفد...افيديني جزاك الله خيرالجزاء.
قديم 04-11-2010, 11:30 PM
madworld
عضو جديد
madworld غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hala122 مشاهدة المشاركة
اهلابك بيننا يادكتورة..وجزاك الله الف خير.
سؤالي هو..
لدي طفل وحيد عمره 3سنوات(حيكمل الثلاث بعد اسبوعين)...لللآن ماتعلّم يذهب الى الحمام وبعده يلبس الحفاضة..حاولت قبل ستة اشهر ان اعلمه وجلست اكم يوم معه لاعلمه لكنه لم يفهم وكل من رأوه قالو لي مش فاهم اتركيه وارجعي بعد أكم شهر تركته قرابة شهرين ثم عدت اعلّمه لكنه عنيد ولايريد الذهاب الى الحمام وتعبني في الموضوع ودخل رمضان وقررت ارجع للحفاض مع عرضي عليه للذهاب اول مايصحى وقبل لينام.. بعد رمضان عرفت اني حامل وتعبانه فلم ارجع للموضوع لكن ناوبة بإذن الله اني اعلمه لما ينتهي وحامي..لكن اريد اسلوب ينفع معه ويفيدني في تعليمه..هل الضرب والتعنيف سيفيد..لانه ابني عنيييييد جدااااا...وحاولت اسلوب الترغيب بكافة الطرق ولم ينفع..وحاولت جعله فقط بالداخلي ولما يعمل على نفسه اشوف ردة فعله لكنه كان يمشي ولاكأنه في حاجة...مارأيك يادكتورة من وجهة نظر طبية ماالاسلوب السليم لتعاملي معه???...علما بأني قرأت كثيرا في النت ومواقع اجنبيه ولم يفد...افيديني جزاك الله خيرالجزاء.
اختي العزيزة:
من اخطر الاساليب التي تتبعها الامهات خلال تدريب الطفل على استعمال الحمام هو العنف, فهو يعود بالضرر الكبير على نفسية الطفل و قد يسبب اثرا عكسيا
ما انصحك به هو ان تتركي هذا الموضوع لفترة قصيرة وتهمليه و ان شاء الله ستجدي دلائل من ابنك عن رغبته في ان ينظف، خاصة في عمره هذا...
واستمري معه في اسلوب الترغيب و المكافئات ،و في الفترة الاولى خذيه انت للحمام كل ساعة تقريبا ولا تنتظري ان يطلب هو ذلك، حيث ان المثانة و الصمام البولي تحتاجان وقت للتكيف و للتمرن على تجميع كميات اكبر من البول كل مرة.
اتمنى ان يعود ذللك عليك بالفائدة
قديم 04-11-2010, 11:58 PM
Hala122
عضو مميز
 الصورة الرمزية Hala122
Hala122 غير متصل  
جزاك الله الف خير اختي الدكتورة.. انا تأخرت في تنظيفه لاني بحاول قدر المستطاع ابتعد عن الصراخ والتعنيف والضرب..بتصدقي لوقلتلك انه في وحدة_ هداها الله_نصحتني اني اخوفه بالنااااار!!!!
طبعا اناعندي ينترك الولد على راحته ولايعمل الواحد عمايل لايقبلها العقل والمنطق..وانا مقتنعة انه هذه الشغلة مثلها مثل اي شئ يتعلمه الطفل كالجلوس والمشي...فإذا وقع الطفل فلن نضربه بل سنحضنه ونحتويه.
اذا بإذن الله تعالى بعد مااخرج من فترة الوحم حشد حيلي واحاول ارغبه بدخول الحمام..واعيد الكرّة من جديد..ويارب يفهم ويتعوّد ومايغلبني.
قديم 05-11-2010, 12:36 AM
دنياالروح
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية دنياالروح
دنياالروح غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي بنت عمرها 4 اشهر بعد ما امسكها بايدي احاول اخليها تمد رجليها وانا ارقصها بين ايدي ما ترغب في مد رجليها ابد ابدا على طول جالسه ما تمد رجولها مع انها وهي على الارض تحركهك وتمدهم عادي لكن لما امسكها بين ايدي احاول ارفعها تفضل جالسه ما تمدهم ابد ان شاءالله تكوني فهمتي علي
انا عندي ثلاث اطفال من قبلها وكنت لما اللعبهم بين ايديا من شهرين يمدو رجولهم وويوقفو عليها طبعاً وانا ما سكتهم
اريد اعرف ليش بنتي مختلفه عن اخواتها هي تتمتع بصحه جيده والحمد لله

ان شاءالله فهمتي سؤالي
اللهم إسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض اللهم إستر عيوبي وإغفر ذنوبي وإجعل حياتي برداً وسلاماً كما جعلت النار على إبراهيم برداً وسلاماً اللهم إذقني برد عفوك وحلاوة مغفرتك اللهم سخرلي وإختر لي فإني قد عجزت عن صلاح نفسي وفوضت امري إليك سبحانك

قديم 05-11-2010, 10:17 AM
madworld
عضو جديد
madworld غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنياالروح مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عندي بنت عمرها 4 اشهر بعد ما امسكها بايدي احاول اخليها تمد رجليها وانا ارقصها بين ايدي ما ترغب في مد رجليها ابد ابدا على طول جالسه ما تمد رجولها مع انها وهي على الارض تحركهك وتمدهم عادي لكن لما امسكها بين ايدي احاول ارفعها تفضل جالسه ما تمدهم ابد ان شاءالله تكوني فهمتي علي
انا عندي ثلاث اطفال من قبلها وكنت لما اللعبهم بين ايديا من شهرين يمدو رجولهم وويوقفو عليها طبعاً وانا ما سكتهم
اريد اعرف ليش بنتي مختلفه عن اخواتها هي تتمتع بصحه جيده والحمد لله

ان شاءالله فهمتي سؤالي
اختي العزيزة
وضع ابنتك طبيعي جدا خاصة انك تقولين انهما تتحركان بشكل عادي في الاوضاع الاخرى فهذا دليل ان لا مشكلة فيهما.
هناك بعض الاطفال ممن يخافون مد ارجلهم بسبب الالم خاصة بعد تطعيم الشهرين، لكنهم سرعان ما يعودوا لوضعهم الطيبيعي، فاطمئني بالا عزيزتي
قديم 05-11-2010, 04:57 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  

اولا اشكرك من كل قلبي على كل ما تقدميه من وقت و جهد للرد على تساؤلاتنا
جعله الله في ميزان حسناتك

سؤالي هو

ابني عمره سنتين و 7 اشهر و نحن نعيش في غربة ..
كيف اهيأئه لفهم و تكلم لغتين اجنبيتين 0الانجليزية و الالمانية0 بجانب اللغة العربية ؟؟ اخاف ان تؤثر كثرة اللغات عليه و ينسى ما تعلمه من اللغة العربية علما انه اصبح يتقنها و لله الحمد كلاما و يفهم اغلب المفردات اليومية ..
حاليا اكلمه انا بالعربية و اباه بالالمانية و اخوتي بالانجليزية ؟؟ فهل هذا الاسلوب صحيح ؟؟
قديم 07-11-2010, 11:26 AM
madworld
عضو جديد
madworld غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noora مشاهدة المشاركة

اولا اشكرك من كل قلبي على كل ما تقدميه من وقت و جهد للرد على تساؤلاتنا
جعله الله في ميزان حسناتك

سؤالي هو

ابني عمره سنتين و 7 اشهر و نحن نعيش في غربة ..
كيف اهيأئه لفهم و تكلم لغتين اجنبيتين 0الانجليزية و الالمانية0 بجانب اللغة العربية ؟؟ اخاف ان تؤثر كثرة اللغات عليه و ينسى ما تعلمه من اللغة العربية علما انه اصبح يتقنها و لله الحمد كلاما و يفهم اغلب المفردات اليومية ..
حاليا اكلمه انا بالعربية و اباه بالالمانية و اخوتي بالانجليزية ؟؟ فهل هذا الاسلوب صحيح ؟؟
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
اختي العزيزة:
التكلم مع الطفل باكثر من لغة و خاصة في مرحلة تاسيس و تطور اللغة قد يؤثر سلبا-و بالتحديد قد يسبب تراجعا في لغته الاصلية و ذلك بسبب التشتت في مركز اللغة الموجود في الدماغ.
ما انصحك به اختي هو الاستمرار بالتحدث معه باللغة العربية في كافة نواحي الحياة و اذا اردت اضافة لغة فالافضل ان تكون لغة واحدة اضافية فقط و ضمن مجالات محدودة لئلا يعتمد عليها.
وفقك الله
قديم 07-11-2010, 06:35 PM
نللللي
عضو جديد
نللللي غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم
مساء الخير

دكتوره انا ابي اسالك عن ولد اختي فيه كيس مائي بحنجرته وعمره 8 اشهر مدري شنو مخاطره وشنو المفروض نسوي
قديم 08-11-2010, 09:56 AM
madworld
عضو جديد
madworld غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نللللي مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
مساء الخير

دكتوره انا ابي اسالك عن ولد اختي فيه كيس مائي بحنجرته وعمره 8 اشهر مدري شنو مخاطره وشنو المفروض نسوي
مساء النور:
عزيزتي نللي
الرجاء تزويدي بتفاصيل اكثر عن هذا الكيس و كيف تم اكتشافه عند الطفل.....

مواقع النشر